الربح من التسويق بالعمولة على سوق كوم Souq Affiliate

يعتبر التسويق بالعمولة من طرق الربح من الانترنت والتي يمكنك من خلالها الاتيان بعائد ممتاز من خلال نسب العمولة التي تحصل عليها مقابل تحقيقك لعدد من المبيعات، وهناك بالطبع العديد من الشركات التي أطلقت التسويق بالعمولة والتي من بينها سوق كوم.

واخترتا لكم اليوم هذا الموضوع المميز تحت إسم “الربح من التسويق بالعمولة على سوق كوم Souq Affiliate” والذي سيكون إن شاء الله شاملا في كل ما يخص الربح من سوق دوت كوم، وكل ما يجب عليك هو متابعة الموضوع الى النهاية للاستفادة منه حق استفادة والتمكن من كسب أعلى عائد من سوق.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع الربح من أمازون أفلييت | شرح التسويق بالعمولة وكذا موضوع كيفية التسجيل في ميرتش باي أمازون Merch By Amazon.

التسويق بالعمولة سوق كوم

نود أن نشاط الأضواء على ماهية التسويق بالعمولة على سوق كوم والتي تعرف Affiliate Marketing بحيث يعد هذا المجال من المجالات الهامة في الربح من الانترنت عن طريق العمولة، وهذا الربح بالعمولة ان أردنا توضيحه باختصار نكتفي بقول انك تربح نسبة مقابل إشهار تأتي من خلاله بمشترين.

يمكنك التسويق بالعمولة من ربح مقابل من خلال ترويجك للمنتج أو سلعة معينة وإتيان مشترين من خلال الترويج الذي قمت به، والعمل على سوق أمر سهل بحيث تختار المنتجات التي تود الترويج لها وتستدرجها لحسابك الخاص ثم تحصل على رابط خاص معرف لحسابك.

عندما تريد الترويج لمنتج معين فمن الضروري الحصول على الرابط الذي يمكن من خلاله احتساب الرسوم الخاص بالعمولة على المنتج الذي قمت بتسويقه، ولا تقلق بهذا الشأن فسنعمل على شرح كافة الطرق بالتفصيل في الأسفل وكيفية التعامل مع سوق كوم والربح منه.

مميزات برنامج سوق كوم

بعدما قمنا بالتعريف بالتسويق بالعمولة على سوق كوم لابد من التعرف على أهم مزايا سوق كوم والتعرف على أبرز الخصائص التي يحتوي عليها هذا المتجر المميز والذي يمكنك الربح منه من خلال التسويق بالعمولة.

  • يمكنك الاختيار فيما بين الكثير من المنتجات والسلع.
  • يقوم برنامج سوق كوم بتوفير كافة السلع وفي مختلف المجالات.
  • التسجيل في برنامج سوق كوم مجاني تماما ويعرف السهولة والمرونة في التعامل.
  • لا تحتاج الى انتظار القبول في سوق كوم فهو يقوم بقبول الأعضاء بشكل فوري.
  • يمدك بعمولات مرتفعة قد تصل حتى 13٪ على إحدى المنتجات التي يمكن الترويج لها.
  • يمدك بمختلف الأدوات التي يمكن من خلالها التسويق للمنتجات الخاصة بها حتى 4 ادوات.
  • يقوم سوق كوم بتوفير بانرات مثل ما تقوم به بدائل أدسنس لعرضها على الموقع الخاص بك.
  • يعرف سوق كوم سهولة كبيرة في الترويج فهو من اكبر مواقع التسوق العربية أون لاين.

عيوب برنامج أفلييت سوق كوم

بالرغم من المميزات والخصائص التي يعرفها هذا الموقع العملاق سوق كوم إلا أنه يعرف بعض العيوب التي ربما لن تعجبك أو قد تزعجك في الكثير من الأحيان، وهي لك فيما يلي:

  • غالبا ما تتعطل لوحة التحكم وهي سيئة نوعا ما.
  • لا يدعم الترويج على الدول غير السعودية ومصر.
  • يصعب التواصل مع برنامج برنامج الأفلييت وهو سيء نوعا ما.
  • لا يدعم وسائل الدفع غير الحساب البنكي فتدعي الضرورة تعديل حساب.
  • يخطأ البرنامج في بعض الأحيان في احتساب العمولة الخاص بالمروجين.
  • لا يمدك البرنامج ببعض المزايا الإضافية عند تحقيق مبيعات من خلالك.

التسجيل في برنامج أفلييت سوق Souq Affiliate

Video utup

قمنا في موضوع سابق بشرح طريقة الشراء من سوق وكيفية التعامل مع الموقع وكل ما يخص الموقع بشكل شامل، وها قد أتى بنا الأوان للتعرف على كيفية التسجيل في التسويق بالعمولة سوق كوم من أجل التمكن من الربح من التسويق بالعمولة على سوق كوم Souq Affiliate.

سنتعرف في الأسر القادمة عن كيفية إنشاء حساب سوق أفلييت من خلال الاعتماد على مجموعة من الخطوات التي يمكنك اتباعها من أجل التسجيل في افلييت سوق، تابع الخطوات بتأني وحاول تطبيقها بشكل صحيح من أجل القبول في Souq.

1- يجب عليك أولا الضغط على هذا الرابط للدخول الى صفحة إنشاء حساب على سوق.

2- وهنا قبل الضغط على Proceed يجب عليك وضع بعض البيانات الشخصية الخاصة بك أهمها:

  • الاسم
  • تاريخ الميلاد
  • البريد الالكتروني
  • الباسورد

3- وبعد ذلك يجب عليك ملأ بعض البيانات الأخرى وفيما يخص طريقة الترويج في الخيار الثاني يمكنك اختيار Other إن لم يكن لديك موقع ثم ضع رابط يوتيوب أو فيسبوك فيما يقابلها ضغط على Submit ولا تنسى ملأ باقي البيانات.

4- سيتم تسجيل بياناتك يجب عليك الانتظار قليلا ليتم تحويلك الى لوحة الدخول بعد ذلك.

5- بعد الدخول ستظهر لك لوحة التحكم بنجاح.

كيفية الربح من سوق دوت كوم

سنتعرف الآن على كيفية الربح من سوق دوت كوم وطريقة تحقيق الربح من سوق كوم بكل سهولة، بحيث سنتعرف في الأسطر القادمة عن كيفية الربح من التسويق بالعمولة عبر منصة سوق وكيفية استخدامها بشكل احترافي وكيفية زيارات وتحقيق أرباح على سوق كوم.

1- قبل بدأ التسويق لا أنصح بالعشوائية فيجب عليك معرفة المنتجات التي يمكن الإتيان من خلالها بمبيعات فيمكنك الترويج حسب ما يتماشى مع موقعك وما يمكن أن يعجب الزوار الذين تستهدفهم.

2- تتوفر 4 أدوات للترويج يجب عليك تحديد الأداة التي ستستخدمها.

  • أداة بانر المنتجات Product Banner: يمكنك من خلاله إنشاء بانر ثابت أو متحرك للمنتجات.

  • أداة روابط المنتجات Products Links: خيار يسمح لك بعمل روابط إحالة لقسم معين بكافة منتجاته.
  • أداة شريط البحث Search Bar: يمكنك من إنشاء مربع بحث داخل الموقع الخاص بك خاص بالمنتوجات.
  • أداة إنشاء الروابط Affiliate Link Builder: تستخدم في وضع رابط المنتج المراد تسويقها فتعمل الأداة على توليد رابط إحالة مع احتساب العمولة التي يمكن ربحها.

3- قبل الضغط على Generate Affiliate Link قم بوضع رابط المنتج على سوق داخل المربع.

4- والآن لابد وأن يظهر لك الرابط الخاص بالمنتج يمكنك اختصاره على موقع Booty أو الاعتماد على إحدى مواقع اختصار الروابط.

ملاحظة: تعتبر الأدوات الثلاثة الأولى مهمة بشكل كبير للذين يملكون موقع الكتروني خاص بهم فيما تبقى الأداة الأخيرة أداة تسويق المنتجات عبر أفلييت سوق كوم.

اضغط هنا من أجل معرفة نسب العمولة لكافة المنتجات على سوق كوم

كيفية سحب الأرباح من أفلييت سوق كوم

لقد سبق وأن أشرنا على أن وسئلة الدفع التي يدعمها سوق هي الحساب البنكي ويمكنك بالطبع سحب الأرباح الى حساب بايونير الذي يمكنك التسجيل عليه بكل سهولة وإنشاء حساب خاص بك، والآن دعنا مستعرض عليك طريقة سحب الأرباح من أفلييت سوق كوم!

1- يجب عليك الدخول أولا إلى لوحة التحكم من أجل معرفة الأرباح التي قمت بتحقيقها خلال الوقت الذي توده.

2- بالطبع يمكنك رؤية تقرير عن المبيعات التي حققها الموقع من خلالك والأرباح الخاصة بك من التقارير.

3- يمكنك إدخال معلومات الحساب البنكي الخاص بك في قسم المدفوعات Payments.

3- ستجد الأرباح المؤكدة التي لم تدفع بعد الخاصة بك في قسم طلب الدفع Payment Request.

ملاحظة: يتم احتساب الأرباح حسب المدة الزمنية التي تقوم بتحديدها ويتم الدفع في 25 من كل شهر في حد أدنى لا يقل عن 30 دولار، ولكنها قد تستغرق وقت لسحبها والذي قد يصل حتى 25 يوم.

استراتيجية الربح من سوق كوم

بعدما تعرفنا على كيفية الربح من سوق دوت كوم والتي تقتصر على مجموعة من الخطوات حبذا لو تعرفنا على استراتيجية الربح من سوق كوم بحيث أن الأفلييت ماركتنج سوق كوم وتجربة البيع في سوق كوم Soqe ae تتطلب تحديد استراتيجية العمل.

إن استراتيجية العمل تعد مهمة جدا بحيث يجب عليك وضعها واتباعها من أجل العمل في أفلييت سوق دوت كوم وتحقيق أرباح ومبيعات، وفي الفقرات القادمة سنتعرف معا عن أهم الاستراتيجيات المميزة التي يمكن من خلالها النجاح في هذا المجال.

1- الترويج المجاني عبر فيسبوك لمنتجات سوق

تعتبر هاته الشبكة العملاقة من الوسائل الهامة التي يمكنك اتباعها في الترويج لمنتجاتك بشكل مجاني تماما، بحيث يمكنك الاعتماد على إحدى أفضل صفحات الفيسبوك أو كذا عن جروبات فيسبوك والتي تفضل أن يكون بها عدد من المتابعين يمكن استهدافهم.

يمكنك بالطبع عمل صفحة او مجموعة على فيسبوك تهتم بالمجالس وهذا غالبا ما يساعد في تحسين الاستهداف وهو ما أنصح به نظرا لمعرفة الأشخاص المتهمون بالشراء من الانترنت، وبعد ذلك وجب عليك عمل بعض المنشورات للمنتجات التي تريد تسويقها مرفقة بما يلي:

  • موصفات المنتج
  • مميزات المنتج
  • صور خاصة بالمنتج
  • سعر المنتج

ملاحظة: من الأفضل اختصار كافة المعلومات في سياق جيد يمكن قرائته ولا يجب النشر كثير فيكفي منشور أو اثنين بشكل يومي.

2- الترويج المدفوع عبر فيسبوك

إن كان في الاستطاعة فهذه الطريقة فعالة بشكل جيد أكثر وهي طريقة مدفوعة من خلال استخدام الإعلانات المدفوعة، وهي تركز على استهداف الأشخاص بشكل صحيح ولن يجب معرفة كيفية استخدام هذه الطريقة بشكل صحيح.

تعتبر هذه الطريقة استثمارية نوعا ما وذلك لأنه يجب عليك احتساب الرسوم من خلال التسويق بالعمولة والتي يجب بالطبع أن تكون أكثر مما خسرته على هذه الإعلانات، وقبل عمل الإعلان من الأفضل فهم كيفية عمل إعلان جيد كفاية على فيسبوك في حالة لا تعرف ذلك.

ملاحظة: من الأفضل إنشاء صفحة خاصة للعمل عليه إن كنت تود العمل بهذه الطريقة لأنها غالبا ما تزيد من المتابعين المهتمين بشراء المنتجات من ايفيليت.

3- ترويج منتجات سوق كوم على موقعك الالكتروني

من الطرق المميزة أيضا والتي يمكنك الاعتماد عليها هي الترويج عبر موقعك الالكتروني إن كنت تمتلك واحد او يمكنك إنشاء موقع الكتروني بكل سهولة وترويج المنتجات عليه، ويفضل أن تروج المنتجات التي تتماشي مع محتوى موقعك.

هذه الطريقة من الطرق المميزة التي يمكنك من خلالها تحقيق مبيعات والربح بالعمولة عليها وهي أيضا من الطرق السهلة التي تعمل بشكل آلي وهي تستخدم إعلانات البانر تساعد حتى المحتوى الذي تمتلكه، ويمكنك عمل مقالات بشكل دوري عن بعض المنتجات ومراجعتها وتقديم شروحات حولها.

ملاحظة: ليس الضروري دفع أموال من أجل إنشاء موقع فيمكنك الاعتماد على منصة بلوجر المجانية وإنشاء موقع مجاني تعرض فيه مراجعة للمنتجات التي تريد تسويقها.

4- ترويج المنتجات عبر يوتيوب

يمكنك إنشاء قناة في حالة لا تمتلك قناة على يوتيوب وهي طريقة فعالة من أجل اكتساب الأرباح بحيث أصبح اليوتيوب من أكبر المنصات التي يبقى فيها الجمهور يوميا لوقت طويل، ويمكنك استغلال هذه الفرصة المميزة بالطبع لتحقيق أرباح من سوق.

يمكنك بالطبع عرض كافة المنتجات التي تريد تسويقها على القناة الخاصة بك وعمل مراجعة لها وذلك دون الحاجة إلى شرائها من خلال الصور والشروحات فقط، وهذه الطريقة مميزة فهي من طرق الربح من اليوتيوب بدون أدسنس وفي نفس الوقت طريقة جيدة لجلب عدد من العملاء.

5- ترويج المنتجات عبر تيليغرام

يحتوي التيليجرام على أكبر التجمعات السعودية بالأخص والعربية والمصرية وهو إحدى المنصات المميزة التي يمكنك فيها ترويج المنتجات التي تريد تسويقها، بحيث يمكنك بكل سهولة إنشاء قناة عليه واستقطاب الأشخاص المهتمين من فيسبوك مثلا والعمل عليها.

تتيح لك قنوات التيليجرام العيد من المزايا فيمكنك أنت أيضا الاستفادة منها وترويج منتجات سوق كوم عليها بكل حرية، وهذه الطريقة من الطرق الاستراتيجية الربحية المميزة التي تكون أكثر استهدافا ولا يوجد فيها تنافس كبير فيما يخص هذا المجال.

6- طرق ترويج منتجات سوق أخرى

تعتبر الطرق السابقة من أفضل الطرق التي يمكنك اتباعها من أجل تحقيق أرباح من المنتجات ولكنها طرق تقليدية نوعا وأصبحت المنافسة عليها شديدة لأنها طرق شائعة جدا ويعتمد عليها أغلب المسوقين في هذا المجال، يمكنك ترقية نفسك والبحث عن بعض المنصات أو الطرق الأخرى من أجل ترويج المنتجات مثل:

  • تويتر
  • فيسبوك ماركت بلايس
  • انستجرام

يمكنك الترويج على هذه المنصات أو غيرها كما يجدر الإشارة إلى أنها طرق مميزة اخرى يمكنك الاعتماد عليها في زيادة نسبة العمولة من خلال استقطاب مشترين للمنتوجات الخاصة بك.

كيف تختار السلع التي تقوم بترويجها عبر أفلييت سوق كوم؟

إن كيفية اختيار السلع التي تقوم بترويجها عبر أفلييت سوق كوم يعتمد على العديد من الجوانب فيجب عليك مثلا اختيار السلع الأعلى في نسبة العمولة والتي لا سيما تربحك نسبة جيدة، كما يجب عليك أيضا اختيار السلع التي يتم شحنها مجانا من سوق لكي لا تخسر من نسبة العمولة.

يجب عليك الحرص أن تستهدف ما أمكن العملاء الذين يمكنهم الشراء من خلال توفير عروض الخصومات التي سيكون عليها إقبال، كما يجب عليك التركيز على جانب المنتوجات ذات الوفرة الكثيرة ولا يجب أن تغفل أيضا نوعية السلع أو بالأحرى نوعية البائعين فاختر سلع البائعين ذات أعلى التقييمات الإيجابية.

أمور يجب تجنبها أثناء العمل عبر أفلييت سوق كوم

هناك بعض الأمور التي يجب تجنبها أثناء العمل عبر أفلييت سوق كوم من أجل تحقيق الربح الصافي واحتساب كافة الأرباح فمثلا لا يجب عليك القيام بالتسجيل بأكثر من حساب واحد، كما لا يجب عليك أيضا الترويج للمنتجات باستخدام علامة سوق التجارية، والأهم أيضا هو النهي عن شراء المنتوجات للعملاء من الرابط الخاص بك.

نسبة سوق.كوم من المبيعات

تمكنك وظائف سوق دوت كوم من تحقيق نسبة أرباح حسب المنتجات التي تقتنيها، وسوق.كوم المبيعات يحتسب الأرباح حسب المنتوجات وأيضا العدد الذي قمت لتحقيقه في جلب المشترين، فكما أسلفنا الذكر قد تصل نسبة العمولة حتى 13٪ على منتوج واحد في مصر وحتى 12٪ على بعض المنتجات في السعودية.

وهناك بالطبع بعض المنتوجات الأخرى التي تقل فيها نسبة الربح بالعمولة، فقد نجد أحيانا 2٪ على بعض المنتجات الرائجة او 5٪ 6٪ على بعض المنتجات والسلع المتوسطة، وبذلك يجب التركيز ما أمكن عن المنتوجات التي يمكنها أن تأتي بأعلى نسبة عمولة ممكنة.

أهم الخصائص التي يجب أن تتوفر في المنتج قبل التسويق له

قبل اختيار المنتوج يجب عليك ملاحظة مجموعة من الخصائص ومراعاتها من أجل التمكن من تقديم المنتوج المناسب الذي يمكن أن يأتي يمارسن وتحقق من خلاله عمولة، وأهم هذه الخصائص فيما يلي:

  • ركز على احتواء الموقع على أكبر كمية ممكنة من المنتج لتتمكن من ترويجه.
  • من الأفضل أن يكون المنتج الذي تود التسويق له يستخدم باستمرار ويكون منتوج استهلاكي.
  • يجب عليك أن تركز على حسن اختيار المنتجات المفضل شراؤها أون لاين فليست كل المنتوجات كذلك.
  • يجب عليك التركيز أيضا على دعم خاصية الشحن من سوق والأفضل ان يكون الشحن مجاني.

كيفية التسويق ونشر روابط الأفلييت الخاص بك

إن طريقة التسويق ونشر روابط الأفلييت الخاص بك تعتمد على طريقتين يمكن من خلالها التسويق ونشر روابط الأفلييت الخاص بك وربح عمولة عليها وهاتين الطريقتين فيما يلي:

1- التسويق المباشر على سوق

هذه الطريقة هي الأكثر استخداما والتي يمكنك اعتمادها في التسويق للمنتجات عبر عدد كبير من المنصات كما سبق الذكر، فيقوم فيها المشتري بالدخول إلى الرابط وشراء المنتج الذي قمت بالترويج له فتحتسب لك العمولة على ذلك.

2- التسويق الغير مباشر على Souq

بالنسبة لهذه الطريقة فهي مختلفة قليلا عن سابقتها فهي تقوم فيها بتنفيذ طلب العميل وشراء المنتج الذي يريده من خلال ملأ بيانات العميل والشراء له بشكل مباشر من طرفك وهذه الطريقة لا يعتمد عليها صراحة الكثير من الأشخاص.

3- من الأفضل التسويق المباشر أم غير المباشر

يعتبر التسويق المباشر طريق آمن في احتساب نسبة الأرباح الخاصة بك كما لا يكون لك أي تابعات أو تضييع للوقت فالعميل يبقى في اتصال مباشر مع الموقع، ولكن هاته الطريقة لا يشتري بها عدد كبير من الأشخاص، وهذا ما يجعلها أقل ربحا نوعا ما ولكن يمكن رفعها عبر تطبيق الخطوات السابقة.

بالنسبة للطريقة الثانية والتي تقتصر على التسويق الغير مباشر فهي طريقة يمكن الربح منها نظرا لعدم وجود المنافسة فيها وهي صراحة الأكثر ربحا ولن لا ينصح بهذه الطريقة نظرا لوجود الريسك فيها فهي غير آمنة نوعا ما.

تحديث:

لقد قام موقع سوق بإنهاء برنامج التسويق بالعمولة ولكن يمكن التسجيل والاستمرار في التسويق بالعمولة من خلال شركة Admitad على سوق كوم بنفس الطريقة، وبالتالي يمكنك الإنضمام إلى برنامج Souq من هذا الرابط

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكنو من الربح من سوق ولابد أن يكون ذلك إن فهمت هذا المقال الشامل والمميز، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *