أفلام

الحصول على ترجمة عربية للافلام

هل تبحث عن طريقة للحصول على ترجمة عربية للافلام من أجل فهم أحدات فلمك المفضل؟ هل تجد صعوبة في إيجاد الترجمة المناسبة للأفلام؟

إذا كنت من عشاق الأفلام وتبحث دائما عن أفلام جديدة من أجل مشاهدتها، وتحميل ترجمة عربية للافلام المفضلة فإنك في المكان الصحيح. بعد إكمال هذا الموضوع، سوف تشكرني كثيران لأنك ستجد بالضبط ما كنت تبحث عنه، ما عليك سوى متابعة المقال حتى الأخير.

أيضا إذا أعجبك الموضوع، يمكنك ترك تعليقك، كما يمكنك أيضا مشاركة المقال مع أصدقائك لتعميم الفائدة.

في هذا المقال سوف أقدم ل أفضل طريقة للحصول على ترجمة عربية للافلام بسهولة، وذلك عن طريق أفضل موقع تحميل ترجمة عربية للافلام، تابع معي.

من المؤكد أن العالم اليوم أصبح يعرف تطورا كبيرا في المجال السينمائي، ومع كل تطور يأتي معه ضرورات متعددة وكثيرة ، فعندما نتحدث عن الأفلام الأجنبية، نفكر مباشرة في كيفية مشاهدتها ومتابعة أحداثها وبالتاي نجد أنفسنا أمام الحاجة إلى ترجمة عربية للافلام.

هنا يأتي دور الترجمة بحيث تقدم الكثير من المميزات والفوائد للمشاهد، فهي تساعد المشاهد على فهم أحداث الأفلام بطريقة أفضل، وأيضا مساعدتك على تعلم لغة جديدة، خاصة الإنجليزية.

اقرأ أيضا:
كيفية ضبط الترجمة مع الفيلم
ضبط توقيت الترجمة في برنامج vlc

مميزات الترجمة العربية للأفلام

  • ترجمة الأفلام أداة مثالية لفهم أكثر الثقافات الأجنبية و المجازات وتعلم قاموس المفردات، فهم ثقافة وتقاليد بلد معين وما شابه ذلك، وبهذا تكون قد ضربت عدة عصافير بحجر واحد .
  • الترجمة أيضا مهمة لأنها أداة مميزة أيضا لكونها تقدم لك طرق مختلفة للتعبير بكلمات وتعبيرات عامية جديدة تستطيع أن تتبناها في خطابك اليومي، فقط بمشاهدتك للأفلام ، تستطيع الآن أن  تتحدث وكأنك مواطن من أحد السكان الأصليين و هو أمر مميز للغاية .
  • لهذه الأسباب وأخرى يلجأ العديد إلى الترجمة  أولا لأنها سهلة في الوصول إلى المشاهد و أيضا لكونها الأرخص من الدبلجة، كما أنه في الكثير من الأحيان عندما تشاهد فيلمًا ما، لا سيما أفلام المتعلقة بمجال الأكشن والإثارة، قد تكون هناك بعض الأصوات الخلفية العالية جدًا.
  • يمكن أيضا أن تشاهد عرضًا تلفزيونيًا معينا والممثلين الذين يشتغلون بهذا العرض يمتلكون لهجة غريبة ومن الصعب فهم خطابهم بالفعل لهذا قد يكون الحل الأنسب هو تشغيل الترجمة حتى تكون متأكدًا من أنك لا تفوت أي كلمة كانت داخل في الحوار.

بالرغم من كل هذه المميزات لازال بعض الناس وخاصة عشاق الأفلام يفضلون الترجمات الظاهرة على الشاشة  وليس الدبلجات ، بحيث أن الترجمة تستطيع التعود على سماع الكلمات الجديدة  وفهم عواطف ومشاعر الفنانين والممثلين بشكل أكبر و أوضح.

أما بالنسبة للأعمال المدبلجة فأنت تشاهد الصورة فقط أما الصوت فهو قريب من المسلسلات العربية التي اعتدت على مشاهدتها.

اقرأ أيضا:
أفضل 10 مواقع لتحميل ترجمة عربية للأفلام

كيفية الحصول على ترجمة الأفلام

بعد أن قدمنا لك مميزات الترجمة قد تتسائل عن كيفية الحصول على ترجمة للأفلام التي تفضلها، لا تقلق فهناك العديد من المواقع التي تقدم عدد كبير من الأعمال و الافلام والمسلسلات  التي يُمكن لك أن تحملها علي جهاز الحاسوب الخاص بك  بجودة عالية.

لكن رغم هذا قد يواجه معظم المُستخدمين بعد تحميل  فيلم معين مشكلة عدم توفر ترجمة عربية للافلام، و هو أمر وارد خاصة مع وجود أفلام و مسلسلات حصرية حديثة الظهور.

لحسن الحظ هناك مواقع توفر لك مكتبة ضخمة من ملفات الترجمة لبعض الأفلام، من أجل هذا الغرض، هذا المقال سوف أستعرض لك أهم مواقع الحصول علي ترجمة عربية للافلام والتي تعتبر من قبل المستخدمين الافضل دائما.

1 موقع Subscene

يُعد موقع  Subscene من بين أفضل  مواقع الترجمة حاليا لكونه يتمتع بشعبية كبيرة جدا تمكنه من التربع في أول قائمتنا، فلكي تكون قادرا على الحصول على الترجمة العربية للافلام والمسلسلات الأجنبية خاصة الأفلام التي تبث باللغة الإنجليزية ، فأنت في المكان المناسب.

مميزاته:

  • هذا الموقع لا يقدم فقط الترجمة الإنجليزية لكن  يقدم الترجمة للغات عديدة التي يمكنك إستخدامها بدون أي  مشاكل داخل آي برنامج مُشغل وسائط.
  • أيضا يوفر لك موقع Subscene محرك للبحث عن الافلام وتحميل الترجمة التابعة  لها باللغة العربية لدمجها مع الفيلم والاستمتاع بالمشاهدة.
  • لن تكون مضطرا للبحث عن فيلم معين ورفعه على الموقع، ما عدا إن كان فيلما حصريا أو مسلسل حديث الظهور.
  • بالإضافة إلى هذا يتوفر الموقع على واحهة سهلة في الاستخدام يممن لأي شخص استخدامها بدون تعقيد.

طريقة استخدامه

المميز في موقع Subscene هو سهولة استخدامه، إذ لن يحتاج منك سوى لبضع ثواني حتى تتمكن من تحميل ترجمة الأفلام والمسلسلات التي تريد، كل ما عليك القيام به هو:

الخطوة الأولى:
الدخول على الموقع من الرابط في الاسفل.

الخطوة الثانية:
اختيار اسم الفلم أو المسلسل الذي تريد تحميل ترجمته، يمكنك كتابة اسم الفلم باستخدام مربع البحث.

الخطوة الثالثة:
سوف تظهر لك بعد ذلك مجموعة من الترجمات للعربية، قم باختيار الترجمة التي تريد والدخول عليها.

الخطوة الرابعة:
سوف تجد بعض ذلك أيقونة التحميل باللون الأخضر، قم بالنقر عليها وستبدأ الترجمة في التحميل فورا.

(الدخول على الموقع من هنا)

اقرأ أيضا:
افضل موقع لتحميل ترجمة الأفلام الاجنبية مجانا

2. موقع Opensubtitles

يحتوي هذا الموقع المميز على أكثر من 820 ألف ملف ترجمة عربية لكل  الافلام الاجنبية ، سواء كانت جديدة أو قديمة، كما أنه يُمكنك البحث عن لغات مختلفة لتحميلها مباشرةً فهو يدعم الإنجليزية والفرنسية والكثير من اللغات الأخرى، فقط بعد الدخول إلي الموقع ابحث عن اسم الفيلم لتجد ملفات ترجمة متعددة متاحة للتحميل.

مميزاته:

  • من بين أهم مميزات موقع Opensubtitles، هو أنه يقدم لك إمكانية اختيار اللغة التي تود تحميل الترجمة الخاصة بها، كما أنه يعطيك عدد كبير من الترجمات المتاحة للتحميل.
  • بالإضافة إلى هذا يتوفر هذا الموقع على عدد كبير من اللغات الخاص بالترجمة وبإمكانك  البحث عن الفلم أو المسلسل الذي تريد تحميل ترجمته، من خلال كتابة اسم الفيلم  او المسلسل الذي تود مشاهدته أو الحصول على ترجمته  في مربع البحث الخاص بذلك.

طريقة استخدامه:

أما بالنسبة طريقة التحميل فهي بسيطة و سهلة جدا ما عليك سوى :

الخطوة الأولى:
الدخول على الموقع ثم اختيار الترجمة التي تريد إلى العربية من ايقونة اللغات.

الخطوة الثانية:
كتابة الفيلم أو المسلسل الذي ترغب في تحميل ترجمته.

الخطوة الثانية:
بعد ظهور مجموعة من الترجمات، قم باختيار الترجمة التي تريد وسيبدأ التحميل في الحال.

(الدخول على الموقع من هنا)

اقرأ أيضا:
موقع اكوام أفضل موقع تحميل ومشاهدة الأفلام بالمجان

3. موقع Subtitle Seeker

يعد هذا الموقع من بين أهم المواقع التي تستطيع من خلالها أن تحصل على ترجمة بجودة عالية، هذا يرجع لكونه يتوفر على طاقم كبير واحترافي.

العديد من المستخدمين يستشهدون به  ويتخصص هذا الموقع أساسا في تحميل ترجمة الأفلام، مهما كانت نوعية هذه الأفلام ومهما كان وقت صدورها، أي سواء الأفلام القديمة أو الحديثة.

على الرغم من كون واجهة الموقع بسيطة و كلاسيكية عند  الدخول إليه أول مرة، إلا أنه يوفر محتوى ممتاز  وجيد جدا كما أنه يقدم ترجمة لعدد كبير من الأفلام والمسلسلات الأجنبية بمختلف اللغات.

يمكنك إيجاد أي ترجمة تريد داخل هذا الموقع حتى لو كنت تبحث عن فيلم حصري سوف تجد ترجمته داخل هذا الموقع المميز.

يمكنك أن تجد أيضا ترجمة للمسلسلات المختلفة حسب النوع و تاريخ الإصدار مهما كانت نوعيتها سواء  العالمية الحديثة أو التي صدرت مؤخرا.

مميزاته:

من بين أهم مميزات هذا الموقع التي يقدمها للمستخدمين هي:

  • إتاحة مجموعة كبيرة من الترجمات بشكل مجاني.
  • يعد أيضا من المواقع السهلة وبسيط جدا للإستخدامز
  • يستطيع أيضا ترجمة واضحة للأفلام والمسلسلات إلى مجموعة من اللغات.
  • من بينها ترجمة الأفلام من الإنجليزية إلى العربية.

طريقة استخدامه:

أما فيما يتعلق بكيفية وطريقة تحميل الترجمة من موقع  Subtitle Seeker فهي واضحة و سهلة جدا ، كل ما عليك فعله هو :

الخطوة الأولى:
الدخول على الموقع من الرابط في الأسفل ثم إجراء بحث الفلم أو المسلسل الذي تريد ترجمته.

الخطوة الثانية:
ثم الضغط على الخيار المحدد، والنزول إلى الأسفل، ستجد هناك  رابط التحميل.

الخطوة الثالثة:
قم بالنقر عليه وسيبدأ التحميل على الفور.

(الدخول على الموقع من هنا)

ملاحظة مهمة:
من الوارد جدا ألا  تجد ترجمة عربية لبعض الأفلام والمسلسلات، يرجع هذا الأمر لكون  الترجمة العربية ليست مدرجة لجميع الافلام، لكن يمكنك أن تطلب الترجمة التي تريد.

اقرأ أيضا:
شاهد جميع محتوى Netflix متعدد الجودات على تطبيق CineHub مع جميع لغات الترجمة على الأندرويد

موقع DivX Subtitles

من المواقع الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل ترجمة الأفلام إلى اللغة العربية هو موقع DivX Subtitles. هذا الموقع هو واحد من المواقع المشهورة في الوطن العربي والشرق الأوسط والذي يتم استخدامه بكثرة.

إذا كنت تريد الحصول على ترجمة عربية للأفلام والمسلسلات سواء DVD أو HDTV، فأن موقع DivX Subtitles يمكن أن يكون خيار مناسب بالنسبة لك.

مميزاته

مميزات الموقع متعددة ولا تختلف كثيرا عن المميزات التي ذكرت بخصوص المواقع السابقة، إذ يتميز هو الآخر بـ:

  • السهولة في الاستخدام
  • يمكن تحميل أي ترجمة تريد بشكل مجاني
  • يمكنك البحث عن الأفلام التي تريد تحميل ترجمتها باستخدام مربع البحث.

طريقة استخدامه

الطريقة سهلة جدا وبسيطة، كل ما عليك القيام به هو:

الخطوة الأولى:
الدخول على الموقع من الرابط في الاسفل

الخطوة الثانية:
سيحتاج منك الموقع إلى تسجيل الدخول، يمكنك تسجيل الدخول عبر فيسبوك أو جوجل بسهولة.

الخطوة الثالثة:
قم باختيار الفلم الذي تريد تحميل ترجمته من القائمة الرئيسية، أو قم بالبحث عن الفلم بكتابة اسمه في مربع البحث، سوف تظهر لك مجموعة من الترجمات، قم باختيار الترجمة التي تريد، والدخول عليها.

الخطوة الرابعة:
سوف تظهر لك أيقونة التحميل، ما عليك سوى النقر عليها، ومن ثم سوف تبدأ عملية التحميل في الحين.

4. موقع Yify subtitles

الموقع الثاني الذي نستعرضه لك في هذه القائمة هو واحد من المواقع الرائعة و المتميزة التي تساعدك في تحميل ملفات الترجمة العربية للكثير من الافلام و المسلسلات على اختلاف تصنيفها.

يمتلك هذا الموقع مكتبة كبيرة تضم قاعدة بيانات ضخمة للبحث وتحميل الترجمة للافلام الاجنبية، كما يقدم خدمة التقييم بحيث يستعرض لك تقييم المُستخدمين حول هذه الترجمة و جودتها.

(الدخول على الموقع ن هنا)

موقع TV-subs

في حال كنت تحب مشاهدة الأفلام والمسلسلات التي تم إصدارها حديثا، فمن الممكن ألا تجد ترجمة الأفلام الحديثة والحصرية على المواقع السابقة.

لكن على موقع TV-subs يمكنك أن تجد ترجمة الأفلام الحصرية والتي تم إصدارها حديثا، على اعتبار أن هذا الموقع مساير لجميع الأفلام والمسلسلات العالمية؟، وبالتالي في أ وقت خرج فيه فلم أو مسلسل عالمي، يسرع الموقع إلى ترجمته ليكون السباق في عملية الترجمة.

مميزاته

ما يميز هذا الموقع هو توفره على عدد كبير من الترجمات في لغات مختلفة، كما يتوفر الموقع ايضا على واجهة استخدام سهلة، تمكن كل من دخل على الموقع من تحميل الترجمة التي يريد دون أي مجهود يذكر.

طريقة استخدامه

طريقة استخدام الموقع من أجل تحميل ترجمة عربية للأفلام سهلة كل ما يمكنك القيام به هو:

الخطوة الأولى:
الدخول على الموقع من الرابط في الاسفل.

الخطوة الثانية:
سوف تجد مجموعة من اتصنيفات في الأعلى، قم باختيار التصنيف الذي تريد، إذا كنت تبحث عن ترجمة فلم معين، ادخل على تصنيف “الأفلام”، إذا كنت تبحث عن سلسلة، ادخل على تصنيف “المسلسلات”.

الخطوة الثالثة:
سوف تجد آخر الأفلام والمسلسلات المعروضة والتي تم وضع ترجمة لها، يمكنك الدخول على الفلم والبدء في تحميل ترجمته

(الدخول على الموقع من هنا)

خلاصة:

كانت هذه أفضل المواقع التي يمكنك استخدتمها من أجل الحصول على ترجمة عربية للأفلام، تقدم هذه المواقع مجموعة من الترجمات العربية حتى تتيح لك إمكانية اختيار الترجمة التي تناسبك.

طريقة تحميل ترجمة عربية للافلام من هذه المواقع سهلة وبسيطة لن تأخد منك أي وقت، كما لن تحتاج لأي خبرة من أجل تحميل الترجمة وتشغيلها على الفلم الذي تريد. يمكنك أيضا الاستعانة بالروابط الأخرى التي تجدها في الأعلى مثلا إذا كنت تريد ضبط الترجمة مع الفلم على برامج تشغيل الفيديو مثل برنامج vlc.

في الأخير يمكنك أن تترك لنا أسئلتك واستفساراتك في قسم التعليقات، لأنها مفيدة بالنسبة لنا وتزيدنا دائما اجتهادا على تقديم الأفضل.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *