أدعيةاسلام

الإلحاح في الدعاء للزواج من شخص معين

بعد أن نشرنا الموضوع السابق بشرى استجابة الدعاء وصلتنا مجموعة من التعليقات حول موضوع الدعاء من أجل تيسير الزواج من بين الاستفسارات التي جعلتني أقوم بكتابة هذا الموضوع هو لامرأة كانت تريد الزواج من شخص تحبه، لكن أباها رفض هذا الشخص.

حيث تقول هذه المرأة ” كنت أريد الزواج من رجل كنت أحبه، لكن رفض هذا الزواج، لكني لم أستسلم وبقيت مصرة على الزواج منه، لذلك دعوت الله تعالى أن يجمعني مع هذا الرجل الذي أحببته واحبني في الخير، فأنا أعرف أن الله لا يرد دعوة من القلب، لذا أرجوكم أريد دعاء لتيسير الزواج من هذا الشخص”.

استجابة لهذا الطلب سوف نحاول إنشاء الله تعالى في هذا المقال أن نعرف أهمية الالحاح في الدعاء للزواج من شخص ما، وسأقدم لك أيضا دعاء لتسخير الزواج من شخص معين.

قبل البدء في هذا الموضوع، هذه بعض المواضيع السابقة ذات الصلة والتي من الممكن أن تهمك، قم بالاطلاع عليها.

اقرا ايضا:
دعاء تسهيل الولادة مجرب
دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

أهمية الالحاح في الدعاء

الدعاء هو أفضل وسيلة يلجأ إليها العبد من أجل طلب أشياء من الله ليست في مستطاعه ولا يقدر الفرد على تحقيقها، ولا يمكن أن ندعو غير الله تعالى من أجل، لأن الله تعالى هو القادر على تحقيق المستحيلات. والإلحاح في الدعاء من الأمور المحببة عند الله تعالى، لأن الله لا يرد دعوة سائل، خصوصا إلى كان يلح في لدعاء لله تعالى، لأن الإلحاح في الدعاء يدل على حاجة السائل إلى الله تعالى.

الإلحاح في الدعاء بالزواج من شخص معين

من بين الأمور التي يلجأ الإنسان إليها خصوصا النساء في الدعاء هي الإلحاح في الدعاء بالزواج من شخص معين.

والإلحاح في الدعاء بالزواج من شخص معين يدل على حاجة المرأة أو الفتاة للزواج من هذا الشخص، ربما لأنها ترى أن سعادتها تكمن في الزواج من هذا الشخص والعيش معه، لهذا تلجأ إلى الإلحاح في الدعاء بالزواج، كما رأينا مع الفتاة التي تحدثنا عنها في الأول وهذا أمر محمود ولا حرج فيه.

والله تعالى يحب العبد اللحوح الذي يلح في الدعاء إلى الله تعالى من أجل قضاء حاجته، والله لا يرد دعوة شخص دعاه بإلحاح.

والإلحاح في الدعاء للزواج من شخص ما يفضل أن يكون في أوقات معينة يستجيب فيها الله الدعاء ولا يرد دعوة سائل دعاه في هذه الأوقات. من بين الأوقات التي يستحسن الإلحاح في الدعاء فيها هي أثناء الصلاة وخاصة في السجود. كما يستحسن الإلحاح في الدعاء أيضا بعد صلاة الفجر، هذه الأوقات تكون فيها أبواب السماء مفتوحة ويقبل فيها الله الدعاء في القريب.

اقرأ أيضا:
دعاء لمن تحب بالتوفيق في الاختبارات والحياة
دعاء لشخص بالتوفيق

دعاء للزواج من شخص معين

من أجل الألحاح في بالدعاء للزواج من شخص ما، يجب أن تحفظ بعض الأدعية التي ستحتاجها من أجل اللجوء بالدعاء إلى الله تعالى من أجل تسخير الأمور وقضاء الحاجة، وهي هنا الدعاء من أجل الزواج.

هذه أفضل أدعية الزواج من شخص تحبه، يمكن أن ستخدمها الرجل من أجل الدعاء للزواج من فتاة يحبها، ويمكن أيضا أن تستخدمه الفتاة من أجل الدعاء للزواج من رجل تحبه.

“اللهم ارزقني الزوجة الصالحة إن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي إن أمرتها أطاعتني وإن أقسمت عليها أبرتني. اللهم عجل بقبول دعوتنا اللهم آمين”.

“اللهم يا عالم الغيب والمطلع على ما في الصدور اقض جميع حوائجنا وتجاوز عن سيئاتنا، نسألك نسألك اللهم بكل اسم هو لك أن تستجيب دعوتي ، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرحمين”.

يا رب يا من تجيب دعوة الداعي إذا دعاك يا من تقول ادعوني استجب لكم أسالك باسمك الأعظم ووجدك الأعلى أن ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شيء

اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به/ بها.

هل الدعاء بالزواج من شخص معين يغير القدر؟

قد يقول البعض أن أقدارنا مكتوبة عند الله تعالى ولا سبيل لتغييرها، وأن هذا الأمر ينطبق حتى على الزواج من شخص معين،  قد يقول لك شخص معين، إذا كان مقدر لك / لكِ الزاواج من هذا الشخص، فسوف تتزوجه، وإذا لم يكن مقدر فلن تتزوج/ تتزوجِ منه مهما حدث.

في الحديث الذي رواه أحمد والترمذي وابن ماجه أنَّ النَّبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- قال: (لَا يَزِيدُ فِي الْعُمْرِ إِلَّا الْبِرُّ، وَلَا يَرُدُّ الْقَدَرَ إِلَّا الدُّعَاءُ ، وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيُحْرَمُ الرِّزْقَ بِخَطِيئَةٍ يَعْمَلُهَا)

ومعنى الحديث أن الدعاء يرد القدرٌ المرتَّب على عدم الأسباب التي تدفعه، فهذا القدرُ لدفعه أسباب؛ وأبلغُها في الدَّفع هو الدّعاءُ، ويكون مِن قبيل الحصر الدّعاء.

فالقدر نوعان قدر محتم لا يتغير، وقدر مرتب يتغير بالأسباب التي من أجلها يمكن أن يتغير، والإلحاء في الدعاء بالزواج من شخص مين يدخل في باب الدعاء المرتب، يعني أنه يمكن أن يتغير بتغير الأسباب، ومن الأسباب التي تؤدي إلى تغير القدر المرتب هو الدعاء، كما جاء في الحديث النبوي (وَلَا يَرُدُّ الْقَدَرَ إِلَّا الدُّعَاءُ).

اقرأ أيضا:
دعاء الحفظ من كل شر
دعاء لحفظة القرآن

هل يستجيب الله الدعاء بالزواج من شخص معين؟

يقول تعاتي في كتابه العزيز (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ) والدعاء نوع من العبادة، يعني أنك حينما تدعو الله من أجل تحقيق أمنية ما فأنت تعبد  الله بهذا الدعاء. والله تعالى لا يرد دعوة سائل دعاه من صميم قلبه.

الأصل في الدعاء هو النية الصادقة ودعوة الخير، فإذا أردت أن يستجيب الله دعاءك يجب أن تكون دعوتك فيها خير سواء لك أو للآخرين، وأن يكون دعاؤك بكل جوارحك ومن صميم قلبك، إضافة إلى الإلحاح في الدعاء واللجوء إلى الله من أجل قضاء الحاجات.

ليس من الضروري أن يستجيب الله دعاءك في الحال، لأن هناك فترة بين الدعاء والاستجابة، واستجابة الدعاء قد يكون قريبا أو بعيدا، ومهما كانت استجابة دعوتك بعيدة، إلا وكانت فيها حكمة ربانية، وأن الله يخبئ لك شيئا جميلا وينتظر وصول الوقت المناسب لاستجابة دعوتك.

إذن دعونا نلجأ إلى الله بالدعاء والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه.

اقرأ أيضا:
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
اللهم احفظه بعينك التي لا تنام فأنت خير الحافظين

استنتاج:

كانت هذه أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها على الالحاح في الدعاء من شخص معين، إعلم أن الله تعالى عالم بما في قلبك، فالتجئ إلى الله وادعوه بنية صادقة وبتخشع من أجل تقبل دعائه، والله لا يرد دعوة داعٍ.

أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك، إذا كان لديك أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع أو غيره من المواضيع السابقة، قم بترك أسئلتك في قسم التعليقات، وسنجيبك إنشاء الله في أقرب وقت.

السلام عليكم ورحمة الله وبكاته.

Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments