مواقع

أفضل 5 موقع للدردشة باللغة الانجليزية مجانا للمبتدئين

يبحث الملايين من الاشخاص عن أفضل موقع شات انجليزي للمبتدئين وذلك من أجل التحدث مع الاجانب باللغة الإنجليزية على اعتبار أن هذه اللغة هي لغة المستقبل ومن الضروري أن تتعلم التحدث بها بطلاقة.

أغلب الاشخاص يبحثون عن مواقع وبرامج شات انجليزي سوء من أجل تحسين لغتهم الإنجليزية عن طريق التحدث مع الاجانب او من أجل البحث عن أصدقاء جدد من مختلف أنحاء العالم.

كما تجد العديد من الاشخاص في الدول العربية يميلون غلى البحث عن شريكة الحياة أجنبية تتحدث الانجليزية، لما لا إذا كانت فتاة شقراء من أحد الدول الأوروبية مثل إنجلترا، ولما لا الدنمارك أو إسلندا 🙂

في هذا المقال سأعرض لك افضل مواقع شات انجليزي للمبتدئين التي يمكنك من خلالها الحديث مع الاشخاص بالإنجليزية من مختلف الدول حول العالم، أغلب المواقع والبرامج التي سأعرض لك مجانية ويمكنك الدخول عليها والبدء في البحث عن شريك حياتك دون الحاجة لأي دفع.

اقرأ أيضا:
أفضل مواقع تبادل اللغات الأجنبية على الإنترنت

هناك الآلاف من المواقع وبرامج شات التي يمكنك أن تجدها منتشرة على الانترنت، في وقت سابق أنا شهصيا كنت من المهووسين بالبحث عن مواقع شات على الانترنت، وقد جربت ما يقارب من مئة موقع وبرنامج، بعضها جيد والآخر ضعيف

لهذا ساحاول اليوم أن أعرض لك فقط أفضل ماقع وغرف دردشة لتعلم الغة الإنجليزية من خلال التحدث مع اشخاص لغتها الاصلية هي الانجليزية.

دعنا من تلك المواقع التافهة المنتشرة على الأنترنت وتابع معي هذه المواقع التي سأعرض لك، يمكنك تجربتها مباشرة بعد إكمال قراءة هذا المقال هذه المواقع أقدمها لك هنا بعد تجربة شخصية.

موقع interpals

أفضل موقع على الإطلاق يمكنك استخدامه في التحدث باللغة الإنجليزية مع الأجانب هو موقع interpals، من خلال استخدامك لهذا الموقع يمكنك الاستغناء عن جميع المواقع الأخرى التي سأعرض لك في الأسفل، وذلك لأنه موقع يتفوق على جميع المواقع الأخرى في هذا المجال.

يتوفر موقع interpals على جميع الدول التي يمكنك التحدث مع سكانها باللغة العربية، كما يمكنك التحدث بجميع اللغات العالمية، وذلك لأنه موقع متخصص في تحسين اللغة مع الأجانب سواء اصحاب اللغة الاصلية، او الاشخاص الآخرون الذين يتقنون اللغة الإنجليزية.

لا يقتصر البرنامج على تعلم اللغة الإمجليزية فقط، بل ستجد فيه الألاف من الأشخاص الذين يتعلمون اللغات العالمية، يمكنك ملء ملفك الشخصي برغبتك في تعلم اللغة الإنجليزية وسوف تجد أناك الألاف من الأشخاص الذي يريدون تعلم نفس اللغة.

ستجد أشخاص لهم نفس الاهتمام الذي تبحث عنه داخل البرنامج، مثلا تحدث اللغة الإنجليزية، كما يمكنك اختيار نوع الأشخاص الذين تريد التحدث معهم، هل صنف الإناث أو الذكور، بالإضافة إلى إمكانية اختيار السن المناسب الذي تريد ممارسة اللغة معه، إضافة إلى إمكانية تختيار البلد.

مميزات موقع interpals

  • يتيح لك إمكانية الشات مع الأجانب وتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق المحادثات.
  • يمكنك الدخول على الموقع بالمجان والاستفادة من جميع مميواته فيما يخص تبادل المحادثات مع الأجانب.
  • يمكنك إنشاء بروفايل خاص بك ووضع اللغة الأصلية الخاصة بك واللغة التي تريد تعلمها.
  • إمكنك إضافة أكثر من لغة يمكنك تعلمها وممارستها مع الأجانب.
  • يتيح لك اختيار الصنف الذي تريد تبادل الحديث معه، هل تريد فقط التحدث مع الإناث، أو تريد فقط التحدث مع الذكور، أو معهما معا.
  • يتيح لك إمكانية اختيار البلد الذي تريد التحدث مع الاشخاص منه، كما يمكنك ترك هذا الخيار متاح مع جميع دول العالم.
  • يقدم لك خيار تحديد السن المناسب للأشخاص الذين تريد الشات والدردشة معهم.
  • يمكنك الدردشة مع الأجانب وتحسين اللغة الإنجليزية سواء بالكتابة أو عن طريق الصوت والصورة.

هناك العديد العديد من المميزات الأخرى التي يتوفر عليها هذا الموقع لا يمكن أن نحصيها كلها، سوف تتمكن من الاستفادة منها عند الدخول على الموقع والبدء في استخدامه

طريقة استحدام موقع interpals وعمل شات بالانجليزي

كما سبق وقل فإن موقع interpals هو موقع مجاني يمكنك الدخول عليه والاستفادة من جميع المميوات التي يتوفر عليهان لكن حتى تتمكن من الدخول عليه بالشكل الصحيحن ستحتاج إلى اتباع بعض الخطوات المهمة بتركيز.

أول شيء يجب غنشاء حساب على الموقع

الخطوة 1:
أول شيء ستقوم به هو الدخول على الموقع من الرابط الذي ساضع لك في الأسفل.

  • الخطوة 2:
    عند الدخول على الواجهة الرئيسية للموقع سوف تظهر لك ثلاث خيارات لإنشاء حساب، إما:
    • عن طريق فيسبوك
    • عن طريق الجيميل.

أفضل خيار هو تسجيل الدخول عن طريق الجيميل. قم بالدخول على خيار join with Email

  • الخطوة 3:
    الآن سيطلب منك غدخال معلوماتك، في الخطوة 1 سيطلب منك كتابة:
    • الإسم الأول
    • اليميل
    • تاريخ الميلاد
    • اختيار الجنس ( ذكر أم أنثى)

ثم قم بالضغط على متابعة continue

  • الخطوة 4:
    الآن سيطلب منك تفعيل الحساب، ستصلك رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك، قم بالدخول عليها سوف تجد رابط سيطلب منك الدخول عليه من أجل تفعيل حسابك، قم بالدخول عليه، وسوف يرسلك مباشرة غلى الموقع.

الآن تمكنت من إنشاء حساب على موقع interpals

الآن يمكنك الدخول على البروفايل الخاص بك، ثم البدء في ملء اهتماماتك واللغة التي تريد تعلمها، ووضع مجموعة من المعلومات عن نفسك حتى يتمكن الآخرون من التعرف عليك والإجابة عن رسائلك.

موقع دردشة بالإنجليزي hello pals

من أفضل المواقع الأخرى التي يمكن من خلالها عمل محادثة بالإنجليزي مع متحدث رسمي هو موقع hello pals أعتبره شخصيا ثاني أفضل موقع شات بالإضافة للموقع السابق، وذلك لطريقته الرائعة في المحادثة مع الأجانب باللغة الأنجليزية والعديد من اللغات الأخرى.

لدي تجربة رائعة مع هذا الموقع، وقد استفذت منه كثيرا في تعلم الإنجليزية، كما حصلت عن طريقه على العديد من الاصدقاء من مختلف دول العالم كالدانمارك، فنلندا، الولايات المتحدة، كندا، إنجلترا، والعديد من الدول الأخرى.

يتوفر هذا الموقع على واجهة استخدام رائعة جدا وأنيقة يمكن من خلالها البدء في إجراء محادثات بالإنجليزية مع الشخص الآخرين سواء عن طريق التواصل الكتابي أو عن طريق التواصل بالصوت أو حتى إجراء اتصال بالفيديو.

مميزات موقع hello pals

  • يمكنك الدخول على الموقع واستخدامه بشكل مجاني دون اي دفع.
  • يتوفر على جميع دول العالم التي يمكنك اختيارها لإجراء محادثات والدردشة بالإنجليزي.
  • ستحتاج إلى التسجيل في الموقع من خلال البريد الإلكتروني أو فيسبوك، ثم إنشاء حساب بكل سهولة.
  • يتيح لك إمكانية اختيار الدول التي تريد جراء دردشة معها
  • يتوفر على خاصية تحديد الصنف المناسب لك هل ذكر أم أنثى وكذا اختيار المعر الذي يناسبك.

ملاحظة مهمة:
يوجد تطبيق تابع لهذا الموقع متوفر لكل من هواتف الاندرويد وكذا الأيفون يمكنك تحميله من متاجر ججل بلاي او ابل ستور، ثم استخدامه بنفس مميزات الموقع.

طريقة استخدام موقع hello pals

هناك بعض الخطوات الضرورية التي يمكن اتباعها حتى تتمكن من الدخول على الموقع، أول شيء يجب عليك إنشاء حساب خاص بك داخل الموقع، طريقة إنشاء حساب سهلة، كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات:

  • الخطوة 1:
    قم بالدخول على الموقع الرسمي اولا من الرابط الذي سأضع لك في الاسفل.
  • الخطوة 2:
    بما أنك أول مرة تقوم بالدخول، يجب عليك إنشاء حساب جديد، الموقع يتيح لك إمكانية تحميل التطبيق إذ لا يمكنك التواصل وإجراء دردشة عبر الموقع بل عبر التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية،

قم بالنزول إلى الاسفل، ستجد روابط التحميل، يمكنك التحميل سواء للاندرويد أو الايفون.

  • الخطوة 3:
    بعد تحميل التطبيق قم بالدخول عليه، ثم الدخول عل خيار senregestrer من أجل التسجيل، بعد ذلك سيطلب منك اختيار طريقة التسجيل، هل عبر الهاتف أو الايميل، أفضل شيء قم بالدخول عبر الإيميل بعد ذلك اختيار كلمة السر الخاصة بحسابك
  • الخطوة 4:
    الآن ستتمكن من الدخول على الواجهة الرئيسية للتطبيق والتي تستطيع منها البدء في إجراء شات بالإنجليزي او اي لغة أخرى. يمكنك الآن الدخول على البروفايك، وإكماله من خلال إدخال المعلومات التي لم تقم بعد بإدخالها مثل ( اللغة التي تريد التحدث بها، الفئة المستهدفة، وضع صورة البروفايل…)

عند إكمال معلومات البروفايل، قم بالبدء في إجراء المحادثات من خلال إرسال الرسائل للاشخاص الذين تريد الدردشة معهم.

موقع دردشة Lycoschat

من المواقع الأخرى التي يمكن استخدامها ايضا في إجراء ددشة باللغة الإنجليزية هو Lycoschat، هذا الموقع جيد أيضا في مجال الشات والدردشة باللغة الإنجليزية، إذ يعد واحد من مواع التواصل مع الإجانب الذي يتم استخدامه من طرف الملايين من الأشخاص حول العالم.

يتيح لك موقع Lycoschat غمكانية التحدث مع اشخاص من جنسيات مختلف، حيث ستجد العديد من الاشخاص سواء فتيات أو شبان مثلك أيضا يريدون تعلم اللغة الإنجليزية، يمكنك التواصل معهم، إذ ستجد عدد هائل من الناس الذين يريدون تعلم اللغة الإنجليزية.

مميزات موقع Lycoschat

  • يمكنك الدخول على الموقع بطريقة سهلة.
  • تيح لك إمكانية إنشاء حساب عبر البريد الإلكتروني دون التسجيل من جديد.
  • سوف تجد عليه جميع الجنسيات حول العالم التي يمكنك التواصل والتحدث معهم بالإنجليزية أو بأي لغة أخرى تتحدث بها أو تريد تعلمها.
  • يتيح لك إمكانية اختيار الصنف الذي تريد التحدث معه إضافة إلى إمكانية اختيار الولة التي تريد التحدث مع اشخاص منها

طريقة الدخول على الموقع واستخدامه سهلة لن تجد بها اي صعوبة لذا لا داعي لشرحها.

موقع تعلم اللفات duolingo

يعد هذا الموقع عو الآخر أحد أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها إذا كنت تريد تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق التواصل مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم، إذ لا يقتصر الموقع فقط على اللغة بل يمكن من خلاله تعلم جميع اللغات، وذلك من خلال التواصل مع متحدثين أصليين.

إذا كنت تريد تحسين نطق الإنجليزية حتى تصبح مثل المتحدثين الأصليين native language يمكن أن يكون هذا الموقع هو الحل الأمثل لك.

يتوفر هذا الموقع على ميزة رائعة جدا وهي تنمية مهاراتك في اللغة الانجليزية سواء مهارة الاستماع أو التحدث او حتى الكتابة حتى تصبح لغتك من مستوى عالي.

مميزات موقع duolingo

  • يتيح لك الموقع إمكانية تسجيل الدخول على طريق حساب جوجل دون الحاجة إلى التسجيل من البداية
  • يتوفر على جميع اللغات التي يمكن تبادلها مع الاشخاص من مختلف البلدان حول العالم.
  • يمكنك عمل دردشة بمجموعة من الطرق، سواء عن طريق المحادثة الكتابية أو السمعية او المرئية
  • يتوفر الموقع على الملايين من الدروس التي يمكنك تعلمها.

موقع تحدث الإنجليزية بطلاقة talkenglish

يضم هذا الموقع أكثر من 900 درس بالإنجليزية الذي يمكنك الاستفادة منه، ليس هذا فقط بل يظم المئات من المحادثات التي يمكنك الاستفادة منها في مختلف المجالات، سواء محادثات في العمل او المدرسة أو أو لقاءات غرامية وغيرها من الانواع الأخرى.

هناك تطبيقات تابعة لهذا الموقع يمكن الاستفادة منها، حيث يوجد تطبيق خاص بأجهزة الاندروي وكذا تطبيق خاص بالإيفون التي يمكنك تحميلها من المتاجر المشهورة والاسفادة منها ي تعلم اللغة الإنجليزية.

مميزات موقع talkenglish

  • يتوفر على عدد هائل من الدروس المنظمة والرائعة التي يمكنك تعلمها
  • يقدم لك دروس بالترتيب من البداية حتى الاحتراف، حيث يراعي التدرج في التعلم.
  • سوف تجد محادثاات كتابية وكذا صوتية حتى تتمكن من تطوير مهارات الكتابة والاستماع والتحدث.
  • يراعي اختلاف المجالات والمواضيع حتى تتمكن من اكتساب رصيد معفي متنوع.

خلاصة:

كانت هذه أفضل مواقع شات التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل إجراء محادثة بالإنجليزي مع اشخاص من مختلف أنحاء العالم وتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق المحادثات والشات.

ارجو أن تكون هذه المواقع التي شرحت لك قد نالت إعجابك وحققت منها الاستفاد المرجوة، إذا كانت لديك أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، يمكنك وضعها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *