الرمز البريدي للخرج

في إطار سلسلة الأرقام البريدية التي بدأنا تقديمها سابق، فبعد أن قدمنا مجموعة من المواضيع السابقة المتعلقة بأرقام البريدية، مثل الرقم البريدي لسككا، وصلنا أحد الأسلئة من إحدى المتابعات تسأل عن الرمز البريدي للخرج، على اعتبار أن الرمز البريد للخرج يحتاجه المواطنون في مدينة الخرج لقضاء مجموعة من الأغراض المرتبطة بالخدمات البريدية.

في هذا الموضوع، سوف أقد لك الرمز البريدي للخرج حتى يتمكن جميع المواطنين القاطنين في منطقة الخرج من التعرف على الرمز البريدي واستخدامه في قضاء أغراضهم.

قبل أن أقدم لك الرمز البريدي للخرج، دعني أولا أقدم لك بعض المواضيع التي نشرنا سابقا التي تتعلق وترتبط بشكل كبير بهذا الموضوع، من الممكن أن تكون في حاجة إليها.

اقرأ أيضا:
الرمز البريدي للرياض
الرمز البريدي لسكاكا

أهمية معرفة الرمز البريدي

يعد الرمز البريدي واحدة من الخدمات الحديثة التي أصبح يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في قضاء العديد من المصالح المرتبطة بالبريد. الرمز البردي يتم تعريفه على أنه مجموعة من الأرقام التي يتم استخدامها بشكل إلكتروني، فالرمز البريدي هو الذي يحدد المناطق ويفصلها عن بعضها مثلا في عمليات الشحن، حيث تتوفر كل مدينة على رمز بريدي خاص بها.

من الأمور المهمة التي نحتاج فيها إلى الرمز البريدي هي عملية فرز البريد بين المناطق والمدن، وذلك بهدف تسهيل عملية الفرز، عتى يتمكن الموظفون من معرفة السلع الخاصة أو الطرود أو المستندات الخاصة بكل مدينة، وهذا يوفره الرمز البريدي.

خدمة الرمز البريدي المملكة السعودية

كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي وما هو الرمز البريدي؟ وما هي فوائده؟ – زيادة

المملك العربية السعودية هي الاخرى التي أصبحت تعتمد طرق البريد الالمتروني في التعامل عن طريق البريد، وهذا الأمر جاء في إطار الرؤية التي تنهجها المملكة والتي تتماشى مع ما وصل له العالم اليوم في مجال التكنلوجيا والتعامل الإلكتروني.

بما أن المملكة العربية السعودية تتوفر على ثلاثة عشر منطقة، فكل منطقة من هذه المناطق لها رمز بريدي خاص بها، وكما نعرف فإن كل منطقة أو جهة تضم العديد من المدن، لذا عملت المملكة على تجاوز الرقم البريدي للمنطقة ككل، إلى اعتماد الرمز البريدي لكل مدينة أو محافظة داخل المناطق الثلاثة عشر.

وبالتالي نجد كل مدينة من مدن المملكة تتوفر على رقم بريدي خاص بها، ومن المدن ما تتوفر على أكثر من رقم، وهذا راجع لحجم المدينة، كلما كان أكبر حانت الحاجة لوضع رمز بريدي جديد لتسهيل وتيسير الخدمات على المواطنين والموظفين.

اقرا ايضا:
الرمز البريدي صنعاء

الرمز البريدي للخرج

الخرج هي واحدة من المحافظات الموجودة داخل تراب المملكة لعربية السعودية، وتقع مدينة الخرج على الجهة الجنوبية الشرقية من العصمة الرياض، عاصمة الخرج هي مدينة السيح وهي المركز الاقتصادي والإداري التي تتبعه مدينة الخرج.

بالنسبة الرمز البريدي للخرج سوف نحاول أن نضعه هنا لكي نجيب عن السؤال الذي تم طرحه، بعد ذلك سنظيم الرموز البريدية للمناطق الأخرى.

الرمز البريدي للخرج هو:
11942

اقرأ أيضا:
التأمينات الاجتماعية اون لاين
خدمة مديري تعريف بالراتب السعودية

الرمز البريدي لمنطقة الرياض

كما قلنا تعد محافظة الخرج إحدى المحافظات التابعة لمنطقة الرياض، لهذا سنحاول إضافة جميع الرموز البريدية الخاصة بالمدن والمحافظات النابعة لمنطقة الخرج حتى تكون على دراية بها جميعا وتلجأ إليها وقتما احتجت إليها.

يمكن أن نضع الرموز البريدية لجميع مدن الرياض في الجدول التالي لنسهل عليك عملية التعرف على الرمز البريدي لكل مدينة أو محافظة.

المدينة الرمز البريدي
الرياض11461
الخرج11942
الزلفى11932
الدرعية11922
الدوادمي11911
المجمعة11952
القويعية11971
وادي الدواسر11991
الإفلاج11912
شقراء 11961
حوطة بني تميم11941
عفيف 11921
مرات11933
السليل 11913
ضرماء11923
المزاحمية11972
رماح11981
ثادق11953

اقرأ أيضا:
استعلام عن وافد برقم الاقامة
الاستعلام عن صلاحية الاقامة

استنتاج:

سوف تجد في هذا المقال الرمز البريدي للخرج حتى تتمكن من استخدامه في الامور التي تبحث عنه من أجلها، يمكنك أيضا التعرف على جميع الرموز الخاصة بمنطقة الرياض كاملة، أما إذا كنت تريد معرفة الرموز البريدية لجميع مناطق ومدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، يمكنك الدخول على الرابط الخاص بالرمز البريدي للرياض، ستجد جميع الرموز.

كانت هذه أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها عن الرمز البريدي للخرج، إذا كنت تريد التعرف على الرمز البريدي لأي منطقة أخرى اترك لنا أسئلتك في التعليقات، وسوف نجيبك إما عن طريق جواب مباشر في اتعليقات، أو عن طريق مقال جديد.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *