تقنية

افضل 14 هارد ديسك خارجي

ما هو افضل هارد ديسك خارجي ؟ هذا السؤال يطرحه العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر واللابتوب، ذلك لما يقدمه هارد ديسك خارجي للمستخدمين من مميزات خاصة بالمساحة، إذن ما هي مميزات هارد ديسك خارجي؟ ولماذا يتم البحث كثيرا عن هارد ديسك؟ وما هي استخداماته.

في هذا المقال، سوف أقدم لك افضل هارد ديسك خارجي يمكنك استخدامه على اللابتوب الخاص بك بالإضافة إلى الهارد الداخلي، وذلك لتخزين ما تريد داخل هذا الهارد ديسك.

قبل البدء في عرض الموضوع، دعني أولا اقدم لك بعض المواضيع السابقة التي من الممكن أن تكون في حاجة إليها، كل هذه المواضيع لها صلة بهذا الموضوع.

اقرأ أيضا:
أفضل موقع تجميع كمبيوتر
كيفية ازالة برنامج من الكمبيوتر نهائيا

استخدامات هارد ديسك خارجي

External Hard Drive Not Showing Up in Windows or OS X?

بالرغم من توفر هارد ديسك داخل الكمبيوتر او أجهزة اللابتوب، إلا أن العديد من مستخدمي الحاسوب يحتاجون إلى استخدام هارد ديسك خارجي لأنه يقدم مجموعة من الخدمات التي لا يمكن أن يقدمها الهارد ديسك الداخلي.

على سبيل المثال من الممكن أن يكون الهارد ديسك الخاص بالكمبيوتر الخاص بك لا يحتوي على مساحة تخزين كافية، وبالتالي يملأ بسرعة، هذا الامر يحتاج منك إلى مساحة أخرى لتخزين بياناتك وكل ما تريد.

في هذه الحالة يلجأ أغلب مستخدمي الحواسيب المحمول إلى البحث عن افضل هارد ديسك خارجي حتى يتمكنوا من الحصول على مساحة فارغة من أجل استخدامها في عملية التخزين.

مميزات هارد ديسك خارجي

يمكن أن تختصر بعض مميزات هارد ديسك خارجي في هذه النقاط:

  • يمكنك من الحصول على مساحة أخرى فارغة حرة من أجل استخدامها في عمليات التخزين
  • يمكنك فصل هادر ديسك الخارجي متى شيت وتشغيله في جهاز آخر دون أي مشكل.
  • حتى إذا تعطل الكمبيوتر الخاص بك،ستبقى جميع المعلومات الخاصة بك محفوظة في هارد ديسك الخارجي، من أجل الاطلاع عليها في أي جهاز آخر.
  • تفادي تباطؤ الكمبيوتر بفعل ملء الهارد الداخلي

افضل هارد ديسك خارجي

في الفقرات الآتية سوف أقدم لك أفضل هارد ديسك خارجي يمكن استخدامه في عمليات التخزين، ستجد ترتيب الهرد ديسك الخارجي في هذا المقال حسب درجة الأفضلية، وذلك حتى تتمكن من اختيار الأفضل بينهما بسهولة، بالإضافة إلى التعرف على خصائص ومميزات كل هارد ديسك على حدة.

اقرأ أيضا:
افضل برنامج صيانة الكمبيوتر

1- ديسك WD My Passport عالي الجودة

النوع الثاني من أجهزة هارديسك التي سأدرجها اليوم هنا هو WD My Passport، وهو أحد الأقراص الخارجية الأخرى عالي الجودة والذي يتم استخدامه بمواصفات عالية في عملية خزين البيانات والملفات ونقلها من الكمبيوتر إلى الهارد ديسك الخارجي.

ما يميز هذا الهارد ديسك عن بعض الأقراص الخارجية هو الحجم الكبير الذي يتوفر عليه، وهذا ما يجعله خيار مناسب بالنسبة للشركات أو المبرمجين الذين يحتاجون إلى تخزين بيانات كبيرة جدا.

تصل سعة تخزين هارد ديسك WD My Passport إلى 5 تيرا بايت وهو حجم كبير جدا يمكن يمكن من خلاله تخزين كمية كبيرة من البيانات.

يتوفر WD My Passport على ميزة رائعة جدا وهي إمكانية حفظ البيانات التي قمت بنقلها من الكمبيوتر وذلك من خلال وضع كلمة سر تمكنك من حفظ البيانات وعدم تمكين أي شخص آخر من الوصول إليها، إلا من خلال أخذ الإذن منك.

من بين أهم المميزات الأخرى التي يتوفر عليها هذا الهارد ديسك بالإضافة إل ما ذكرت هي:

  • يتوفر على سجل تتبع يمكنك استخدامها من أجل كشف الأخطاء والمشاكل الموجودة في القرص
  • سعة تخزين ضخمة جدا تبدأ من 1 تيرابايت وتصل حتى 5 تيرابايت.
  • يمكنك حماية بياناتك عن طريق كود سري.
  • أسعاره ليست غالية كثيرا بل في المتناول
  • تصل سرعة القراءة الخاصة بهذا القرص إلى 120 ميجا في الثانية

يمكن أن نقول بأن هذا القرص الصلب يمكن أن يكون الخيار المفضل بالنسبة لك إذا كنت من المبرمجين الذين يعملون ببرامج ضخمة جدا، كما سيكون الخيار الأفضل لك إذا كنت صاحب شركة أو مقاولة، إذ من خلال هارد ديسك WD My Passport يمكنك حظ كل بياناتك بشكل آمن ومنع أي عملية تطفل عليها.

فيما يخص شراء WD My Passport، يتوفر في مجموعة من الاسواق الإلكترونية التي يمكنك طلبه منها، من أشهر المواثع التي يمكنك العثور على WD My Passport داخلها هي أمازون، سوقكوم، موقع نون.

أما بخصوص السعر مناسب وفي المتناول ويختلف من موقع لآخر.على سبيل المثال في موقع امازون يمكنك العثور على هارد ديسك WD My Passport سعة تخزينه 2 تيرابايت فق بسعر 64 دولار

2- SanDisk Extreme Pro Portable SSD عالي الجودة

اقرأ أيضا:
افضل 13 برامج تنظيف الكمبيوتر

سوف ترى بأن هذا الهارد ديسك ينتمي إلى ماركة SSD المعروفة، والمعروف عن هذه الماركة أنها عالية الجودة وتصنف من بين أفضل الماركات في أجزاء وقطع الكمبيوتر، يوفر لك هارد ديسك SanDisk Extreme Pro Portable SSD إمكانية تخزين البيانات والملفات الخاصة بك بالغضافة إلى تخزين الفيديوهات والصور أو نقلها من الكمبيوتر إلى الهارد ديسك الخارجي بك بساطة.

يوفر لك هذا النوع إمكانية نقل البيانات بسرعة فائقة من الكمبيوتر، كما يتوفر بالإضافة إلى ذلك على حجم كبير يمكنك من تخزين عدد مبير من البيانات أو نقلها من الحاسوب، كما يحافظ هارد ديسك Extreme Pro على نفس الأداء في ما يخص نقل المعلومات والبيانات.

يمكن أن أذكر لك هنا بعض المميزات التي يتوفر عليها Extreme Pro بشكل مختصر كالتالي:

  • حجم كبير وقدرة عالية على التخزين يبدأ من 500 جيجا ويصل حتى 2 تيرا بايت
  • سرعة كبيرة في نقل البيانات وتخزينها تصل إلى 1050 ميجا في الثانية الواحدة.
  • مصمم بطريقة اخترافية حتى لا يتعرض للتلف ويدوم معك فترة طويلة
  • مقاوم للصدمات حتى لا يتعطل في حال تعرض للسقوط
  • حجمه صغير وأنيق يمكنك حمله معك في جيبك فقط

الجميل في Extreme Pro هو أنه يدعم خاصية SSD الموجودة في أغلب الحواسيب الحديثة، هذا الامر يمكنك من استخدام هذا الهارد ديسك في نقل البيانات والملفات مع أي جهاز آخر كيفما كان، على شرط أن يدعم SSD.

بما أن جودة هارد ديسك Extreme Pro عالية، فإن الأمر ق يجعل سعره مرتفع بعض الشيء وهذا أمر عادي مقارنة بجودته، يمكن ان تجد هذا النوع متوفر على المتاجر الإلكترونية أهمها أمازون.

3- LaCie Rugged RAID Pro: احترافي

من الأقراص الخارجية العالية الجودة أيضا التي يمكن أن تكون أفضل خيار بالنسبة لك في نقل البيانات والملفات الخاصة بك من الكمبيوتر وتخزينها عليه هو LaCie Rugged RAID Pro. هذا الهارد ديسك هو واحد من الأقراص الاحترافية بشكل كبير وذلك نظرا لتصميمه والخصائص التي يتوفر عليها فيما يخص عمليات التخزين.

بالإضافة إلى الهارد الذي تحدثت عنه في بداية هذا المقال، يمكن أن نضيف هذاالهار ديسك إلى قائمة الأقراص الاحترافية والتي توفر الحماية للبيانات ومنع التعرف عليها من طرف الآخرين.

فيما يخص سعة تخزين LaCie Rugged RAID Pro كبيرة جدا ويمكن استخدامه بدون الخو من امتلائه، وذلك لأنه مصمم خصيصا لتخزين البيانات ذات الحجم الكبير، لهذا يعد احترافي ويتم استخدامه بشكل كبير من طرف محترفي التكنوبوجيا والمعلوميات والمبرمجين.

يمكن أن نذكر أيضا بعض من المميزات الأخرى الخاصة بهذا القرص الصلب، وذلك حتى تكون على دراية بكافة التفاصيل حوله.

  • يتوفر على سعة تخزين كبيرة تصل إلى أكثر من 5 تيرابايت
  • يوفر لك حماية شاملة لجميع البيانات من خلال استخدامه لتقنية RAID الخاصة بالحماية
  • يمكن استخدامه على أي جهاز كمبيوتر
  • سهل وبيسط في الاستخدام.

فيما يخص الحصول على هارد ديسك LaCie Rugged RAID Pro تجده متوفر على متجر أمازون بسعر مناسب. مثلا هارد ديسك LaCie Rugged RAID Pro سعة تخزينه 5 تيرابايت لجميع الأجهزة يمكن اقتناؤه من أمازون بسعر 179، يمكنك اكتشاف جميع الأسعار مباشرة على أمازون.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

4- ديسك اخترافي Sabrent Rocket XTRM-Q Portable SSD

فيما يخص هذا الهارد ديسك، ينتمي هو الآخر إلى SSD وهو أحد الأقراص الخارجية الذي تم تطويره من طرف شركة Sabrent، وقد عملت ذه الشركة من خلال هذا القرص الخارجي لى تجاوز مجموعة من الشركات الأخرى المتخصصة بأجهزة الحواسيب.

على غرار بعض الأقراص الخارجية السابقة، يقدم هذا القرص أيضا مميزات هائلة يمكن استخدامهاسواء من طرف المستخدمين العاديين او من طرف المبرمجين والمتخصصين في البرمجة والمعلوميات.

يتميز هذا هارد ديسك بسعة تخزين عالية جدا تفوق جميع الأقراص السابقة إذ تصل سعة تخزينه إلى 8 تيرابايت وهي مساحة كبير جدا يمكنك أن تسوعب ملايين الملفات والبيانات.

يتوفر هذا الهارد على مميزات أخرى يمكن أن نختصرها في هذه النقاط:

  • يعطيك ضمان استخدام طويلة تصل إلى خمس سنوات.
  • تصل سرعة قراءة البيانات إلى 2700 ميجا في الثانية الواحدة.
  • تبدأ سعة تخزين هذا القرص من 500 ميجابايت وتصل إلى 8 تيرابايت.
  • اسعاره تختلف حسب سعة التخزين.

إذا أعجبك هارد ديسك Sabrent Rocket XTRM-Q Portable SSD يمكنك أن تجده في متجر امازون، واختيار سعة التخزين التي تريد والتي تناسب ميزانيتك، يمكن الاطلاع على الاسعار في امازون.

5- ديسك احترافي WD My Book Duo external hard drive

من الأقراص الخارجية الأخرى المخصصة لاستعاب ملايين البيانات والملفات الكبيرة هو هارد ديسك WD My Book Duo external hard drive، وهو من الأقراص الخارجة المصممة أيضا للأعمال البرمجية الكبيرة وجميع الأعمال التي تحتاج إلى مساحة تخزين عالية.

يتم استخدام هذا الارد ديسك من طرف المحترفين والشركات الكبرى والإدارات المالية وغيرها من الأعمال التي تستخدم بيانات كبيرة. يمكنك عن طريق هذا الهارد ديسك أن تقوم بتخزين ما يمكن أن يصل حجمه إلى 28 تيرابايت، وهو حجم هائل جدا.

يتوفر افضل هارد ديسك WD My Book Duo external hard drive على مجموعة من المميزات الأخرى يمكن أن نذكرها على الشركل التالي:

  • أكبر هارد ديسك خارجي من ناحية المساحة والحجم
  • يمكن إضافة أقراص أخرى إلى هذا الهارد ديسك
  • يتوفر هو الآخر على خاصية RAID الخاصة بنسخ الملفات بشكل تلقائي وإمكانية استعادتها
  • يتوفر على ميزة الاتصال بالشبكة واتخزين مباشرة من الانترنت.
  • متوفر بأسعار جد مناسبة

فيما يخص الاسعار الخاصة بهذا هارد ديسك وأين يمكن العثور عليه، فهذا أمر سهل جدا، أفضل خيار لشراء هذا الهارد بسعر مناسب وبشكل مضمون هو متجر امازون. يمكنك أيضا الاطلاع على جميع الاسعار بشكل مباشر

افرأ أيضا:
برامج مهمة للكمبيوتر ( أهم 21 برنامج)

6- قرص خارجي Plugable 2TB Thunderbolt 3 External SSD NVMe Drive

من الأقراص الأخرى التي يمكن إضافتها إلى هده القائمة هو هارد ديسك من نوع Plugable 2TB Thunderbolt 3 External SSD NVMe Drive.

ينتمي هذا هارد ديسك إلى Plugable، كما يعد من بين أفضل الأقراص الخارجية في بعض الاختصاصات. من الممكن أن لا يرقى هذا القرص إلى جودة الأقراص السابقة، لكنه مع ذلك يتوفر على مجموعة من الخصائص والمميزات التي يتوفر عليها.

قد لا يكون Plugable 2TB Thunderbolt 3 External SSD NVMe Drive مصمم للشركات والمبرمجين الكبار، كما هو الشأن مع بعض الأقراص الأخرى، لكن إذا كنت شخص عادي تسعى إلى نقل بياناتك من الكمبيوتر وحفظها في ديسك خاري، فسيكون هذا الهارد ديسك افضل خيار بالنسبة لك لماذا؟

أهم شيء يعجب أغلب المستخدمين لهذا القرص الخارجي هو الثمن الجد مناسب، وهذا ما يجعل عدد كبير من الناس يتوافدون على شراءه

من المميزات التي يتوفر عليها هذا القرص الصلب ما يلي:

  • سعة تخزين مناسبة بالنسبة للمستخدمين العاديين
  • سعره مناسب جدا، يمكن لأي شخص اقتناءه
  • يملك سرعة كبيرة في قراءة البيانات تصل إلى 2800 ميجا في الثانية الواحدة.
  • متوفر على المتاجر الالكترونية.

يمكن أن تجد هذا الهارد ديسك متوفر على متجر امازون بسعر مناسب جدا وفي متناول الجميع، يمكنك الدخو على متجر امازون واكتشاف جميع الاسعار المرتبطة بهذا القرص الصلب.

على سيبل المثال يمكنك اكتشاف هارد ديسك Plugable 2TB Thunderbolt على أمازون سعة تخزينه 2 تيرابايت، فقط بسعر 59 دولار، يمكنك الدخول إليه مباشرة.

7- ديسك Buffalo MiniStation Extreme NFC external hard drive

النوع الأخر في قائمة افضل هارد ديسك خارجي، هو Buffalo وهو أحد الأقراص الخارجية التي يمكن لكل شخص استخدامها في عملية نقل وتخزين المعلومات. يمكن أن أصنف هذا هارد ديسك من بين الأقراص المتوسطة، وذلك لكون سعة تخزينه ليسك كبيرة جدا، لذلك لا يتم اعتماد هذا هارد ديسك من طرف الشركات الكبيرة.

هذا لا يعني أن هارد ديسك Buffalo ليس ذو جودة عالية، بل على العكس من ذلك فهو مناس كثيرا بالنسبة لأشخاص الذين يحتاجون إلى أفضل هارد ديسك لنقل البيانات والملفات وحفظها على هارد ديسك من أجل تحرير المساحة على الكمبيوتر.

يوفر هذا الهارد ديسك على العديد من المميزات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها، من أهمها:

  • يمكن استخدامه مع جميع أجهزة المبيوتر سواء ويندوز أو ماك
  • يتوفر على سعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت
  • الوصول إلى جميع البيانات بسهولة وبنقرة واحدة على أيقونة NFC
  • يتوفر على غلاف متين يحميه من الصدمات
  • يتوفر على مميزات خاصة بالتشفير والاتصال
  • يمكنك استخدام الميزة السابقة في الوصول إلى جميع البيانات التي قمت بنقليها، بطريقة لا سلكية.

متوفر على متجر امازون باسعار مناسبة، ما عليك سوى الدخول على المتجر، واختيار هارد ديسك بسعة التخزين التي تريد، يمكنك الدخول مباشرة للتعرف على الاسعار.

 8- هادر ديسك متوسط Samsung T5 SSD external hard drive

من الأقراص الخارجية الأخرى المحترفة التي يمكنك استخدامها من أجل تخزين الملفات والمعلومات عليه هو  Samsung T5 SSD external hard drive، وهو قرص خاجي ينتمي إلى شركة سامسونغ المشهورة.

يتوفر هذا الهارد ديسك على سعة تخزين مناسبة وكافة لتخزين الملفات العادية إذ تصل إلى 2 تيرابايت، بالإضافة إلى القوة والمتانة التي تم تصميم هذا القرص بها.

يتوافق هذا القرص الصلب مع مجموعة من منفذات USB مثل منفذ USB 3.0 ، وهذا الأمر مهمة جدا خصوصا إذا كنت تملك جهاز لا يتوفر على USB Type-C وتريد تشغيل هذا القرص عليه.

من المميزات التي يمكن ذكرها بشكل مختصر بخصوص هذا القرص هي:

  • سعة تخزين كافية جدا تصل حتى 2 تيرابايت
  • يمكن استخامه مع جميع الأجهزة
  • اسعاره مناسبة للجميع

يمكن أن تطلب هذا القرص الصلب بطريقة سهلة من مجموعة من المتاجر الإلكترونية المشهورة، على رأسها متجر امازون، يمكنك التعرف على جميع اسعار هذا الهارد ديسك على امازون.

اقرأ أيضا:
أفضل 7 برامج الحماية للكمبيوتر

9- هارد متوسط Adata SD700 External SSD

القرص الخارجي الآخر الذي يمكن إضافته لقائمة افضل هارد ديسك خارجي هو Adata SD700 External SSD. هذا القرص هو الآخر مناسب بالنسبة للاشخاص الذين يريدون استخدام ديسك هارد خارجي على الكمبيوتر أو اللاب توب وذلك من خلال تحرير المساحة داخل الكمبيوتر وجعله خفيف في الاستخدام.

يوفر لك هذا هارد ديسك إمكانية وضع جميع البيانات الخاصة بك عليه وترك جهازك فارغ، وهذه الخاصية غالبا ما يحبها الكثير من الاشخاص، وذلك لتوفير إمكانية نقل البيانات من جهاز لآخر بكل سهولة. يمكن حمل هارد ديسك Adata SD700 External SSD معك في جيبك وأخذه معك أينما ذهبت بحجم صغير جدا، لن تحتاج غلى أخذ الكمبيوتر كامل، بل يمكن أن تأخذ معك جميع البيانات التي تحتاج إليها فقط عن طريق ذا الهارد ديسك.

من بين المميزات الأخرى لهذا القرص الخارجي التي يمكن أن نذكر أيضا:

  • مساحة كبيرة ومناسبة بالنسبة لمستخدمين العاديين، تصل إلى 1 تيرابايت
  • سرعة قراءة البيانات عالية
  • حجمه صغير ويمن حمله بسهولة
  • مقاوم للصدمات وللسقوص، ويدون لفترة طويلة جدا
  • أسعاره جد مناسبة ورخيصة.

يمكنك الاطلاع على أسعار هارد ديسك Adata SD700 External SSD عن طريق متجر ايباي أو سوق كوم، بالإضافة إلى أمازون، ويمكنك الاطلاع مباشرة على الأسعار في امازون.

Buffalo MiniStation Thunderbolt -10 external hard drive

يتوفر هذا هارد ديسك خارجي على مجموعة من المميزات المشتركة من الأقراص الخارجية السابقة، لذا لن أكرر كل هذه المميزات بل سأذكر لك ما يميزه عن غيره.

من الأشياء المهمة التي تميز هذا هارد ديسك الخارجي هو سرعة القراءة الكبيرة لتي يتوفر عليها، إذ يتيح لك سرعة قراءة البيانات يمكن أن تصل إلى 10 جيجا بايت في الثانية، وهي سرعة فائقة جدا بالمقارنة مع الأقراص الأخرى.

فيما يخص سعة التخزين التي يتوفر عليه هذا هارد دسك خارجي متوسطة، تتراوح بين 1 و 2 تيرابايت، بالإضافة إلى هذه المميزات، فإن هارد ديسك Buffalo MiniStation Thunderbolt external hard drive متوفر بأسعار مناسبة جدا يمكن الاطلاع عليها وطلبه من متجر امازون.

11- هارد ديسك Western Digital My Passport Wireless Pro external hard drive

يختلف هذا الهارد ديسك عن غيره بميزة رائعة جدا، وهي أنه يعمل بشكل لاسلكي من خلال الاتصال بشبكة ويفي، هي ميزة لا توجد في معظم هارد ديسك خارجي التي ذكرنا سابقا.

لقد تم دمج هذا الهارد الخارجي ببطارية حتى يشتغل لاسلكيا لفترة طويلة، إذ تصل مدة اشتغاله دون اتصال سلكي إلى ما يقارب 10 ساعات.

بالإضافة إلى هذه المميزات يتوفر هارد ديسك خارجي من Western Digital My Passport Wireless Pro external hard drive على سعة تخزين كبيرة تتراوح ما بين 1 تيرابايت إلى 4 تيرابايت.

العيب الوحيد الذي يمكن أن تجده في هذا القرص الخارجي هو سرعة قراءة البيانات، إذ لا تتعدى سرعة القراءة 122 ميجا في الثانية، وهذا ما يعيب هذا النو من الأقراص الخارجية.

يمكنك أيضا طلب هارد ديسك Western Digital My Passport Wireless Pro external hard drive من متجر امازون، ما عليك سوى الدخول واكتشاف الأسعار بنفسك. يمكنك الدخول مباشرة على قاشمة الاسعار.

أجهزة هارد ديسك خاري إضافية

Toshiba Canvio Connect II 1TB
Seagate Wireless 2TB
Transcend StoreJet 1TB

استنتاج:

كانت هذه أفضل هارد ديسك خارجي التي يمكنك استخدامها من أجل نقل البينات وجميع المعلومات الخاصة بك من الكمبيوتر وحفظها داخل هارد ديسك خارجي، توفر لك هذه الأقراص الصلبة العديد من المميزات التي ذكرتها في الأعلى والتي يمكنك الاطلاع عليها.

أيضا يمكنك طلب أي هارد ديسك خارجي من المواقع الالكترونية على رأسها امازون، والتعرف على الأسعار الني تناسبك.

أرجو أن تكون هذه المعلومات قد نالت إعجابك واستفدت منها، كما جرت العادة، نحاول تبسيط المواضيع وشرحها بطريقة سهلة حتى لا تجد أي صعوبة في فقم محتويانها، أرجو أن أكون قد تفوقت في هذا الأمر حتى في هذا المقال. إذا كانت لديك اسئلو ارى حول هذا الموضوع ما عليك سوى تركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *