انستقرام

الابلاغ عن حساب انستقرام واغلاقه

هناك كم مهول من مستخدمي منصة الأنتستقرام يتسائلون بشدة عن الطريقة الصحيحة للابلاغ عن مستخدمي يعرقل ميزاجهم ويشوش عنهم بالتعليقات والرسائل المقلقة وغير الأخلاقية  على الأنستقرام، بهدف توقيف حسابه عن الإشتغال ألى الأبد،مع ااشف هنا فئة من المستخدمين بالىغم نن قيامهم بالابلاغ عن شخص معين، ينصدمون من بقاء حسابه على قيد الإشتغال، وأن إبلاغهم لم بجدي نفعا، فلا داعي للقلق من هذا الإشكال، ستتمكن من الإبلاغ عن حساب ما على الأنستكرام بكل سهولة ويسر وبخطوات فعالة ومضمونة 100٪

قبل الدخول في صلب الموضوع تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن كيفية تنزيل من الانستقرام-تحميل مقاطع فيديو وصور وستوري بكل سهولة وبعدد نقرات قليلة جدا، ليس هذا فحسب بل تحدثتا أيضا حسابات انستقرام جاهزة مجانا أنصحك بمراجعة هذه النقالات الأنم بحاجة إليها.

سنتعرف خلال مقالنا هذا عن أروع الطرق الفعالة للأبلاغ عن حساب انستقرام سئ، كما سنتعرف بشرح مبسط وواضح بالصور عن كيفية الابلاغ عن الرسائل والمنشورات والتعليقات بكل سهولة ويسر، كما سنتطرق للتحدث عن ما بعد الإبلاغ عن الحساب السئ على الأنستقرام، تابع معي الأسطر الموالية بدقة وعناية.

أولا:  كم ابلاغ تحتاج لتعطيل حساب انستقرام؟

عندما تتلقى بعض الأشياء المزعجة وغير الأخلاقية من طرف شخص ما على الأنستقرام، وتشعر بالإزعاج الحاد عندما يتكرر الأمر على التوالي، كل ماعليك فعله سوى الإبلاغ عن حساب ذلك الشخص بأنه لا بحترم القوانين والمعايير الأساسية التي ينبني عنها الأنستقرام، وينتحل خصوصية المستخدمين، هنا يعمل فريق انستقرام على دراسة طلب الإبلاغ والتأكد من صحة الأمر، وبالتالي سيتعرض الحساب للإغلاق والتوقف عن العمل، تجذر الإشارة بأن إبلاغ واحد يفي بالغرض، كما ان الابلاغ الجماعي لا ينطوي عن عدد معين.

طريقة الإبلاغ عن حساب على الانستقرام

لكي تتخلص من حساب شخص ما يعرقل مسار حياتك ويؤثر عنك بشكل مزعج كل يوم بالرسائل والتعليقات الخبيثة، الأمر في منتهى السهولة ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية.

الخطوة الأولى: يجب عليك الدخول لحساب الأنستقرام المرغوب في الإبلاغ عليه.
الخطوة الثانية: هنا ماعليك سوى النقر على ثلاثة نقاط، في اعلا واجهة الحساب.

قد يهمك: كيفية حذف احد المتابعين في الانستقرام- إيقاف أي شخص عن متابعتك على Instgram


الخطوة الثالثة: ضمن الخيارات الظاهرة أمامك، حدد Report.


الخطوة الرابعة: والأن ماعليك سوى مرافقة كافة التعليمات والمعطيات الماثلة امامك خطوة بخطوة.

في حالة كنت ترغب في تقديم إبلاغ مباشر عبر المنصة الإلكترونية الأصلية للأنستكرام، انقر هنا.

طريقة الإبلاغ عن التعليقات في الأنستقرام

في حالة كنت تتوصل بالعديد من التعليقات غير الأخلاقية والمقلقة بشحل متكرر طيلة اليوم من طرف شخص ما على الأنستقرام، وتبحث دائما عن حل نهائي لهذا الإشكال، فلا داعي للقلق، ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية وستتمكن من توقيف حسابه عن الإستخدام بشكل نهائي لا رجعة فيه، الأن ينتهك قوانين والشروط الأساسية للأنستكرام.

الخطوة الأولى: في بداية الأمر قم بالدخول لتطبيق الأنستقرام.


الخطوة الثانية: هنا ماعليك سوى النقر على ايقونة التعليقات أسفل المنشور.


الخطوة الثالثة: هنا ماعليك سوى تحديد التعليق المرغوب في الإبلاغ عنه، بعد ذلك قم سبحبه إلى الجهة اليسرى.


الخطوة الرابعة: سوف تنبثق لك بعض الخيارات في أعلى الواجهة، انقر على ايقونة علامة التعجب.

انضر أيضا:انستقرام بحث عن اسم


الخطوة الخامسة: والأن ستظهر لك ثلاثة أسباب التي دفعتك للابلاغ عن ذلك تعليق، حدد منها ما تشاء.

طريقة الإبلاغ عن الرسائل على الأنستقرام

لطي تتمكن من الإبلاغ عن الرسائل السيئة والمزعجة التي تعكر ميزجك كل يوم والتي تصلك مرات عديدة ومتعددة على مدار اليوم، الأمر في منتهى السهولة، ماعليك سوى اتباع الخطوات التالية بدقة وحذر.

الخطوة الأولى: يجب عليك سوى الدخول للماحدثات التي تنطوي على الرسالة المقلقة التي تعيق مسار حياتك بعد قرائتها.


الخطوة الثانية: هنا ماعليك العثور على الرسالة الخبيثة غير المرغوبة فيها، ثم انقر عليها بصفة دائمة.


اخطوة الثالثة: ستنبثق لك عدة خيارات، حدد من خلالها Report للإبلاغ عنها لدى فريق الأنستقرام.

طريقة الابلاغ عن المنشورات  على الأنستقرام

هناك من يعتقد خطوات الابلاغ عن المنشورات على الإنستقرام امر معقد حقا انت مخطا للغاية ياصديقي، الأمر غاية في السهولة ماعليك سوى اتلاع الخطوات البسيطة الآتية

الخطوة الأولى: يجب عليك تحديد المنشور الذي تريد الإبلاغ عنه لدى فريق الإنستقرام.
ااخطوة الثانية: ثم قم بالنقر على ثلاثة نقاط في اعلا الواجهة.


الخطوة الثالثة: ستنبثق لك بعض الخيارات، حدد report ليتم لابلاغ عنه بسهولة.


الخطوة الرابعة: قم بختيار سبب الإبلاغ عن ذلك المنشور، يعد ذلك اتبع المعطيات والتعليمات الواضحة أمامك.

كيفية الابلاغ عن حساب الأستقرام

عندما تريد الابلاغ عن حساب أمستقرام معين، يشكل مصدر إزعاج لديك ويشوش على راحتك النفسية، كل ماعليك فعله هو اتباع الخطوات الموالية:

الخطوة الأولى: أول شئ يجب عليك القيام به، الدخول إلى الحساب المرغوب في الابلاغ عنه.
الخطوة الثانية: هنا قم بالضغط على ثلاثة نقاط في اعلا واجهة الحساب.
الخطوة الثالثة: قم بالنقر على خيار الإبلاغ Report.

متى يمكنني الابلاغ عن حساب الانستجرام؟

يقع مستخدمي الأنستقرام في العديد من المواقف والمشاكل العويصة مع بعض الأشخاص السيئين والراغبين في التشويش على الأخرين بأي طريقة ويدون اي سبب، كما ان الأسباب الدافعة للإبلاغ عن حسابات الأنستقرام عديدة ومتنوعة نذكر أهمها على الشكل الموالي.

  • أولا: عندما يتم تداول عدة رسائل  بشكل متكرر والتي تنتحل خصوصية الأخرين ولا تحترم المعايير والقوانين التي ينبني عنها الأنستقرام، يتعرض صاحب الحساب مباشرة للإغلاق النهائي، وسيتم حضره بشكل كلي من الأنستقرام ولن تنبثق لك منشوراته، ولن يتمكن من مشاهدة منشوراتك.
  • ثانيا: عندما يتم توزيع بعض المنشورات المحرجة وغير الأخلاقية، كما هو الحال بالنسبة للصور الجنسية والتعديب والرعب، عندما ترغي في الابلاغ عن حساب يقوم بنشر هذه الأمور، من اامهم ان تقدم لفريق الأنشتقرام سبب أساسي وراء الابلاغ.
  • ثالثا: عندما يتم انتحال بعض الشخصيات المهمة على الأنستقرام، سواء تعلق الأمر باحد افراد اسرتك او احد أصدقائك، او اي شخصية لديها شهرة بارزة في العالم إلى غير ذلك، يحق لك الابلاغ عن ذلك الحساب بكل سهولة.

إن السبب وراء الإبلاغ عن جساب عبر الأنستقرام عديدة ومتعددة ولا يمكن حصرها في فقرة واحدة بكل سهولة، والتي تؤدي بالحساب إلى التحضر والتوقف عن الإشتغال بشكل نهائي.

ماذا يحدث بعد الإبلاغ عن حساب شخص ما على الانستقرام؟

لما تعمل على تقديم بلاغ لفريق الأنستقرام، بهدف توقيف حساب سخص معين عن الإشتغال، يقوم الفريق بدراسة الكلب والتحقق من الأفعال الخبيثة والمزعجة التي يقوم بها ذلك الشخص، وبالتالي عندما يتضح بأن الأمر حقيقة وليس كذب، يتعرض الحساب للإغلاق بشكل نهائي، في حين نجد بعض الحسابات تأخد وقت طويلة ليتم إغلاقها والسبب يعود إلى لنوعية الفعل والسلوك المرتكب من قبل الشخص المشوش، وهل بالفعل ذلك الحساب يجب إغلاقه أم لا إلى غير ذلك من الإجراءات المتخدة.

إغلاق حساب مسيء في انستقرام

ستشعر بالظلم عندما تبلاغ عن حساب شخص معين يشوش عنك بالرسائل الخبيثة والألفاظ غير الأخلاقية على حسابك الأنستقراك، ولم يتم حجب حسابه، فلا داعي للقلق من هذا، ماعليك سوى الإستعانة بأصدقائك المقربين إليك، وقم بإبلاغ جماعي في حق ذلك الشخص، كن على يقين بأن حسابه على الأنستقرام سيتم إغلاقه مدى الحياة.

هل سيتعرف الشخص أني قمت بالإبلاغ عن حسابه؟


هتاك كم مهول من المستخدمين يشعرون بالخوف من الوقوع في المشاكل على أرض الواقع مع ذلك الشخص الذي يؤثر عنهم بالألفاظ والسوكيات والإنتهاكات السيئة والضارة سواء على الرسائل او التعليقات، فلا داعي للقلق من هذه النقطة، الأن منصة الأنستقرام تحرص على حماية خصوصية مستخدميها، وتضع هويتهم تحت ستار الأمن والحماية، ولا يمكن لذلك الشخص التعرف على من قام بالإبلاغ عنه على الأنستقرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *