تعليم

الإيميل الجامعي … الكنز الذي لا يعرفه الكثير من الطلاب

الإيميل الجامعي … الكنز الذي لا يعرفه الكثير من الطلاب

هل تعلم أيها الطالب والطالبة، أنكم تمتلكون كنز كبير دون أن تعلمو بذلك؟ هل تعلمون أنكم تتوفرون، على أكثر من 5000$ دولار، ولا تعلمون ذلك؟

نعم، أنت كطالب أو طالبة، تتوفرون على امتيازات جد رائعة، حيث أن الجامعات العربية والأجنبية، تقدم لطلابها إيميل الطالب الجامعي، والذي يمكن لجميع الطلبة من خلاله، الدخول لمجموعة من المواقع التعليمية، وغيرها من المواقع، بشكل مجاني، أو عبر الحصول على خصومات، حيث تعمل الجمعات، على التعاون مع الشركات كبرى، لتقديم مجموعة من الخدمات للطلاب، بشكل مجاني، في مجموعة من المجالات، أليس هذا رائع حقا !!

وهذا ما لا يعلمه الجميع، بالخصوص الطلبة، لهذا أحببت اليوم في هذه المقال، أن أشارك معكم، طريقة فتح الايميل الجامعي، وجميع فوائده، وكل ما يتعلق به، إبقو معنا، ولا تنسو الإطلاع على مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه، لموضوع أفضل 17 موقع عمل ايميل وهمي مؤقت جاهز.

لكن قبل كل شيء، دعونا نتعرف قليلا، على ما هو الإيميل الجامعي Student Account، هيا لنبدأ الشرح.

ما هو الايميل الجامعي وكيف تستفيد منه؟

ما هو الايميل الجامعي وكيف تستفيد منه؟

ما هو الايميل الجامعي وكيف تستفيد منه؟

ببساطة الإيميل الجامعي، هو عبارة عن بريد الإلكتروني، يمكنك تمييزه عن باقي الإيميلات، بكلمة “Edu”، الذي ينتهى بها الإيميل. ومن خلال هذا الإيميل يمكنك لأي طالب، الحصول على مجموعة من التسهيلات، المقدمة من جهات تعليمية، أو المؤسسات، وحتى الشركات.

إذن أنا كطالب، ماذا قد أستفيد، من الايميل الجماعي؟

فوائد الإيميل الجامعي

فوائد الإيميل الجامعي

يمكن من خلال الايميل الجامعي، الحصول على العديد من الفوائد، وهي كالتالي:

يمكنك من خلال الايميل الجامعي الاطلاع على منهج الطلاب ومجموعة من المعلومات والمستندات المقدمة من الطرف الأساتذة بالجامعة.

  • يمكنك من خلال الايميل الجامعي الحصول على مجموعة من الخصومات والتطبيقات الغير مجانية بشكل مجاني من طرف مجموعة من المواقع.
  • يمكنك إدراج الايميل الجامعي في سيرتك الذاتية “CV” واستخدامه كايميل رسمي خاص بك.
  • يمكنك من خلال الايميل الجامعي إمكانية الحصول على منح دراسية عالمية مقدمة من مختلف الدول عبر العالم.
  • يمكنك الاستفادة من الايميل الجامعي مرحلة إعداد بحث التخرج وفي الكثير من الأشياء الأخرى.
  • يمكنك من خلال الايميل الجامعي الرد والإجابة على المهام بمواقع أعضاء هيئة التدريس.
  • يمكنك من خلال الايميل الجامعي التواصل مع مجموعة من الباحثين متخصصين في مختلف المجالات من جميع أنحاء العالم عبر استخدام “Research Gate” وهو موقع شبيه إلى حد ما ب “Linkedin” هناك ستجد الجواب الذي قمت بطرحه من قبل متخصصين.
  • يمكنك من خلال الايميل الجامعي تحميل جميع منتجات شركة مايكروسوفت العملاقة بشكل مجاني بمعنى أنك ستحصل على نسخة وينداوز أصلية وكل منتوجات الشركة.
  • يمكنك من خلال الايميل الجامعي الحصول على مجموعة من خدمات شركة Amazon بشكل مجاني.
  • يمكنك من خلال الايميل الجامعي الحصول على دخل مادي من خلال الرد على تساؤلات المطروحة من قبل طلبة آخرين.
  • يمكنك من خلال الايميل الجامعي الحصول على خصم 50% على خطة Premium لتطبيق Spotify الخاص ببث الموسيقى والفيديوهات على الانترنت.
  • يمكنك من خلال الايميل الجامعي الحصول على تعليم مجاني لمدة عام وتحميل مجموعة من تطبيقات مجانا من خلال موقع “Auto Desk” يمكنك فقط التسجيل في الموقع بالايميل الجامعي.

وبعد أن تعرفنا، على أهم مميزات وفوائد، الإيميل الجامعي، دعونا ننتقل لفقرة، أشهر الشركات التي تدعم الطلاب بالمجان، وذلك من خلال تقديم تطبيقاتها وبرامجها لهم.

إقرأ أيضاً: أقدم جامعة في العالم

ما هي الشركات التي تدعم الايميل الجامعي

ما هي الشركات التي تدعم الايميل الجامعي

لقد ذكرنا لكم، في فقرة السابقة أحد الشركات المهمة، التي تدعم الايميل الجامعي، والتي تقدم مجموعة من العروض المجانية للطلبة، لكننا لم نذكر جميعها، لهذا أحببنا في هذه الفقرة، أن ننوه جميع الطلبة، بتسجيل الدخول الايميل الجامعي، للحصول على خصومات، بتحميل أكثر من 150 منتج على أشهر المواقع، وهي كالتالي:

  • يمكنك الحصول عل جميع المنتوجات الخاصة بشركة “Microsoft” بشكل مجاني.
  • يمكنك الاستفادة من مجموعة من الخدمات المقدمة من شركة Amazon العالمية بشكل مجاني.
  • أما إذا كنت مهتم بإنشاء موقع وترغب بإستضافة مجانية لموقعك يمكنك الحصول من خلال موقع “WestHost” على استضافة مجانية لمدة عالم كامل.
  • أما إذا كنت مهتما بالبرمجة فمن خلال الايميل الجامعي يمكنك الحصول على مجموعة من البرامج التي يصل ثمنها إلى 300$ دولار بشكل مجاني من قبل موقع “JetBrains” وهذا فقط من خلال استخدام الايميل الجامعي.
  • يمكنك أيضا تحميل برامج وتطبيقات وأدوات موقع “GitHub” مجانا.
  • يمكنك أيضا تحميل المساعدة لإنشاء “Presentation” وذلك من خلال موقع “Prezi”
  • إذا كنت مهتم بالفنون والهندسة فيمكنك تحميل كل من 3D Max و leg و Autocade عن طريق موقع “Autodesk”.
  • يمكنك تحميل جميع برامج “Adope” الأصلية بخصومات تصل إلى 70% من خلال تفعيل الإيميل الجامعي.

وبعد أن تعرفنا، على أهم الشركات التي فتح الايميل الجامعي، وصلنا أخيرا، للفقرة المهمة، والتي يسأل عنها جميع الطلاب، “كيفية الحصول على الايميل الجامعي؟”

إقرأ أيضاً: نتائج قياس برقم الهوية

كيف يمكن لطالب الجامعي الحصول على الإيميل الجامعي؟

كيف يمكن لطالب الجامعي الحصول على الإيميل الجامعي؟

كيف يمكن لطالب الجامعي الحصول على الإيميل الجامعي؟

يمكن لأي طالب جامعي، في جمع الدول بالعالم، العربية والأجنبية، الحصول على ايميل جامعي، من خلال اتباع، مجموعة من الخطوات، وهي كالتالي:

الخطوة رقم 1

يجب عليك أولا، توجه نحو وحدة [ IT ]، الموجودة في جامعتك، أو الكلية التي تدرس بها، حيث أن كل كلية في العالم، تتوفر على هذه الوحدة، إسأل جيدا عنها في جامعتك، قد يكون إسمها مختلف ربما، لكنك ستجدها.

الخطوة رقم 2

عندما تجد هذه الوحدة، قم بطلب الاستمارة منها، الخاصة بعمل ايميل جامعي، ثم قم بتعبئة هذه الاستمارة، بجميع البيانات الخاصة بك، والمطلوبة منك، مثل الإسم الشخصي، والإسم العائلي، والجنسية ومجموعة من المعلومات الأخرى.

الخطوة رقم 3

وبعد الحصول على الايميل الجامعي، من الجامعة، مرفوقا بكلمة السر الخاصة به، يجب عليك تفعيله، وتغيير كلمة السر، وذلك من خلال الدخول لهذا الرابط [ اضغط هنا ].

مبروك عليك، هكذا تكون قد أتممت، جميع الخطوات بنجاح، ويمكنك الآن الحصول، على ايميل جامعي، والاستفادة من جميع مزاياه وخدماته، وحاول أن لا تتردد في الحصول عليه، حيث أنه سيفيدك جدا، في مسيرتك الجامعية، لهذا لا تتهاون، واحصل عليه، وأخبر أصدقائك بفوائده، أو شارك معهم هذه المقال بكل بساطة.

كما يمكنك الاستعلام، عن الايميل الجامعي، من خلال الموقع، وهذه مواقع بعض الجامعات العربية، لطلب إنشاء ايميل جامعي، دون الحاجة للذهاب للجامعة، وطلب الإستمارة.

إقرأ أيضاً: بلاك بورد جامعه الطائف

مواقع جامعات عربية

مواقع جامعات عربية

مواقع جامعات عربية

  • لكل من يرغب، بالحصول على، الايميل الجامعي جامعة حلوان، يمكنك الدخول لهذا الموقع [اضغط هنا] للحصول على الايميل الجامعي حلوان.
  • إذا كنت ترغب بطلب إنشاء، الإيميل الجامعي جامعة الاسكندرية [اضغط هنا].
  • إذا كنت ترغب بطلب إنشاء، الإيميل الجامعي جامعة الأزهر [اضغط هنا].

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة، بموضوع، فتح الايميل الجامعي، وفوائده، وكيفية الحصول عليه، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *