الإستعلام عن صلاحية الإقامة

– مرحبا بكم أعزاء القراء الأفاضل، سنتكلم اليوم على منصة موقعنا معلومة المتألق، الذي نطرح فيه جميع الأجوبة عن جميع أسألتكم المتنوعة والمختلفة، عن موضوع مهم لفائدة الوافدين، ألى وهو، الإستعلام عن صلاحية الإقامة، قراءة ممتعة.


– الإستعلام عن صلاحية الإقامة، لتفادي العوائق والعراقيل السفرية، كما أن معضم المواطنين السعوديين يواجهون مشاكيل عديدة حول التنقل من المملكة العربية السعودية، سواء من حيث الإستقبال للوافدين، أو من حيث إنساحبهم من أراضي المملكة السعودية، ولتفادي كافة المشاكل والعوائق وضعت الوزارة الداخلية للدولة السعودية، بوابة أبشر الإلكترونية لتسهل على كافة المسفرين مراحل التنقل، وتساعدهم بشكل كبير في الإستعلام عن صلاحية الإقامة عن طريق رقم الإقامة، وذلك من أجل تحقيق راحتهم.


– كما أن الوافدين لأراضي الدولة السعودية، الذين يرغبون في الحصول عن إقامة جيدة توفر لهم مستلزمات الراحة والطمئنينة والإرتياح، قامت الوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، بإنشاء موقع إلكتروني إسمه أبشر، الذي من خلاله يستطيع كل وافد حجز الإقامة التي تنال إعجابه من حيث الموقع والثمن ونوع الأثاث ومساحتها إلى غير ذلك، وهذه الخطوة جد مهمة وإيجابية إذ يقوم بها الوافدون قبل المجيئ للمملكة العربية السعودية، لكي لا يقع في مشاكل البحث عن إقامة وتضييع للوقت وعدة مشاكل أخرى.

– لكي يحصل الوافدون عن إقامة جيدة وممتازة قبل تاريخ رحلتهم بأسبوع أو أسبوعين، ما عليك عزيزي الوافد سوى الدخول للمنصة الإلكترونية أبشر التي أنشأتها الوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، بعد الدخول للموقع قم بإدخال البيانات الشخصية المتعلقة بك.
– يعمل الوافد على إدخال كل من إسمه الشخصي ورقم الإقامة التي يرغب في الحصول عليها، ثم تسجيل الرمز المتواجد في الخانة الخاصة به، بهد ذلك إضغط عن زر العرض.
– ستنبثق لك عزيزي الوافد الإقامة التي أنت تبحث عنها وفق المعايير التي تريد.


– بعض التكاليف التي يجب للوافد أدائها عندما تنتهي صلاحية إقامته ولم يجددها:


– عندما تنتهي صلاحية الإقامة التي يقطن بها الوافد، ولم ينتبه لذلك، فإنه سيكون أمام غرامة قدرها 500 ريال سعودي في المرة الأولى، لكن إذا تكرر الأمر للمرة الثانية سيكون مبلغ الغرامة مضاعف ليصل إلى 1000 ريال سعودي، أما إذا تكرر الأمر للمرة الثالثة، أثناء هذه المرحلة يتعرض الوافد للطرد من المملكة العربية السعودية، كما أن عدم تجديد الاقامة يمكن أن يؤدي بالوافد بدخول السجن لمدة 6 أسابيع وكذى غرامة مالية تقدر ب 3000 ريال سعودي، كل هذه الصعوبات من أجل الحفاض على سلامة الوافدين من الدرجة الأولى، وكذى الحفاض على السمعة السياحية من الدرجة الثانية.


– مكان أبشر للإستعلام عن صلاحية الإقامة بالمملكة العربية السعودي:


– لقد طورت المملكة العربية السعودية طريقة التعامل مع سائر مواطنيها وكذى الوافدين، من التعامل بالأوراق إلى التعامل بالمنصات الإلكترونيات، كما أن هذه الخطوة جد إيجابية، إذ تسهل طرق الحصول على مختلف الخدمات بشكل إلكتروني وبدون تعقيدات، كما يمكن التعامل من مكان بعيد فقط عبر المواقع الإلكترونية، فالموقع الذي وضعته الدولة السعودية رهن إشارة مواطنيها والوافدين كذلك، هو موقع أبشر، والذي تم إنشائه على يد الوزراة الخارجية للعمل والتنمية الإجتماعية، هذه الخطوة التي قدمتها المملكة العربية السعودية جد مهمة وفعالة لتسهيل سبل التواصل والمعاملات بين جميع المواطنين.


– طريقة الإستعلام عن إسم الكفيل

  • ما على الوافد سوى الذهاب للموقع الإلكتروني أبشر الذي وضعته وزارة العمل والتنمية الإحتماعية
  • ليقوم بالذهاب إلى أيقونة الوافدين.
  • بعد ذلك يقوم لانقر عن خانة زيارة عائلية، لكي يسجل رقم الخاص بالإقامة التي قام باختيارها، ثم يسجل تاريخ انتهاء مدة الإقامة.

– طريقة تسديد الديون لتجديد الإقامة:

– يمكن لأي مواطن وافد أن يؤدي مبالغ تجديد الإقامة بواسطة الأبناك التي يقع مقرها بأراضي المملكة العربية السعودية، فهي طريقة جد جيدة ومفيدة سواء للإقامات وللمواطنين الوافدين، كما تسهل سبل المعاملات بشكل جيد جدا.

– مبالغ الرسوم لتجديد الإقامة

– نشأت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية موقع أبشر لتسهيل سبل المعاملات بالنسبة للمواطنين الوافدين، والدي يحتوي على كافة المعطيات والمعلومات التي تتعلق بالسفر والتنقل وحجز الإقامة، كما أن هناك موقع الجوازات التابع لوزارة المملكة العربية السعودية يحتوي على خدمة الحصول على المعطيات الخاصة بالرسوم تجديد الإقامة، لجميع المواطنين من وافدين وموطنين سعوديين، كما أن العمالة السعودية تتكاثر ليصل عددها 10350 من كل سنة، بمبلغ 100 ريال. أما بالنسبة للتكاليف المتعلقة برخصة العمل تقدر ب 660 ريال. كما أن التكاليف المرتبطة بتجديد الإقامة، بمبلغ 800 ريال، مقابل كل شهر.

– الإستعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود:

https://www.absher.sa/wps/portal/individuals/Home/homepublic/!ut/p/z1/04_Sj9CPykssy0xPLMnMz0vMAfIjo8ziDTxNTDwMTYy83Q3MjAwcw4IsTFw9TQ3dzUz0wwkpiAJJ4wCOBkD9UViUOBo4BRk5GRsYuPsbYVWAYkZBboRBpqOiIgBIR9Vv/dz/d5/L0lDUmlTUSEhL3dHa0FKRnNBLzROV3FpQSEhL2Fy/


– صلاحية الإقامة بواسطة البوابة الإلكترونية أبشر:


– لقد أسست الوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، بوابة إلكترونية تحمل إسم أبشر، والتي من خلالها يمكن لأي مواطن سواء كان سعودي أو وافد أو صاحب عمل، أن يذهب للموقع للحصول على إقامة قبل خوض الرحلة بأسبوع أو أسبوعين، ما عليك عزيز القارء سوى إتباع المراحل الآتية:

– أول خطوة الذهاب إلى منصة موقع أبشر للمملكة العربية السعودية، والتي توفر لزوارها حل الخدمات المتنوعة حول الحصول على الإقامة الجيدة وذات جودة عالية.


– يمكن للمواطن الوافد أن يذهب لموقع أبشر، لكي يسجل رقم الإقامة التي قام باختيارها ثم تسجيل كلمة السر المتعلقة بك.


– قم بتركيب الرقم الذي يتم إشعارك به عبر منصة الموقع أبشر، والذي من خلاله يتم التحقق من كافة المعطيات.


– ما عليك سوى النقر عن زر العرض، عندما ينبثق لك لون الإقامة بالأحمر، فهي إشارة تدل على الإنتهاء، أم إذا ظهر لون الإقامة بالأخصر، فهذا يدل على أن الإقامة لا تستدعي لعملية التجديد

– بعض المعطيات المهمة حول الإستعلام عن إسم الكفيل:


– يحتوي موقع الجوازات للمملكة العربية السعودية، والذي تأسس تحت إشراف وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للمملكة العربية السعودية. على عدة خدمات جيدة وممتاز تخص الإستعلام عن إسم الكفيل، نجد في مقدمتها خدمة نقل الاقامة أو نقل الكفالة أو خدمة لها علاقة بالكفيل، كلها متاحة عبر منصة موقع أبشر السعودي.


– أثناء تسجيلك لحساب جديد عبر منصة أبشر، يمكنك الإطلاع على كل الخدمات.

– سوف نضع لك أعزاء القراء رابط موقع أبشر للوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، وهو كمايلي:


– عندما ترغب عزيزي القارء في الحصول على أي معلومة تخص الإستعلام عن إسم الكفيل أو الحصول على معلومات متعلقة بالإقامة، ما عليك سوى الإتصال عبر الرقم (19911). هذا الرقم يخص خدمة العملاء التابع لموقع أبشر.


– إن الرقم 19911 المتعلق بخدمة العملاء، فهو رهن إشارتكم أعزاء القراء، من يوم السبت إلى غاية يوم الأربعاء، كما أن توقيت العمل يتراوح مابين 8:00h صباحا إلى غاية 2:00h زاول.


– كما أن المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية، أي موقع أبشر، يمك للجميع الدخول إليه في أي مكان وأي زمان.


– الإستعلام عن إسم كفيل برقم الهويى بواسطة موقع أبشر:


– من خلال المعطيات البسيطة التي سنعرضها لكم أعزاء القراء، يمكنكم الإستعلام عن إسم الكفيل بواسطة رقم الهوية، وهي كمايلي:
– قم بتسجيل الدخول للبوابة الإلكترونية أبشر، التي تحتوي على كافة الخدمات المرتبطة بالإستعلام عن إسم الكفيل بواسطة رقم الهوية، فرابط الموقع هو:

https://www.absher.sa/wps/portal/individuals/Home/homepublic/!ut/p/z1/04_Sj9CPykssy0xPLMnMz0vMAfIjo8ziDTxNTDwMTYy83Q3MjAwcw4IsTFw9TQ3dzUz0wwkpiAJJ4wCOBkD9UViUOBo4BRk5GRsYuPsbYVWAYkZBboRBpqOiIgBIR9Vv/dz/d5/L0lDUmlTUSEhL3dHa0FKRnNBLzROV3FpQSEhL2Fy/


– بعد دخولك للموقع، ما عليك سوى القيام بعملية التسجيل، في حالة عدم توفرك عن حساب.

– بعد حصولك على حساب عبر منصة أبشر، قم مباشر بالذهاب إلى أيقونة المواطنون والمقيمون.

-بعد ذلك، قم بالنقر على مربع مقيم

– بعد ذلك، ستنبثق لك قائمة من الإختيارات، قم باختيار طلب زيارة عائلية.

– يمكنك إدخال كافة المعلومات الشخصية الخاصة بك.

– في نهاية المطاف، ستنبثق لك صفحة جديدة تتضمن جميع المعطيات الخاصة بك، تظهر في شكل إسم كفيل الخاص بالشخص المقيم.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا تحميل تطبيق …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments