أفضل الألعاب

افضل 12 تابلت للاطفال رخيص

هل تبحث عن افضل تابلت للاطفال من أجل اقتنائها لأطفالك ومفاجأتهم بها؟ هل تريد شراء تابلت للاطفال رخيصة وبأسعار منخفظة جدا ومن نوع عالي؟ تابع معي.

من الأجهزة المفضلة عند الأطفال هي الأجهزة اللوحية أو ما يسمى تابلت للاطفال، إذ يحتاج الأطفال إلى هذه الأجهزة اللوحية من أجل قضاء الوقت في الاستمتاع بالألعاب ومشاهدة الرسوم المتحركة والفيديوهات وغيرها.

 سأقدم لك في هذا المقال، أفضل الأجهزة اللوحية التي يمكنك اقتنائها لأطفالك، من بينها افضل تابلت للاطفال كما سنوضح ثمن كل واحدة على حدة، وكذا أرخص تابلت للاطفال الأساسية ومواصفاتها وأي شيء يجعلها جذابة بشكل خاص.

اقرأ أيضا
برامج تخاطب للاطفال مجانا

أفضل تابلت للاطفال

من بين الأجهزة الأساسية التي يمتلكها العديد من الأطفال اليوم، جهاز التابلت للاطفال، لكونه له قدرة كبيرة على تسهيل الحياة اليومية خاصة للأطفال، بحيث يتم استعماله لمشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب أو لعب مختلف أنواع الألعاب، سواء التي تلعب بشكل مباشر على الأنترنت أو المحملة على لوحات الإلكترونية.

إذا كنت تبحث عن أماكن بيع تابلت اطفال أو الماركات تابع معي.

1- APPLE IPAD

أول جهاز لدينا في هذا القائمة هو تابلت أيباد الغني عن التعريف، كل شخص يمتلك هاتف اليوم يعرف شركة آبل وجودة أجهزتها في الأسواق.

 يأتي هذا التابلت في أول القائمة لأنه من أجود ما يوجد الآن في الأسواق، بالرغم من الثمن المرتفع مقارنة بالشركات الأخرى إلا أنه الأقوى والأفضل لأطفالك ، كما أنه يعد هو الخيار الأول للعديد من الآباء.

مميزاته

  • يأتي هذا الجهاز مع 10.02 بوصة، من بين أهم الميزات التي يتميز بها هذا الجهاز هو سرعة أدائه.
  • إذا كان الطفل سيستعمله لغرض الألعاب ، فهو الجهاز الأمثل لك
  • كما أن به متجر ضخم للتطبيقات ، يمكنك من خلالها تحميل عدد هائل من التطبيقات.
  • أهم ميزة هو أنك تستطيع مراقبة أنشطة أطفالك أثناء استعمالهم لهذا الجهاز ، بحيث توجد به  أدوات الرقابة الأبوية
  • إمكانية التحكم بوقت استعمال الجهاز  من طرف الأباء بشكل تلقائي، حتى تتمكن من التأكد بنفسك من سلامة أطفالك .

2- Amazon Fire HD 8 Kids Edition

في الرتبة الثانية نقترح عليك افضل تابلت للأطفال رخيصة من شركة هي الأضخم اليوم في العالم ، جهاز Amazon Fire HD 8 Kids Edition من شركة أمازون، أمازون هو أكبر موقع لبيع المنتوجات في العالم، وهو الأول أيضا في مجال التكنولوجيا.

 لهذا، إن كنت تبحث عن  تابلت عملي وآمن لأطفالك، فأفضل خيار يمكنك الاعتماد عليه هو تابلت Amazon Fire HD 8 Kids Edition ، بحيث أنه ممتع جدا للأطفال.

كما أن أدوات الرقابة الأبوية تعتبر ممتازة جدا ، حيث تتيح لك تحديد مقدار الوقت الذي يمكن لأطفالك الوصول إليه على الشاشة بالضبط. بالإضافة إلى ما يمكنهم الوصول إليه وما لا يمكنهم الوصول إليه بالأخص المواقع الضارة.

مميزاته

  • يتوفر هذا النوع من تابلت الأطفال على إمكانية مراقبة الأطفال والانشطة التي يقومون بها على جهازهم عن بعد
  • يأتي هذا الجهاز مع اشتراك لمدة عام في خدمات أمازون، والذي يوفر الوصول إلى آلاف الكتب والأفلام والبرامج التلفزيونية والتطبيقات والألعاب المنسقة التي تناسب أطفالك بناءً على أعمارهم. 
  • بعد نهاية العام تستطيع استكمال هذا الاشتراك ب3 دولارات شهريًا بعد ذلك إذا كان لديك بريمير، أو 5 دولارات شهريًا إذا لم يكن لديك.
  • يمكنك أيضًا إعداد ملفات شخصية متعددة بمحتوى مخصص ليناسب عمر كل طفل في حالة ما كان لديك أكثر من طفل واحد، كما يمكنك أيضًا أن تحصل على حقيبة واقية ورائعة متوفرة باللون الوردي أو الأزرق أو الأرجواني.
  • في حالة ما انكسر جهاز طفلك، فلا داعي للقلق لأن أمازون تقدم ضمان استبدال لمدة عامين بدون رسومات أخرى أو إضافية
  • يوجد عدة إصدارات لدى شركة أمازون، يمكنك الاختيار حسب حجم الجهاز و قوة الكفاءة، القاسم المشترك بينهم هو الأداء المميز، يكلف حاولي  140 دولارًا. كما أنه متوفر على متجر Amazon

عيوبه

أما بالنسبة للسلبيات فتكمن مشكلة الإصدار 7 بوصات في أن دقة الشاشة ليست رائعة عند 1024 × 600 بكسل.

يعمل الإصدار الأخير على زيادة ذلك إلى 1280 × 800 بكسل ويوفر أيضًا مساحة تخزين مضاعفة، بسعة 32 جيجابايت ، بالإضافة إلى مكبرات صوت مزدوجة للحصول على صوت أفضل وعمر بطارية مذهل لمدة 12 ساعة ء وهو يأتي الآن مع  usb نوع C لشحن أسرع.

اقرأ أيضا:
أفضل 27 العاب اطفال للايفون

3- Leapfrog Epic

إذا كنت تبحث عن تابلت للاطفال من أجل تشغيل ألعاب الأطفال على اختلاف أنواعها، أنصحك بالجهاز اللوحي Leapfrog Epic. تم إصدار هذا الجهاز اللوحي من طرف شركة Leapfrog المتخصصة في ألعاب الاطفال.

إذا كان لديك أطفال بين 3 إلى 9 سنوات، ستكون هذه التابلت أفضل خيار بالنسبة لك، لأنها تستهدف بالدرجة الأولى هذه الفئة، إذ تتوفر.

تأتي هذه التابلت مع بعض الألعاب المثبتة مسبقا، كما يمكنك أيضا استخدام المتجر الخاص بالجهاز من أجل تحميل الألعاب التي تريد بطريقة سهلة، كما يعد أيضا تابلت تعليمي للاطفال

أخر جهاز تابلت نقترح في هذه القائمة هو جهاز the Leapfrog Epic ، رغم كونه جهازا غير معروفا جدا في الأسواق، إلا أنه من الأجهزة القوية التي تمكنت من إنشاء برامج تعليمية مصممة خصيصًا لمختلف الأعمار الصغيرة كما أنها لا تزال ممتعة للغاية للأطفال.

تابلت للاطفال Leapfrog تأتي بسعر  مناسب للجميع، إذ لا تعد من الأجهزة الباهظة الثمن، لذلك بإمكان أي شخص شراءها لأطفاله.

مميزاته

هناك مميزات خاصة للأبوين، إذ  تملك اللوحة ميزة التحكم عن بعد، لكي يتمكن الاباء من مراقبة أنشطة أبناءهم والتحكم في مدة الاشتغال.

  • يأتي هذا الجهاز بشاشة عالية الجودة وصورة واضحة جدا كما أنه يتوفر لى معالج قوي رباعي النواة بالإضافة إلى مساحة داخلية كبيرة وكافية للألعاب من 16 جيجا بايت
  • تتوفر هذه اللوحة الذكية أيضا على كاميرا جيدة يمكن للأطفال استخدامها من أجل التقاط الصور
  • يمكنك إضافة بطاقة ذاكرة خارجية للوحة من أجل الاستفادة من مساحة أخرى لتحميل المزيد من الألعاب والتطبيقات
  • كثيرا ما نلاحظ  أن الشركات الخاصة بإنتاج هذا النوع من التابلت تقتصر على نظامها الأساسي الخاص ، كما أن تابلت للاطفال هذا يعمل بنظام إندرويد الذي يعتبر هو الأفضل حاليا، خاصة بالنسبة للأطفال.
  • يستهدف تابلت الأطفال هذا الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 9 سنوات، تقدم الشركة  تجربة مخصصة مع التطبيقات والمحتوى الذي يتناسب مع عمر طفلك. لهذا فهو بلا شك الأنسب لهذه الفئة العمرية.

يمكن للأطفال إنشاء شاشاتهم الرئيسية الخاصة وهناك تطبيقات وألعاب ومحتويات أخرى جيدة التصميم ، ستحصل على هذا الجهاز مع واقي الضخم باللون الأخضر أو ​​الوردي لتفادي الكسر . كما يحتوي أيضًا على قلم مدمج متصل بسلك ، وهو مثالي للفنانين  الأطفال الذي لهم حس ابداعي.

اقرأ أيضا:
افضل العاب الرياضيات بطريقة ممتعة تعليم الحساب للاطفال

4- Amazon Fire HD 8

إذ كنت تبحث عن أرخص تالبت للاطفال، فأفضل خيار أنصحك به هو Amazon Fire HD 8، ينتمي هذا الجهاز اللوحي إلى شركة امازون  المعروفة بجودة منتجاتها.

 يمكنك اختيار هذا الجهاز كحل مثالي للأطفال الذين يحصلون على أول تابلت  لهم. إنه حل كامل سريع وسهل الإعداد ويحتوي على كل ما يمكن لطفلك أن يريده .، لهذا يمكن اعتبار هذا الجهاز هو الأفضل حاليا بعد جهاز الآيباد التابع لشركة آبل.

ممبزاته

  • يتوفر هذا الجهاز اللوحي للأطفال على العديد من المميزات الهائلة التي يمكن للأطفال الاستفادة منها، من أهمها:
  • يمكنك أن تشغل وضع العرض، إذ يمكنك من عرض الشاشة اللوحية كشاشة ذكية
  • جهاز يتوفر على بطارية تدوم لفترة طويلة، كما أن مدة دوام البطارية يمكن أن تصل إلى أكثر من 13 ساعة.
  • سعر التابلت رخيص جدا وفي متناول الجميع، إذ لا يتعدى ثمنه 90 دولار.

5- Samsung Galaxy Tab S6 Lite

تابلت أطفال سامسونج Samsung Galaxy Tab S6 Lite التابع لشركة سامسونغ، فإذا كنت تبحث عن تابليت اطفال سامسونغ هذا الخيار مناسب لك.

 يرجع انتشار هذا الجهاز لعدة عوامل، أولا الثمن الرائع والذي في متناول الجميع، بالإضافة إلى كونه يعتمد على نظام تشغيل أندرويد يستطيع طفلك تحميل عدد كبير وهائل من التطبيقات كما أنه سهل جدا في الاستعمال ولا يتطلب خبرة كبيرة لاستعماله.

يرغبون في الحصول على جهاز لوحي أكثر كفاءة ، لهذا يكون هذا التابلت مثاليًا لهم. فهو ليس مخصصا للأطفال فقط بل حتى للراشدين،  إنه أحد أجهزة اندرويد اللوحية المفضلة لدينا لأنه خفيف جدًا وقابل للحمل، كما يحتوي على شاشة رائعة ملونة ووحدة مقاس تصل إلى  10.4 بوصة.

مميزاته

  • يتميز بعمر بطارية قد تصل إلى 11 ساعة من الاستعمال دون الاتصال بالانترنت. كما أنها ليست محدودة لأنه  بإمكانك  الاستمتاع بمجموعة كاملة من تطبيقات وألعاب الأندرويد على تابلت …
  • يمكنك إعداد عدة حسابات داخل الجهاز تكون منفصلة  لكل فرد من أفراد الأسرة بحيث أن هذا التابل ليس مخصصا فقط للأطفال، بل قد يرغب البالغون في استخدامه أيضًا.
  • يمكنك حماية الوصول باستخدام مستشعر بصمة الإصبع. تقدمع شركة سامسونغ أيضًا وضع استعمال خاص بالأطفال، أو إذا كنت ترغب في تثبيت أدوات الرقابة الأبوية البديلة ، ستجد مجموعة كبيرة من الخيارات في متجر جوجل بلاي.

يقدم هذا الجهاز تجربة مميزة سواء أردت مشاهدة الأفلام أو الألعاب أو القراءة أو حتى أداء الواجبات المنزلية.

كما يحتوي على مكبري صوت يستطيعان إيصال الصوت بجودة عالية جدا   ، وكاميرا رئيسية جيدة 8 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل ، وسعة تخزين 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت ، و أيضا سماعات أصلية  ، يأتي باللون الرمادي، وردي أو أزرق. إضافة إلى أن اسعار تابلت اطفال سامسونج في المتناول.

اقرأ أيضا:
تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج

6- Dragon Touch Y88X Plus Kids Tablet 2017 Disney Edition

إذا كان أطفالك يحبون مشاهدة أفلام الكرتون والرسوم المتحركة، يمكنك أن تختار لهم تابليت من نوع Dragon Touch لأنه واحد من أفضل تابليت للاطفال التي يمكنك اختيارها لأطفالك، خصوصا إذا كان أطفالك غير معتادين على الألواح الذكية ولا يعريفون طريقة استخدامها.

هذا النوع من تابليت الاطفال سهل في الاستخدام وبسيط جدا يمكن للأطفال استخدامها دون أي تعقيدات والاستفادة من مميزاتها في مشاهدة الفيديوهات وأفلام الكرتوب والاستمتاع بالألعاب المفظلة.

مميزاته

  • تتوفر على بطارية تدوم لمدة موسطة إذ يمكنك استخدامها لمدة أكثر من ثلاث ساعات.
  • يعمل هذا الجهاز اللوحي من خلال نظام الاندرويد 5.1، وبالتالي يمكنك الاستفادة من جميع مميزات الاندرويد عن طريق هذه التابلت.
  • يمكن للأطفال من الاستفادة من مجموعة من الكتب التي تأتي مع التابلت، بالإضافة إلى بعض البرامج التعليمية الأخرى التي يمكن الاستفادة منها.
  • أسعار هذا الجهاز اللوحي مناسبة جدا كيفما كانت ميزانيتك أو إمكانياك المادية.
  • بالرغم من بعض العيوب البسيطة في هذا الجهاز اللوحي، مثل مساحة الذاكرة العشوائية التي لا تتجاوز 1 جيجا إلا أنها تبقى من بين أفضل الخيارات للأطفال.

7- Verizon Gizmotab

إذا كانت إمكانياتك المادية الية نسبيا وتبحث عن هية لأطفالك عبارة عن تابليت للاطفال، أنصحك باختيار تابليت Verizon Gizmotab قد تقول لي لماذا؟

حسنا، هذا التابليت ذو جودة عالية بين أجهزة تابليت الأطفال، على اعتبار أنه يتوفر على العديد من المميزات التي تفوق بعض الاجهزة السابقة، لذا في حال كنت تريد تابليت عالي الجودة للأطفال هذا أفضل خيار بالنسبة لك.

مميزاته:

  • يتوفر هذا التابليت على شكل رائع جدا وحجم جد مناسب، كما انه يتوفر على كاميرا عالية الجودة تضاهي بعض كاميزات الهواتف الذكية.
  • النظام الذي يعمل به هذا الجهاز هو نظام الاندرويد بإصدار حديث 6.0
  • يتوفر على هاردوير قوي مثل الذاكرة العشوائية من 3 جيجا ومعالج رباعي النواة، بالإضافة إلى مساحة داخلية تقدر بـ 16 جيجا، كما يمكنك إضافة الذاة الخارجية أيضا من أجل الاستفادة من مساحة إضافية.

8- LeapPad Platinum

تم إطلاق LeapPad Platinum اكواحد من أفضل الأجهزة اللوحية العديدة للأطفال من العلامة التجارية التعليمية Leapfrog.

مع سجل حافل في الألعاب التعليمية منذ إنشائها في عام ، طورت Leapfrog هذا الجهاز اللوحي بشاشة كبيرة جدًا وتقنية Imagicard الجديدة.

مميزاته:

بعد الإعداد الأولي ، أصبح تشغيل LeapPad Platinum أمرًا سهلاً. يتم تشغيله باستخدام زر فضي صغير على الجانب.

تظهر الشاشة الرئيسية بعد ذلك مع مجموعة من التطبيقات والألعاب ، تمامًا مثل جهاز iPad. باستخدام القلم المرفق أو إصبعه ، يمكن لطفلك تحديد ما يريد اللعب به.

  • يتضمن LeapPad Platinum تقنية Imagicard الجديدة، استخدام الكاميرا لإضفاء الحيوية على الألعاب والتطبيقات من البطاقات المادية.
  • يتم استخدام الأسهم المباشرة والعلامات والعلامات التقاطعية للتقدم للأمام أو الاختيار أو الرجوع للخلف ، بالإضافة إلى زر الحركة الاتجاهية.
  • يوجد أيضًا زر الصفحة الرئيسية في مقدمة الجهاز اللوحي ، مما يعني أنه يمكن لطفلك العودة إلى الصفحة الرئيسية في أي وقت.
  • ملائمة جدا وسهلة بالنسبة للأطفال من أجل التعلم واللعب

9-  Xiaomi Pad 5

Xiaomi Pad 5 هو الجهاز اللوحي الأخير من الشركة المصنعة الصينية م. إنه ممتع في الاستخدام سواء للأطفال أو الكبار، وسلس وعملي للغاية لمشاهدة المسلسلات وممارسة الألعاب.

يتمتع الجهاز اللوحي Xiaomi Pad 5 بميزة جدية لأنه يتم تداوله بسعر أرخص بنسبة 30٪ بفضل الرمز الترويجي الخاص بالأيام الفرنسية.

  • شاشته WQHD + سرعة 120 هرتز
  • قوتها بفضل Snapdragon 860
  • استقلالية وسرعة في الاستخدام

10- Lenovo Tab P11 Pro

عن طريق هذا الجهاز اللوحي يمكن مشاهدة الأفلام والفيديوهات بجودة صورة OLED (2560 × 1600) مقاس 29.21 سم (11.5 بوصة) لجهاز Lenovo Tab P11 Pro.

يتم تحسين الصور والفيديو من خلال شبكة التباين بالإضافة إلى شبكة الشاشة تقنية Dolby Vision والسطوع المبهر ولوحة الألوان الرائعة.

Lenovo Tab P11 Pro مصمم ليمنحك استجابة ودقة مثالية مع مفاتيح مقاس 18 مم ، ومسافة 3 مم ، ومسافة انتقال 1.3 مم.

Lenovo Tab P11 Pro محمي بإطار خفيف الوزن من قطعة واحدة من الألومنيوم. مع وجود حواف رفيعة للغاية 6.9 ملم تقلص حجم الشاشة ، فإن هذا الجهاز الرقيق للغاية لا يتجاوز سمكه 5.8 ملم في أنحف جوانبه.

مميزاته:

  • يوفر 730G Mobile Platform المصمم لنخبة الألعاب ، أداءً فائقًا في الألعاب ، ورسومات محسّنة ، وفيديو مذهل
  • يمنح التصميم الموفر للطاقة الجديد للشريحة Lenovo Tab P11 Pro ما يصل إلى 15 ساعة من عمر البطارية عند الشحن الكامل.
  • يوفر Lenovo Tab P11 Pro ، المصمم بخيارات ذكية للصوت وإمكانية الوصول ومكالمات الفيديو.
  • تغطية صوتية بزاوية 360 درجة من خلال مكبرات الصوت JBL الرباعية المزودة بتقنية Dolby Atmos.
  • تحافظ الخوارزميات الذكية على تدفق الصوت من السماعات الأمامية فوقك ومن حولك.
  • تتيح لك الكاميرا الذكية في المقدمة استخدام التعرف على الوجه لتسجيل الدخول وطمس خلفيات مكالمات الفيديو على مستوى النظام.

أفضل ايباد للأطفال

بالنسبة لأجهزة تابليت الأطفال التي ذكرتها هنا تعد من أفضل الأجهزة اللوحية للأطفال والتي تعمل بنظام اندرويد، لكن هذا لا يعني أن هذه هي كل الأجهزة اللوحية الموجودة، لأن هناك العديد من اللوحات الذكية الأخرى التي يمكنك أن تجدها.

لذا، بالإضافة إلى هذه الأجهزة التي ذكرت هناك بعض الأنواع الأخرى التي يمكنك أيضا اختيارها، لذا أجد من الضروري أن أضيفها هنا.

  1. Amazon Fire 7
  2. PBS KIDS Playtime Pad

 حاولت أن أساعدك من خلال الأجهزة السابقة حتى تتمكن من إيجاد أفضل تابلت للأطفال، وأفضل الأسعار وأكثرها انخفاظا أيضًا. غالبًا ما تكون الأجهزة تابلت للاطفال أرخص بكثير مقارنة مع باقي الأجهزة بالأخص الهواتف المحمولة، لذلك لا تحتاج بالضرورة إلى إنفاق الكثير من المال كي تحصل على أفضل جهاز تابلت للاطفال.

نصائح تساعدك في اختيار افضل تاب للاطفال

في حال كنت تريد شراء تابلت مميز لأبنائك حتى يستخدمونها من أجل الدراسة واللعب في نفس الوقت، لابد من أن تقوم باختيار تابلت بمواصفات جيدة حتى يستمر معهم لوقت طويل.

من أهم الأمور التي يجب عليك الرجوع إليها عندما تفكر في شراء تابلت ما يلي:

1- السعر

السعر أحيانا فد يبين لك هل الجهاز الذي تريد شراءه جيد أم لا، لا تقم بشراء الجهاز اللوحي لمجرد أنك وجدت سعره رخيص، لأن هذا لن يكون جيد بالنسبة لك.

حاول البحث عن تابلت بأسعار متوسطة ليست باهضة وفي نفس الوقت ليست رخيصة جدا.

2- سعة البطارية وعمرها

لابد من فحص الهاردوير الخاص بالتابلت، من أهم الأجزاء هو البطارية، لابد من أن تكون البطارية قوية وتستطيع البقاء على الأقل مدة لا تقل على 8 ساعات، حتى لا تضطر لشحنها في كل وقت

3- الضمان والكفالة

من أجل الحصول على تاب رخيص للاطفال من الأشياء الأخرى التي يجب عليك الأخذ بها هي الضمانة، حتى تتمكن من استبدال الجهاز في مدة الضمانة في حال وقع به اي خلل أو عطل.

4- نظام التشغيل والتطبيقات 

نظام التشغيل الذي تعمل به التابلت مهم هو الآخر حتى يتمكن الأطفال استخدامه بكل سلاسة وسهولة. نظام النشغيل أندرويد يمكن أن يكون أفضل نظام تشغيل تابلت للأطفال، لأنه سهل جدا على عكس ios الذي يتوفر على بعض التعقيدات.

5- الوزن وحجم الشاشة 

حاول شراء تابلت لأطفالك يطون وزنها خفيف نوعا ما وليس ثقيت لكي يتمكنوا من استخدامه ببساطة ويكون في متانول اليد بالنسبة للأطفال الصغار.

6- متانة الهيكل الخارجي

مراعاة أن يكون الهيكل الخارجي للتاب قوي حتى يقاوم في حال تعرض للصدمات، من الأفضل تجنب الهيكل الذي يكون من زجاج لأنه معرض للكسر في أي لحظة.

7- أدوات المراقبة الأبوية

احرص على أن يتوفر التابلت على خيار الرقابة الأبوية لأن هذا الأمر مهم جدا حتى يتمكن الأباء من مراقبة أنشطة أبنائهم، حتى لو لم يكن التب يتوفر على أدوات الرقابة ضروري أن يكون قابل تحميل هذه الأدوات عليه.

هل يحتاج الأطفال حتى إلى جهاز لوحي؟

ليس بالضرورة. لكن جهاز التابلت من بين الأجهزة التي تجمع بين المتعة و الإستفادة في نفس الوقت ،  يوفر طريقة مفيدة لممارسة الألعاب والتفاعل مع تطبيقات التعلم  بالإضافة إلى رحلات الاستكشاف المختلفة في عالم الويب . لكن المفتاح المهم  هو المراقبة الدقيقة وتقييد وقت الشاشة بجدية لإفساح المجال للأنشطة الصحية الأخرى .

قد تبدأ الأجهزة اللوحية في أن تصبح مفيدة بشكل خاص عندما يبدأ الأطفال في الانتقال إلى المدرسة الابتدائية ، أما  بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا ، يمكن استعمال التابلت لنفس الأغراض المتوفرة في الهاتف ذكي أيضًا ، مما قد يؤدي إلى انتقال الحس السليم لاحقًا.

نوصي بشكل عام بتجنب أي جهاز لوحي للأطفال بنظام تشغيل خاص به بدلاً من إندرويد أو آبل أو ويندوز ، وخاصة الأجهزة اللوحية التي تحتوي على نظام ضعيف من ناحية حماية الخصوصية .  أيضا تلك التي  لا يوجد بها  العديد من التطبيقات أو الألعاب المضمنة بداخلها مما يدفعك لشراء التطبيقات و الألعاب و زيادة الإنفاق في أمور أنت لست بحاجة لها.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 11 مواقع تحميل الالعاب مكركة مجانا لجميع الأجهزة
افضل 15 موقع لتحميل العاب الكمبيوتر مجانا
افضل 5 متجر العاب pc

خلاصة:

في الاخير نخلص إلى القول بأن هناك مجموعة من أنواع تابليت للاطفال التي يمكنك اختيارها من أجل أطفالك، تختلف أسعار هذه الأجهزة اللوحية من واحدة لأخرى، وهذا أمر مفيد من اجل اختيار التابليت التي تريد على حسب إمكانياتك المادية.

يمكنك التعرف على مميزات كل تابليت اطفال كما وضحت على طيلة فقرات هذا الموضوع، في الأخير، إذا كانت لديك إضافات اخرى يمكنك وضعها في التعليقات حتى يستفيد منها غيرك، أيضا يمكنك ترك تعليق إذا أعجبك المقال، أو كان لديك أي سؤال أو استفسار.

السلام عليكم.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments