التسجيل في كنف

التسجيل في كنف

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو a69-1024x527.jpg
التسجيل في كنف

التسجيل في قروض كنف 1441 من بنك التسليف، يعد من احدى البرامج التمويلية التي تستهدف بالخصوص النساء الأرامل و المطلقات والنساء المهجورات، بتقديم لهم قروض تخفف عنهم أعباء الحياة وضمان لهم العيش الكريم.

كما أن البنك يقدم قروض إجتماعية اخرى مختلفة
تساعد الأشخاص الراغبين في التحسين من أوضاعم المعيشية، وتحفيز شباب المملكة الحاصلين على حرف ومهارات متخصصة بإنشاء مشاريع ناشئة والتطوير من كفائتها ومزاولة أعمالهم لحسابهم الخاص،ودعم الآهالي التي تعاني من الداخل المحدود في تلبية متطلباتهم،وهذه القروض تكون بدون فوائد من أجل تسهيل عملية السداد.

ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية التسجيل في كنف مع الشروط التي وضعها بنك التسليف للحصول على منتج كنف،وبعض الفقرات الأخرى التي سنشاركها معكم في تتمة المقال.

بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية

يعتبر بنك التسليف اوما يطلق عليه حاليا بنك التنمية الاجتماعية، من المؤسسات التي لها فعالية كبيرة على أفراد المجتمع السعودي، بتقديم إنتاجات تمويلية وقروض اجتماعية للفئات التي تعاني من ضعف الدخل الشهري تصل قيمتها إلى 60 ألف ريال سعودي.

ثم أصدر بنك التنمية الاجتماعية منتج جديد المسمى ب “كنف” 1440 الذي يستهدف النساء الأرامل و المطلقات بسقف تمويلي مرتفع يصل إلى 30 ألف ريال سعودي بغير احتساب الفوائد ، وإعفائهم من تقديم صك الإعالة بحيث إعالة المرأة للأسرة ليس بشرط ضروري للحصول على قرض من بنك التسليف.

وقد تم تأسيس هذا البنك سنة1391 هجريا المتواجد بعاصمة الرياض، وكان أول رأس ماله لا يتجاوز خمسة ملايين ريال سعودي.

وبعد مزاولة البنك العديد من الأنشطة تم توسيع نطاق إنتاجاته من القروض الإجتماعية مثل قرض الزواج و قرض الأسرة و قرض الترميم العقارات، إلى قطاعات أخرى مثل القروض الإنتاجية عبر تمويل برنامج مسارات و الخريجين و مساعدة شباب المملكة بتطوير مشروعاتهم الناشئة التي ستساهم في النهضة الإقتصادية للمملكة العربية السعودية.

ولاجل راحة العملاء قام بنك التسليف بتوزيع فروع للبنك في جميع أنحاء المملكة حيث يصل عددها إلى ستة وعشرون فرعا من بينها مكة المكرمة،الرياض،جدة،المدينة المنورة،الدمام وبعض المحافظات الأخرى.

بعد ذالك ازداد رأس مال بنك التسليف عند ارتفاع حجم استثماراته سنة 2013 إلى 46 مليار ريال سعودي ليصنف من أهم البنوك الحكومية التي لها اسم كبير بالمملكة السعودي.

إقرأ هنا : التسجيل في بنك التسليف

خطوات التسجيل على كنف من بنك التسليف

قدم بنك التنمية الاجتماعية خدمة إلكترونية للمستفيدين من قروض بنك التسليف، تساعدهم بتقديم طلب الحصول على قرض كنف التمويلي، ويتم التسجيل عبر إدخال اسم المستخدم،وكلمة المرور بواسطة (أبشر الإلكترونية) من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد، إليكم تتمة خطوات التسجيل :

●أولا الدخول إلى رابط الموقع الإلكتروني لبنك التسليف مباشرة من” هنا“.

●ثم الضغط على خانة المخصصة ب”التقديم الإلكتروني”.

●يلي ذالك مرحلة تسجيل الدخول بإدخال البيانات الشخصية وهي اسم المستخدم / وكلمة المرور.

● كما يمكن الولوج عبر تسجيل بيانات النفاد الوطني الموحد.

●ثم يجب إنشاء بيانات التسجيل الجديد.

●وعند إتمام عملية تسجيل الدخول بنجاح،يجب عليك تعبئة جميع البيانات المطلوبة منك مع التحقق من صحتها وأن تكون مطابقة لما مدون بالمستندات والأوراق الرسمية.

●وبعدها يجب الإقرار والتعهد بصحة المعلومات التي تم إدخالها في الخانات المطلوبة.

●وتنتهي خدمة التقديم بشكل سليم وانتظار الرد بعد التدقيق لضمان مطابقة الشروط وضوابط الاستحقاق لأجل الحصول على قروض كنف التمويلية.

طريقة التسجيل والتقديم على قروض كنف من بنك التسليف

في حالة عدم رغبة العميلة في تقديم طلب الحصول على قرض كنف التمويلي من بنك التسليف ،عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك، وفضلت التقديم بشكل مباشر وزيارة أقرب فرع لبنك التسليف يمكنها اتباع الإجراءات التالية :

●أولا يجب الذهاب إلى إحدى فروع بنك التسليف المتوزعة بكافة أرجاء المملكة.

●ثم تقديم النموذج الخاص بطلب الحصول على قرض كنف مع تعبئته بجميع البيانات الشخصية المطلوبة.

●الإستعانة بالوثائق والمستندات المتعلقة بالطلب التي سنتعرف عليها في تتمة المقال، ويجب التوقيع عليها وتقديمها إلى الموظف المتواجد بخدمة عملاء البنك.

●ويستحسن تسجيل العميل أو العميلة رقم الهاتف من أجل تسهيل عملية التواصل بين الطرفين.

الفئات المستهدفة لقرض كنف

أعلن بنك التنمية الاجتماعية بتقديم قرض كنف 1441 الذي يستهدف النساء المطلقات والأرامل والذين يعيلون أطفال لوحدهم، حيث يواجهون ظروف معيشية صعبة،ولا يتوفرون على اي دخل شهري جيد لتلبية احتياجاتهم، لذالك اتاح البنك هذه القروض لإعانتهم في التحسين من مستواهم الإجتماعي والمالي و تشجيعهم بإنشاء مشاريع شخصية والعمل لحسابهم الخاص والإعتماد على كفاءتهم. حتى يستطيعون التغلب على صعوبات الحياة، وهناك أيضا فئات اخرى تستحق الاستفادة من قرض كنف وهي كالتالي :

●موظفي القطاع الخاص.

●موظفي القطاع الحكومي.

●الموظفات بالشركات العمومية.

●المتقاعدين إما من ذوي القطاع الحكومي أو من التأمينات.

●ربات الأسرة.

شروط الحصول على قرض كنف

نظرا للمساعدات والتسهيلات التي تقدمها حكومة المملكة السعودية لجميع المواطنين ،من أجل راحتهم وتخفيف عليهم أعباء الحياة وتحقيق مصالحهم الشخصية ،إلا أنها تشترط مجموعة من الشروط والمعايير يجب توفرها على صاحب طلب الحصول على قرض كنف، من أجل ضمان القرض فقط للأشخاص المستحقين بدون مراوغات وتختلف أنواع هذه الشروط حسب نوع العمل والتي سيتم التطرق لها في الأسطر الموالية :

شروط قرض كنف للموظفة في القطاع الحكومي

●يجب على المطلقات أو الأرامل من الموظفات الحكومية تقديم نموذج تسليم البريد يتوفر على توقيع المقترضة وتوقيع وختم موظف البريد السعودي مع صورة الهوية الوطنية للمقترضة.

●يجب أن لا قيم عمر العميلة عن 25 عاما ولا يزيد عن 55 عاما.

●يجب أن لا يتجاوز مبلغ الراتب الشهري العميلة عن ثمانية آلاف ريال سعودي.

●ثم تقديم نموذج 104 الأصلي المعبأ إلكترونيا وتمت طباعته من الحساب الخاص بصاحبة طلب التمويل، مع إكمال التوقيعات الأخرى الازمة ويتم ختمه من جهة العمل للموظفة، مع عدم تجاوز تاريخ الاعتماد عن 60 يوما.

●مع تقديم جميع المستندات والأوراق المطلوبة من بنك التسليف لأجل الحصول على قرض كنف.

●تقديم رقم حساب الآيبان ساري المسجل بالنظام ويكون مختوما من طرف البنك.

●ثم إرفاق العميلة بيان تصريحي من التطبيق الخاص بالوزارة الداخلية وأن يكون ساريا.

شروط قرض كنف للموظفة في القطاع الخاص

●على العميلة إحضار صورة للبطاقة الوطنية وايضا إحضار صورة الهوية خاصة بالكفيل.

●ان لا يتجاوز الدخل الشهري للموظفة من القطاع الخاص عن مبلغ ثمانية آلاف ريال سعودي.

●أن يكون عمر العميلة لا يقل عن 25 عاما، ولا يزيد عن عمر 55 عاما.

●تقديم نموذج أصلي 105 مع تعبئته إلكترونيا وطباعته مع حساب طالبة التمويل مع إستكمال كافة التوقيعات الضرورية،ثم يجب ختامه مع جهة عمل المقترضة،وأن لا يتجاوز عن 60 يوما.

●تقديم حساب الآيبان أصلي المسجل في النظام،مع ضرورة ختمه من البنك.

●مع ضرورة الكشف عن راتب العميلة والمصادقة عليه من جهة العمل التابعة لها، وأيضا إحضار أصل راتب خاص بالكفيل والختم عليه من جهة عمل الكفيل، ولا يزيد مدة التوقيع عليه عن 60 يوما.

●ثم على صاحبة الطلب تقديم استمارة معبئةبالبيانات المطلوبة والتحقق من صحتها.

شروط قرض كنف لربة الأسرة

●تشترك عليهم نفس الشروط القطاع الخاص التي تم ذكرها سابقا، مع إضافة بعض الشروط الأخرى وهي كالتالي :

●يتم إحضار بيان تصريحي للكفيل ساري المفعول، وأن يكون موثق من قبل الوزارة الداخلية بالمملكة السعودية.

● في حالة كانت المتقدمة متقاعدة من العمل بدل أن تعرف بالراتب الشهري، يجب أن تقدم تعريف بالمعاش التقاعدي من موقع مؤسسة التأمين العام.

●تقديم صاحبة الطلب بيان تصريحي موثق من الوزارة الداخلية بالمملكة السعودية ساري المفعول.

●تقديم رقم حساب الآيبان المسجل على جميع المستندات الرسمية مع الختم والمصادقة عليه من طرف البنك.

شروط الكفيل في بنك التسليف

يمكن للراغبين في الحصول على قرض كنف من بنك التسليف، الإستعانة ب كفيل في حالة كانت صاحبة التمويل ربة منزل أو تعمل في القطاع الخاص او لا تعمل.

●يجب أن يكون الكفيل سعودي الجنسية ويقيم بالمملكة العربية السعودية.

●انا لا يكون الكفيل ضامنا لأي بنك أخر أو قرض آخر بنفس الوقت.

●أن يكون سداد القروض السابقة للكفيل من بنك التسليف بشكل منتظم.

●مع ضرورة تقديم كافة المستندات والضمانات أيضا المطلوبة من للائحة التنفيذية لبنك التسليف.

●بخصوص نقل الكفالة تكونو إما في حالة تقاعد الكفيل أو توظيف المكفول في القطاع العام أو وفاته.

●يجب على الكفيل أو الضامن التوقيع على فاتورة الدفع الكامل،إذا كان الكفيل بعمل فالقطاع الخاص أو مسجل في التأمينات الاجتماعية.

إقرأ هنا : اعفاء بنك التسليف برقم الهوية

وبهذا قد اكتمل المقال، الذي تمحور حول التسجيل في كنف،حيث تم التعرف على خطوات التسجيل على كنف من بنك التسليف بشكل إلكتروني، مع طريقة التسجيل والتقديم على قروض كنف من بنك التسليف لأجل الحصول على تمويل كنف،وطرح الفئات التي استهدفها بنك التسليف لأجل الإستفادة من القرض كنف،بالإضافة إلى تقديم شروط لجميع مستحقين التمويل كنف، اتمنى ان ينال المقال رضاكم وتعرفتم على كافة المعلومات التي تم الإستفسار عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *