الحصول على دومين مجاني مدى الحياة 2020

كفا من قضاء اليوم في تصفح الفيسبوك أو التواصل مع أصدفائك في أمور تافهة ولا جدوى، هل تريد أن تسغل وقت تصفحك للصفحات والمواقع التافهة، في أمور تنفعك وتجني منها مبالغ مالية مهمة، بأقل مجهود؟ هل تريد أن تعمل وتتخذ مهنة سهلة دون متاعب؟ هل تريد العمل من بيتك وأنت متكئ على أريكة غرفتك وجني مال وفير؟

إذا كان جوابك على هذه الإسئلة بـ “نعم” فأنت في الموقع الصحيح، منذ اليوم، وبعد إكمال قراءة هذا المقال بكل تركيز، يمكنك البدء في مشروعك المربح، سأقول لك يمكنك البدء في مشروع حياتك الذي سيمنحك تقاعد مبكر، والعمل بكل أريحية وحرية فقط من منزلك، دون الخضوع لضغط المدير أو السؤول، كن أنت المدير لمشروعك.

في هذا المقال سأتحدث لكم بإذن اللع عن كيفية الحصول على دومين من أجل بدء مشروعك بر الأنترنت وربح المال بطرق مشروعة وقانونية مئة بالمئة، كل هذا فقط وأنت جالس في منزل، الشرط الوحيد هو توفرك على حاسوب.

ماذا نقصد بالدومين

إذا قلت لك، كم مرة تتصفح الأنترنت في اليوم عبر متصفح جوجل كروم أو أمثاله؟ ضروري ستقول لي أنك تتصفح أكثر من مرة، قد تتصفح عشرات المرات في اليوم. تظهر لك عند كتابة أي عبارة في البحث على المتصفح مجموعة من المواقع التي تتحدث في نفس سياق الكلمة التي كتبتها، بكل بساطة كل تلك المواقع هي عبارة عن دومينات، هذا أول شيء يجب أن تعرفه قبل الخوض في التفاصيل.

سأحاول الشرح بكل تفصيل وكل بساطة حتى تفهم معنى الدومين حتى لو كنت مبتدئ.

حسنا، قلنا أن الدومين هو تلك المواقع التي تجدها على المتصفح، هذه المواقع التي هي في الأصل أنظمة، عبارة عن دوميات يكون لها عنوان هو ما يسمى بـ IP adress، وتجد هذا العنوان مثل hgyffgf. com أو ndgffff.org أو iutyff.net.

غالبا ما تجد إسم الموقع متبوع بأحد هذه الحروف . com أو .org أو .net، ولا توجد هذه فقط بل يوجد الكثير غيرها مثل .ma … زمن هذه الومينات ما تكون مجانية، ومنها من تكون مدفوعة، ويختلف سعر شراء الدومين المدفوع، حيث يبدأ من مبلغ بسيط ويستمر في التزايد حسب الدومين الذي تريد شراءه. أرجو أن نكون قد اتفقنا على هذه النقطة أيضا وأن تكون مفهومة.

دعونا ننتقل إلى نقطة أخرى في نفس سياق تعريف الدومين. كل دومين يحمل عنوان IP adress كما قلنا، لكن الدومين في الأصل هو عبارة عن أرقام، لأن الحاسوب يعمل بالأرقام وليس بالحروف، حيث أن كل الحروف التي نكتبها على الأنترنت، يحولها الحاسوب إلى أرقام، لأن الحاسوب يفهم لغة الأرقام، لكن بالنسبة لنا لا يمكننا تلك الأرقام لو أننا نستخدم الأرقام وليس الحروف.

مثلا كلنا نتصفح موقع ويكيبيديا، و IP adress الخاص بموقع وكيبيديا هو wikepidia.org، نحن نكتبها بهذا الشكل، لكن الحاسوب يفهمها بهذا الشكل 207.142.131.206 لأنه يفهم لغة الأرقام، أو بصيغة أخرى لأنه يحول الحروف إلى أرقام.

لكي أبسط لك أكثر حينما تسجل رقم هاتف أحد أصدقائك لى هاتفك، غالبا ما نسجل الأرقام ونعرفها بأسماء، مثلا لدي صديق اسمه أحمد رقمه هو 0987655555، لكي أتذر رقم أحمد من الأفضل أن أسجله باسم أحمد حتى يكون من السهل علي العثور عليه بين عشرات الأرقام على هاتفي، نفس الأمر يقوم به الحاسوب.

اقرأ أيضا:
كيفية انشاء حساب باي بال paypal مجانا بسهولة

كيف يتم جني المال من خلال الدومين

يجب أن نتفق بادئ ذي بدء على أن هناك أنواع متعددة من الدومينات، مثلا تجد دومين خاص بالتسوق عبر الأنترنت دومين خاص بالبرامج والتطبيقات، كما تجد أيضا دومين خاص بكتابة المقالات وتديم المعلومة، مثل موقعنا. مثلا بالنسبة للدومين الخاص بتقديم المعلومة، الربح منه تتحكم فيه مجموعة من الأمور، مثل قوة الموقع بين المواقع الأخرى، وعدد المقالات الموجودة على الموقع، والزيارات وغيرها، أما بالنسبة لمواقع التسوق مثلا كذلك يتم البح فيه من خلال عدد الزيارات اليومية التي تتوافد على الموقع، وعدد الناس الذين يشترون من الموقع، نفس الشيء بالنسبة للدومينات الأخرى.

إذا إذا كنت مصمم على ربح المال من خلال الدومين يجب أن تراعي مجموعة من الاعتبارات من أهمها:

  • تقديم محتوى مفيد ومطلوب من طرف المتصفحين، أي يتم البحث عليه بكثرة من قبل المتصفحين.
  • العمل على الدومين لوقت طويل، حيث أنك لن تحصل على النتيجة من اليوم الأول، بل بل ستستمر في العمل دون جني أي مبلغ، لكن بعد ذلك ستبدأ في حصد نتائج عملك.

اقرأ أيضا:
لماذا جوجل أدسنس هي أفضل شركة للربح من الاعلانات
أفضل طرق الربح من الأنترنت

طريقة الحصول على دومين مجاني

إذا كنت مصمم على بدء العمل على دومين من أجل ربح المال، فهناك بعض المواقع التي تقدم هذه الدومينات، وهناك من الدومينات ما يمكن الحصول عليها مجانا، ومنها من يحتاج إلى الدفع مقابل الحصول عليه. ومن أفضل الطرق للحصول على دومين هو موقع freedom.

موقع freedom للحصول على دومين

للحصول لى دومين من خلال موقع freedom كل ما عليك القيام به هو:

  • الدخول على الموقع من خلال الرابط التالي freedom
  • ستجد خانة check availability، قم بكتابة اسم الدومين الذي تريد الحصول عليه، هل يعني الاسم الذي ستختاره لموقعك، ثم سيعطيك الموقع إمكانية اختيار الدومين هل . com أو غيره.

  • ستجد بعض الدومينات هي الأولى، هذه الدومينات مجانية، ثم هناك دومينات أخرى مدفوعة
  • الضغط على select في أقصى يمين الدومين الذي اخترته من أجل الحصول عليه
  • إذا كنت قد اخترت دومين مدفوع يجب عليك الدفع.

هذه الخطوات تمكنك من الحصول على دومين، بعد ذلك يجب عليك ربط هذا الدومين مع المدونة التي سوف تستعمل في التدوين، وأغلب المدونات التي يستخدمها أصحاب الدومينات مدونة بلوغر و ووردبريس. ولمعرفة الفرق بينهما وأيهما أفضل قم بقراءة أيهما أفضل ووردبريس أم بلوغر؟ المميزات والعيوب .

الفرق بين الدومين المجاني والمدفوع

بما أن هناك دومين مدفوع وآخر مجاني فمن الضروري أن هناك فرق بينهما، إذن ما هو هذا الفرق؟

دومين مجاني دومين مدفوع
مساحته ضعيفة مقارنة بالمدفوع، ولا وتمتلئ مشاحته بسرعة مساحة كبيرة جدا يمكن إضافة اي شيء دون أن تخاف من امتلاء المساحة
أغلب العاملين به يكون غير مكترثين وغير جديين في العمل العاملين عليه جديون كثيرا في عملهم، ويسعون دائما إلى إعطاء أفضل ما لديهم
إدارة المدونات أو جوجل تتعامل تستهتر في التعامل معه يتم التعامل معه بجدية أكبر من قبل الإدارة
جني المال بواسطته بطيء جدا ولا يصل إلى درجات عالية تصعد أسهمه المالية بسرعة ويمكنه أن يحصد أعلى المبالغ المالية، يعتمد على العمل

مواضيع ذات صلة

أفضل مواقع توليد أرقام بطاقة فيزا وهمية
أفضل مواقع لتعلم البرمجة مجانا باللغة العربية
أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية

شاهد أيضاً

برنامج يمنحك أرقام صينية وهمية بالمجان. أروع طريقة لتفعيل واتساب برقم صيني

برنامج يمنحك أرقام صينية وهمية بالمجان. أروع طريقة لتفعيل واتساب برقم صيني

سنتحدث اليوم عن  أقوى برنامج يمنح لمستخدمييه أرقام صينية وهمية غير حقيقية.  كما أن كم …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments