أسئلة وأجوبة

افضل 9 برامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر 2023

يعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من ملفات الهاتف أمرًا مهمًا، وكما تقوم بنسخ ملفات الكمبيوتر احتياطيًا، يجب أن تفعل الشيء نفسه مع الملفات الموجودة على هاتفك.

هناك العديد من الطرق لحفظ نسخة احتياطية من جهاز Android الخاص بك. قد يختار بعض المستخدمين الخيارات السحابية مثل Google Drive و OneDrive و Dropbox. ومع ذلك، مع مراعاة السلامة، يظل النسخ الاحتياطي للاندرويد على الكمبيوتر الخاص بك هو الطريقة الأكثر فعالية إلى حد بعيد.

أيضًا، يمكنك ببساطة استعادة النسخة الاحتياطية عندما تحتاج إليها ولن تضطر إلى الدفع مقابل التخزين على الإطلاق.

في هذه المقالة سنلقي نظرة على أفضل برامج لعمل نسخة احتياطية للأندرويد على الكمبيوترالشخصي حتى تتمكن من عرض جميع محتويات هاتفك الاندرويد على الكمبيوتر والتحكم فيها بالكيفية التي تريد.

اقرأ أيضا:
تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج
افضل 13 محاكي اندرويد للكمبيوتر

 ربما تعتقد أنه من الصعب بعض الشيء إجراء نسخ احتياطي لجميع البيانات الموجودة على جهازك إلى جهاز الكمبيوتر. لحسن الحظ، هناك الكثير من البرامج لعمل نسخة احتياطية للأندرويد على الكمبيوترالتي يمكنها المساعدة في ذلك.

إذا كنت من مستخدمي هواتف الايفون، فغننا لم ننساك أبدا، لأننا قمنا سابق بشرح طريقة عرض محتويات الايفون على الكمبيوتر، ونسخها في موضوع سابق، يمكنك الاطلاع عليها في عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها.

اقرأ أيضا:
عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج
كيفية تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10

1- برنامج Syncios Mobile Data Transfer

إذا كنت تبحث عن برنامج نسخ احتياطي Android لجهاز الكمبيوتر، فقد يكون Syncios Mobile Data Transfer هو ما تحتاجه. يدعم هذا البرنامج كلاً من أجهزة Android و iOS، لذا فهو أداة نسخ احتياطي عالمية.

باستخدام Syncios Mobile Data Transfer، يمكنك نقل جهات الاتصال ومقاطع الفيديو والصور ورسائل SMS والتطبيقات وبيانات WhatsApp والبيانات الأخرى بسهولة.

فيما يتعلق بنقل البيانات، يمكنك نقل البيانات من Android إلى Android، ولكن يمكنك أيضًا نقل جميع الملفات تقريبًا بين الأنظمة الأساسية المختلفة.

يتيح لك البرنامج أيضًا نسخ بياناتك احتياطيًا من Android إلى جهاز الكمبيوتر بنقرة واحدة فقط. بالطبع، يمكنك أيضًا استعادة نسختك الاحتياطية إلى هاتف جديد بنفس السهولة.

تعد Syncios Mobile Data Transfer أداة رائعة وستكون خيارًا مثاليًا إذا كنت تريد نسخ جهاز Android احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إلى هاتف آخر.

مميزات برنامج Syncios Mobile Data Transfer

  • القدرة على نسخ الاتصالات والرسائل والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وسجلات المكالمات والتطبيقات والبيانات الأخرى احتياطيًا.
  • يمكن نسخ الملفات احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنقرة واحدة.
  • القدرة على نقل الملفات من iOS إلى Android والعكس.
  • يمكن استعادة الهاتف من نسخة iTunes / iCloud الاحتياطية.
  • متاح لكل من Mac و PC.

طريقة تفعيل برنامج Syncios Mobile Data Transfer

  • الخطوة 1: أول شيء قم بالدخول على الموقع الرسمي للبرنامج من أجل تحميل النسخة الأصلية من البرنامج، يمكنك الدخول على رابط التحميل مباشرة من الرابط السابق.
  • الخطوة 2: بعد اكتمال عملية التحميل، قم بالدول على البرنامج، ثم البدء في تثبيته بطريقة عادية قم بالمتابعة في جميع المراحل إلى أن تكتمل عملية التحميل.
  • الخطوة 3: الآن قم بالدخول على البرنامج في الواجهة الرئيسية ستجد ثلاث خيارات على اليسار:
    • الخيار الأول transfer : إذا نت تريد القيام بنقل الملفات من هاتف إلى هاتف آخر.
    • الخيار الثاني restore: إذا كنت تريد استرجاع الملفات المحذوفة
    • الخيار الثالثة backup: إذا كنت تريد نقل الملفات من الاندرويد إلى الكمبيوتر وعمل نسخة احتياطية.

الخطوة 4: إذا كنت تريد عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر قم بالدخول على الخيار الثالث، ثم قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر إما عن طريق USB أو قم بتوصيله عبر الواي فاي من خلال النقر على use wi-fi.

2- برنامج CoolMuste

برنامج CoolMuste هو واحد من أفضل البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل التحكم في ملفات الاندرويد عن طريق الكمبيوتر .

 يعمل هذا البرنامج بطرق مختلفة، إذ يمكنك عمل نسخ احتياطي لملفات الاندرويد على الكمبيوتر، باستخدام البرنامج إما عن طريق شبكة الواي فاي، أو عن طريق كابل USB .

من خلال توصيل برنامج CoolMuste، بإحدى الطريقتين السابقتين، ستكون قادر على التحكم في جميع الهاتف من الكمبيوتر، إذ ستتمكن من غضافة الصور أو مقاطع الفيديو أو المستندات، كما يمكنك أيضا حذف ما تريد من الهاتف من خلال التحكم فيه عبر الكمبيوتر.

يتيح لك برنامج CoolMuste أيضا إمكانية تصفح جميع الملفات والمستندات بكل حرية دون أي قيود أو مشاكل، بالإضافة إلى إمكانية عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر.

يأتي البرنامج مزود بمجموعة من الأدوات المهمة التي يمكنك عن طريقها التحكم في جميع ملفات الهاتف وإدارتها سواء بالغضاة أو الحذف، حيث يمكنك الاطلاع على جميع الملفات وتحديد الملفات الزائدة ثم حذفها من أجل تجرير مساحة داخل الهاتف.

مميزات  برنامج CoolMuste

  • بالرغم من كل الخدمات التي يقدمها البرنامج غلا أن حجمه صغير ويمكنك تحميله في ثواني ومن ثم تثبيته بشكل عادي.
  • يتيح لك البرنامج إدارة جميع ملفات الهاتف على الكمبيوتر والتحكم فيها والتعديل عليها بالطريقة التي تريد وحسب رغبتك.
  • يمكنك عمل نسخة احتياطية للاندرويد وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • ما يميز هذا البرنامج أيضا هو طونه متاح للاستخدام على جميع إصدارات نظام ويندوز دون استثناء.
  • تتوفر نسخة محمولة من البرنامج يمكنك استخدامها دون الحاجة على التثبيت.

طريقة تفعيل برنامج CoolMuste

من أجل استخدام برنامج CoolMuste في عمل نسخ احتياطي للاندرويد على الكمبيوتر، سوف تكون بحاجة إلى اتباع بعض الخطوات المهمة، وهي ما ساشرح لك هنا.

  • الخطوة 1: أول شيء تقوم به هو الدخول على الرابط السابق ثم تحميل برنامج.
  • الخطوة 2: بعد تحميل البرنامج ستكون بحاجة إلى تحميل وتثبيت برنامج silent installation إذا كنت تريد القيام بتثبيت النسخة العادية وليس النسخة المحمولة.

في حال كنت تريد تحميل النسخة المحمولة قم بتثبيت برنامج  silent portable .

  • الخطوة 3: قم بتثبيت برنامج CoolMuste بشكل عادي، ثم قم بتوصيله مع الهاتف إما عن طريق الواي فاي أو الكابل usb، بعد ذلك سوف تظهر لك ميع محتويات الهاتف على البرنامج.

يمكنك الآن التحكم في بيانات وملفات الهاتف من على الكمبيوتر، إما بالإضافة أو الحذف أو النسخ، والقيام بجميع التعديلات التي تريد.

اقرأ أيضا:
أفضل 8 برامج تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر

3- برنامج Dr.Fone – Phone Backup

برنامج آخر رائع للنسخ الاحتياطي على Android للكمبيوتر الشخصي، سيسمح لك هذا البرنامج بعمل نسخة احتياطية من سجل المكالمات والتقويم والمعرض وجهات الاتصال والتطبيقات وبيانات التطبيق بسهولة.

البرنامج سهل الاستخدام، ويمكنك نسخ ملفاتك احتياطيًا بنقرة واحدة. قبل النسخ الاحتياطي للملفات، يمكنك معاينتها واختيار الملفات التي تريد استعادتها.

من المهم الإشارة إلى أنه يمكنك نسخ بياناتك احتياطيًا إلى أجهزة Android أو iOS أخرى. يمكن للبرنامج استعادة نسخة iCloud / iTunes الاحتياطية إلى Android، وهي ميزة إضافية أيضًا.

بالإضافة إلى النسخ الاحتياطي المحلي، يمكنك نسخ بياناتك احتياطيًا إلى سحابة Google، والتي قد تكون مفيدة للبعض.

بشكل عام، يعد Dr.Fone – Phone Backup سهل الاستخدام بشكل لا يصدق، وهو مثالي إذا كنت تريد برنامج نسخ احتياطيًا بسيطًا على Android يمكن للجميع استخدامه.

مميزات برنامج Dr.Fone – Phone Backup

  • سهل الاستخدام بشكل لا يصدق.
  • يمكن نسخ سجل المكالمات والتقويم والمعرض وجهات الاتصال والتطبيقات والبيانات الأخرى احتياطيًا.
  • القدرة على معاينة الملفات قبل نسخها احتياطيًا.
  • يمكن نسخ الملفات احتياطيًا إلى أجهزة Android أو iOS الأخرى.
  • القدرة على استعادة النسخ الاحتياطية من iCloud / iTunes إلى Android.

4- برنامج SyncDroid

إذا كنت تبحث عن برنامج نسخ احتياطي لنظام Android، فقد ترغب في استخدام SyncDroid. يتيح لك البرنامج نقل جهات الاتصال والصور وسجلات المكالمات والرسائل والبيانات الأخرى من هاتفك.

بالطبع، يمكنك أيضًا نقل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى هاتفك. من المهم الإشارة إلى أن النقل من هاتف إلى آخر متاح، ويمكنك حتى نقل الملفات بين الأنظمة الأساسية المختلفة.

يحتوي البرنامج على واجهة مستخدم بسيطة بشكل جميل، ويمكنك نسخ البيانات احتياطيًا بنقرة واحدة. يحتوي البرنامج أيضًا على مستكشف الملفات الخاص به، مما يتيح لك عرض جميع ملفاتك.

تتوفر أيضًا ميزة تنزيل الفيديو، بحيث يمكنك تنزيل الملفات من مواقع الويب المختلفة ويوجد أيضًا محول ملفات، بحيث يمكنك بسهولة تحويل هذه الملفات إلى تنسيق متوافق.

SyncDroid سهل الاستخدام، وهو أداة مثالية إذا كنت تريد نسخ بيانات الهاتف احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إلى هاتف مختلف.

مميزات برنامج SyncDroid

  • يمكن نسخ الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والرسائل والتطبيقات وسجل المكالمات وجهات الاتصال والبيانات الأخرى احتياطيًا.
  • سهل الاستخدام بشكل لا يصدق.
  • القدرة على نقل البيانات من هاتف إلى آخر.
  • يمكن نقل البيانات من iOS إلى Android والعكس.
  • المدمج في تنزيل الفيديو ومحول الملفات.

5- برنامج MOBILedit

يعد MOBILedit برنامجًا مفيدًا آخر للنسخ الاحتياطي لنظام Android للكمبيوتر الشخصي. يتيح لك البرنامج إدارة ملفاتك وجهات اتصالك ورسائلك بسهولة.

يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم أنيقة وبسيطة، بحيث يمكنك بسهولة العثور على النسخ الاحتياطية والتطبيقات والصور والبرامج الأخرى.

يتيح لك MOBILedit إدارة جهات الاتصال بسهولة على هاتفك، ويمكنك إضافة جهات اتصال جديدة أو إزالة النسخ المكررة من هاتفك.

فيما يتعلق بالنسخ الاحتياطي، سيقوم البرنامج تلقائيًا بإنشاء نسخة احتياطية لجهاز Android الخاص بك أثناء استخدامك للبرنامج. بالإضافة إلى Android، يتم أيضًا دعم الهواتف القديمة المزودة بتقنية Bluetooth أو IrDA.

يدعم MOBILedit أيضًا النسخ الاحتياطي عبر السحابة، ويقدم العديد من الميزات الإضافية، ولكن مع دعمه الشامل للهواتف القديمة، فهو أحد برامج النسخ الاحتياطي الأكثر تقدمًا في الانترنت.

مميزات برنامج MOBILedit

  • القدرة على إدارة جهات الاتصال والملفات والرسائل بكل سهولة.
  • دعم Android و iPhone و Symbian والعديد من الهواتف الأخرى.
  • دعم النسخ الاحتياطي السحابي.
  • واجهة مستخدم أنيقة وبسيطة.
  • ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي.

6- برنامج MobiKin

إذا كنت تبحث عن برنامج Android للنسخ الاحتياطي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فقد يكون MobiKin هو ما تحتاجه تمامًا. يحتوي البرنامج على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، ويمكنك نسخ هاتفك احتياطيًا بنقرة واحدة.

باستخدام هذا البرنامج، يمكنك بسهولة إجراء نسخ احتياطي لجهات الاتصال والرسائل النصية وسجلات المكالمات والتطبيقات والصور والموسيقى والبيانات المهمة الأخرى. فيما يتعلق بالنسخ الاحتياطي، يمكنك إجراؤه عبر Wi-Fi أو باستخدام كابل USB.

يسمح لك البرنامج بتثبيت أو إلغاء تثبيت ملفات APK على هاتفك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما قد يكون مفيدًا. تتوفر أيضًا ميزة إدارة جهات الاتصال، بحيث يمكنك بسهولة إدارة جهات الاتصال الخاصة بك.

يمكنك تصدير جهات الاتصال بتنسيق HTML أو VCF أو CSV أو BAK أو Outlook أو XML أو جهات اتصال مهمة بتنسيق BAK أو XML أو Outlook أو VCF من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى Android.

بشكل عام، MobiKin هو برنامج نسخ احتياطي بسيط ولكنه قوي لنظام Android، لذلك قد ترغب في تجربته.

مميزات برنامج MobiKin

  • واجهة بسيطة وودية تتيح لك نسخ هاتفك احتياطيًا بنقرة واحدة.
  • القدرة على عمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال والرسائل النصية وسجلات المكالمات والتطبيقات والصور والبيانات الأخرى.
  • يدعم Wi-Fi و USB النسخ الاحتياطي.
  • القدرة على استيراد وتصدير جهات الاتصال.
  • إدارة الاتصال من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة تعليق الايفون على شعار ابل واصلاح النظام

7- برنامج Veryandroid

Veryandroid هو في الأساس برنامج نسخ احتياطي للرسائل النصية القصيرة وإدارتها. يمكن استخدامه لنسخ رسائل SMS ونسخها احتياطيًا على جهازك وكذلك استعادة الرسائل القصيرة إلى هاتف Android الخاص بك.

يأتي البرنامج أيضًا بميزة رائعة تتيح لك إرسال رسائل نصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. نظرًا لأنها تركز فقط على الرسائل القصيرة، فهي ليست أداة مثالية إذا كنت ترغب في إنشاء نسخة احتياطية كاملة لجهاز Android الخاص بك ولكنها فعالة جدًا كأداة نسخ احتياطي للرسائل النصية القصيرة خاصة إذا كان لديك الكثير من الرسائل على جهازك.

مميزات برنامج Veryandroid

  • مجاني للتنزيل والاستخدام.
  • يمكن حفظ رسائل SMS الموجودة على جهازك كملفات CSV أو txt مما يسهل استعادتها.
  • يمكنك استخدام البرنامج لإرسال واستقبال الرسائل النصية على سطح المكتب الخاص بك.

8- برنامج Moborobo

يمكنك هذا البرنامج ميزة النسخ الاحتياطي ويمكن استخدامه لنقل البيانات من جهاز Android إلى جهاز Mac الخاص بك، وبالتالي إنشاء نسخة احتياطية من بياناتك.

كما يأتي مزودًا بميزة رائعة تتيح لك تنظيم التطبيقات على جهازك بسهولة وسلاسة من جهاز Mac. كما يأتي مزودًا بميزة النقل التي تساعدك على نقل البيانات بسهولة بين الأجهزة مما يجعل من السهل جدًا عليك التبديل بين الأجهزة بسهولة دون الحاجة إلى القلق بشأن فقد بياناتك.

يحتوي على ميزة أخرى خاصة وفريدة من نوعها تتيح لك تنزيل تطبيقات وألعاب مجانية على هاتفك أو منضدة عبر شبكة الكمبيوتر. بهذه الطريقة يمكنك حفظ البيانات على جهازك.

لا يجب أن يكون نسخ الملفات احتياطيًا من هاتف Android إلى جهاز الكمبيوتر أمرًا صعبًا، ونأمل أن تجد تطبيقًا مناسبًا يمكنه مساعدتك في ذلك في هذه المقالة.

مميزات برنامج Moborobo

  • يمكن استخدامه للنسخ الاحتياطي واستعادة جميع أنواع البيانات.
  • يمكنك استخدامه لنقل جميع أنواع البيانات بين الأجهزة.
  • كما أنه سهل الاستخدام ولا يحتاج أي خبرة.

9- برنامج Mobilesyncpro

يعد Mobilesyncpro برنامجًا رائعًا لمزامنة بياناتك ومشاركتها ونسخها احتياطيًا وحمايتها. من أفضل ميزاته أنه يمكن استخدامه لنقل البيانات بين الأنظمة الأساسية.

هذا يعني أنه يمكنك استخدام البرنامج لنقل الملفات من جهاز Android الخاص بك إلى جهاز iPhone الخاص بك أو من iPhone إلى هاتف Windows الخاص بك. باستخدام البرنامج لمزامنة بيانات جهازك، يمكنك بسهولة مشاركة جميع أنواع الملفات مع مستخدمين آخرين.

أفضل ما في الأمر هو أنه يمكن استخدام Mobilesyncpro لعمل نسخة احتياطية من جميع البيانات الموجودة على جهازك بما في ذلك الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني. يتم نسخ البيانات احتياطيًا بأمان على خوادم البرنامج ويمكن الوصول إليها بسهولة متى احتجت إلى استعادتها.

مميزات برنامج Mobilesyncpro

  • يأتي مزودًا بميزات رائعة تساعدك على إدارة جهاز Android الخاص بك بسهولة بالغة.
  • يمكن استخدامه لنقل البيانات بين الأجهزة.
  • يقوم بإنشاء ملف نسخ احتياطي آمن يمكن الوصول إليه بسهولة على خادم البرنامج.
  • يمكن استخدامه أيضًا لاستعادة البيانات من جهاز Android الخاص بك.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أفضل لبرامج التي يمكنك استخدامها في عملة نسخة احتياطية للايفون على الكمبيوتر، طريقة استخدام هذ البرامج ليست صعبة بل بسيطة وفي متناول الجميع، حاولت أن أشرح لك طريقة الاستخدام بالنسبة للبرنامجين الأولين في القائمة حتى لا تجد أي صعوبة في استخدامهما، فيما يخص البرامج الأخرى، لا تختلف طريقة استخدامها كثيرا عن البرامج الأولى.

أرجو أن اكون قد توفقت في عرض محتويات هذا الموضوع، كما أرجو أن تون قد حققت الاستفادة منه، ووجدت ما كنت تبحث عنه، في حال وجود أي اسئلة أخرى لا تبخل علينا بها.

انتهى.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments