الجيل كم سنه

الجيل كم سنه

المحتويات

1 معنى الجيل

2 حساب الجيل

3 نظرية الأجيال

الجيل يساوي 33 سنة كاملة.

1 معنى الجيل

يمكن تعريف الجيل على أنه مرحلة إنتقالية طبيعية، يمر منها البشر، وتحدد هذه المرحلة بعد مرور العديد من السنوات، وبالضبط عند متوسط عمر حياة الأباء فور ولادتهم وحياة أبناهم كذلك عند ولادتهم، فالجيل كما هو معروف، تلك الفترة الإنتقالية من الأباء إلى الأبناء.

سميت الفترة الإنتقالية للصفات الوراثية للأباء إلى الأبناء بعملية التطورالزمني، وذلك في علم الإحياء، الذي درس هذه الحالة وصنف الجيل انطلاقا من هذه العملية.

2 حساب الجليل

بما أن الجيل يعتبر كثلث قرن من الزمان، والقرن بدوره يساوي مئة عام كاملة، فإن ثلث هذه الفترة الزمنية تساوي تقريبا 33 سنة. 

أما باقي الفترات الزمنية الأخرى فإن عددها بالسنوات سنعرضه على الشكل التالي:

القرن يساوي(=) 100 سنة.
العقد  يساوي(=) 10 سنوات.
الجيل يساوي(=)  20 سنه. 
الالفيه يساوي(=)  1000 سنه. 

أما في وقتنا الراهن، تطلق على هذه المرحلة بالألفية الجديدة أي 2000م، وهي السنوات التي نحن بصدد المرور منها.

3 نظرية الأجيال

إلى جانب علم الإحياء، ذهب علم الإجتماع في نفس الطريق لدراسة هذه الفترة، وسميت النظرية بناءا على هذه الفترة الإنتقالبة من الزمن، وهي نظرية الأجيال التي وضعها” كارل مانهايم” في أحد المقلات التي كتبها عام 1923، تحت عنوان “مشكلة الأجيال، The Problem of Generations”، ومفاد هذه النظرية يقوم على دراسة الأجيال، باعتبارهم ظاهرة إجتماعية، مشيرا في ذلك الى أن التأثير هو قائم ومستمر بين الأجيال، وعلى أن المحيط الإجتماعي التاريخي هو مصدر التأثير الرئيسي، في السيطرة على شباب الأجيال، التي بدورها تفتعل أحداث بناءا على تجارها، لتساهم في إنشاء الأجيال الجديدة.

شاهد أيضاً

متى يقال ( الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات )

متى يقال الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات مثنى عصا الدعاء أدعوني أستجب لكم هكذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *