الديب ويب الحوت الأزرق

الديب ويب
الديب ويب

لابد من أنك سمعت بلعبة الحوت الأزرق، اللعبة التي أودت بحياة العشرات من المراهقين، وخلقت الرعب في نفوس محبي الألعاب، لعبة الموت كما يسميها البعض.

إحبس أنفاسك وتابع معنا

أصل اللعبة

تأسست اللعبة سنة 2013 على يد طالب روسي يبلغ من العمر إحدى وعشرين عاما يدعى فيليب بوديكين، بعد انتشار هذه اللعبة الأوساط الروسية، تم طرده من جامعته حيث كان يدرس في شعبة علم النفس.
يقول فيليب أن السبب في ابتكاره لهذه اللعبة هو القضاء على كل الأشخاص الذين لا نفع منهم، والذين لا ينفعون مجتمعهم في شيء.
تستهدف اللعبة بشكل كبير المراهقين سواء الذكور أو الإنات، وأغلب الضحايا الذين ماتوا بسبب هذه اللعبة كانوا مراهقين يتراوح سنهم بين 14 و 17 سنة.
خلقت اللعبة ذعرا كبيرا في الأوساط الروسية وقد تحدثت عنها الصحيفة الروسية نورفايا غازيتا، وعتبرت أن عدد من عمليات الانتحار التي تمت في فترة 2015 و 2016 سببها لعبة الحوت الأزرق

سر رمز f57 في لعبة الحوت الأزرق

قال فيليب بوديكين مؤسس اللعبة بعد أن ألقي القبض عليه أن المجتع يعج الناس منهم الطيبين ونهم الخبيثين، وهؤلاء الناء الخبثاء لا يجلبون لمجتمعهم سوى الخزي والعار، لذا لابد من التخلص منهم وترك فقط من يساهم في إصلاح المجتمع.

تعرف لعبة الحوت الأزرق بالرمز f57، وقد فسر مؤسس اللعبة هذا الرمز بعد أن تم القبض عليه، حيث قال:
f: يمثل الحرف الأول من اسمه “فليب”
57: يمثل آخر رقمين من رم هاتفه

ضحايا لعبة الحوت الأزرق

سببت هذه اللعبة عددا من الضحايا أغلبهم مراهقين، وأغلب هؤلاء الضحايا كانوا ينتمون لعائلات ميسورة. لكن ما الذي دفعهم لقتل أنفسهم؟

السبب في جعل هؤلاء الضحايا يقدمون على الانتحار هو الطريقة التي يتم استدراجهم بها داخل اللعبة، لما أن هذه اللعبة تستهدف ضعاف الشخصية الذين لا يستطيعون مقاومة الضروف التي يتعرضون لها.

من بين ضحايا لعبة الحوت الأزرق فتاة روسية رينا بالينكوفا، تبلغ من العمر 17 سنة كانت قد أقدمت على الإنتحار برمي نفسها تحت القطار، وقد كانت هذه الفتاة قامت بتشر صورتها على موقع التواصل الروسي vk قبل عملية الانتحار.

الطفلتان فيرونيكا فولكوفا البالغة من العمر 16 سنة، ويوليا كونستانتينوفا ذات 15 سنة، كانتا أيضا من ضحايا لعبة الحوت الأزرق وقد قامتا بالانتحار عن طريق رمي نفسيهما من شقة عالة ذات 14 طابقا.

طريقة اللعب

تحتوي لعبة الحوت الأزرق على مجموعة من المهمات التي ينبغي على اللاعب تجاوزها، وتبلغ 50 مهمة، يتم القيام بمهمة كل يوم الى غاية خمسين يوم، وهو آخر يوم في اللعبة وآخر مهمة تقوم بها وتصنف هذه المهام من السهلة الى الصعبة الى الأكثر صعوبة، وتكون آخر مهمة في اللعبة هي القيام بالانتحار بالطريقة التي يطلبها منك صاحب اللعبة. من بين هذه المهام:

  • وشم رمز f57 على الجسم بأدوات حادة
  • الإستيقاض في 4:30 صباحا
  • نقش صورة الحوت على اليد أوالبطن
  • إجلس على حافة مبنى عال
  • لا تحدث أحدا طوال اليوم
  • قم برمي نفسك من فوق مبنى عالى، وهي آخر مهمة
  • القيام بالمهام إجباري وإذا تم الرفض يهدد الضحية بقتل أفراد عائلته

ننصح أي طفل يحاول أن يتحدى نفسه بألعاب مثل هذه، ومثلها كثير، ننصحك بالابتعاد ما أمكن عن مثل هذه الألعابأ درءا للخطر وحفاا على نفسك.

إقرأ أيضا

شاهد أيضاً

الديب ويب

إزاي أدخل على الديب ويب

الديب ويب لقد توصلنا بالعديد من التساؤلات بخصوص إزاي أدخل عالديب ويب، ولهذا قررنا أن …

Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] كم كيلو هل فيروس كورونا مصطنعكم قنطار في الطنالديب ويب الحوت الازرقالغرفة الحمراء الديب […]