البوابة الالكترونية لوزارة الصحة

البوابة الالكترونية لوزارة الصحة

البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة فضاء رقمي أنشأته المملكة العربية السعودية لكافة المواطنين السعودين والمقيمين بالأراضي السعودية، قصد الإستفادة من كافة الخدمات الصحية، واجراء مختلف الطلبات كحجز المواعيد وغيرها، وكذا الإستعلام والإستفسار عن أي خدمة الكترونيا،

إن البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة هي بمثابة الحل الأمثل لتقديم الرعاية الصحية المثلى التي يستحقها المواطن السعودي، وهذا عن طريق تقريب الخدمات وتسهيلها أيضا، إذ أصبح المستخدم في غنى تام عن التوجه للمراكز الصحية والمستشفيات عند طلب أي خدمة، فهي أصبحت في مرمى من يده ينجزها ببضع نقرات فقط.

إن البوابة الالكترونية لوزارة الصحة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية في إسم وزارة الصحة التي تُمثل أحد الأعمدة الرئيسية والحيوية في القطاعات الخدماتية بالمملكة، كان ولابد أن يحضى قطاع الصحة هذا بإهتمام كبير، خصوصا خلال الفترة التحولية الالكتروني التي تعيشها المملكة تحت أفق 2030.

لكن الإستفادة من هذا التغير الجد ايجابي والمهم، ومباشرة الحصول على ما تقدمه وزراة الصحة من خدمات عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بها، يستدعي من أي مستخدم ومواطن أو مقيم، التسجيل بالبوابة الإلكترونية لوزارة الصحة.

“لهذا تابع معنا اليوم طريقة التسجيل بالبوابة الإلكترونية لوزارة الصحة، تعرف على هذه البوابة الإلكترونية،  وكذا الأهذاف والإستراتيجيات لوزارة الصحة، وجميع التطبيقات التي تتيحها الوزارة لمستخدميها بداية من موظفي الوزارة وصولا إلى المواطن العادي، فتابع بعناية”.

وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة هي عبارة عن جهاز حكومي أنشأته الدولة بموجب مرسوم ملكيّ صادر بتاريخ 26/8/1370هـ، هذا الجهاز أحدث خصيصا للإشراف أو الإهتمام بجميع شؤون الصحة بالبلاد، وبجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، مجال الصحة يعتبر من أولويات المملكة والذي يحضى بهتمام جد كبير.

وتتجلى وزارة الصحة في مختلف المراكز والمستشفيات العامة والخاصة الصغيرة والكبيرة وذات التخصصات التابعة لها.

البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة

بعد عزم المملكة العربية السعودية على نهد ما تبنته في رؤسة 2030 من تحول جدري على مستوى الخدمات ونقلها إلى العالم الرقمي، باشرت هذا بكامل آلياتها على القطاعات الرئيسية للملكة والتي تقدم خدماتها الهامة في البلاد، ولعل أهم هده القطاعات هي الصحة، خاصة بعد الجائحة التي لازال العالم يعاني منها فيروس كرونا والذي أبان عن مكانة الصحة بالبلاد.

والأن الأنترنت والتعامل بها أصبح شيء بديهي في عصرنا هذا، تم اعتماد البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة الصحة مصدر خدماتي رئيسي، يخفف العبأ على المستشفيات والمراكز، ويرفع من وثيرة تقديم الخدمات بسرعة وسهولة وبكل فعالية.

تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة

على كل مستخدم مواطن أو مقيم بالمملكة العربية السعودية، أن يقوم بعملية التسجيل بالبوابة الالكترونية لوزارة الصحة من أجل الإستفادة وطلب الخدمات التي يريدها، ولك أن تتعرف على طريق التسجيل ببساطة في الخطوات التالية:

قم بالتوجه أولا إلى البوابة الالكترونية الرسمية لوزارة الصحة” من هنا“.

بعد اللولوج عليك بتسجيل الدخول عن طريق ادخال كافة المعلومات الشخصية المطلوبة.

الآن قم بكتابة اسم المستخدم في الحقل الخاص بذلك.

ثم كتابة كلمة المرور أيضا في الخانة المخصصة لهذا.

أخيرا إنقر على ايقونة (تسجيل الدخول).

وهكذا تصبح مسجل بالبوابة الالكترونية الرسمية لوزارة الصحة، لك الحق في مباشرة طلب الخدمات الكترونيا.

الأهداف الإستراتيجية لبوابه وزارة الصحة

تنطوي وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية على اهذاف استراتيجية مهمة تسعى إلى بلوغ أهمها عن طريق البوابة الإلكترونية الرسمية التابعة لها، وتتلخص هذه الأهذاف فيما يلي:

  • جعل من البوابة الإلكترونية الواجهة الظاهرة والإعلامية لوزارة الصحة، من خلالها يمكنك معرفة آخر الآخبار والمستجدات بعالم الصحة بالبلاد، كذلك معرفة أهم ما تقدمه الوزارة من خدمات لمستخدميها.
  • تقريب الخدمات وتيسيرها قدر المستطاع للمستفيدين والمسجلين بالبوابة الإلكترونية لوزارة الصحة، عن طريق طلب الخدمات اون لاين.
  • الرفع من مستوى الرعاية الصحية بالبلاد، كذلك زيادة الوعي الصحي، وتكريس الممارسة السليمة والصحية سوا على المستوى الداخلي والمستوى الخارجي.
  • إدماج الأمة في اتخاد القرار وتعزيز مبدأ المشاركة عن طريق عرض المقترحات الخدماتية في عدد من قنوات المشاركة الإلكترونية.
  • ابراز الدور الهام لوزارة الصحة في الرفع من مستوى التنمية المستدامة بالمملكة.
  • الإشادة بما حققته الوزارة مند نقلها لخدماتها من الممارسة الفعلية إلى الممارسة الرقمية ومذى التحول الكبير الذي حصلت عليه وبلغته.

مضمون رسالة البوابة الإلكترونية

رسالة البروابة الالكترونية الرسمية، يمكن تفسيرها بالغاية من تصميم واصدار هذا الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة الصحة، لك أن تتعرف على الإجابة وفق التالي، فالمملكة العربية السعودية اطلقت هذه البوابة من أجل:

  • تمكين المستخدم من الحصول على المعلومة الدقيقة لكافة زائري البوابة.
  • كما أشرنا من قبل العمل على زيادة الوعي الصحيّ بشكل عام.
  • كذلك الرفع من مستوى الصحة بالمملكة من خلال إبراز أفضل الممارسات الصحية.
  • البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة هي بمثابة اجراء يهذف إلى تحسين القطاع الصحيّ بالمملكة العربية السعودية.

رؤية تبني البوابة الإلكترونيه

وضعت المملكة العربية السعودية بين أعينها في اسم وزارتها المكلفة بقطاع الصحة، الأهذاف البعيدة المدى من اطلاق البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة، وقد تم الإعلان عن الغاية من البوابة والأهذاف المراد تحقيقها، والتي تتلخص في جعل هذه البوابة القناة الأكثر استخدامًا من طرف المستفيدين من الخدمات المعلوماتية والتوعوية لوزارة الصحة.

كذلك أن هذه تصير البوابة الالكترونية أهم أدوات التفاعل والحوار والتواصل الذي يدعم مبدأ المشاركة والحوار البنّاء في نشر الوعي الصحيّ.

رابط البوابة الإلكترونيه لوزاره الصحه

من أجل الحصول على كافة الخدمات التي تتيحها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية إلكترونيا، كل ما عليك هو زيارة البوابة الإلكترونية الرسمية من خلال الرابط المعتمد للوزارة يمكنك الدخول إليه من هنا“، ثم تسجيل الدخول بالكيفية التي سبق لنا ذلكرها في الأعلى.

هذه الخدمات سهلة فعالة وفورية تشمل كافة المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، وأيضا الفئة العاملة بالوزارة وبالمراكز التابعة لها، عن طريق خدمة مديري، ولك أن تتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بهذه الخدمة من هنا:

خدمة مديري وزارة الصحة

الخدمات الذاتية لمديري وزارة الصحة

تطبيق مديري للايفون

تطبيقات وزارة الصحة للجوال

إلى جانب البوابة الإلكترونية الرسمية التي أصبحت غنية عن التعريف والممارسة الرقمية من طرف المستفيدين، تتيح وزارة الصحة عدد من التطبيقات الرسمية التابعة لها، هذه التطبيقات تعمل على جميع الأجهزة الذية التي تدعم كل من نظام الأندروية android ونظام الأيفون ios.

هذه التطبيقات تم اطلاقها خصيصا لتسهيل المأمورية أكثر على المستخدمين وتقريب الخدمات إليه بشكل أفضل، فالتطبيق يتيح مميزات وخدمات رائعة أفضل من الموقع.

لك أن تتعرف على جميع التطبيقات الخاصة بوزارة الصحة وتحملها على جهازك الذكي، تختلف التطبيقات حسب نوعية الخدمات التي تتيحها، تعرف عليها وفق التالي:

تطبيق مديري موارد وزارة الصحة erp.moh.gov.sa

“لتحميل تطبيق مديري على أجهزة للأيفون ios أنقر هنا”

“لتحميل تطبيق مديري موارد وزارة الصحة على الأندريود انقر هنا”

تطبيق موعد Mawid

“يمكنكم تحميل تطبيق موعد على الأيفون والأندرويد من هنا”

تطبيق تباعد Tabaud”

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو WhatsApp-Image-2020-07-18-at-12.09.18-Copie-Copie-Copie-3-1.jpeg

“يمكنك تحميل تطبيق تباعد من هنا”

تطبيق صحتي sehaty

“يمكنك تحميل تطبيق صحتي sehaty من هنا”

تطبيق اسعفني 

“يمكنك تحميل تطبيق أسعفني من هنا”

تطبيق صحة sehha

“يمكنك تحميل تطبيق صحة sehha من هنا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *