الإستعلام عن رسوم مكتب العمل

تفتح المملكة العربية السعودية أبواباها سواء للعمل أو السياحة أو التنقل لتنشيط القطاع الإقتصادي من الدرجة الأولى وكذى إنعاش باقي القطاعات المتنوعة.  فعندما تستقطب أي شخص يرغب في العمل.  هناك وزارة العمل والتنمية الإجتماعية تتكلف به وتعتني به وتسد كل حاجياته الضرورية داخل العمل الذي سيزاوله.  كما أن هذا السخص له الحق في التعرف عن كل كبيرة وصغيرة تخص رسوم مكتب العمل من الواجب عليه الذهاب إلى وزارة العمل والتنمية الإجتماعية لتبشره بكافة المعطيات التي يحتاجها, لهذا سوف نتطرق خلال الأسطر التالية من هذا المقال عن كافة المعطيات والمراحل البسيطة المتعلقة برسوم مكتب العمل برقم الإقامة.  كما سنتعرف عن وزارة العمل والتنمية الإجتماعية العودية والأهداف التي تسعى لتحقيقها.  كما أن الدولة السعودية دائما تسعى لتحقيق مطالب الشعب خاصة فئة الشباب العاطلة عن العمل.  تعمل الدولة كل ما بوسعها لتوفير فرص الشغل والتقليل من حدة البطالة.  حقا إستطاعة المملكة العربية السعودية تخفيض نسبة البطالة بمجهودات قوية وفعالة.  لأنها دولة تهدف لحماية مصالح شعبها من الدرجة الأولى.  كما أنها قامت بتقليل نسبة العمالة الوافدة. 

                    وزارة العمل والتنمية الإجتماعية

تعتبر وزارة العمل والتنمية من أبرز الوزارات القائمة بالمملكة العربية اليعودية الأنها تأسيت خلال فترة قصيرة جدا.  وأصبحت متفوقة في خدمتها لكافة الوافدين القادمين لدولة السعودية.  وتعتني بهم وتسد كل حاجياتهم وتسعى لحماية سلامتهم الصحية. فالشخص الذي يشرف عن هذه الوزارة المتألقة هو أحمد بن سليمان الراجحي.  فلكل وزارة وظيفة ومهام تقوم به.  لهذا سنتعرف خلال الفقرة الموالية عن الدور الذي تلعبه وزارة العمل والتنمية بأراضي الدولة السعودية.

لقد عملت المملكة العربية السعودية على إنشاء منصة إلكترونية تهتم بشؤون الوافدين.  وتقدم مل المعطيات التي يرغب في معرفتها أي وافد. هذه القفزة جد ممتازة تعود بالمنفعة لكافة الوافدين إذ تسهل عليهم جميع مصالحهم دون الهاب إلى الوزارة فقط اللجوء للموقع وإدخال البيانات الشخصية للتسجيل وستجد جميع المعلومات التي ترغب في معرفتها بكل سهولة وبكل سرعة ممكنة فقط من منزلك.

فلا ننسى بأن مكتب العمل برقم الإقامة يعد الملجئ الأساسي لكل وافد في كل وقت وحين.  إذ ينطوي على مختلف المعلومات التي تخص الوافدين.

تعمل وزارة العمل والتنمية الإقتصادية والإجتماعية السعودية على دراسة وتحليل كل المعضلات التي تخص مشاريع التنمية الإجتماعية والإقتصادية للمملكة العربية السعودية.

تسعى دائما إلى السيسات المهمة لتفتيش أماكن العمل للحفاض.  كما تهدف لوضع قوانين وضوابط داخل مقر العمل.  والعمل على توعية العمال بأن هذه القوانين لمصالحهم ولسلامتهموليس لشئ أخر. وأن هذه القوانين ستجعل كل عامل يندمج في عمله وينضبط ويلتزم بكل القواعد الداخلية للعمل. 

كما أن هذه الوزارة تهدف إلى توفير أجواء العمل, لتغرس في العمال روح المسرولية داخل عملهم.  وتعزيز العلاقة القائنة بين كافة العمال فيما بينهم.  لكي تكون جودة الإنتاج ممتازة وتحقق ربح كبير داخل الأسواق المحلية وكذى الدولية. 

تعمل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.  على وضع قائمة لتسجيل البيانات من طرف كافة العمال سوء حاملي الجنسبة السعودية أو غير ذلك.

         الإستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

تعمل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالدولة السعودية على تقوية جميع خدماتها لصالح كافة الأشخاص القائمين بأراضيها سواء كانوا سعوديين الأصل أو غير سعوديين.  بما أنها تسعى لتطوير مختلف خدماتها ونشر التكنولوجيا في مختلف قطاعاتها المتنوعة والمختلفة وتشجيع الشعب على التعامل بالأنترنت الأنها وسيلة ممتازة تسهل سبل المعانلات وتهدف لقضاء الأغراض في أقل وقت ممكن كما يمكنك قضاء مختلف مصالحك من بيتك نا عليك سوى الدخول للمنصة الإلكترونية التي سنضع رابطها أسفل المقال  لذلك عملت الوزارة على تغيير جميع خدماتها الحكومية إلى خدمات إلكترونيا.  طريقة التعامل مع الموقع الإلكتروني جد سلس وبسيطة للغاية ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية:

يمكن لأي وافد أن يستفيد من خدمة الإستعلام عن رسوم مكتب العمل وذلك من خلال اللجوء للمنصة الإلكترونية التي تشرف عنها وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.  رابط الموقع من هنا.

بعد تسجيل الدخول للموقع.  قم بالذهاب إلى خانة الخدمات الإلكترونية.  ستنبثق لك صفحة جديدة لتسجيل البيانات الخاصة بك من الإستفادة من هذه الخدمة المميزة.

ثم ستقوم بالذهاب إلى خانة “خدمة الإصدار”.  كما يحق لك الدخول لأيقونة خدمة تجديد الرخصة.  بعد ذلك اضغط على زر الدخول

سيطلب منك الموقع تسجيل جمبع المعطيات الشخصية الخاصة بك.  كما يمكنك الإيتفادة من خدمة الإستعلام  عن رسوم مكتب العمل فط بواسطة رقم الإقانة

بعد ذلك قم بتركيب رمز التحقق.  ثم انقر عن بحث للتأكيد.

بعد هذه الخطوة ستتمكن من الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بتسديد الرسوم.  وذلك عبر رقم سداد الرسوم.

مباشرة ستنبثق لك صفحة جديدة تنطوي عن بيانات رسوم مكتب العمل.  تتم عملية سداد أداء الرسوم لمكتب العمل مباشرة

الإستعلام عن رسوم مكتب العمل عن طريق الهوية

ينطوي موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية على عدة خدمات متنوعة ومميزة. لكن من أبرز هذه الخدمات نجد خدمة الإستعلام عن رسوم مكتب العمل عن طريق الهوية.  والتي يحق لجميع المواطنين المقيمن على أراضي المملكة العربية السعودية سواء السعوديين أو غير السعوديين.  وذلك عبر رقم الإقامة أو عبر رقم جواز السفر.  ما عليك سوى الدخول لرابط الموقع الرسمي الذي أنشأته وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.  وذلك من خلال إختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية. 

مراحل إصدار رخصة عمل

هناك مجموعة من الخطوات البييطة التي تمكنك من معرفة مختلف اىمعطيات المتعلقة بإصدار رحصة العمل أو التجديد وهي كمايلي:

أول خطوة.  يجب الدخول لمنصة الوزارة العمل والتنمية الإجتماعية.  وذلك من خلال تسجيل كلمة المرور وإسم المستخدم.  واضغط على زر الدخول. 

قم بتركيب كلمة المرور المؤقتة

قم باللجوء لأيقونة العامل الخاصة بك

مباشرة قم بالضغط عن زر خدمة إصدار رخص العمل.  لكن كن حذرا لكي لا تقع في خانة خدمة إصدار رخصة عمل بهدف الخروج بصفة نهائية.

بعد ذلك قم بتركيب رقم هويتك المتعىق بالعامل

ثم قم بالنقر عن زر تأكيد الموافقة على الإختيار

وبهذا ستحصل على إصدار رخصة العمل.  لكن يجب عليك تسجيل رقم السداد حتى لا تفقده.  كلما أردت سداد الرسوم ستعتني بهذا ال قم. 

إن رخصة العمل كانت أنذاك صالحة لمدة 14 يوم.  لكن تم تغييرها لتصبح 21 يوما. 

وبالتالي يمكنك تسديد رسومك الحكومية وفق البنك الذي تنتمي له سبل معاملتك البنكية. 

رسوم العمالة والمرافقين

لقد وضعت المملكة العربية السعودية مبالغ الرسوم للوافدين المقبلين على الإقامة بأراضي.  يقدر مبلغ الرسم ب 650 ريال سعودي.

أما بالنسبة للأشخاص المرافقين للوافدين هم بدورهم حددت لهم الدولة السعودية مبلغ الرسم والذي يقدر ب 2000 ريال يعودي.  حددت هذا المبلغ في خق اليعوديين وغير السعوديين. 

كما حددت الدولة السعودية القيمة المالية لدوي نقل الكفالة للمرة الأولى وهي 2000 ريال سعودي. 

أما فيما يخص نقل الكفالة للمرة الثانية.  فالقيمة المالية تقدر كءلك ب 4000 ريال سعودي

كما حددت المملكة العربية السعودية رسوم في حق كل من أراد نقل الفالة للمرة الثالثة.  والتي تتمثل في 6000 ريال سعودي. 

كما حددت الدولة السعودية رسوم في حق كل موظف يرغب في تغيير عمله.  والمتمثلة 1000 ريال سعودي. 

بعد أن يحصل الشخص على الإقامة داخل إقليم المملكة العربية السعودية

شاهد أيضاً

تحميل واتساب ماكس whatsapp mix3 ضد الحظر آخر إصدار v8.40

تحميل واتساب ماكس whatsapp mix3 ضد الحظر آخر إصدار v8.40

عالم النسخ لتطبيق واتساب الأصلي أخضر اللون ضخم ولا يمكن حصره،  الأن كل يوم تنتج …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments