الاستعلام عن موظف وافد

الاستعلام عن موظف وافد

إن مشروع إدماج التكنولوجية الآن، ضمن النشاطات اليومية للمواطن، والموظف، والعامل في مختلف القطاعات الأخرى شيء جد مهم، فأغلب الودل العربية أصبحت تسير بقوة في هذا النهج، ألا وهو رقمنت مختلف مصالح الدولة. 

تماشيا مع كل هذا تعمل السعودية أيضا، باعتبارها من أعظم الدول العربية على جعل خدماتها تتم عن طريق منصات إلكترونية لا غير، وتحاول الذهاب بهذا إلى تعميم هذه التقنية على جميع مجالات الحياة اليومية.

من بين الخدمات التي أصبحت توفرها السعودية بقوة في المجال الرقمي، هي الإجراءات المتعلقة بالجالية المقيمة بالسعودية، خاصة وأن هذه الأخيرة تستقطب زوار من جميع أنحاء العالم بأهذاف مختلفة.

“وفي موضوعنا هذا سنتحدث عن الإستعلام عن موظق وافد، وماهي الوثائق الازمة، أوالطرق الكفيلة لفعل ذلك، كما سنقدم معلومات جد مهمة ومتفرع حول هذا الموضوع، فخد تركيزك الكافي”.

كيف أطلع على بيانات موظف وافد

إذا كنت تريد معرفة جميع البيانات الخاصة بأي موظف وافد، الأمر جد بسيط خصوصا مع البوابة الرسمية لوزارة العمل والتنمية الذي تتيحها السعودية، ويشترط في هذا طبعا أن تكون جميع البيانات المتعلقة بالموظف الوافد مسجلة من قبل.

يأتي هذا الإجراء طبعا في خضم تسهيل الخدمات على المواطنين من جهة، ومن جهة أخرى، العمل على ضبط العاملين الوافدين على الملكة العربية السعودية، وهذا لن يتم إلا من خلال حصر أعداد هؤلاء الموظفين الوافدين، وإليك السبل الكفيلة بذلك في الفقرات التالية.

ما هي طرق الاستعلام عن موظف وافد

يمكنك الإستعلام عن أي موظف وافد، ومعرفة جميع البيانات الشخصية له، بواسطة مكتب العمل، سواء كان هذا الوافد مقيم أو كفيل، ويمكنك هذا طبعا من خلال طرح رقم الإقامة، أو جواز السفر، عبر موقع وزارة العمل السعودي الالكتروني، بكل سهولة وفق الكيفيات التالية:

أولا: أول شيء تقوم به هو التوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية.

ثانيا: بعد هذا قم بالتوجه مباشرة إلى رابط الاستعلام على موظف وافد، سيظهر أمامك مربع “الخدمات الإلكترونية” قم بالضغط عليه.

ثالثا: ستظهر أمامك خيارات من بينها كلمة “الاستعلامات الالكترونية”، قم كذلك بالضغط عليها.

رابعا: بعد أن تختار “الاستعلامات الالكترونية”، إعمد على اختيار “بند الاستعلام عن موظف وافد برقم الهوية”.

خامسا: بعد هذا يتوجب عليك الآن تقديم، أو إدخال المعلومات الخاصة بالموظف الوافد، بداية برقم الجواز، ثم الجنسية، وأيضا رقم الهوية، وللإشارة يجب الحرص على إدخال هكذا معلومات بشكل صحيحة وكامل.

سادسا: سينبثق أمامك مربع فارغ، وبجانبه رمز التحقيق، عليك أن تعيد كتابة رمز التحقيق ذاك في المربع الفارغ بشكل صحيح، وهذا إجراء روتيني مهم في أغلب المواقع.

سابعا: التالي هناك كلمة إسمها “بحث” قم بالضغط عليها.

ثامنا: سيشرع الموقع في معالجة البيانات والتأكد من صحتها ووجودها من الأصل، وفي الأخير ستظهر أمامك صفحة تتضمن جميع المعلومات للإستعلام عن وافد وزارة العمل.

الإستعلام على مستوى المؤسسة

يمكنك بواسطة إستخدام رقم إقامة العامل، وموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، أن تتعرف على معلومات إضافية متعلقة بالموظف، أو العامل الوافد، كما تيتح لك هذه الوسيلة الإستعلام عن أي موظف وافد هارب، كما يمكنك التأكد من مدى صحة الكثير من المعلومات على رأسها:

  1. الاسم الرباعي للموظف أو العامل الواقد.
  2. الإطلاع على حالة الوافد مهما كانت، سواء هاربا، أو لازال تحت قوة العمل.
  3. يمكنك التأكد كذلك من رقم الوافد.
  4. تستطيع أن تأخد نظرة شاملة حول المنشأة، أو المركز الذي كان يشتغل به الموظف من قبل.
  5. التأكد من ترخيص المنشأة، وأيضا معرفة ما إذا كان قائم المفعول، منتهي.

الاستعلام عن موظف وافد هارب

يمكنك وبسهولة الإستعلام عن أي عامل وافد لجأ إلى الهروب من خلال إعتماد منصة أبشر، التي تتيحها دولة السعودية عبر المنصة الرسمية لوزارة الداخلية، وإليك الخطوات التالية لفعل ذلك:

1 التوجه إلى منصة أبشر من بوابة وزارة الداخلية السعودية.

2 طرح جميع المعلومات الخاصة بالموظف الوافد، بطريقة صيحية.

3 أعد كتابة الرمز الذي يظهر أمامك، في مكانه الخاص بشكل صحيح، ونعني الرمز المرئي “يسمى رمز التحقيق”.

4 في الأسفل ستجد كملة بحث قم بالضغط عليها.

5 سيتم نقلك إلى صفحة أخرى، تتضمن هذه الصفة جميع المعلومات الخاصة العامل الموظف، وإثبات هروبه من عدمه، كما أنك ستطلع على صلاحية إقامته، من تاريخ إنتهائها، إلى تاريخ تجديدها.

شاهد أيضاً

www.saco-ksa.com تفعيل البطاقة

www.saco-ksa.com تفعيل البطاقة شركة ساكو ساكو هي شركة متخصصة في مجال التجارة وبيع مختلف السلع …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments