الخليج العربي

الرمز البريدي للجبيل

الرمز البريدي للجبيل

إذا كنت في بحث عن الرمز البريدي لمحافظة الجبيل ولم تستطيع إيجاده ، أنصحك بإتباع معي إلى الآخر للحصول على هذا الرمز البريدي مع عرض أنظمة جديدة قد تفيدك في معرفة رمز لكل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية.

بالنسبة إلى الرمز البريدي للجبيل فهو يعد من إحدى الرموز البريدية المهمة في المملكة العربية السعودية، لأنه يساعد على تحديد العنوان الوطني لشخص معين أو للجهات الحكومية ، ويساهم أيضا في تسريع وصول الرسائل والطرود البريدية، ويمكن اعتباره من الأدوات الهامة في العديد من الإجراءات ، والعثور على مكان التسليم بشكل أسهل .

تابع هنا : ماهو صندوق البريد للرياض ؟

تابع الرمز : الرمز البريدي الاحساء

نبذة عن البريد السعودي

● يعد البريد السعودي من المؤسسات الحكومية التي تهتم بالمعاملات المالية عبر التحويلات والسحب بداخل المملكة العربية السعودية، ومقارنة مع مؤسسات الدولة الحالية فهو أقدم عليها بكثير حيث تم تأسيسه بعام 1901 م .

● تسعى المملكة إلى إتباع الوسائل التكنولوجية الحديثة، مع التطوير الدائم للحصول على أعلى مرتبة من الرقي والتقدم في إيصال الخدمات التي تقدمها بسهولة من ضمنها خدمة البريد التي أصبحت تتمتع بنظام جديد العنوان البريدي، لأجل تغطية كافة الجهات والمدن التابعة للمملكة، ومساعدتهم في تحديد المواقع أو الأمكنة في وقت وجيز .

● يقدم البريد السعودي رمزا لأجل تسريع وصول التعاملات بين أفراد المملكة ، وذالك تحت أنظمة وقواعد بسيطة على البنوك كونه من أقدم الأنظمة التاريخية .

● قامت المملكة العربية السعودية على بتقسيم جميع المدن التي تنتمي لها إلى 8 مناطق بريدية ، بحيث لكل منطقة بريدية منطقة إدارية وكل واحدة لها رمز بريدي خاص بها ، كما استخدمت أول رقم من لنظام الترميز الجديد ، لأجل عدم تغيير الرموز كلها ، ويكون تقسيم كل منطقة عبر الخانة الأولى من الرموز البريدية إلى قطاعات.

مفهوم الرمز البريدي

قبل الشروع في سرد باقي التفاصيل، لنتعرف أولا على الرمز البريدي ، ولماذا يستخدم .

الرمز البريدي التابع إلى مؤسسة البريد السعودي هو عبارة عن أحرف وأرقام متسلسلة خاصة بكل منطقة داخل دولة معينة ، ويكمن دوره في إمكانية تحويل المدفوعات المالية عبر إختيار هذا الرقم البريدي الخاص بتلك المنطقة التي يوجد فيها الشخص الذي يقوم بهذا الإجراء ، وتجدر الإشارة إلى أن لكل دولة لها أكثر من 20 رمز بريدي مختلف من باقي المناطق .

الرمز البريدي للجبيل

وصلنا إلى أهم نقطة يحتاج لها الكثيرين وهي الرمز البريدي لمحافظة الجبيل التي تقع في المنطقة الشرقية بالمملكة السعودية ، والتي تضم عدد كبير من الأحياء بحيث يصل عدد سكانها حسب احصائيات 2010 إلى 380 ألف نسمة ، وتم تخصيص رمز بريدي للجبيل وهو 31951 .

الرمز البريدي للمنطقة الشرقية

يتم تصنيف مدينة الجبيل والرمز البريدي الخاص بها داخل المنطقة الشرقية في المملكةالعربية السعودية، إذ أنها تضم عدة رموز أخرى لأحيائها التي تعد جد مهمة في الحالات التي يتوجب إرسال أي طرد أو استلامه ، وهذه الرموز هي كالتالي :

● الرمز البريدي لمدينة القطيف : 31911 .

● الرمز البريدي لمدينة الخفجي : 31971 .

● الرمز البريدي لمدينة الأحساء : 31982 .

●الرمز البريدي لمنطقة الجبيل : 31951 .

● الرمز البريدي لمدينة الخبر : 31952 .

● الرمز البريدي لمدينة الدمام : 31146 .

● الرمز البريدي لمدينة بقيق : 31992 .

● الرمز البريدي لمدينة العليا : 31912 .

● الرمز البريدي لمدينة الظهران : 31932 .

● الرمز البريدي لمدينة رأس تنورة : 31941 .

● الرمز البريدي لمدينة النعيرية : 3198 .

● الرمز البريدي لمدينة حفر الباطن : 31991 .

تقسيم مدينة الجيبيل

تعتبر مدينة الجبيل من أهم المدن النشيطة في المملكة العربية السعودية، وذالك يرجع إلى جودة حركتها الصناعية ، وموقعها الجغرافي المطل على شواطئ الخليج العربي الذي يعطيها أهمية صناعية كبيرة ، مما جعل الكثير من يرغب إجراء تعاملات مع هذه المدينة والبحث عن رمزها البريدي ، وقد تم تقسيم مدينة الجبيل إلى 3 أقسام وهي على النحو الآتي :

● المنطقة الصناعية : هي منطقة تضم المصانع ويمكن القول أنها أكبر المناطقة صناعة ، مع وجود أماكن سكنية ذات نمو كثيف .

● منطقة البلد : هي تلك المنطقة التي يسكنها سكان قدامى قبل أن تظهر الجبيل الصناعية.

● منطقة التحلية : هي منطقة كان سكانها يشتغلون في محطات التقنية.

وبذالك نكون عرضنا لكم أهم المعلومات حول مدينة الجبيل وذالك بعرض الرمز البريدي الخاص بها ، بالإضافة إلى رموز بريدية أخرى تخص المناطق التي توجد حول نفس المنطقة الشرقية المملكة العربية السعودية ، المرجو أن ينال المقال استحسانكم ترقبو معنا جديد المواضيع عبر موقعنا “معلومة” دمتم سالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *