أسئلة وأجوبةالخليج العربي

الرمز البريدي لحائل

الرمز البريدي لحائل

مرحبا بجميع زوار موقع “معلومة” اليوم سنتعرف عن الرمز البريدي لمنطقة حائل ، مع أهمية التعرف على هذه الخدمة التي تعد من افضل الخدمات التي سعت الحكومة السعودية دائما على توفير ها ونيل استحسان مواطني المملكة، خصوصا أنها تساعد كل من مواطني المملكة والمقيمين والوافدين في الإستفادة من خدمات متعددة كالتجارة الإلكترونية، وإمكانية إرسال الطرود وإستلامها بشكل سهل وسريع ، كذالك الإستفادة من عدة ألعاب وتطبيقات إلكترونية ، بالإضافة إلى الخدمات البريدية المتنوعة ، كل هذه الخدمات التي تكون باستخدام الرمز البريدي في منطقة حائل ، وذالك من خلال اتباع بعض الخطوات التي سنعرضها في السطور الموالية للمقال .

تعريف الرمز البريدي

الرمز البريدي هو رمز من الرموز التي تتكون من حروف وأرقام تستخدم كجزء من العنوان البريدي ، وله دور كبير في الوصول إلى عنوان معين بسرعة ، كما تشير تلك الرموز إلى مناطق جغرافية محددة يسهل الوصول إليها بسرعة عبر الرمز البريدي الخاص بها ، حيث يشير الرقم الأول إلى مدينة داخل دولة معينة ، ويشير الرقم الثاني إلى رقم القطاع، أما الرقم الثالت فهو يدل على رقم الفرع، والرقم الرابع يخص رقم القسم ، ثم الرقم الخامس يشير إلى الخانة الأكثر تحديدا التابعة إلى المؤسسة أو عنوان معين .

وبالتالي فإن الوظيفة الأساسية لهذا النظام هو تسهيل مهمة ساعي البريد إلى مكان استلام الرسالة أو الطلبية .

ويدعى الرمز البريدي في الولايات المتحدة الأمريكية بمصطلح zip code ، ويسمى في بريطانيا باسم postcode ، وفي غالبية البلدان الأخرى يعرف ب postal code .

إقرأ هنا : جديد الرمز البريدي لحائل

معلومات عن حائل

نتعرف أولا عن حائل ثم نبدأ في سرد باقي التفاصيل الأخرى.

● تعد حائل من أشهر المدن بالمملكة العربية السعودية فهي العاصمة الإدارية والإقليمية لإمارة منطقة حائل ، وتتميز كونها مركز الحركة التجارية ، وحركة النقل والمواصلات .

● تعرف حائل بمناخها المعتدل المائل إلى الحار في موسم الصيف ، حيث تتراوح فيها درجة الحرارة حوالي ثلاثين درجة مئوية ، وأربعين درجة مئوية .

● كذالك تشتهر بأفضل المناطق السياحية من بينها “جبل أجا” و “جبل سلمى” ، ثم قرعة برزان التي تم بنائها على يد الأمير محمد بن عبد الله المحسن آل علي .

● تشتهر أيضا هذه المدينة بأكلاتها المبهرة والذيذة، مثل طبق الثريد، وطبق المقشوش، والرغفان ، والمرقوق، ثم الكبيبا، وغيرها من الأطباق الشعبية .

● وتهتم هذه المدينة على بتشجيع أصحاب الحرف والمهارات المتخصصة، والإحتفاظ على الآثار التاريخية التي تعد من أسباب إبتهاج النشاط السياحي و تطوير المستوى الاقتصادي في المدينة .

الرمز البريدي لمنطقة حائل

قامت مؤسسة البريد السعودي بتقسيم أراضي المملكة العربية السعودية إلى 8 مناطق معتمدة على التقسيمات الإدارية بالترتيب ، وتتجلى في ما يلي :

المنطقة رقم 1 : الرياض .

المنطقة رقم 2 : مكة المكرمة.

المنطقة رقم 3 : المنطقة الشرقية.

المنطقة رقم 4 : المدينة المنورة/ منطقة تبوك.

المنطقة رقم 5 : القصيم/ حائل.

المنطقة رقم 6 : عسير .

المنطقة رقم 7 : الحدود الشمالية/ الجوف.

المنطقة رقم 8 : جازان .

ما هو الرمز البريدي لحائل

تعتبر منطقة حائل إحدى المناطق التي تنتمي إلى التقسيمات الإدارية بالمملكة العربية السعودية وبالتالي فهي تتمتع برقم بريدي الذي وهو 81411 .

وتجدر الإشارة أن هناك مناطق أخرى تابعة لها ، حيث لكل منطقة رمزها البريدي ، وهي كالتالي :

● الرمز البريدي لمنطقة الروضة: 81961 .

● الرمز البريدي لمنطقة الشملي : 81981 .

● الرمز البريدي لمنطقة جبة: 81922 .

● الرمز البريدي لمنطقة بقعاء : 81911 .

● الرمز البريدي لمنطقة تربة : 81912 .

● الرمز البريدي لمنطقة الغزالة: 81931 .

● الرمز البريدي لمنطقة موقق: 81951 .

● الرمز البريدي لمنطقة الحائط : 81941 .

● الرمز البريدي لمنطقة الشنان : 81921 .

● الرمز البريدي لمنطقة سميراء: 81991 .

● الرمز الرمز البريدي لمنطقة الخطة : 81981 .

وبذالك نكون قد استعرضنا لكم جميع المعلومات حول الرمز البريدي في منطقة حائل، مع تقديم نبذة عن هذه المنطقة وبماذا تشتهر ، فلا تنسى إذا أعجبك المقال المرجو مشاركته مع أصدقائك والمهتمين بهذا الموضوع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *