بروكسيمواقع

افضل 9 متصفح لفتح المواقع المحجوبه للاب توب

هل سبق أن قمت بالدخول على أحد مواقع الويب لكنك وجدت بأن الموقع مغلق أو لا يمكن الولوج إليه؟ هذه المشاكل يعاني منها عدد من الناس الذين يحاولون تصفح بعض المواقع الأجنبية أو حتى المواقع التابعة للحكومة. لكي تتمكن من الدخول على مثل هذه المواقع ستحتاج إلى متصفح لفتح المواقع المحجوبه.

بعد أن تحدثنا في المقال السابق عن أفضل برامج فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر، وصلتنا بعض الاسئلة حول متصفح لفتح المواقع المحجوبه للاب توب، لذا قررت في هذا المقال أن أجيب عن هذا السؤال بالتفصيل.

في هذا المقال بإذن الله، سوف أقدم لك أفضل متصفح لفتح المواقع المحجوبه للاب توب التي يمكنك الاعتماد عليها في فتح المواقع التي يتم منع الدخول إليها بطريقة سهلة.

أفضل متصفح لفتح المواقع المحجوبه للاب توب

بالرغم من أن هناك مواقع محجوبة إلا أن هذا الأمر يمكن تجتوزه بفضل التقنيات الحديثة، على سبيل المثال باستخدام برنامج فتح المواقع المحجوبه الذي سبق أن تحدثت عنه، أو باستخدام متصفح لفتح المواقع المحجوبه الذي سأقدم لك هنا.

من خلال استخدام هذه المتصفحات، لن تكون في حاجة إلى استخدام اي برامج خاصة بـ VPN حتى تتمكن من الولوج إلى هذه المواقع، بل كل ما عليك القيام به هو تثبيت أحد هذه المتصفحات على جهاز اللابتوب الخاص بك ثم القيام بعد ذلك بالبدء في تصفح أي موقع تريد.

لا يوجد متصفح واحد يسمح لك بفتح المواقع المحجوبه، بل هناك بعض المتصفحات التي تعمل بشكل جيد جدا، وهي ما سأعرض لك في هذه القائمة.

تابع معي لتتعرف على طريقة استخدام هذه المتصفحات في فتح المواقع المحجوبه.

اقرأ أيضا:
فتح المواقع المحجوبة مجانا وبعدة طرق جميع الأجهزة

1- متصفح ثور Tor

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو waaa.jpg

هذا المتصفح هو واحد من أفضل وأكثر المتصفحات استخداما في فتح المواقع المحجوبه، لقد سبق أن تحدثت عن هذا المتصفح سابقا حينما شرحت كيفية الدخول على الديب ويب.

يتميز متصفح ثور Tor بخاصية الأمان الكبيرة والذي يقوم عليها، بحيث لن تظهر هويتك أثناء التصفح والدخول على المواقع المحجوبة، يكنك تصفح أي موقع تريد عن طريق متصفح ثور بهوية مخفية.

يعمل هذا المتصفح على تضليل أي شخص اراد تعقبك أثناء التصفح، إذ أنك تتصفح من خلال ثور وكأنك أرسلت مجموعة من الأضرفة موضوعة في بعضها البعض، وفي كل مرحة يتم فتح ظرف معين، ويتم إخفاء عملية التتبع.

مميزات متصفح Tor

  • يمكنك تحميل وتثبيت ذا المتصفح بالمجان
  • حجم المتصفح صغير جدا ويمكن تثبيته في ثواني وبطريقة مباشرة.
  • يحميك متصف ثور Tor أثناء تصفحك لأي موقع، حتى لا يتم كشف هويتك
  • يتوفر على الملايين من المواقع التي يمكنك تصفحها والتي لا نجدها في المتصفحات العادية.

تحميل وتثبيت متصفح Tor

يمكنك تحميل متصفح ثور وتثبيته على جهاز اللابتوب أو الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:
الدخول على الرابط الذي ستجده في الاسفل من أجل تحميل المتصفح مباشرة، وبرابط مباشر، عند الدخول على الرابط سوف تجد روابط التحميل لكل الأنظمة سواء ويندوز او اندرويد أو غيرها.

الخطوة الثانية:
بعض القيام بتحميل متصفح Tor، قم بالدخول عليه ثم قم بتثبيته بطريقة عادية جدا.


الخطوة الثالثة:
بعد انتهاء عملية التثبيت بنجاح، قم بالدخول على المتصفح، ثم توجه إلى خيار  dockdockgo، وقم بالنقر عليه، حتى يتم إرسالك المتصفح مباشرة لتبدأ عمليات البحث التي تريد.

الآن ما عليك سوى البحث عن المواقع المحجوبة التي تريد الدخول علبيها، وسوف يرسلك Tor إلى أي موقع تريد، ستجده مفتوح حتى وإن كان محجوب في المتصفحات العادية

(تحميل متصفح Tor من هنا)

اقرأ أيضا:
متصفح الديب ويب

2- متصفح Brave Browser

المتصفح الثاني في قائمتنا لأفضل متصفح لفتح المواقع المحجوبه هو Brave Browser، إذا كنت تبحث عن متصفح سري للغاية يمكنك استخدامه في تصفح جميع المواقع الموجودة، مع الحفاظ على بياناتك محفوظة وسرية، فإن متصفح Brave Browser هو الخيار الأمثل بالنسبة لك.

يعد Brave Browser واحد من المتصفحات المفتوحة المصدر، يقدم العديد من خيارات التصفح وكذا إمكانية حظر الإعلانات التي يمكن أن تنبثق لك أثناء تصفح المواقع. بالإضافة إلى قدرة هذا المتصفح على تتبع المواقع المحجوبة بشكل مخفي دون أن يتم كشفه.

مميزات متصفح Brave Browser

لا يعمل هذا المتصفح على تخزين بياناتك أثناء التصفح
متوفر للتحميل على جميع أنظمة التشغيل سواء أنظمة الهواتف الذكية أو أنظمة الكمبيوتر مثل ويندوز
لا يقوم هذا البرنامج باستخدام معرفات المتصفحين، مثل البريد الالكتروني أو عنوان IP Address

تحميل وتثبيت متصفح Brave Browser

يمكنك تحميل متصفح Brave Browser بطريقة سهلة وبسيطة، فقط عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة التي يمكنك القيام بها:

الخطوة الأولى:
أول شيء هو الدخول على الرابط في الاسفل من أجل تحميل المتصفح على جهازك

الخطوة الثانية:
بعد تحميل المتصفح قم بالدخول عليه من أجل تثبيته على اللابتوب الخاص بك. طريقة التثبيت عادية مثل أي برنامج آخر، ما عليك سوى القيام بالنقر عليه ثم ابدء في عملية التثبيت باتباع التعليمات التي ستظهر لك.

الخطوة الثالثة:
بعد أن قمت بتثبيت المتصفح، قم بالدخول عليه، سوف تجد الواجهة الرئيسية سهلة في الاستخدام، يمكنك تصفح المواقع التي تريد بشكل عادي.

الخطوة الرابعة:
هذه الخطوة هي المهمة جدا، لكي تستطيع تصفح المواقع المحجوبة بهوية مخفية، لكي تقوم بذلك، كل ما عليك القيام به هو الدخول على المتصفح، والنقر على ثلاث خطوط الموجودة في الأعلى على اليمين، ثم قم باختيار new private window، سوف يتم فتح نافذة خاصة يمكنك استخدامها في عملية التصفح بشكل سري دون أن يتم كشفك.


(تحميل متصفح متصفح Brave Browser من هنا)

3- متصفح Globus VPN

Globus VPN، هو الآخر متصفح لفتح المواقع المحجوبه للكمبيوتر واللابتوب، يعمل هذا المتصفح على تقديم خدماته لجميع للمستخدمين بالمجان، دون أن تحتاج لدفع أي تكاليف أو مصاريف مقابل الحصول عليه.

من خلال متصفح Globus VPN، بإمكانك تحديد الخوادم التي تريد الاتصار بها بنفسك، إذ يتيح لك الاتصال بمجموعة من المناطق في جميع أنحاء العالم. في جميع قارات العالم.

مميزات متصفح Globus VPN

  • أفضل ميزة يمكن أن تجدها في هذا المتصفح هي انه مجاني ويمكنك استخدامه دون الحاجة للدفع.
  • يستطيع فتح جميع المواقع المحجوبة في جميع أنحاء العالم بسهولة كبيرة
  • يمكنك اختيار وتحديد ميزة VPN حسب الدولة التي تريد التصفح منها
  • لا يقتصر على نظام ويندوز فقط، بل متوفر لجميع أنظمة النشغيل الأخرى، سواء للايفون أو ماك، إلخ.

تحميل وتثبيت متصفح Globus VPN

يمكنك اليوم تحميل هذا المتصفح وتثبيته على اللاب توب الخاص بك بطريقة سهلة جدا، كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات:

الخطوة الأولى
أول شيء تقوم به هو الدخول على الرابط الذي سأترك لك في الاسفل من أجل تحميل المتصفح، سوف تجد مجموعة من أنظمة التشغيل، قم باختيار النظام الذي تستخدم، يعني إذا كنت تريد تحميل المتصفح للويندوز قم باختيار ويندوز.

الخطوة الثانية:
بعد تحميل المتصفح قم بالدخول عليه ثم البدء في تحميله على الكمبيوتر الخاص بك بطريقة عادية، ثم قم في الاخير بالدخول عليه.

الخطوة الثالثة:
بعد الدخول على المتصفح، يمكنك اختيار البلد الذي تريد فتح المواقع المحجوبة فيه، وذلك من خلال التوجه إلى الأيقونة الموجودة في الأعلى، النقر عليها ثم اختيار الدولة الذي تريد التصفح منها.

(تحميل متصفح Globus من هنا)

اقرأ أيضا:
أفضل 8 متصفح المواقع المحظورة

4- متصفح Epic Privacy

Epic Privacy، هو الآخر متصفح VPN مشهور في هذا المجال، والذي يمكنك استخدامه من أجل فتح المواقع المحجوبة، يقدم هذا المتصفح خدماته بطريقة رائعة جدا، بالإضافة إلى المميزات التي يتوفر عليها، هذا كا جعله يصنف كأفضل متصفح لفتح المواقع المحجوبه.

Epic Privacy، يعمل عن طريق خاصية VPN المدمجة التي نجدها مدمجة داخله، وذلك حتى يمكن المستخدمين من التصفح بكل حرية مع الحفاظ على الخصوصية، وعدم ظهور هوياتهم أو تعقبهم أثناء تصفح المواقع المحجوبة.

مميزات متصفح Epic Privacy

  • يوفر لك إمكانية تصفح جميع المواقع المحجوبة دون الكشف عن هويتك، وحماية جميع بياناتك
  • يدعم خاصية منع الأعلانات، حتى تتمكن من التصفح دون أي مشاكل
  • يوفر لك ميزة الحماية اثناء التصفح، إذ يحميك من أكثر من 700 جهاز مراقبة عالمي.
  • متوفر للتحميل بشكل مجاني دون الحاجة لدفع أي تكاليف
  • متوفر لجميع أنظمة التشغيل windows ، iso ، android، إلخ.

تحميل وتثبيت متصفح Epic Privacy

يمكن تحميل هذا المتصفح واستخدامه في فتح المواقع المحجوبة عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

الخطوة الأولى:
أول خطوة دائما هي تحميل المتصفح من الموقع الرسمي، يمكنك تحميله مباشرة من الرابط في الاسفل.

الخطوة الثانية:
قم بالدخول على المتصفح وتثبيته بطريقة عادية، ثم الدخول عليه، سوف يظهر لك المتصفح أثناء الدخول عليه كما هو واضح في الصورة.

الخطوة الثالثة:
بعد الدخول على المتصفح، قم بتفعيل خاصية البروكسي من الايقونة الظاهرة في الأعلى، وذلك حتى تتمكن من تصفح المواقع المحجوبه بهوية مخفية حتى لا يتم التعرف عليك.

يتوفر هذا المتصفح على خاصية جميلة جدا، وهي إمكانية التعرف على عمليات التجسس التي تتم على جهازك، وعلى المتصفحات التي تعمل عليها.

للتعرف على هذا الأمر يمكنك فتح نافذة جديدة على المتصفح، ثم النقر على الخيار الموجود في الجانب الايسر وهو see who’s spying on you.

سوف تظهر لك نافذة جديدة بها عدد عمليات التجسس التي تمت على المتصفحات التي تستخدمها.

(تحميل Epic Privacy من هنا)

5- متصفح Tenta

متصفح Tenta، يمكنك أيضا من الدخول لجميع المواقع المحجوبة، من أجل تصفحها بكل حرية وون أن يتم مراقبتك من طرف الجهات المسؤولة كل هذا يمكنك القيام به بشكل مجاني، ودون الحاجة لدفع أي تكاليف.

يقدم لك متصفح Tenta إمكانية تصفح المواقع المحجوبة بشكل آمن، وذلك من خلال اعتماده على بروتوكل HTTPS، الذي يتوفر على خاصية تشفير قوية، إضافة إلى هذه الخصائص يقدم لك هذا المتصفح إمكانية حذف جميع الأنشطة التي تقوم بها على الانترنت حتى لا يتم تخزينها أو الاحتفاظ بها، وذلك بشكل تلقائي، فور الخروح من المتصفح.

مميزات متصفح Tenta

  • يمكنك تحديد الموقع، الذي ترغب بالإتصال منه، بشكل يديوي، بالإضافة إلى إخفاء مكان تواجدك الحقيقي.
  • متوفر للتحميل بالمجان دون الحاجة للدفع مقابل الحصول عليه
  • متوفر أيضا لجميع انظمة التشغيل من بينها نظام ويندوز
  • لا يترك أي أثر للأنشطة التي تقوم بها على الانترنت، وذلك لضمان خصوصيتك ومنع الوصول إليك.

تحميل وتثبيت متصفح Tenta

يمكنك تحميل المتصفح بكل بساطة، لكن يمكن ان تجد بعض الصعوبات في طريقة استخدامه، وهو ما سأشرح لك عبر الخطوات الآتيى:

الخطوة الأولى:
أول خطوة دائما هي الدخول على الموقع الرسمي من أجل تحميل المتصفح، سوف تجد الرابط في الاسفل.

الخطوة الثانية:
قم بتثبيت متصفح Tenta بطريقة سهلة من خلال الدخول عليه واتباع خطوات التثبيت ، يمكنك تثبيته في ثواني فقط.

ملاحظة ماهة:
هذا المتصفح خاص بنظام الاندرويد فقط.. لكي تستخدمه على اللاب توب سوف تحتاج إلى تحميل محاكي الاندرويد للكمبيوتر حتى تتمكن من تشغيل هذا المتصفح على الكمبيوتر لاب توب. أفضل متصفح يمكنك اختياره ه bluestacks 4.2.

الخطوة الثالثة:
بعد تحميل المحاكي والدخول عليه، يمكنك التوجه إلى جوجل بلاي من داخل المحاكي ثم تحميل Tenta بطريقة عادية وكأنك تستخدم هاتف الاندرويد.، ثم قم بتثبيته بعد انتهاء التحميل.

في الأخير قم بالضغط على خيار go it، حتى يتم فتح المتصفح. يمكنك الآن القيام بتصفح المواقع المحجوبة عن طريق هذا المتصفح بشكل عادي وبهوية مخفية.

(تحميل متصفح Tenta من هنا)

6- متصفح UR

متصفح UR، هو الآخر أحد المتصفحات التي يمكنك استخدامها من أجل فتح المواقع المحجوبة، وتصفح الانترنت بكل حرية وبدون أي قيود أو حدود.

هذا المتصفح نجده هو الآخر متوفر لجميع أنظمة التشغيل، بمعنى أنه يمكنك استخدامه للكمبيوتر سواء لنظام ويندوز Windows او ماك macOS، إضافة إلى استخدامه لأنظمة الهواتف الذكية مثل اندرويد وايزو.

يتوفر هذا المتصفح على خاصية مهمة جدا لا نجدها في أغلب المتصفحات الأخرى وهي توفرها على مانع الفيروسات، والذي يستخدمه المتصفح من أجل فحص الجهاز، وتنظيفه من الفيروسات التي يمكن ان تتسرب إليه.

مميزات متصفح UR

  • متوفر للتحميل بالمجان
  • يعمل على جميع انظمة اتشغيل بسهولة
  • يعمل على فتح المواقع المحجوبة وتصفحها بسهولة.
  • يتوفر أيضا على مانع الفيروسات الذي يمكن استخدامه في حفظ دخول الفيروسات إلى الجهاز.

(تحميل متصفح UR من هنا.)

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة مجانا

افضل متصفح لفاتح المواقع المحجوبة للاندرويد

هذه المتصفحات التي ذكرت لك أغلبها متاح للاستخدام على جميع أنظمة الاستخدام بما فيها نظام الندرويد، يعني يمكنك تحميلها من الروابط السابقة لكن على صيغة اندرويد، التي توفرها لك المواقع الرسمية التي وضعت لك.

لكن هناك متصفح لفتح المواقع المحجوبة للاندويد أخرى، هذه المتصفحات تقتصر فقط على نظام الاندرويد، ولا تعمل على الأنظمة الآخرى، سوف اذكر لك هنا أهم وأفضل متصفح لفتح المواقع المحجوبة للاندرويد.

  • متصفح Turbo vpn
  • متصفح Puffin
  • متصفح Aloha

لم أقم بشرح هذه المتصفحات لنها سهلة جدا ويمكن تحميلها من متجر جوجل بلاي بكل سهولة، كما يمكنك تثبيتها على هاتفك والبدء في استخدامها في تصفح المواقع بدون قيود.

لماذا يتم منع الدخول على المواقع المحجوبة

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى منع الدخول على بعض المواقع، دائما حينما تدخل على موقع ما وتجد بأنه محجوب، فهذا الأمر سيكون راجع إلى أحد هذه الأسباب:

  • الموقع لا ينتمي إلى البدل الذي تعيش داخله:
    في حال كنت تريد تصفح موقع أجنبي ولم يتم الدخول عليه، فهذا أمر عادي، لأن هذه المواقع تفرض قيود جغرافية ولا تمكن الأشخاص الأخرين من الدخول على مثل هذه المواقع، لأنها مواقع خاصة بتلك الدولة فقط، والمواطنين الذي يقطنون داخل البلد هم الذي يحق لهم الدخول عليها.
  • الموقع حكومي أو سري:
    هناك بعض المواقع التي يمكن أن تكون تابعة لنفس البلد الذي تعيش فيه، لكن حينما تريد الدخول عليه يحدث نفس المشكل وتجد بأن هذا الموقع محجوب.

أيضا لا تستغرب من هذا الأمر، لأن المواقع التابعة للحكومات تتبع السرية في العمل، وبالتالي تجعل مواقعها مخفية عن الانظار وغير متاحة بالنسبة للجميع.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أفضل المتصفحات التي يمكنك استخدامها من أجل فتح المواقع المحجوبة بالمجان وبطريقة سهلة جدا، كل ما عليك القيام به هو الدخول على الروابط التي وضعت لك في الأعلى ثم تحميلها والبدء في استخدامها بكل سهولة.

أرجو أن تكون هذه المتصفحات التي ذكرت كانت كافية بالنسبة لك حتى تتمكن من فتح المواقع المحجوبة في جميع الدول حول العالم.

كالعادة، في حال كانت لديك اسئلة اخرى، يمكنك أن تتركها لنا في التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *