تقنيةمواقع

افضل 16 موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا


ترغب بمعرفة أفضل مواقع تحميل برامج الكمبيوتر لهذا العام ؟ تبحث عن مواقع تضم برامج مجانية و مشهورة في هذا المجال ؟ إليك هذا المقال الذي يضم قائمة كبيرة من المواقع الرائدة و المشهورة التي تستطيع من خلالها تحميل ما تحتاجه من برامج لجهاز الكمبيوتر الخاص بك و ذلك باختلاف نوعية الجهاز .


فكما لا يخفى عن أحد أن تشغيل الكمبيوتر و الاستمتاع بمزايا و إيجابيات نظام التشغيل و الاستفادة من إمكانياته يتطلب تحميل برامج تفيد المستخدم بالقيام بهذه العملية ، فلا يكاد أن نجد حاسوبا بدون برامج .


و لعل البحث الكثير لدى مستخدمي الكمبيوتر عن مواقع تحميل برامج كمبيوتر ناتج عن وجود و شيوع الكثير من المواقع التي لا يمكن الوثوق فيها التي قد تحمل برمجيات ضارة و سلبية على كمبيوتر المستخدم ، و التي تجذب أنظار المستخدمين نظرا لكونها مجانية ، بينما هي في الواقع ستضر ملفاتنا الشخصية ، و في الأخير لا يكون بوسعنا من خيار سوى عمل الفورمات للجهاز .


و نظرا لكون الأذواق تختلف و طبيعة و معيار البرامج و المواقع المثالية تختلف من مستخدم لأخر ، فإن موقعكم الإلكتروني ” معلومة ” سيقدم لكم في هذا المقال قائمة كبيرة تحتوي على مواقع متنوعة لتحميل برامج الكمبيوتر مجانية ، كل موقع على حدة مفصل بمميزاته و رابط الوصول إليه و زيارته ، و الآن لكي لا نطيل كثيرا نضع بين أيديكم هذه القائمة التي تضم أشهر مواقع تحميل برامج الكمبيوتر .

موقع سوفت بيديا SoftPedia


يعد هذا الموقع من أفضل المواقع التي يمكننا من خلالها الوصول إلى البرامج المجانية و تحميلها بالإصدارات الحديثة ، كما أن موقع Softpedia يضم مكتبة تحتوي على أزيد من 800 ألف برنامج يمكننا تحميله ، هذه البرامج يقوم الموقع بتحديثها بطريقة دورية و يومية


و نظرا لهذا الأمر ينبغي على المستخدم عدم القلق و التأكد من حصوله على برامج آمنة و مجانية ، كما أنها سليمة من حيث خلوها من الملفات التي قد تضر جهازك . بالإضافة إلى وجود الميزة السابق توضحيها وهي أن البرامج تكون بإصدارات حديثة .


لعل إيجابيات موقع Softpedia لا تقف عند هذا الحد ، بل هناك مزايا أخرى من قبيل وجود واجهة للتصفح تتميز بالسهولة بين الأقسام ، كما أنها تدعم أغلب الأنظمة بعدد هائل من البرامج ، كما بإمكاننا أن نشتري رخصة استعمال تلك البرامج التي تكون خدماتها مدفوعة مع وجود إمكانية لمشاهدة نسبة كبيرة من التحميلات الفعلية لتلك البرامج .


رابط الوصول لموقع Softpedia

شاهد أيضا : طريقة تشغيل VPN على الأندرويد بدون برامج
شاهد أيضا : برنامج تسريع الماك وحل مشكلة تعليق الماك بوك برو

موقع البرامج Softonic


أكيد تصادفت يوما ما مع هذا الموقع من خلال عملية البحث عن برامج أو تطبيقات سواء في الكمبيوتر أو الهاتف ، لهذا يعتبر البعض موقع Softonic من رواد المواقع التي تتيح للمستخدمين تنزيل أفضل البرامج للكمبيوتر بالعالم ، تم إنشاء هذا الموقع سنة 1997 مما يعني أنه موقع عريق في هذا المجال ، و هو متاح بلغات عدة من ضمنها اللغة العربية ، و يوفر كذلك أزيد من 100 ألف برنامج مجاني لفائدة المستخدمين .


كما أن الشركة المالكة لموقع Softonic تقوم باستمرار و بشكل دوري بتقديم أحدث برامج الكمبيوتر و الهواتف على كافة المنصات .


رابط زيارة موقع softonic

شاهد أيضا : أفضل برنامج تصميم مجسمات ثلاثية الأبعاد 3D مجانا

موقع فايل هيبو FileHippo


من المواقع المتميزة لتحميل برامج الكمبيوتر ، من مميزاته إمكانية فرز البرامج من خلال أقسام فرعية تساهم في جعل المستخدم يبحث عن هدفه بطريقة سهلة ، كما بإمكاننا مشاهدة مجموعة من البرامج المجانية التي تكون شائعة و الحاصلة على عدد مهم من نسبة التحميل في الوقت الحديث .


رغم أن هذا الموقع أقسامه تقتصر على أنظمة Windows و Mac ، و تطبيقات للويب ، إلا أنه يضم 18 من الأقسام الفرعية الخاصة بهذه الأنظمة .


في حالة الرغبة بتحميل برنامجا مجانيا معينا داخل الموقع ، يوجد وصف خاص بالبرنامج يشرح وظيفته و طريقة عمله ، من أجل تكوين فكرة عنه ، و بإمكاننا كذلك الاطلاع على التعديلات التي تلحق إصدارات تلك البرامج .


رابط زيارة و الوصول لموقع FileHippo

موقع download crew


أحد أفضل برامج تحميل مواقع كمبيوتر ، حيث يتميز موقع Download crew بشكل خاص بالمراجعة المفيدة لاستعمال أحد البرامج قبل تحميلها ، رغم وجود بعض الصعوبة في واجهة الموقع التي قد يلاحظ عنها أنها معقدة بعض الشيء ، إلا أنه عند استخدام البرنامج سيتم تحصيل فائدة كبيرة منه .


يدعم هذا الموقع مجموعة من الأنظمة المختلفة سواء المدفوعة أو المجانية ، كما يوجد قسم متعلق بالبرامج التي ينصح بها و باستعمالها . كما أن هناك تشجيع من طرف الموقع على القيام بالشراء ضمن القسم الخاص بالتخفيضات ، لكل هذه الميزات فإن هذا البرنامج يعد أحد أفضل برامج تحميل مواقع كمبيوتر و الذي يستحق التواجد في هذه القائمة .
رابط الوصول ل download crew


شاهد أيضا : تحميل أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا
شاهد أيضا : تحميل بر
نامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا للكمبيوتر


موقع فايل هورس File Horse


فإذا كان يعتبر البعض موقع File horse برامجه المجانية المتاحة للتحميل قليلة و محدودة ، إلا أنه يمكن القول على أن هذا يعتبر ميزة و ذلك بجعل الموقع المستخدم يركز بشكل كبير على أحسن البرامج المجانية و التي تناسب المستخدم من أجل استخدامها .


و كغيره من البرامج السابقة لا يجب القلق من برامج الموقع و إمكانية وجود برامج ضارة ، فالبرامج المتواجدة في File Horse تتميز بالأمان ، باستثناء أن يكون المستخدم قد زار الإعلانات الموجودة داخل الموقع بشكل متكرر في الفترة الأخيرة .


باستثناء احتمال تعرض المستخدم لإعلانات كثيرة ، فواجهة الاستخدام تتميز بالأريحية و السهولة ، و لشرح و توضيح الموقع لدى الزائرين فإن File Horse يقدم وصف دقيق عنه و عن كيفية عمله و شرح لخدماته ، مع وجود فيديو توضيحي يعزز هذه الأمر .


رابط زيارة موقع File Horse

موقع فايل بوما File Puma


يمكن القول على أن موقع File Puma في مميزاته يتشابه بشكل كبير مع سابقه من مواقع التي أسلفنا توضحيها في الأعلى ، إلا أنه ما يميزه هو كونه يركز بشكل كبير و يهتم ببرامج Windows ” الويندوز ” ، حيث أن القسم الأساسي المتاح داخل الموقع تم تخصيصه لبرامج windows .


أضف على ذلك أن أقسام الموقع الفرعية مميزة ، و طريقة فرز البرامج المجانية يتم تصنيفها بدقة على حسب الفئات ، كما يوجد برنامجا خاصا بالموقع يكشف إصدارات البرامج المتواجدة داخل جهازنا ، كما أن هناك إمكانية لجعل تحديثات البرامج تقام بطريقة تلقائية من داخل الموقع .

رابط الوصول لموقع File Puma

موقع download .com


يعتبره البعض أحسن موقع لتحميل البرامج ، و قد يخفى عن المستخدمين أن أقدم المواقع التي تختص في برامج الكمبيوتر هو download .com ، فالموقع تم تأسيسه منذ 15 سنة ، كما أن الشركة أو الجهة المالكة هي شركة Cent باعتبارها احد الشركات الرائدة في المجال التقني .


هذا الموقع يتضمن مجموعة ضخمة من برامج الكمبيوتر لكافة المنصات ك windows ” ويندوز ” و نظام ماك و لينوكس ” Linux ” ، و يوجد بالإضافة لذلك تطبيقات خاصة بالهواتف ، حيث أن قسم و فئة البرامج يحتوي على أزيد من 10 الاف برنامجا مجانيا .


و بإمكان المستخدمين أن يقوموا بتقييم البرامج ضمن خيار التعليقات الخاص بتلك البرامج .


رابط زيارة موقع download .com


شاهد أيضا : شرح تحميل واستخدام متصفح تور الرسمي للأندرويد

موقع Zdnet


يعد هذا الموقع من أفضل مواقع تحميل و تنزيل البرامج المجانية للكمبيوتر سواء أنظمة الويندوز أو حتى نظام الماك ، ثم الهواتف المحمولة ، كما أنه يعتبر أفضل مصدر للبرامج ذات الطابع التقني . عند مقارنة الموقع مع غيره يلاحظ إتاحته لعدد كبير من البرامج المجانية خاصة في المجال التقني .


رابط موقع Zdnet

موقع Tucows .com

يتم تصنيف موقع Tucows .com كأحد أشهر و أفضل مواقع تحميل و تنزيل برامج كمبيوتر خلال هذا العام بشكل مجاني ، برامج موقع Tucows .com تتوافق بشكل خاص مع نظام الكمبيوتر ” ويندوز ” ، و نظام ماك و نظام لينوكس linux ، بالإضافة إلى أن الموقع يقوم بتغطية التطبيقات التي تستند للويب و تعتمد عليه .


رابط موقع Tucows .com

موقع Freeware files


هذا الموقع يضم برامج لتحميلها على الكمبيوتر ، حيث يوفر البرامج المجانية ، بتوفيره أزيد من 15 ألف برنامجا مجانيا متاح للتحميل من خلال الموقع ، كما يتم تصنيف البرامج بشكل منظم و مرتب على شكل فئات ، مما يساهم في تسهيل إيجاد البرامج التي نبحث عنها بكل أريحية .


شاهد أيضا : طريقة مشاهدة فيديوهات يوتيوب بدون إنترنت
شاهد أيضا : توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عبر البلوتوث


رابط برنامج Freeware files

موقع البرامج MajorGeeks


هذا الموقع أو المنصة كان يسمى في السابق باسم Tweak files ، و أصبح حاليا يسمى MajorGeeks ، و يساعد هذا الموقع المستخدمين على الاستفادة بشكل كبير من جهاز الكمبيوتر الخاص بهم عبر تقديم مجموعة كبيرة من الأدوات لفئة المبتدئين أو للمحترفين .
يمنح هذا الموقع لفائدة مستخدميه واجهة رائعة و مميزة و بسيطة من خلال شرحها و توضيحها للأشياء بشكل سهل ، و كذلك يقوم الموقع بفحص الملفات المراد تنزيلها لفحص جودتها قبل الشروع في نشرها ، و هذا يدل على ان أي برنامج داخل الموقع يتم فحصه و التأكد من عمله بطريقة جيدة ، و خلوه من البرامج الضارة أو البرامج الهادفة للتجسس .
كما يحتوي الموقع على فريق للمساعدة و إيجاد حلول للمستخدمين فيما يتعلق بالبرامج و جهاز الكمبيوتر الخاص بهم .
رابط موقع MajorGeeks

موقع البرامج File cluster


تم إنشاء هذا الموقع الخاص بتوفير برامج لتحميلها في الكمبيوتر سنة 2006 ، و بعد مرور 14 سنة على تقديم خدماته يلاحظ أن هذا الموقع قد قدم لمستخدميه أحدث برامج يمكن تحميلها داخل الكمبيوتر ، كما أنه يوفر برامج مجانية عديدة .


رابط زيارة موقع File cluster

موقع Soft 32


تم إطلاق هذا الموقع المختص بتقديم برامج للكمبيوتر سنة 2003 ، و بمرور الوقت يقوم الموقع بتحديث دليل البرامج الخاص به بنفسه ، يوفر الموقع برامج مجانية ن ثم برامج ذات طبيعة تجريبية لأنظمة التشغيل ويندوز ، و نظام ماك ، و نظام لينوكس Linux ، و كذلك يغطي أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف من ضمنها هاتف الأيفون .


يتضمن الموقع أزيد من 87 ألف برنامج ، كما يتوفر على منتدى للمساعدة على حل مشاكل أنظمة التشغيل ويندوز .


رابط موقع Soft 32


شاهد أيضا : أقوى خطوات تسريع الواي فاي للأندرويد وتقوية الإشارة
شاهد أيضا : تحميل سناب تيوب SnapTube مجانا وشرح استخدامه

موقع Ninite


من مميزات هذا الموقع هو تعامله الفريد من نوعه مع البرامج الخاصة بالكمبيوتر ، كما يتيح الموقع خيار تحميل برنامج أو تطبيق واحد أو تطبيقات و برامج في آن واحد ، كما أن عملية ترتيب و تنظيم البرامج تتميز بالسهولة و التوزيع المنظم مما يجعل البحث يتم بسهولة .


كما أن الموقع يساعد المستخدم على تحديث البرامج الخاصة به ، و ذلك بإرسال إخطار أو إشعار في حالة ما إذا كان هناك تحديث و وجود إصدار حديث للبرامج .


إذا لم تجد البرنامج الذي ترغب بتحميله ، يمكنك توصية الموقع من خلال قنوات التواصل بإضافة ذلك البرنامج الغير موجود داخل الموقع ، لأن Ninite يقوم بتلقي الاقتراحات و قد يضيف البرامج الشائعة التي يطلبها مستخدمون كثر . و ذلك بشكل منتظم .


رابط زيارة موقع Ninite

موقع Source Forge


ما يميز موقع Source Forge كأحد مواقع تحميل برامج كمبيوتر هو شعبيته الكبيرة فيما يتعلق بتحميل برامج الكمبيوتر المجانية ، و بشكل خاص البرامج ذات المصدر المفتوح .


رابط زيارة موقع Source Forge

موقع Sotware informer


آخر موقع لتحميل برامج كمبيوتر في هذه القائمة هو Sotware informer ، الذي يتميز بميزة التحديث بشكل تلقائي ، رغم محدوديته إلا أنه يضم مجموعة كبيرة من برامج الكمبيوتر المتاحة للتحميل و التنزيل .


رابط زيارة Sotware informer

و بهذا نصل لختام هذه القائمة و المقال ككل ، رغم تعدد و تنوع مواقع تحميل برامج الكمبيوتر و هي صفة ملازمة للمجال التقني و المعلوماتي الذي يتميز بالكثرة و التنافسية ، إلا أننا في هذه القائمة حاولنا جرد و اختيار أشهر و أفضل مواقع تحميل برامج كمبيوتر لهذا العام ، نتمنى أن تكونوا قد تمكنكم من معرفة هذه المواقع و مميزاتها و خدماتها . لقائنا متجدد في مقالات أخرى من خلال منصتكم الإلكترونية الشاملة ” معلومة ” .


شاهد أيضا : أفضل برنامج ترجمة للأندرويد مجانى عربى بدون نت
شاهد أيضا : تطبيقات لمراقبة استهلاك الإنترنت على الأندرويد
شاهد أيضا : ما هي أفضل طريقة لإغلاق هاتفك الأندرويد؟
شاهد أيضا : كيفية تفعيل وضع الضيف Guest Mode على الأندرويد
شاهد أيضا : برنامج استعادة الصور المحذوفة للأندرويد مجانا
شاهد أيضا : كيفية الاتصال بشبكة واي فاي مخفية على الأندرويد
شاهد أيضا : برنامج تحويل الصور إلى PDF للأندرويد مجانا

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments