الإستعلام عن دفع رسوم تجديد الإقامة

لقد عملت الحكومة التابعة للمملكلة العربية السعودية على تطوير مختلف قطاعاتها ومجالتها عبر إدخال الجانب التكنولوجي والمعلوماتي وإستفادة المواطنين السعوديين من الشبكة العنكبوتية في   قضاء أغراضهم الإدارية دون اللجوء إلى الإدارات وإنتظار فترة الزمن. وذلك من خلال إنجاز بوابة إلكترونيا إسمها أبشر للجوازات.  والتي تم إشرافها على يد الوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية. والتي تنطوي على 160 خدمة متنوعة ومختلفة يتم الإستفادة منها جميع المواطنين السعوديين بدون استثناء.   أصبح الأنترنت يسهل سبل التعاملات بين الجميع قضاء الأمور الشخصية الإدارية بأسرع وقت. لهذا طرحت العظيد من التساؤلات حول الخدمة.  نحد من أبرزها والأكثر تداول خدمة الإستعلام عن خدمة تسديد رسوم تجديد إقامة.    التي وظعتها المملكة العربية المرتبطة بالإستعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة.  الأن كافة المواطنين المقيمين بالدولة السعودية عندما.  تأتي لحظة إنتهاء صلاحية الإقامة يجدون انفسهم أمام خيارين.  إما القيام بتجديد موعد جديد لتجديد الإقامة.  أو التعرض للغرامة والعقوبات الصارمة التي وظعتها المملمة العربية السعودية.  إذ تؤدي بصاحب الغ امة لعدم دخوله لدولة في المرة القادمة.لهذا يجب على كافة المواطنين الوافدين عدم التهاون أمام خدمة تجدد الإقامة لتفادي أي ضغوطات ومشاكل قد تؤثر على حياتها الشخصية والمهنية فيما بعد. الأن المملكة العربية السعودية صارمة أمام كل مخترق لقوانينها وقواعدها.  سنتعرف خلال الأسطر التالية من هذا المقال عن جميع التفاصيل الخاصة بالإستعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة, قراءة شيقة. 

الإستعلام عن سداد رسوم تجديد إقامة بالدولة السعودية

يطرح في ذهن العديد من المواطنين المقيمين بأراضي المملكة العربية السعودية.  تساؤلات متعلقة بطريقة الإستفادة من مخالف الخدمات التي ينطوي عنها موقع أيشر للجوازات الذي أنجزته  وزارة العمل والتنمية والإجتماعية بالمملكة العربية السعودية.  لا داعي للقلق نحن هنا عبر منصتنا معلومة من أجلكومن أجل الإجابة على كافة أسألتكم أعزائنا القراء.  لهذا سنتعرف خلال الفقرة الموالية عن طريقة التسجيل عبر بوابة أبشر للجوازات والإتفادة من جميع الخدمات التي تظعها رهن كافة المواطنين السعوديين بدون استثناء.
 
الطريقة الصحيحة التي يبحث عنها جميع الوافيدين.  للتسجيل عبر موقع أبشر وهي كمايلي:

فالتسجيل جد بسيطة للغاية.  يتم فقك ببطاقة الهوية أو رقم الإقامة. 

ماعليك صديقي سوى الذهاب للموقع الرسمي التابع لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.  والذي سنظع رابطه أسفل المقال.

بعد ذلك ستنبثق لك بوابة جديدة تحمل عدة مهلومات تخص تاريخ الذي إنتهت فيه مدة صلاحية الإقامة. في حين لا يظهر لك تاريخ إصدار الإقامة

كما أن الموقع يقدم لك جميع المعطيات المتعلقة بالتجديد الإقامة.

كما يمكنك القيام بتجديد الإقامة, وذلك من خلال إختيار قائمة الجوازات الاي يظعها موفع أبشر ضمن القائمة الرئيسية لمختلف الخدمات التي يوفرها لجميع المواطنين.

أنذاك قم بالنقر على قائمة الجوازات.  ثم سجل رفم الإقامة أو رقم الهوية الخاص بك.  بعد ذلك إضغط على عرض. 

شروط تجديد الإقامة

لقد أشارت وزارة العمل والتنمية والإجتماعية لعدة شروط إلزامية.  مما يجب أخدها بعين الإعتبار وعدم التهاون عليها.  والتي تجعل المواطن السعودي الوافد حصوله على تديد إقامته.  كما أن هءه الشروط تجعلك تتجنب كل مكل أو عائق قد يؤثر عليك فيما بعد.  الأن المملكة العربية السعودية تهتم بمواطنيها وتعمل على العناية بهم والحفاظ على مصالحهم الشخصية.  سنتطرق للشروط خلال الأسطر التالية:

من الواجب على كل مواطن سعودي وافد.  أن يؤدي جميع المخالفات والغرامات المترتبة عنه. لكي يصبح له الحق في الدخول لأراضي المملكة اليعودية.  ويحق له الإتفادة من أي خدمة تقدمها الدولة. 

يجب على كل مواطن سعودي مفيم بالدولة السعودية.  الإدلاء بالتأمين الصحي

من الواجب تأدية جميع الرسومات الخاصة بتجديد الإقامة وكذى العمل

لابد من إجراء فحص طبي.  للإطمئنان على سلامتك الصحية.

كما يجب على جواز السفر اخاص بالوافد.  لتأكد من إنتهاء تاريخ صلاحيته

من ضروري تواجد الوافد بالدولة السعودية.  وليس خارجها,

يجب أيضا أن يكون الوافد مسجل إسمه مع المتغييبين من العمل

الإستعلام عن رسوم المرافقين برقم الإقامة


هناك العديد من الوافدين لديهم مرافقين مثل الزوجة والأبناء.  ويظل عقله وباله مشوش بالخطوات المتعلقة بالإستعلا عن الرسوم الخاصة بالمرافقين.  لا داعي للقلق سنتطرق لذك بشكل واضح ومفصل على النحو التالي:

المملكة العربية السعودية تفتح أبوابها لجميع الوافدين ورفقائهم.  لكن نقابل دفع بعض الرسوم.  كما أن هذه الخدمة متاحة عبر بوابة أبشر للجوازات التي أسستها وزارة عمل التنمية والإجتماعية للدول السعودية.  ما عليك سوى الدخول لبوابة أبشر التي سنع رابطها في أسفل المقال  ثم قم بالنقر عن خدمة الإستعلام عن الرسوم المرافقين. وإتبع اخطوات التالية:

  • أول خطوة يجب القيام بها.  هي الدخول إلى بوابة أبشر للجوازات
  • بعد ذلك قم بالنقر على زر المقيمون
  • ثم إذهب إلى ختيار الخدمات الإلكترونية
  • واضغط على الجوازات وانقر على زر المزيد
  • ثم إغط على أيقونة خدمات المتابعين
  • لكي تنبثق لك صفحة خاصة بجميع البيانات والمعطايات التي يجب تسجيلها للمرافقين

لقد عملت الحكومة السعودية على إلغاء جميع الرسومات الخاصة لامرافقين.  لكي يساهم ذلك في تنمية إقتصادها بطريقة غير مباشرة.  وهؤلا المرافقين المعفيين من أداء الريوم نجد زوجة الوافد وكذى أبنائه.  وكذى الشركات التي لا يفوق عدد عاملييها خمسة أفراد.

الوثائق المطلوبة لتجديد الإقامة

  • صورتان لشخص الوافد حديثة وذات مقياس 6×4
  • الإدلاء بجواز السفر ساري المفعول
  • الإدلاء بشهادة الإقامة
  • صورة من السجل التجاري المتعلق بالوافد شريطة أن تكون صلحية قائمة وسارية.
  • تقديم طلب تجديد الإقامة

ملاحضة مهمة

نصيحة لكل وافد إنتهت صلاحية إقامته.  يجب عليك صديقي تجديد إقامتك في أسرع وقت الأن حكومة المملكة العربية السعودية وظعت عقوبات صامة في حق كل من تماطل عن تجديد إقامته.  وغرامة مالية تقدر ب 300 ريال سعودي.  مقابل مرور ثلاثة أيام عن مدة صلاحية الإقامة.

شاهد أيضاً

تحميل واتساب ماكس whatsapp mix3 ضد الحظر آخر إصدار v8.40

تحميل واتساب ماكس whatsapp mix3 ضد الحظر آخر إصدار v8.40

عالم النسخ لتطبيق واتساب الأصلي أخضر اللون ضخم ولا يمكن حصره،  الأن كل يوم تنتج …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments