التخلص من الفيروس الذي ينشر المقاطع الإباحية على فيسبوك

لقد انتشر فيروس عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيسيوك يقوم بنشر مقاطع إباحية على حسابات فيس بوك دون أن تقوم بهذا مما يسبب للشخص الإحراج، لهذا خصصنا هذا الموضوع لمعرفة كيفية التخلص من الفيروس الذي ينشر المقاطع الإباحية على فيسبوك أو ما يسمى ب فيروس الفيسبوك الذي أحدث ضجة كبيرة، لهذا سنتعرف على سبل الوقاية من هذه المخاطر كما سنعطيكم نصائح لتجنب الوقوع في هاته الفيروسات والروابط الخبيثة التي تنشر على حسابات الأشخاص دون إذن منهم وبشكل تلقائي.

قبل الغوص في الموضوع نذكركم بأبرز المواضيع التي تناولناها في السابق، أهم هاته المواضيع موضوعي كيف تحمي معلوماتك المالية من السرقة عبر الإنترنت؟ و كيفية حماية الشبكة اللاسلكية “الواي فاي” من الاختراق وهما موضوعان في غاية الروعة سيفيدونك بلا شك.

كيف تعرف إذا تعرضت لفيروس الفيسبوك؟

لكي تعرف إذا تعرضت لفيروس الفيسبوك عليك اتباع بعض الخطوات التي سنستعرضها عليك في الفقرات القادمة بشكل مشروح بالكامل، كل ما عليك هو متابعة الموضوع حتى النهاية للاستفادة من النوضوع بشكل تام.

لنكتشف ذلك!

1- تأكد من إضافات المتصفح في حالة وقوعك في أحد الفيروسات، فقد يكون ذلك بتثبيت إضافة خبيثة لهذا يجب عليك التأكد من الإضافات التي تستخدمها على متصفحك والثبتة عليه والتأكد من عدم تواجد الإضافات المشبوهة، كمأ أن يجب عليك تثبيت أفضل إضافات حماية وأفضل إضافات أمنية.

2- يجب عليك التأكد من التطبيقات التي تستخدمها عبر فيسبوك والتي تشار رابط حساب فيسبوك معها، وربما أحيانا عند ضغطك على احد الروابط المشبوهة يتم إضافة أحد التطبيقات بدون علمك، فقد يكون هذا التطبيق مسؤول عن هذه المقاطع الإباحية التي تنشؤ على فيسبوك، وللتأكد من التطبيقات الموجودة قم بحذف أي تطبيق تشك فيه، وكل ما عليك فعله هو التأكد من هذا الرابط.

3- من المحتمل أيضا أن يكون تن دمج ملف خبيث في المتصفح الخاص بك، وبالتالي يجب عليك العودة للوضع الافتراضي للمتصفح من صفحة الإعدادات من اجل التأكد من عدم وجود أي ملف خبيث في متصفحك، كما يجب عليك استخدام أفضل متصفحات آمنة وحركات بحث آمنة لحماية خصوصيتك.

نصائح لتجنب الوقوع في فيروسات فيسبوك

إذن بعدما تعرفنا على كيفة التعرف على إذا ما تعرضت لفيروس الفيسبوك قررنا أن نشاركك بعض من نصائح الخبراء في هذا المجال من أجل تجنب الوقوع في فيروسات فيسبوك، وهذه أبرز النصائح التي يجب عليك الأخذ بها.

1- إحذر من الإضافات الخبيثة التي تسمح لها بالتحكم والنشر في حسابك.

2- إنتبه عندما تقوم بفتح رسالة خاصة إذا كانت من شخص ليس من أصدقائك.

3- احذر من الضغط على الروابط المثيرة التي تعرض عليك فتسعة وتسعون بالمائة من هاته الروابط تكون سبام وفيروسات تسبب مشاكل في حسابك التي قد تؤدي الى حذف حسابك من فيسبوك بشكل نهائي.

معرفة حقيقة الروابط

الروابط تسبب إشكالات كبيرة للمستخدم فغالبا ما تظهر الكثير من الروابط عبارة عن صور في بعض الأحيان تحتوي على عناوين مثيرة مثل “شاهد فضيحة… إربح هاتف… إربح 1000 دولار شاهد الفيديو المسرب…” وغيرها الكثير من العناوين التي تجعلك في فضول لمعرفة ما تحتويه، ولكن ما هي إلا حيلة لجذبك للوقع في الفخ الملغم، فعليك الحذر من هذه الروابط.

وهناك طريقة سهلة لمعرفة حقيقة الروابط، كل ما عليك هو القيام بالوقوف على الرابط والضغط بزر الفأرة الأيمن، وقم باختيار الخيار الأخير الذي هو “فحص العنصر”، وبالتالي فستجد الرابط الذي ستذهب إليه عند الضغط عليه، وتعتبر هذه معرفة قبلية تمكنك من معرفة الرابط وتجنبه إن كان خبيث.

كما ترى في الصورة فهذا هو الرابط.

الحصول على أكواد احتياطية على فيسبوك

في هذا المحور سنركز على رموز الاستيراد التي تستطيع استخدامها في الدخول الى حسابك في حالة فقدان الوصول الى هاتفك أو تم حذف تطبيق التوثيق بالخطأ، وهذه هي الخطوات الواجب عليك اتباعها

1- ادخل الى قسم المصادقة الثنائية ثم إضافة خيار احتياطي.

2- إضغط على إعداد من خيار رموز الاستيراد.

3- اضغط على خيار الحصول على رموز.

4- ستجد الكثير من الرموز أمامك يمكنك استخدامها، تأكد من حفظها جيدا في ورقة أو تدوينها في مكان آمن.

ملحوظة: يمكنك تخطي خطوة الحماية بهذه الأكواد إذا لم تستطع الوصول الى التطبيق أو الى هاتففك، ولا تنسى أن الكود يستخدم مرة واحدة فقط بعد ذلك لن يعمل معك ويمكنك الحصول على أكواد أخرى بنفس الطريقة.

أداة فيس بوك لفحص أمان حسابك وحمايته من الهاكرز

يسعى فيسبوك دائما لتقوية خطوات الحماية لديه لحماية المستخدمين الذين من الممكن ان يقعو ضحيه لعمليات مضللة تؤدي الى اختراق الحساب الخاص بالمستخدم، ومن أهم هذه الخطوات الحمائية تفعيل مفتاح U2F أو استخدام المصادقة الثنائية، وكذا أداة Start Security Checkup التي هي محور موضوعنا اليوم، والتي هي اداة بسيطه تساعدك على التحقق من اعدادات الحماية والاخطار التي من الممكن ان تكون ثغره في حسابك تؤدي الى اختراق حسابك او استغلاله بطريقه غير مجدية، ولها تتوفر هذه الأداة الجميلة من طرف فيسبوك التي تساعد لا سيما على أمان حسابك والتأكد من حمايته بشكل تام.

☆☆☆ الى هنا ينتهي موضوعنا هذا الذي خصصناه اليوم للتخلص من الفيروس الذي ينشر المقاطع الإباحية على فيسبوك، الذي انتشر على نطاق واسع، وفي الاخير نتمنى ان تستفيدو من هاته المعلومات حق استفادة وتشاركونا آرائكم وتضعو بصمتكم ☆☆☆

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *