انستقرام

البحث على شخص في انستغرام باستخدام رقم الهاتف

يعد Instagram أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي مع ملايين المستخدمين النشطين في جميع أنحاء العالم. إنه من أفضل التطبيقات لالتقاط الصور وتعديلها ومشاركتها مع أحبائك.

هل تساءلت يومًا ما إذا كان من الممكن البحث عن شخص في إنستغرام برقم الهاتف؟

في هذ المقال سأقدم لك كيفية العثور والبحث على شخص في انستغرام باستخدام رقم الهاتف بطريقة سهلة وفي ثواني فقط. فقط تابع معي لخطوات في الأسفل.

من اكثر الاسئلة التي تصلنا هي طريقة اخفاء متابعي انستقرام، لأن هذا الإجراء مهم جدا ويجنبك العديد من المشاكل الناتجة عن المتطفلين. لقد سبق ان شرحت طريقة اخفاء المتابعين بخطوات بسيطة يمكنك الاطلاع عليها في اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء.

اقرأ أيضا:
كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام
حذف حساب انستقرام

وفقًا لإحصائيات Instagram الرسمية، يستخدم أكثر من مليار شخص هذه المنصة كل شهر ويتم نشر أكثر من 500 مليون Story كل يوم. إنها واحدة من منصات التواصل الاجتماعية الأسرع نمواً. إن Instagram يتطور باستمرار منذ أن انتقل إلى Facebook.

 بسبب هذا الكم الهائل من المستخدمين، من الصعب حقًا العثور على شخص على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Snapchat أو Instagram.

يمكنك العثور على مئات الأشخاص بنفس الاسم. ما لم تكن تعرف التفاصيل الخاصة، من الصعب البحث عن شخص على انستغرام.

لكن نحن اليوم نسعى إلى حل هذا المشكل حتى لا تتيه أثناء البحث عن شخص في انستقرام، بين مئات أو آلاف الأسماء

دعنا الآن نرى كيفية إنجاز هذه المهمة بطرق مختلفة ممكنة.

ما هي طرق البحث عن حساب على إسنتغرام؟

الطريقة  رقم 1

تتمثل إحدى أبسط الطرق للعثور على حساب على انستغرام في كتابة الاسم في شريط البحث وستحصل على الكثير من الاقتراحات المطابقة لهذا الاسم.

إذا كان لديك اسم مستخدم  user name الحساب، فمن السهل جداً اكتشاف الحساب. ولكن هذا ليس هو الحال إذا لم يكن لديك اسم المستخدم الخاص به.

الطريقة رقم 2

هناك طريقة أخرى للعثور على شخص ما أو البحث عنه على انستغرام وهي من خلال رقم هاتفه المحمول.

تسمح لك معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي بالاتصال بأصدقائك على تطبيقاتهم إذا كان لديك جهة اتصال محفوظة على هاتفك. قد تلاحظ ذلك عندما تفتح تطبيق LinkedIn وسيُطلب منك الاتصال بأصدقائك بناءً على أرقام الهاتف.

تتطلب منك هذه التطبيقات السماح بالوصول الى جهات الاتصال على هاتفك المحمول من أجل معالجة وجلب حساب صديقك على تطبيقات التواصل الاجتماعي ذات الصلة.

وبالمثل، يتيح لك انستغرام أيضًا البحث عن حساب انستغرام الشخص المطلوب برقم الهاتف. لذلك اتبع الخطوات المذكورة أدناه وابدأ في العثور على حساب من تريد على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

ابحث في انستغرام برقم الهاتف

انستغرام شائع على الأجهزة المحمولة أكثر. لذلك يجب على معظم الأشخاص ربط رقم الهاتف المحمول بحساباتهم. لذلك بدون الكثير من الكلام، دعنا ننتقل إلى الخطوات خطوة بخطوة للبحث في انستغرامعن طريق رقم الهاتف.

  • الخطوة 1:
    من الضروري أن يكون رقم الشخص الذي تبحث عنه محفوظ لديك في الهاتف الشخصي الذي تستعمل به تطبيق انستغرام.
  • الخطوة 2:
    افتح تطبيق انستغرام على الهاتف الذكي الخاص بك وانتقل إلى ملف التعريف الخاص بك من خلال النقر على أيقونة الملف الشخصي المعروضة في الركن الأيمن السفلي من شاشة العرض.
  • الخطوة 3:
    في صفحة الملف الشخصي الخاصة بك، انقر فوق الأيقونة الموجودة في الزاوية اليمنى من شاشة العرض وحدد أيضًا خيار اكتشاف الأشخاصDiscover folks”.
  • الخطوة 4:
    ستجد علامتين معروضتين وهما Suggested وContacts. من ثم عليك أن تختار وتضغط على علامة Contacts.
  • الخطوة 5:
    هنا سيظهر لك زر أزرق Connect Contacts يرجى النقر عليه، وهو موجه أيضًا للحصول على إذن جهة الاتصال “Contacts “، بعد الضغط يجب السماح لإنستغرام الوصل الى جهة Contacts الخاصة بك.
  • الخطوة 6:
    بعد ذلك، سترى حسابات كل الأشخاص الدي تتوفر على رقمهم، ومن ثم يمكنك البحث عن الشخص الذي تريده.

ملاحظة:
في حالة لم يكن الشخص الذي تبحث عنه قامبربط رقم هاتفه المحمول بحسابه على الانستغرام، فلن يظهر في قائمة الاشخاص.

اقرأ أيضا:
حسابين انستقرام بايميل واحد
تسجيل دخول انستقرام instagram من قوقل في 3 خطوات فقط

البحث عن شخص في انستقرام من خلال خيار المتابعة والدعوة

  • الخطوة 1:
    قم بتشغيل Instagram وانتقل إلى ملف التعريف الخاص بك عبر علامة تبويب الملف الشخصي في أسفل يمين شاشة التطبيق.
  • الخطوة 2:
    بعد ذلك، اضغط فوق الأيقونة الموجودة في الزاوية اليمنى من شاشة العرض(الأشرطة الأفقية الثلاثية).
  • الخطوة 3:
    اضغط على الإعدادات في الأسفل.
  • الخطوة 4:
    بعد ذلك، انقر فوق متابعة وادعو الأصدقاء “Follow and invite friends”.
  • الخطوة 5:
    حدد “Follow contacts” ثم انقر فوق السماح لمنح الإذن.

سيعرض انستغرام قائمة بالأشخاص الذين تتوفر على رقم الهاتف الخاصة بهم. يمكنك العثور على الشخص الذي ترغب في التواصل معه ومتابعته.

يمكن لأي شخص لديه رقم هاتفك المحفوظ في جهات الاتصال الخاصة به أو ربما وضعك على Facebook الحصول على حساب Instagram الخاص بك – خاصةً في حالة كانت نيته التجسس عليك.

إذ يمكن لأي شخص له رقم هاتفك تطبيق نفس الخطوات المذكورة في الأعلى للوصول الى حسابك على الانستغرام.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على خصوصية ملفك الشخصي، فيما يلي بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها.

اقرأ أيضا:
كيفية رفع الصور على انستقرام من الكمبيوتر بدون برامج

كيفية إزالة رقم الهاتف الخاص بك من Instagram

الاقتراح الأول والأهم هو إزالة رقم هاتفك الخلوي من حساب انستغرام الخاص بك. عند إنشاء حساب، يُطلب منك إدخال رقم هاتف كطريقة لتضمين جهات اتصال من هاتفك على انستغرام.

عن طريق إزالة رقم الهاتف المحمول الخاص بك من حساب انستغرام الخاص بك، فإنك توقف مؤقتًا حساب حسابك من الظهور في قسم البحث عن الأصدقاء، ضمن جهات الاتصال.

مع ذلك، قبل أن تتمكن من حذف رقم الهاتف الخلوي الخاص بك من Instagram، يجب عليك استخدام بريد إلكتروني تم التحقق منه متصل بحسابك.

وضع بريدك إلكتروني بدل رقم الهاتف في انستقرام.

  • الخطوة 1:
    انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك في الجزء السفلي الأيمن، انتقل إلى “Edit Profile” وقم بإزالة رقم الهاتف الخاص بك.
  • الخطوة 2:
    أسفل مكان رقم الهاتف ستجد مكان مخصص للبريد الإلكتروني قم بوضع بريدك فيه.
  • الخطوة 3:
    بعد ذلك سيتم إرسال بريد إلكتروني إليك من أجل القيام بتأكيد الحساب الخاص بك.

كيفية إلغاء ربط Facebook الخاص بك من Instagram

إلى جانب رقم هاتفك، إذا قام شخص ما بإضافتك على Facebook، فيمكنه الحصول على حساب انستغرام الخاص بك ضمن Follow Facebook Friends.

عندما ترغب في حذف ملف تعريف انستغرام الخاص بك من الظهور ضمن متابعة أصدقاء Facebook على ملفات تعريف انستغرام الخاصة بأشخاص آخرين مختلفين.

1-  يجب عليك زيارة ملف تعريف Instagram الخاص بك، انقر فوق الأيقونة الموجودة في الزاوية اليمنى من شاشة العرض والضغط على “الإعدادات”، والنقر على “الحساب”.

2-  في النهاية على “الحسابات المرتبطة : Linked Accounts”. ضمن الحسابات المرتبطة، ستجد مجموعة من مواقع التواصل الإجتماعي مثل Facebook و Twitter…

3-  اضغط على “Facebook” واضغط على “Unlink Account” لإزالة حساب Facebook الخاص بك من انستغرام.

هكذا لن يتمكن الشخص الذي اضافك على Facebook من معرفة حسابك على انستغرام بسهولة.

أحد الأسباب الرئيسية لتطور وسائل التواصل الاجتماعي هو مفهوم ربط الناس. في وقت سابق، عندما كان هناك عدد قليل من الأشخاص يستخدمون Instagram أو أي منصة وسائط اجتماعية أخرى، كان من السهل جدًا العثور على أشخاص يستخدمون أسمائهم.

خلاصة:

لكن لم يعد هذا هو الحال بعد الآن. هناك المئات بل الآلاف من الملفات الشخصية التي تحمل الاسم نفسه. يمكنك فقط الإطلاع على كل ملف تعريف على حده لمعرفة الشخص الذي تريد الاتصال به. لذلك يمنحك انستغرام خياراً سهلاً للبحث عن شخص والتواصل معه باستخدام رقم هاتف.

في هذا المقال قدمنا ​​دليلًا شاملاً للعثور شخص في انستغرام برقم الهاتف. ولكن إذا لم يكن لديك رقم هاتف محمول، فلا يوجد خيار آخر سوى التحقق من كل ملف شخصي واحدًا تلو الآخر.

انتهى.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments