الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

في إطار التطور الحاصل على مستوى الخدمات، ودمج التكنلوجيا مع مختلف مصالح الدولة، أصبحت هذه جل الخدمات المقدمة تؤدى بفعالية كبيرة تختصر من خلالها الوقت والجهد والمال، البوابة الخاصة بمكتب العمل من بين الخدمات الإلكترونية التي أصبحت تتيحها المملكة العربية السعودية للمواطنين من أجل الإستعلام عن مجموعة من الأمور.

إليك كذلك: خدمات مكتب العمل

وبالتالي أي خدمة تريدها من مكتب العمل ستحصل عليها من مكانك بكبسة زر دون تكبد عبأ التنقل والإنتظار وغيرها، فجميع الخدمات المقدمة استطاع مكتب العمل أن يغطيها بشكل جيد فقط عن طريق الأنترنت، وعليه أصبح الوافد قادر على الإستعلام أو الإستفادة من الخدمات فقط عن طريق اللجوء إلى الموقع الخاص بمكتب العمل.

“يقدم مكتب العمل الكثير من الخدمات الرئيسية والتي سنتحدث عن أهمها في هذا المقال، كما سنبرز كيفية الإستعلام أو خطوات إنجاز أي خدمة لذا تابع التفاصيل بعناية، من أهم الخدمات التي يوفرها مكتب العمل عن طريق البوابة الرسمية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية هو استعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة”.

والإستعلام عن هذه الخدمة إليك الخطوات بالتفصيل:

  • أول خطوة توجه إلى الموقع الرسمي الخاص  بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية  للمملكة العربية السعودية.
  • ثم توجه بعدها إلى بوابة الخاصة بالخدمات الإلكترونية  لمكتب العمل السعودي.
  • عليك أولا بعملية بتسجيل الدخول، وذلك عن طريق استعمال رقم الإقامة، أو رقم الحدود الخاص بالوافد، كما أن هناك إمكانية للدخول حتى برقم العامل.
  • بعد هذه العملية سيظهر أمامك رمز مرئي ويتوجب عليك هنا أن تدخله بالشكل المطلوب دون أي خطأ.
  • ثم قم بالضغط على كلمة “تبويب بحث”.
  • في الأخير ستظهر لك كافة المعلومات المطلوبة عن حالة سداد رسوم مكتب العمل، وأيضا رقم السداد أيضًا.

الاستعلام عن موظف وافد

الإستعلام عن موظف وافد هي كذلك من أهم الخدمات التي يقدمها مكتب العمل بقوة، فعن طريق هذه الخدمة يمكنك تطلع على كافة المعلومات الخاصة بالموظف، حتى وإن كان قد تم دفع بلاغات تتعلق بهروب هذا الموظف، كما يتيح لك المكتب الإستعلام بواسطة المؤسسة المشرفة على الموظف الوافد أو التي يعمل تحت سلطتها، وعليه يمكنك الكشف عن أمور عدة كرقم المنشأة وجميع الأمور المتعلقة بالموظف بواسطة مكتب العمل السعودي، أما إذا كنت تجهل الطريقة فقط اتباع الخطوات التالية:

1- تضع السعودية رهن إشارتك الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية، ما عليك سوى التوجه له.

2- ستجد أمامك رابط بعنوان “الاستعلام على موظف وافد”، بعد هذا سترى مربع “الخدمات الإلكترونية” إضغط عليه لإكمال الإجراءات.

3- الآن أمامك كلمة “الاستعلامات الالكترونية”، إضغط عليها هي الأخرى.

4- قم أيضا باختيار “بند الاستعلام عن موظف وافد برقم الهوية”.

5- في هذه المرحلة عليك أن تدخل البيانات الشخصية للموظف الوافد، نتحدث هنا عن “الجواز، الجنسية، رقم الهوية”، من المهم التأكد أن هذه المعلومات تم إدخالها بشكل صحيح.

6- الآن تظهر أمامك خانة فارغة، وبالقرب منها رمز معين وهو رمز تحققي، قم بكتابة ذلك الرمز في الخانة بنفس الكيفية التي يظهر بها.

7- أسفل هذا ستجد كلمة “بحث” إضغط عليها لإتمام المهمة.

8- ستبدأ عملية البحث، وسيتم نقلك إلى صفحة أخرى تحوي كافة المعلومات المتعلقة بالعامل الوافد.

الإستعلام عن موظف وافد من خلال المؤسسة برقم اقامة العامل

من خلال رقم إقامة العامل لن تحصل على المعلومات الخاصة بالموظف الوافد فقط، بل يعمل موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على إطلاعك بمعلومات إضافية، كما أنه يتيح لك الإستعلام عن هروب الموظف الوافد، وكذا التحقق من بيانات أخرى ك” الحالة التي عليها الوافد، هاربا كان أو قيد قوة العمل، رقم الوافد، إسمه رباعياً، معرفة المركز أو المؤسسة التي كان الموظف الوافد يعمل بها، الإطلاع على رخصة المنشأة سارية المفعول كانت أو منتهية الصلاحية.

الاستعلام عن الموظف الوافد في حالة هروب

منصة أبشر تيتح لك هذه الصلاحية، وهي الإستعلام عن مدى صحة هروب الموظف الوافد من عدمه، ويمكنك هذا بسهولة بإتباع الخطوات التالية، والتي لا تختلف كثيرا عن ما رأينا:

أولا: التوجه إلى منصة أبشر ويمكنك أن تجدها بالموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.

ثانيا: عليك بتقديم كافة المعطيات الخاصة بالموظف الوافد، مع الحرص أن تتم هذه العملية بالشكل الصحيح.

ثالثا: ستجد أمامك رمز بجانبه مربع، قم بإعادة كتابة ذلك الرقم في ذلك المربع، تماما كما هو ظاهر لك.

رابعا: في الأسفل هناك كلمة بحث اضغط عليها.

خامسا: إنتظر قليلا سيتم نقلك إلى صفحة جديدة بها كافة المعلومات التي تريد على الموظف الوافد، وهنا تستطيع التأكد ما إن كان هاربا أم لا، كما يمكنك الإستعلام عن صلاحية إقامته وكافة الأمور المتعلقة بها.

ليس هذا وحسب يمكنك الاستعلام أيضا بوسائل أخرى كالاتصال على رقم: 19911 وهو رقم خدمة عملاء مكتب العمل، والذي يمكنك عبر الهاتف أن تحصل على جميع المعلومات التي تريد عن الموظف الوافد في أي وقت”.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات من مكتب العمل السعودي

إن البوابة الإلكترونية الرسمية الخاصة بمكتب العمل ويعت من دائرة الخدمات التي أصبحت تطرها، إذا أصبحت الآن لك الصلاحية أن تستعلم عن أي من الخدمات وتنجزها وتسدد الرسوم فقط من خلال الهاتف أو الحساوب أينما وجدت ووقتما أردت ذلك، من بين هذا الخدمات يمكنك الإستعلام عن رصيد المدفوعات من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية كما هو موضح أسفله:

إذهب أولا إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية، توجه إلى البوابة الرئيسية إلى الاستعلامات الإلكترونية، ثم قم بالضغط على ختيار الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي.

سيطلب منك إدخال مجموعة من المعلومات الشخصية أهمها رقم الهوية الوطنية للزائر، بعد هذا سيتوجب عليك إدخال رمز التحقق، أو الرمز المرئي المكون من عدة أرقام، هذا إجراء بسيط لتأكد من أنك لست مشغل آلي، وفي الآخير ستحصول جميع معلومات الكاملة عن رصيد المدفوعات في حساب الخدمة.

طريقة الاستعلام عن رخصة العمل

أما الآن مع الأشخاص الذين يريدون الإستعلام عن رخصة عمل عن طريق مكتب العمل، كباقي الخدمات يمكنك الإستفادة من هذه الخدمة فقط بإتباع التعليمات التالية:

أول وأهم شيء فق بزيارة موقع وزارة العمل الإلكتروني، ثم توجه إلى خيار خدمة رخصة العمل.

المرحلة الثانية يتوجب عليكا فيها إدخال جميع المعلومات المطلوبة منك، سواء رقم العامل أو رقم الحدود، ثم عليك أن تقوم بإخال رقم السداد، قم بمراجعة المعلومات بدقة.

الآن أدخل رمز التحقق، فور إنتهائك من هذا إضغط على كلمة “تبويب العرض” وبهذا ستظهر أمامك جميع البيانات التي تنتظرها من أجل أن تحصل على الخدمة المرغوبة.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق موعد mawid وزارة الصحى السعودية

تحميل تطبيق موعد mawid وزارة الصحى السعودية تطبيق “موعد” معظم الدول العربية أصبحت تكرس التيكنلوجيا …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments