تقنية

التخلص من الاعلانات المزعجة بدون برامج للكمبيوتر والهاتف

دائما عند الدخول على أحد متصفحات الأنترنت مثل متصفح Google Chrome أو Firefox أو أي متصفح آخر نريده، تنزعج من ظهور الإعلانات المزعجة في كل مكان.

في الآونة الأخيرة، أصبحت الإعلانات وفيرة ومملة، وأحيانًا تتلف بعض الإعلانات أو تحتوي على فيروسات ضارة وغير مرئية، لذلك نحتاج إلى منع ظهور الإعلانات على المتصفح والتخلص منها.

إذا كنت تستخدم Google، فمن المحتمل أنك سئمت رؤية الإعلانات المزعجة التي تنبثق بناءً على ما اشتريته أو بحثت عنه أو تصفحته مرة واحدة.

ولهذا الغرض في ها المقال سأعرض لك كيفية التخلص من الاعلانات المزعجة بدون برامج، وسأشرح لك جميع طرق إلغاء الإعلانات على المتصفح وكذلك منع الإعلانات للهاتف.

الإعلان المخصص تم إنشاؤها بنية نبيلة لمساعدتك في العثور على ما تبحث عنه، كل مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا وإعلانات البانر الضخمة، في الواقع، تدمر تصفحك على الإنترنت.

لا عجب أنك تجد نفسك تبحث في جوجل عن “كيفية التخلص من الاعلانات المزعجة”.

لحسن الحظ، هناك بعض الحيل البسيطة التي يمكنك استخدامها للتحكم في هذا التدفق الذي يبدو أنه لا يمكن إيقافه من الاقتراحات والتوصيات غير المرغوب فيها.

اقرأ أيضا:
تحميل أفضل 8 برنامج منع الإعلانات للكمبيوتر جميع المتصفحات
طريقة تفعيل pop-up على كروم و فايرفوكس و أوبرا لمنع النوافذ الإعلانية المزعجة

كيفية إيقاف الإعلانات المزعجة في متصفح Google Chrome

إذا سئمت من رؤية هذه الإعلانات تفتح بدون إذنك، فقد سهل متصفح Google Chrome وضع حد لهذه الإعلانات المنبثقة من داخل إعدادات Chrome. ومن أجل أن تتمكن من إيقافها ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:
قم بالتوجه الى متصفح Google Chrome، في الواجهة الرئيسية انقر على النقاط الثلاث ⋮في الزاوية العلوية اليمنى.

الخطوة 2:
ثم اضغط على الإعدادات من القائمة المنسدلة.

الخطوة 3:
من نافذة الإعدادات، في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة، ومن ثم حدد خيار “الخصوصية والأمان: Privacy and Security”.

الخطوة 4:
اضغط على “إعدادات الموقع: Site Settings” من أجل أن تتحكم في المعلومات التي يمكن لمواقع الويب استخدامها والمحتوى الذي يمكن أن تعرضه لك.

الخطوة 5:
هنا مرر للأسفل واضغط على خيار “النوافذ المنبثقة وإعادة التوجيه: Pop-ups and Redirects”.

الخطوة 6:
الآن ستقوم بالتخلص من الاعلانات المزعجة، ما عليك فقط هو أن تقوم بتبديل الزر العلوي من مسموح إلى ليس مسموح.

وأخيراً، ستؤدي هذه الخطوات الى حظر جميع الإعلانات المزعجة المنبثقة أثناء التصفح، دون تمييز بين النوافذ المنبثقة الضارة وتلك التي قد تحتاجها لأنشطة ويب معينة.

اقرأ أيضا:
تحميل افضل برنامج حجب الإعلانات للكمبيوتر والاندرويد

كيفية التحكم في إعلانات Google المزعجة

معظمنا نتوفر على حساب Google، لذلك تعتمد إعلانات Chrome المخصصة على المعلومات التي تقدمها مباشرة إلى Google (عند التسجيل، على سبيل المثال)، وموقعك الحالي، ونشاطك الأخير عبر الإنترنت، مثل ما تبحث عنه عبر الإنترنت، أو التطبيقات التي تقوم بتنزيلها، أو مواقع الويب التي تزورها.

باستخدام هذه المعلومات، تحاول Google التنبؤ بما تحتاجه حقًا لتوفير تجربة محسنة عبر الإنترنت. في بعض الأحيان، إنه يعمل. لكن في معظم الحالات، تكون هذه الإعلانات مشتتة للانتباه في أحسن الأحوال ومزعجة في أسوأ الأحوال.

فيما يلي طريقة التخلص من الاعلانات المزعجة من Google بدون برامج:

لسوء الحظ (أو لحسن الحظ؟)، لا تستطيع Google قراءة أفكارك لتعرف على وجه اليقين ما تتوقعه من التصفح الخاصة بك. بدلاً من ذلك، تعتمد خوارزمية Google على نشاطك عبر الإنترنت واهتماماتك الشخصية.

إليك ما تقترحه Google عليك فعله لجعل إعلاناتك المخصصة تتوافق بشكل أفضل مع ما تريده حقًا:

الخطوة 1:
افتح متصفحChrome وانقر فوق حساب Google (الدائرة التي تحتوي على صورتك الرمزية في الزاوية اليمنى العليا).

الخطوة 2:
في لوحة التنقل اليمنى، انقر فوق “البيانات والتخصيص: Data &personalization”.

الخطوة 3:
قم بالتمرير لأسفل حتى ترى “تخصيص الإعلان: Ad personalization”، ثم انقر فوق “الانتقال إلى إعدادات الإعلان: Go to ad settings”.

الخطوة 4:
شغّل مفتاح تبديل تخصيص الإعلانات في حالة إيقافه.

الخطوة 5:
قم بالتمرير للأسفل قليلاً، وسترى كيف يتم تخصيص إعلاناتك بقائمة اهتماماتك (وفقًا لـ Google).

الخطوة 6:
لإيقاف تشغيل أحد الاهتمامات، قم بتحديد أحدها أو حدد الكل إذا كنت لا تريد أي شيء وانقر فوق إيقاف.

الخطوة 7:
لإعادة اهتمام قمت بإيقافه، حدد ما أوقفته، واختر اهتمامًا، وحدد إعادة التشغيل.

إذا كنت تريد أن تعرض Google إعلانات لك بناءً على هذه الإعدادات على جميع أجهزتك، فتأكد من تسجيل الدخول إلى حساب Google هذا على كل الأجهزة.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج seed4me vpn للكمبيوتر لتصفح الانترنت بسرية تامة

التخلص من الاعلانات المزعجة على Chrome لنظام أندرويد

ربما يكون متصفح Chrome من Google هو متصفح الويب الأكثر شيوعًا لمستخدمي أندرويد. بالطبع، لا يخلو من نصيبه من التخلص من الاعلانات المزعجة. إذا كنت تستخدم متصفح Chrome على جهاز أندرويدالخاص بك، فاتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:
قم بفتح متصفح Chrome على جهازك أندرويد.

الخطوة 2:
افتح إعدادات Chrome من خلال النقر على رمز “النقاط الثلاث” (⋮) فيأعلىاليمين،ثمالنقرعلى “الإعدادات: settings”.

الخطوة 3:
على الشاشة التي تفتح، مرر لأسفل إلى “إعدادات الموقع: Site settings” واضغط عليه.

الخطوة 4:
مرر لأسفل ستجد خيار “النوافذ المنبثقة: Pop-ups” واضغط عليها لتمكين النوافذ المنبثقة أو تعطيلها.

الخطوة 5:
الآن ما عليك سوى تعطيل الخيار تعطيل لإيقاف الإعلانات المزعجة من المتصفح.

وهكذا ستكون قد تمكنت من التخلص من الاعلانات المزعجة بدون برامج من متصفح كروم لجهاز أندرويد.

إضافة uBlock Origin لمنع الإعلانات المزعجة

تعتبر هذه الإضافة أفضل مانع للإعلانات المزعجة لكل من متصفح Chrome و Firefox و Edge و Opera. توصف الإضافة على أنها أداة حظر محتوى واسعة النطاق، وهي تتمتع ببصمة ذاكرة منخفضة، لذا لا تستنزف موارد الكمبيوتر أثناء قيامها بإزالة الإعلانات.

الإضافة مفتوح المصدر وتستخدم العديد من الفلاتر التي تستخدمها أدوات منع الإعلانات الأخرى، وبالتالي تقوم بإزالة معظم أشكال الإعلانات بشكل موثوق به، كما أنه إذا كان هناك أي شيء على الصفحة لا يعجبك شكله، فيمكنك النقر بزر الماوس الأيمن لتنظيفه يدويًا.

كيفية إيقاف إعلانات Google المزعجة بإضافة Clario

بينما يمكنك إيقاف الإعلانات المنبثقة ببضع نقرات في حسابك في Google، لا يمكن قول الشيء نفسه عن إعلانات Google المخصصة “المدفوعة”.

يمكنك تحديد الإعلانات التي ترغب في رؤيتها وتلك التي تريد تجنبها. لكن لا يمكنك إيقاف تشغيلها بالكامل. إذن، لديك خياران: قبول جهود Google لمساعدتك (وفي الوقت نفسه، بيع شيء ما لك) أو التفكير في برامج جهة خارجية.

إذا كنت ترغب في التخلص من الاعلانات المزعجة في Google على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي، فإليك إضافة الويب Clario لمتصفح Chrome – فهي مجانية، وبصرف النظر عن التخلص من الإعلانات، فهي تحتوي على بعض الميزات المفيدة:

  • مكافحة التتبع:
    تمنع إضافة الويب Clario قوقل والمواقع الأخرى من تتبع أنشطتك الشيء الذي يؤدي الى ظهور الإعلانات المزعجة.
  • أمان الويب:

  • تتحقق الإضافة مما إذا كان موقع الويب الذي تتصفحه آمنًا. كما تتحقق من جميع الروابط ونتائج البحث للتأكد من سلامتها.

مكافحة البرامج الضارة: إذ أنه تمنعك الإضافة من فتح موقع ضار.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال شاركنا معك أفضل طرق للتخلص من الاعلانات المزعجة بدون برامج، يمكن أن تكون إعلانات Google المخصصة مصدر إزعاج حقيقي، خاصة إذا كانت تقدم باستمرار أشياء لا تحتاجها.

على الرغم من أنه من السهل جدًا جعلها أكثر ملاءمة لما تريده حقًا، يبدو أنه من المستحيل إيقاف تشغيلها مرة واحدة وإلى الأبد. لذلك لحسن الحظ، باستخدام الطرق المذكورة أعلاه، لن يستغرق الأمر سوى بضع نقرات لإيقاف هذه النوافذ المنبثقة واللافتات وإعلانات التشغيل التلقائي التي قد تخيفك أحيانًا.

أرجو أن يكون المقال مفيد بالنسبة لك، إذا كانت لديك أسئلة أخرى حول هذا الموضوع لا تبخل علينا بها، يمكنك وضعها في التعليقات، أو تركها على صفحتنا بالفيسبوك.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *