برامج

افضل 6 برنامج كاميرا للكمبيوتر

من بين الأشياء التي نحتاج إليها كثيرا في جهاز الكمبيوتر هي استخدام كاميرا للكمبيوتر، على اعتبار أننا دائما ما نحتاج إلى الكاميرا من أجل إجراء البث المباشر والتواصل عن بعد بالصوت والصورة من الأهل والأقارب، لكن أحيانا تكون كاميرا الكمبيوتر غير واضحة، وبالتالي سوف نحتاج إلى برنامج كاميرا للكمبيوتر حتى نقوم بالبث جودة عالية وصورة واضحة.

في هذا المقال بإذن الله، سوف أقدم لك أفضل برنامج كاميرا للكمبيوتر حتى تتمكن من إجراء البث بواسطة كاميرا الكمبيوتر بجودة عالية.

في الفقرات الآتية سوف تكتشف مجموعة من المميزات الأخرى التي سوف تحصل عليها من خلال استخدام برنامج كاميرا للكمبيوتر، يمكنك اكتشافها بنفسك من خلال مميزات كل برنامج على حدة.

باستخدام كاميرات الويب ، يمكنك تقريب المسافات بين الأهل والأصدقاء ويمكنك الشعور بالقرب من أصدقائك وعائلتك حتى لو كانت تفصلهم مئات الكيلومترات. يمكنك أيضًا التعرف على أشخاص من جميع أنحاء العالم. باستخدام MyCam ،بالإضافة إلى هذا تستطيع تخليد الصور التي تأتي إليك من خلال كاميرا الويب الخاصة بك.

لكن لكي تقوم بالتواصل مع الأهل والأصحاب عن بعد، سوف تحتاج لطريقة من أجل الظهور بأفضل حلة علة شاشة الكمبيوتر، حتى يراك الطرف الآخر بأفضل حلة.

في هذه الحالة، سوف تحتاج إلى أفضل برنامج كاميرا للكمبيوتر، يمكنك اختيار أفضل برنامج كاميرا للكمبيوتر من القائمة الآتية.

اقرأ أيضا:
أفضل 12 تطبيقات للكاميرا والتصوير لهواتف آيفون
أفضل تطبيقات الكاميرا للأندرويد لالتقاط صور احترافية

1- برنامج YouCam

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو qpa.jpg

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج من أجل تشغيل كاميرا الكمبيوتر أنصحك بتحميل برنامج YouCam، هذا ليس من محض الصدفة أو بدون تجربة، بل أعرض عليك هذا البرنامح لأنه يقدم مميزات كثيرة يما يخص برنامج كاميرا للكمبيوتر. جميع الاشخاص الذين قاموا بتجربة هذا البرنامج كان لهم انطباع إيجابي عن وعن مميزاته.

الجميل في برنامج YouCam هو كونه برنامج سهل في الاستخدام، إذ لا يقتصر على المحترفين فقط، بل يمكن ايضا حتى للمبتدئين العمل به بكل سهولة من أجل تشغيل برنامج كاميرا للكمبيوتر.

مميزات YouCam

يتوفر برنامج كاميرا للكمبيوتر YouCam على العديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها، إذ تختلف هذه المميزات بين التعديلات التي يمكن إضافتها إلى أدوات التحرير التي يتوفر عليها.

يمكن أن أذكر أهم مميزات هذا البرنامج في النقاط التالية:

  • يمكنك التحكم في أشعة وسطوع الفيدو حسب رغبتك
  • يسمح لك البرنامج بتسجيل المحادثة والفيديو الذي تقوم به
  • قادر على المزامنة مجموعة من خدمات الفيديو الأخرى مثل Skype، hangouts، وغيرها.
  • متوفر بالنسبة لجميع الإصدارات
  • يتوفر على مجموعة من التأثيرات الخاصة بالصورة وأدوات التحرير من أجل ضبط كاميرا الفيديو بالطريقة التي تناسبك.

فيما يخص تحميل البرنامج هو أمر سهل جدا، ولا يختلف عن جميع البرامج الأخرى العادية فيما يخص طريقة تحميل البرنامج، ما عليك سوى الدخول على الرابط الآتي، ثم النقر مباشرة من أجل بدء التحميل.

يمكنك ايضا تثبيت البرنامج بشكل عادي دون الحاجة إلى كراك أو شيء من هذا القبيل، ما عليك سوى متابعة خطوات التثبيت، من خلال المتابعة، إلى أن يتم تثبيت البرنامج بنجاح.

بعد تثبيت برنامج كاميرا للكمبيوتر YouCam ما عليك سوى الدخول عليه ثم استخدامه في غجراء المكالمات المرئية، كما يمكنك التعديل على الصورة من خلال أدوات التحرير المرفقة للفيديو.

يمكنك تحميل برنامج YouCam بشكل مباشر من خلال الرابط التالي:
تحميل YouCam

اقرأ أيضا:
كيف تستخدم كاميرا الأندرويد على الحاسوب

2- برنامج ManyCam

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو nnbbb.jpg

البرنامج الآخر في قائمة برنامج كاميرا للكمبيوتر هو برنامج ManyCam، ارتأيث أن أضع هذا البرنامج في الرتبة الثانية للأهمية الكبيرة التي يتوفر عليها في تصوير كاميرا للكمبيوتر، إذا سألتني عن أيهما أفضل YouCam أو برنامج ManyCam، سوف أقول لك الاثنين معا، لأنهما فعلا لا يمكن التمييز بينهما فيما يخص برامج الكاميرا للكمبيوتر.

يتوفر برنامج ManyCam على غرار البرنامج السابق على العديد من المميزات التي جعلته يحتل المرتبة الثانية، في الحقيقة لا يمكن اعتبار برنامج ManyCam فقط برنامج كاميرا، بل هو أكثر من ذلك بكثير لأن محرر للفيديو بمعنى الكلمة، وذلك للمهام الاحترافية التي يمكنه القيام بها على كاميرا الكمبيوتر والتحسينات الكثيرة التي يمكنه إدخالها.

لا يقتصر برنامح كاميرا الكمبيوتر ManyCam فقط على عمليات البث المباشر العادية، بل يمكن بدء البث المباشر، ويمكن أن تظهر بصورة واضحة وصافية وبجودة عالية، كما يعمل البرنامج أيضا على تسجيل المحادثات البث المباشر، مهما كانت مدتها.

مميزت ManyCam

بالإضافة إلى المميزات السابقة، هناك مجموعة من المميزات والفوائد التي يقدمها برنامج ManyCam والتي يمكنك الاستفادة منها، من أهم هذه المميزات نذكر.

  • عمل بث مباشر بجودة عالية وصورة واضحة
  • إمكانية تسجيل البث المباشر والاحتفاظ به على جهازك، حتى وإن كان البث طويل
  • يدعم البرنامج أيضا مجموعة من منصات التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب، سكايب، فيسبوك، وغيرها من المنصات الأخرى.
  • يمكنك رفع الفيديو مباشرة على إحدى منصات التواصل السابقة.

فيما يخص طريقة تحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر سهلة جدا ويمكن القيام بها بالطريقة العادية لتحميل أي برنامج عادي، بعد تثبيت البرنامج، ما عليك سوى الدخول عليه والبدء في تشغيل البث المباشر والاستفادة من المميزات السابقة.

يمكنك تحميل البرنامج بشكل مباشر من الرابط التالي:
برنامج ManyCam

اقرأ أيضا:
أهم 8 نصائح برنامج بيرسكوب

3- برنامج debut video capture

إذا كنت تريد الاستفادة من تشغيل كاميرا الكمبيوتر والتحكم في الصوت والشاشة اثناء إجراء البث، بمكنك ان تظيف أيضا إلى البرامج السابقة برنامج debut video capture.

هذا البرنامج هو الآخر برنامج مميز في هذا المجال ويمكن استخدامه بطريقة احترافية في إدخال تحديثات وإضافات على الفيديو، بالإضافة إلى كون هذا البرنامج مجاني بشطل كامل.

مميزات debut video capture

يتوفر هذا البرنامح هو الآخر على مجموعة من المميزات، منها ما هي مشتركة مع البرامج السابقة ومنها ما يختص بها ويتميز بها عن غيره، من بين أهم هذه المميزات يمكن ان نذكر:

  • يمكنك تسجيل البث حتى من البرامج الجارجية
  • يسمح لك البرنامج بإضافة نص أو طوابع غلى الفيديو
  • التحكم في إعدادات الألوان والاشعة، وإمكانية تغييرها إما بنقصها أو زيادتها
  • يمكنك أيضا التحكم في دقة وجودة الفيديو، يمكن أن تصل إلى جودة HD
  • التحكم في إطارات الفيديو وحجم الصورة.

يمكنك تحميل برنامج debut video capture. بشكل عادي وسهل وتثبيته كذلك، كما أن طريقة الدخول إليه واستخدامه سهلى جدا وبسيطة، يمكن الدخول إليه في ثواني فقط.

يمكنك تحميل البرنامج مباشلرة من الرابط التالي:
debut video capture

اقرأ أيضا:
أفضل 11 موقع تصميم الصور اونلاين


4- برنامج mycam

إذا كنت تريد فقط القيام بتسجيل الصور وتصوير مقاطع الفيديو من كاميرا الويب. إذا كنت تريد التقاط صورة لإرسالها لاحقًا، أو كنت تريد تصوير نفسك لإرسال رسالة إلى أحد أصدقائك، يمكنك اختيار برنامج mycam هو برنامج يمكنك من خلاله إدارة تسجيل الصور والفيديو من كاميرا الويب المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مميزات mycam

يتوفر هذا البرنامج كذلك على مجموعة من المميزات، منها ما هي مشتركة بين البرامج السابقة، ومنها مميزات خاصة، يمكن أن نذكر من أهمها:

  • يمكنك التقاط الصور من الفيديو بصيغة JPEG و BMP
  • إمكانية اختيار 4 مستويات للجودة.
  • يمكنك استخدامه بشكل مجاني.
  • برنامج سهل الاستخدام.

يمكنك تحميل البرنامج بكل سهولة من خلال الرابط التالي:
برنامج mycam

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج ترجمة الصور إلى نصوص 2021

5- برنامج Photo Booth Pro

من برامج الكاميرا للكمبيوتر الاخرى التي يمكن أن نظيفها إلى هذه القائمة هو برنامج Photo Booth Pro. قد يبدو هذا البرنامج اقل جودة من حيث الاستخدام مقارنة بالبرامج السابقة، فيما يخص سرعة الاستخدام، لكن يمكن لكل شخص استخدام هذا البرنامج بعد تحميله وتثبيته بسهولة.

يتشارك هذا البرنامج مع البرامج السابقة في مجموعة من المميزات، الاساسية التي نحتاج إليها في أي برنامج، يمكن أن نذكر اهم مميزات هذه البرامج في هذه النقاط:

  • يسمح لك البرنامج بالتقاط مجموعة من الصور في وقت واحد.
  • يمكنك أيضا دمج مجموعة من الصور في صورة واحدة عن طريق البرنامج.
  • يمكنك تحميل البرنامج في ثواني فقط، لأن حجمه صغير ولا يكلف مساحة كبيرة
  • أيضا يمكنك القيام بحفظ الصور على لمبيوتر بصيغة JPG.
  • تستطيع أيضا عن طريق البرنامج أن تقوم بتسجيل الفيديو من الشاشة وبجودة عالية

العيب الوحيد الذي يوجد في هذا البرنامج والذي يجعله في مراتب متأخرة في قائمة تصنيف برامج كاميرا الكمبيوتر، هو أنه غير متوافق مع جميع إصدارات نظام ويندوز، بل يعمل فقط على نظام ويندوز 10.

يمكنك أيضا تحميل برنامج Photo Booth Pro وتثبيته بسهولة كما قلت طريقة استخدام البرنامج سهلة.

يمكنك القيام بتحميل البرنامج من خال الرابط التالي:
Photo Booth Pro

6- برنامج Webcam Toy

البرنامج الأخير في قائمة برامج كاميرا للكمبيوتر هو Webcam Toy، يمكنك هذا البرنامج من استخدام كاميرا الكمبيوتر مجموعة من الاستخدامات الأخرى من غير التواصل المرئي، إذ يمكنك استخدامه من أجل التقاط الصور، بالغضافة إلى مجموعة من الاستخدامات الأخرى مثل صور السيلفي وغيرها.

يمكنك أيضا استخدام أدوات البرنامج من أجل إضافة العديد من التأثيرات والألوان على الفيديو أثناء البث. عند الدخول على البرنامج، سوف يتيح لك مجموعة من الخيارات الخاصة بالبث، لكل خيار مواصفاته الخاصة في تحسين مستوى البث.

من أجل القيام بالدخول على البرنامج بشكل سريع ومباشر، ما عليك سوى الدخول على الرابط التالي، ثم النقر على خيار Ready Smile من أجل البدء في الدخول على البرنامج، لن يأخذ منك البرنامج سوى بعض ثواني من أجل الدخول عليه

برنامج Webcam Toy

استنتاج:

كانت هذه أفضل برامج كاميرا للكمبيوتر التي يمكنك اختيارها من أجل استخدامها على هاتفك والتواصل مع الآخرين بصورة عالية الجودة.

يمكن أن تجد بعض البرامج الأخرى غير هذه البرامج، لكنها لن تكون أفضل من البرامج التي وضعت لك هنا، لأنني لم أقم بعرض بعض البرامج الأخرى الضعيفة. يمكنك الاقتصار فقط على هذه البرامج من أجل الاستفاددة من أفضل تجربة بث على الكمبيوتر.

أرجو أن تكون هذه المعلومات والبرامج التي عرضت لك هنا قد نالت إعجابك وحققت منها الاستفادة المطلوبة. لا تبخل علينا بأسئلتك واستفساراتك، يمكنك تركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *