مواقع

افضل مواقع لتحميل رومات الرسمية لهواتف سامسونج

إذا كان لديك هاتف سامسنغ قديم نسبيا ولم يعد يقبل التحديثات الجديدة التي يتم إضافتها على هواتف سامسونغ الجديدة، هذا الأمر قد يدفعك إلى التفكير في شراء هاتف جديد.

لكن ماذا لو قلت لك، أنه بإمكانك القيام بتجديد هاتفك القديم والاستفادة من جميع الإضافات وتحديثات الاندرويد الجديدة التي تم إضافتها على هواتف سامسونغ، كل هذا عن طرق تحميل رومات سامسونغ samsung rooms.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها من أجل تحميل رومات سامسونغ بالمجان وبسهولة كبيرة، يمكنك الدخول مباشرة والبدء في استخدام هذه المواقع عن طريق الخطوات التي سأشرح لك في الأسفل.

الأمر الذي يمكن أن تصادفه أثناء تحميل رومات اندرويد، هو كثرة المواقع التي تقدم هذا الأمر. بعد أن قمت بتجربة أغلب المواقع المنتشرة على الانترنت والخاصة بتحميل روم سامسونغ، وجدت بأن نسبة كبيرة من هذه المواقع المنتشرة، لا تقدم خدماتها بالشكل المطلوب وبالجودة المطلوبة.

بعض المواقع تستدرجك فقط للدخول عليها، ومن ثم تخرج خالي الوفاض ولا تحصل على أي شيء، كما أن هناك بعض المواقع الأخرى تقدم هذه الخدمة لكن بشكل صعب ومعقد.

لكي تتجنب كل هذه المشاكل جمعت لك في هذا المقال فقط أفضل مواقع تحميل رومات اندرويد سامسونغ التي يمكنك استخدامها بالمجان وبطريقة سهلة جدا، لن تجد أي صعوبة في استخدامها، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التي ستجدها في الأسفل.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة توقف هواتف سامسوتغ عند شعار samsung بدون حذف البيانات
حل مشكلة الموبايل لا يشحن

ما هو روم سامسونج؟

يمكن ببساطة أن نعرف روم سامسزنغ على أنه شيفرة يتم تحميلها بشكل يدوي لهواتف الاندرويد، تعمل هذه الروم على تحديث الهاتف إلى آخر إصدار من أجل الاستفادة من جميع التحديثات والإضافات الجديدة.

نحن نعرف بأن الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد، سواء هواتف سامسونغ أو شياومي أو غيرها من الهواتف الأخرى، تقوم من وقت لآخر بإطلاق تحديثات تلقائية من الشركة الرسمية، لكن غالبا ما تكون هذه التحديثات مرة في السنة أو أنك تحتاج إلى الانتظار لمدة طويلة حتى يتم إطلاق الإصدار والاستفادة منه.

في هذه الحالة إذا كنت تريد الحصول على تحديث جديد في اقرب وقت يمكنك استخدام روم الاندرويد وتحميلها لهاتفك بشكل يدوي في أي وقت تريد.

لننتقل الآن إلى عرض أفضل مواقع تحميل رومات سامسونغ اون لاين، سوف تجد أيضا بعض برامج تحميل رومات سامسونغ مجانا.

تحميل روم سامسونع عن طريق موقع sam sony العربي

أفضل موقع عربي يمكنك استخدامه في تحميل رومات سامسونغ بجودة عالية وبطريقة سهلة جدا هو موقع sam sony العربي، هذا الموقع هو الوحيد العربي الذي يمكنك استخدامه، وذلك لأنه يقدم مجموعة من الخدمات تفوق بعض المواقع الأجنبية الأخرى.

يتم استخدام هذا الموقع من طرف الملايين من الأشخاص حول العالم، وليس فقط في الدول العربية، إذ وصل عدد التحميلات التي تمت من داخل الموقع إلى أكثر من 62 مليون عملية تحميل ، كما يتوفر على أكثر من 2500 روم متاحة للتحميل.

مميزات موقع sam sony

  • طريقة استخدامه سهلة جدا، إذ يمكنك استخدامه في ثواني فقط.
  • يمكنك الاستفادة من جميع مميزاته بالمجان دون أي دفع.
  • يقدم لك عدد كبير من الرومات المتاحة للتحميل بالمجان.
  • يمكنك استخدامه على جميع إصدارات هواتف سامسونغ.

طريقة استخدام sam sony

الطريقة سهلة جدا، ولا تحتاج إلى الشرح حتى، كل ما عليك القيام به هو:

  • الخطوة 1:
    الدخول على الرنامج الرسمي، يمكنك الدخول مباشة من الرابط التالي sam sony

الخطوة 2:
سوف تجد خانة البحث قم بإدخال نوع هاتفك سامسونغ، ثم البحث.

الخطوة 3:
بمجرد إدخال اسم الهاتف والدخول، سوف يعرض لك الموقع جميع الرومات المتاحة للتحميل بالمجان، كل ما عليك القيام به هو الضغط على الروم التي تريد، وستبدأ عملية التحميل على الفور.

اقرأ أيضا:
كيفية تحديث الاندرويد من الكمبيوتر بسهولة
افضل 9 برامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

تحميل روم سامسونغ من الموقع الرسمي samsung center

أفضل موقع يمكنك دائما الدخول عليه من أجل تحميل روم أو اي شيء تريد تحميله هو الموقع الرسمي، لأنه يكون تابع للشركة المصنعة ويقدم خدمات أصلية، وبالتالي لن يشكل استخدامه أي خطر على جهازك، على عكس المواقع العشوائية التي يمكنها أن تكون خطيرة، لذا لابد من الانتباه إلى هذا الأمر.

نحن هنا سوف نعتمد على الموقع الرسمي samsung center حتى تقوم بتحميل رومات سامسونع من أجل تحديث الهاتف إلى آخر إصدار.

حتى تقوم بهذا الأمر يجب عليك اتباع بعض الخطوات المهمة جدا، وهي كالتالي:

الخطوة 1:
أول شيء ستقوم به هو الدخول على الموقع الرسمي، انتبه من أن الموقع الذي تدخل عليه هو الموقع الرسمي، وليس موقع آخر مشابه، حتى تتجنب أي خطر ممكن، قم بالدخول على الموقع الرسمي مباشرة من الرابط التالي samsung center .

الخطوة 2:
قم بالنزول قليلا للاسفل وستجد خيار Select your product type section، قم بالنقر على خيار phone، بعد ذلك قم باختيار نوع الهاتف الخاص بك.

الخطوة 3:
الآن سوف يتم إرسالك إلى صفحة جديدة، سيطلب منك اختيار الطراز أو الإصدار الخاص بهاتفك، قم بتحديده ومن ثم قم بالنقر على confirm.

الخطوة 4:
سوف تنتقل إلى صفحة جديدة وهي صفحة التحميل، سوف تجد مجموعة من خيارات التحميل، في حال كنت تريد تحميل فقط برامج السوفتوير قم بالضغط على خيار تحميل المقابل لها، أما إذا كنت تريد تحميل تحديث كامل قم بالنقر على تحميل في جميع الخيارات.

في الأخير سوف تتمكن من الحصول على تحديث روم سامسونغ على هاتف، كل ما عليك فعله هو إضافة الروم على الهاتف حتى تحصل على جميع الميزات الجديدة التي تم إضافتها إلى الهاتف.

تحميل روم سامسونغ من موقع Sammobile

الموقع الآخر الذي أقترحه عليه هنا هو موقع Sammobile، يتوفر هذا الموقع على درجة عالية من الموثوقية، إذ يمكنك استخدامه هو الآخر دون أي خوف وذلك لأنه مدعم أيضا من الشركة الرسمية.

يقدم هذا الموقع على غرار الموقع السابق خدمة تحميل روم اندرويد، لجميع أنواع وإصدارات هواتف سامسونغ حتى الإصدارات القديمة، سوف تتمكن من تحديث هاتفك القديم بكل سهولة عن طريق هذا الموقع.

حتى تتمكن من تحميل روم سامسونغ من موقع Sammobile بالشكل الصحيح، يمكنك اتباع هذه الخطوات.

الخطوة 1:
أول خطوة دائما ما نقوم بها هي الدخول على الموقع الأصلي، حتى تتمكن من الدخول مباشرة دون الحاجة إلى البحث، قم بالدخول على الرابط التالي Sammobile.

الخطوة 2:
بعد الدخول على الصفحة الرسمية للموقع من قائمة التصنيفات في الأعلى، قم بالدخول على خيار firmware.

الخطوة 3:
بعد الدخول على الخيار السابق قم بالدخول على خيار browse firmware archive.

الخطوة 4:
سوف يطلب منك إدخال طراز الهاتف الذي تريد تحميل الروم له، قم بإدخاله في الخانة المناسبة ثم النقر على بحث.

الخطوة 5:
سوف تظهر لك مجموعة من الإصدارات الخاصة بنوع الهاتف الذي أدخلته، كما ستجد الطراز الخاص بكل دولة على حدة، يمكنك البحث عن اسم بلدك والدخول عليه.

الخطوة 6:
في الاخير سيعطيك جميع المعلومات المتعلقة بنوع الهاتف الذي تريد تحميل الروم له، وسيظهر لك خيار التحميل، قم بالنقر على خيار fast download حتى يتم تحميل الروم.

اقرأ أيضا:
تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج
أفضل 6 برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر

تحميل روم سامسونغ عن طريق موقع Updato

موقع Updato هو من أحد المواقع الموثوقة التي تم إضافتها إلى مجال تحديث الاندرويد، يتميز هذا الموقع بكونه تقريبا محرك بحث يمكن إدخال إي إصدار من هواتف سامسونغ عليه ويسيعطيك الروم الخاصة بالإصدار الذي تريد، ومن ثم يمكنك تحميل الإصدار الجديد.

يتوفر هذا الموقع على أكثر من 74000 برنامج رسمي تابع لسامسونغ والذي يمكنك تحميله، يمكنك العثور على النسخة المطابقة لهاتفك كيفما كان حتى ولو كان هاتف قديم، على شرط أن يكون تابع لشركة سامسونغ ويعمل بنظام الاندرويد.

طريقة استخدام موقع Updato في تحميل تحديثات ورومات سامسونغ سهلة ولن تجد أي صعوبة في استخدامها، ولكي أسهل عليك هذه العملية، سأشرح لك هنا الطريقة اللازم اتباعها عن طريق الخطوات التالية:

الخطوة 1:
قم بالدخول أولا إلى الموقع من الرابط التالي Updato.

فالخطوة 2:
في الصفحة الرئيسية للموقع، سوف تجد خيار Enter device or model number، قم بإدخال طراز هاتفك في هذه الخنانة ثم البحث.

الخطوة 3:
في الخيار الموالي يمكنك تحديد البلد الذي تريد من خلال خيار region ثم اختيار الإصدار من خلال version بعد ذلك قم بالنزول قليلا للأسفل، ستظهر لك جميع التحديثات المتاحة حسب المواصفات التي أدخلتها.

الخطوة 4:
قم بالضغط على الخيار الذي تريد، ومن ثم سينقلك إلى صفحة التحميل، سوف تجد التحميل المجاني والتحميل المدفوع، يمكنك اختيار النوع الذي يليق بك، وسيتم تحميل الروم الخاصة بإصدار الهاتف الذي اخترته.

تحميل روم سامسونغ عن طريق موقع SamFirm

SamFirm هو من أسهل المواقع التي يمكنك العمل عليها، من المفترض أن يكون في المرتبة الأولى، لكني قمت بتأخيره لأن الموقع تمت عليه بعض التحديثات، وقد كان قد أغلق لفترة من الفترات.

لكن بالرغم من توقفه لفترة معينة، عاد الموقع مجددا بمميزات مهمة، إذ يمكن اليوم عن طريق موقع SamFirm أن تقوم بتحديث جميع إصدارات هواتف سامسونغ بالغضافة إلى هذا سوف تجد أن طرقة استخدامه سهلة جدا وسريعة، وهذا الأمر يمكن يجعله الموقع المفضل بالنسبة لك.

يمكن تحميل رومات سامسونغ لمجموعة من الدول التي تجدها متاحة، سواء دول عربية أو أجنبية.

لكي تتمكن من تحميل رومات وتحديثات سامسونغ بالطريقة الصحيحة، تابع معي هذه الخطوات البسيطة:

الخطوة 1:
قم بالدخول على الموقع الرسمي من الرابط التالي SamFirm.

الخطوة 2:
في الواجهة الرئيسية، قم بإدخال موديل هاتفك الذي تريد تحميل الروم له، سوف تظهر لك مجموعة من الاقتراحات يمكن أن تجد نوع هاتفك بين هذه الاقتراحات.

الخطوة 3:
بعد اختيار موديل الهاتف، قم بالدخول عليه ثم النزول قليلا إلى الأسفل، ستجد الدول المتاحة لتحميل الروم منها، قم بالدخول على الدولة التي تريد.

الخطوة 4:
في الاخير سوف يتيح لك الموقع زر التحميل، كل ما عليك فعله هو النزول قليلا والضغط على download، حتى تبدأ عملية تحميل الروم.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن تحديث الهاتف من الأشياء المهمة جدا التي يجب على كل شخص القيام بها، وذلك من أجل الاستفادة من جميع المميزات التي تأتي مع التحديثات الجديدة.

بما أن هواتف الاندرويد سامسونغ هي من أنواع الهواتف التي يتم استخدامها من طرف مئات الملايين من الأشخاص حول العالم، فبإمكانك اليوم القيام بتحديث هذه الهواتف عن طريق تحميل رومات سامسونغ.

حاولت في هذا المقال أن أشرح لك أهم وأفضل المواقع التي يمكنك الحصول منها على رومات سامسونغ بالمجان وبسهولة كبيرة، كل ما عليك فعله هو اختيار أحد المواقع التي شرحت لك في الاعلى.

أرجو أن تكون هذه المعلومات قد نالت إعجابك وحققت منها الاستفادة المطلوبة، إذا كانت لديك أسئلة أخرى قم بوضعها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *