برامجتقنية

افضل 13 محاكي اندرويد للكمبيوتر 2022

إذا كنت تبحث عن أفضل محاكي اندرويد لتشغيل تطبيقات أندرويد على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز، فيمكنك بالتأكيد القيام بذلك بعد إكمال هذا المقال واستخدام محاكي الاندرويد على الكمبيوتر مجانًا.

هناك أيضًا بعض محاكيات اندرويد التي لا تعمل كما تظهر للمستخدمين، بل هناك بعضها موجودة على الانترنت، سوف تضيع الوقت فقط في تحميلها، لأنها لا تعمل بشكل أفضل لذا أنصحك بالاقتصار على أفضل محاكي اندرويد التي سأشرح لك هنا.

في هذا المقال إنشاء الله، سوف أقدم لك أفضل محاكي انرويد من أجل تشغيل تطبيقات وألعاب الاندرويد على الحاسوب بكل سهولة.

هناك بالفعل الكثير من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في استخدام محاكي اندرويد على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز، على سبيل المثال، يمكنك الوصول إلى الكثير من تطبيقات اندرويد على سطح المكتب الخاص بك، كما يمكن للاعبين الاستمتاع بألعاب اندرويد الرائعة على شاشة أكبر بالأخص إن كنت تعمل على شاشة منفصلة على الحاسوب.

اقرأ أيضا:
تشغيل اليوتيوب في خلفية الهاتف للاندرويد والأيفون
فتح المواقع المحجوبة مجانا وبعدة طرق جميع الأجهزة

مميزات استخدام محاكي ااندرويد

تتوفر محاكيات الاندرويد التي سأعرضها هنا على مجموعة من المميزات التي نحتاج إليها دائما. من بين أهم مميزات محاكيات الاندرويد يمكن أن نذكر:

  • توفر رؤية كبيرة من خلال استخدام شاشة كبيرة وواضحة فيما يخص استخدام التطبيقات أو الألعاب الخاصة بالأندرويد، إذ أن استخدام التطبيقات أو الألعاب لا توفر رؤية واضحة على الهاتف، هذا على عكس استخدامها على الحاسوب من خلال المحاكيات

أفضل محاكيات اندرويد

هناك العديد من المزايا الأخرى لاستخدام محاكي اندرويد على الكمبيوتر المحمول الخاص بك أو على سطح المكتب، لذلك قد ترغب بالتأكيد في تجربة أحد هذه المحاكيات في على الويندوز.

أنسب وأفضل محاكي اندرويد التي يمكنك استعمالها على حاسوبك الشخصي هي ما سأقدمها لك هنا في هذا المقال. يمكن القول أن محاكيات الاندرويد هذه  تستطيع العمل على مجموعة من إصدارات الويندوز مثل Windows 7 و8 و 8.1 و 10.

محاكي MEmu Play

ميمو بلاي هو من بين محاكيات الأندرويد المذهلة التي تعمل على أجهزة الويندوز والذي اكتسب مؤخرًا شعبية كبيرة بين عدة مستعملين من دول مختلفة. بصرف النظر عن ذلك، يأتي هذا المحاكي مع القدرة على تشغيل مثيلات متعددة من التطبيقات وإصدارات الاندرويد في نفس الوقت.

 يعتمد برنامج MEmu Play أيضا على ” Android Nougat 7.1.2”  افتراضيًا ويمكنه أيضًا تشغيل إصدار ”Kit Kat 4.4” وأيضًا ” Lollipop5.0” أيضًا.

مميزات محاكي اندرويد MEmu Play

  • يتيح لك هذا المحاكي أيضًا الحصول على ثلاث نوافذ مختلفة لجميع إصدارات الأندرويد الثلاثة. لذلك تعتبر هذه الميزة هي الأفضل حاليا.
  • يأتي MEmu محملاً بالعديد من الميزات المميزة والرائعة، قد تضطر أحيانا لاستعمال المحاكي لكي تحصل على تجربة رائعة في الاستمتاع بألعاب الاندرويد، هذا يتطلب بالدرجة الأولى نظام تشغيل ذو كفائة عالية.
  • محاكي اندرويد MEmu Play يتميز بكونه يتوافق مع جميع أنواع الأجهزة على اختلاف سعة الرام أو نوع المعالجات، فهو يشتغل على نظام Intel  و AMD .
  • هذه الميزة الأخيرة ليست متوفرة في معظم المحاكيات الأخرى والمتواجدة حاليا، ميزة أخرى تضاف للميزة الأولى وهي أن محاكي ميمو يحتوي على بعض التحسينات المذهلة للعب،
  • يتيح لك محاكي الاندرويد MEmu Play لعب ألعاب مختلفة باستخدام جهازك لهذا فهو بلا شك  أحد أفضل محاكيات اندرويد للمستخدمين عمومًا أيضًا.
  • يمكنك تشغيل المحاكي على أي إصدار من الويندوز سواء كان ويندوز 7 أو 10 .

تحميل MEmu Play

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج WINRAR لضغط وفك ضغط الملفات

  محاكي الاندرويد Android Studio’s emulator

Android Studio’s emulator  هو واحد من محاكيات اندرويد للكمبيوتر الذي يتم استخدامه من طرف المطورين والأشخاص الذين لهم اهتمام كبير بالبرمجة وتطوير التطبيقات. في الحقيقة محاكي اندرويد للكمبيوتر Android Studio’s emulator لا أنصح به إذا كنت تريد فقط محاكي لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر، إذا كان هو غرضك فقط، يمكنك استخدام المحاكيات الأخرى في هذه القائمة.

أما إذا كنت أحد المطورين وتسعى إلى تطوير تطبيقات اندرويد وابتكارا، محاكي الاندرويد Android Studio’s emulator هو الحل الأمثل والأفضل بالنسبة لك.

مميزات Android Studio’s emulator

  • يعمل هذا المحاكي بكل جدي جدا من أجل إنشاء جميع التطبيقات الخاصة بالأندرويد، يعني تحتاج إلى تثبيت المحاكي على الكمبيوتر الخاص بك، ثم البدء بعض ذلك في الاشتغال عليك.
  •  عملية البرمجة وتطوير تطبيقات الاندرويد تحتاج إلى أمرين، محاكي مخصص لهذا الغرض، ثم تثبيت هذا المحاكي على جهاز كمبيوتر جيد. وبالتالي أفضل محاكي في هذا الصدد هو  محاكي الاندرويد Android Studio’s emulator.
  • يعمل هذا البرنامج على جميع إصدارات الويندوز سواء الأجهزة التي تعمل بنواة 32 بايت أو الأجهزة التي تعمل بـ  64 بايت وبالتالي لن تجد صعوبة بالنسبة لهذا الأمر

كما قلت لك إذا كنت تبحث فقط على محاكي عادي من أجل تشغيل التطبيقات الخاصة  بالاندرويد على الكمبيوتر ولا شيء غير ذلكن فلا أنصحك باستخدام هذا المحاكي، وذلك لوجود بعض الصعوبات في ضبط إعداداته واستخدامهز

أنصح بهذا البرنامج بالنسبة للمحترفين في البرمجة والكوداج لأنه احترافي في الاستخدام ويحتوي على بعض الصعوبات في استخدامه والتي ليست في متناول الكل، بل فقط في متناول الأشخاص المحترفين في هذا المجال، وهذه من بين صعوبة استخدام هذا المحاكي.

عيوب Android Studio’s emulator

العيب المترتب عن هذا البرنامج هو أنه برنامج صعب في الاستخدام، وهذا الأمر عادي كما قلنا، إذ يرجع لكونه محاكي اندرويد احترافي ومصمم من أجل المحترفين من أجل تطوير التطبيقات والألعاب، وهذا ما يجعل استخدامه صعب.

تحميل Android Studio

محاكي اندرويد Nox Player

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو صصصص.jpg

يعتبر هذا المحاكي من بين أقوى المحاكيات الموجهة للأشخاص الذين يفضلون ألعاب الفيديو الخاصة بأجهزة الاندرويد، إذ يختص هذا المحاكي بالألعاب، بالإضافة على تشغيل ألعاب الاندرويد فإن محاكي الاندرويد Nox Player

يمكنك من خلال محاكي Nox Player الاستمتاع بتجربة ألعاب الأندرويد بأكملها، وبالتالي فإن Nox Player هو الخيار الأنسب من أجل الاستمتاع بألعاب الاندرويد الضخمة مثل PUBG أو جاستيس ليچ وفري فاير، وغيرها. إنه أحد أفضل محاكيات إندرويد للألعاب في هذه الأيام.

مميزات محاكي اندرويد Nox Player

  • يتيح لك هذا المحاكي تعيين مفاتيح على الكيبورد الخاص بك لكي تستطيع اللعب بكل سهولة ، ليس لوحة المفاتيح فقط وإنما أيضا الماوس ولوحة الألعاب إن كنت تتوفر عليها.
  • يمكنك أيضا تعيين مفاتيح خاصة على الكيبورد لكل من الاختصارات أو التمرير سريعًا جهة اليمين ومن غيرها من الاختصارات التي تجعل تجربة اللعب الخاصة بك أفضل .
  • أيضًا، يمكنك تحديد استخدام وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ”Ram”  في الإعدادات للحصول على أفضل تجربة ممكنة .
  • إذا كان تركيزك على محاكاة ألعاب الاندرويد، فإن هذا البرنامج يجعل من السهل خوض ألعاب مهما بلغ كبر حجمها  للاستعمال واللعب بشكل سلس، بالأخص إن كنت تمتلك جهازا يعمل بكفاءة جيدة.
  • يعمل أيضا على تشغيل جميع تطبيقات الاندرويد على حاسوبك.

عيوب محاكي اندرويد Nox Player

تتمثل إحدى المشكلات الكبيرة في Nox في أنها تضع الكثير من الحمل على النظام ، وبالتالي ، لا يمكنك استخدام الكثير من التطبيقات الأخرى , الأمر لا يتعلق بحجم التطبيقات و إنما فقط نوع معين الذي لا يتوافق مع نظام تشغيل الخاص بحاسوبك بحيث أن nox player  يعتمد محاكي الأندرويد  على Android 5 Lollipop ، والذي قد يكون مصدر قلق للكثير من المستعملين.

ومع ذلك ، فإن أفضل جزء من Nox Emulator هو أنه مجاني تمامًا بدون إعلانات دعائية على الاطلاق. على مدار العام الماضي ، انتقل مشغل تطبيق Nox من أفضل محاكي لنظام الأندرويد إلى الأسوأ على الإطلاق حسب تجربة العديد من المستخدمين.

تحميل Nox Player

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج تورنت μTorrent للهاتف والكومبيوتر آخر اصدار
تحميل واتس اب whatsapp للكمبيوتر مجانا برابط مباشر

محاكي اندرويد ARChon

قد تجد أحيانا صعوبة في تثبيت بعض محاكيات الاندرويد على الكمبيوتر، والسبب هو أن هذه المحاكيات سعة تخزينها كبيرة جدا، وأنت تتوفر على جهاز كمبيوتر بمواصفات ضعيفة وقليلة، هذا الأمر قد يشكل لك إزعاج كبير.

إذا كان لديك هذا المشكل لا تقلق سأقدم لك الحل الأمثل لهذا المشكل، الحل الأمثل لهذا المشكل هو محاكي الاندرويد ARChon، هذا النوع من المحاكيات خاص بالنسبة للأجهزة الضعيفة، إذ يمكنك استخدامه إذا كانت مواصفات جهازك ضعيفة ولا تقدر على استيعاب البرامج القوية والتي تتوفر على مساحة كبيرة.

اليوم كيفما كانت مواصفات جهازك يمكنك الاستفادة من برامج الاندرويد على الكمبيوتر وذلك عن طريق تثبيت محاكي الاندرويد ARChon لأنه هو الأفضل لحل مشاكل عدم عمل استعاب الأجهزة الضعيفة للمحاكيات.

مميزات ARChon

يتوفر محاكي الاندرويد للكمبيوتر ARChon على العديد من المميزات الرائعة التي يمكنك الاستفادة منها بالإضافة إلى المواصفات التي ذكرت، من أهم هذه المميزات ما يلي:

  • يعمل ARChon بشكل جد جيد على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة التي لا تتوفر على معالج قوي أو سعة رام واسعة.
  • الجميل هو أن هذا المحاكي متاح للتحميل بالمجان دون الحاجة إلى الدفع.
  • يمكن من خلاله الاستمتاع بألعاب الاندرويد في شاشة الكمبيوتر بشكل واضح
  • يمكنك تثبيته على جميع إصدارات الويندوز، والعمل به بمواصفات عالية
  • يمكن تحميله بصيغة APK بشكل مباشر من خلال الرابط التالي.

العيوب ARChon

لا توجد عيوب كثيرة لهذا المحاكي فقط من الممكن أن تجد بعض الصعوبات في تثبيته، لأنه متوفر للتحميل بصيغة APK وبالتالي فإن طريقة تثبيت برامج APK فيها بعض الخطوات التي يجب عليها اتباعها من أجل تثبيته بالشكل الصحيح.

تحميل ARChon

محاكي الأندرويد bluestacks

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو صصص.jpg

هو أحد محاكيات الاندرويد المميزة جدا والتي تعمل على أجهزة الويندوز بشكل رائع، هذا المحاكي أتحدث عنه من  تجربة شخصية ولازلت أعمل به إلى يومنا هذا.

هو أحد المحاكيات الرائعة إذ يوفر لك 2 bluestacks، جميع البرامج الخاصة بالاندرويد، بل أكثر من ذلك يوجد فيه متجر playstore  من أجل تحميل جميع برنامج أو تطبيقات الاندرويد من المتجر بطريقة سهلة وسريعة كما لو كنت تستخدم الهاتف الذكي الخاص بك ثم الاستمتاع بها على حاسوبك.

مميزات  محاكي اندرويد 2 bluestacks

  • الأمر الرائع في هذا المحاكي هو أن كل الصور أو الفيديوهات التي تصلك عبر الواتساب يتم تخزينها في gallery الخاصة بالمحاكي تماما مثل الهاتف.
  • أيضا يمكنك عن طريق محاكي 2 bluestacks نقل القيديوهات وكذلك الصور والملفات من المحاكي إلى الحاسوب أو العكس أي نقل الملفات من الحاسوب إلى المحاكي بطريقة سهلة وسريعة.

سلبيات 2 bluestacks

الأمر الذي لا يعجب البعض حول هذا المحاكي هو سعة تحميله الكبيرة نسبيا،، إذ يحتاج تقريبا 500 ميجابايت من أجل تحميله وهذا الأمر يمكن أن يشكل عائقا ويؤدي إلى تباطؤ الحاسوب في حال كان حاسوبك ضعيف.

تحميل 2 bluestacks

محاكي الاندرويد LDPlayer

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو صص.jpg

ارتفعت شعبية هذا المحاكي بسرعة كبيرة بسبب أدائه الرائع في مختلف أنواع التطبيقات التي يتم تحميلها من منصة الاندرويد. برغم من أنه قد مر فقط بضعة أشهر منذ إطلاقه إلا أنه شكل استثناء بين أنظمة المحاكيات للأندرويد.

بالنسبة لإصدار الاندرويد، يعمل LDPlayer على Android Nougat 7.1.2 للحصول على أداء مذهل وتوافق، كما أنه مجاني تمامًا للتنزيل.

إذا كنت تبحث عن محاكي الأندر ويد لنظام التشغيل Windows 10 تم تصميمه بشكل أساسي للألعاب، فدعني أخبرك أن أحدث محاكي يمكن الثقة في أداءه هو LDPlayer.

مميزات محاكي الاندرويد LDPlayer

  • يوجد أيضًا متجر تطبيقات للألعاب خاص بالبرنامج يأتي مع المحاكي ويعمل بشكل جيد على LDPlayer.
  • إذا كنت تبحث عن أداء جيد لجهازك و بدون مشاكل، فيمكنك أيضًا الاستفادة من تقنية المحاكاة الافتراضية من صفحة الإعدادات المخصصة لهذا الأمر.
  • أود أن أقول إن LDPlayer هو محاكي Android محدث يوفر لك طريقة بسيطة. ولكن، في نفس الوقت ، تجربة Android قوية جدًا على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، سواء كانت ألعابًا متنوعة  أو للاستخدام العام فقط.
  • يعمل بدون أي مشاكل أو  خطأ. سيعمل المحاكي بشكل مريح على أجهزة كمبيوتر Windows التي تعمل بنظام التشغيل Windows وحتى AMD أيضًا.

تحميل LDPlayer

برنامج Bliss OS

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو صصصصصص.jpg

يعد برنامج Bliss OS أكثر من مجرد محاكي، بل هو نسخة من نظام الاندرويد يمكن وضعه تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم البدء في تحميل جميع برامج وتطبيقات الانرويد، بالإضافة إلى الاستمتاع بألعاب الاندرويد على شاشة الكمبيوتر.

عند تثبيت برنامج Bliss OS على جهازك، سوف تتمكن من تحميل آخر إصدار نظام الاندرويد من أجل الاستفادة من جميع مميزات الإصدار الأخير من إصدارات الاندرويد، في هذه الحالة، سوف تضرب عصفورين بحجر واحد، من جهة أنت تستغدم الكمبيوتر، ومن جهة أخرى تتمتع بنظام الاندرويد على نفس الجهاز.

مميزات Bliss OS

  • يمكنك تحميل البرنامج بالمجال عن طريق الرابط التي سأصع في أسفل هذه الفقرة.
  • الاستفادة من جميع برامج الاندرويد والالعاب على حاسوبك
  • تحميل آخر إصدارات الاندرويد من داخل برنامد Bliss OS.
  • يتيح لك البرنامج أيضا الاستفادة من مجموعة من المميزات الأخرى الخاصة بالأمان، حتى لا يتعرض النظام إلى أي أخطار
  • من خلال Bliss OS قد لا تحتاج إلى هاتف حديث حتى تستفيد من مميزات الاندرويد الحديثة، بل كل هذه الأمور سوف تستطيع الحصول عليها من خلال Bliss OS وعلى شاشة كبيرة.

عيوب Bliss OS

بالرغم من المميزات السابقة التي يتوفر عليها برنامج Bliss OS إلا أنه يحتوي على بعض الصعوبات، خصوصا في طريقة تثبيته، لابد من أن يكون قد سبق لك تثبيت برامج APK، إذا مانت لديك بعض المعرفة بهذه الأمور، لن تجد صعوب، أما إذا كنت مبتدئ في استخدام البرامج وتثبيتها على الكمبيوتر، فمن الممكن أن تجد بعض الصعوبات.

تحميل Bliss OS

برنامج GameLoop

البرنامج الآخر في قائمتنا اليوم، هو برنامج GameLoop، وهو من محاكيات الاندرويد القديمة التي يتم استخدامها على الكمبيوتر.

هذا البرنامج مصمم بشكل كبير ليعمل على تشغيل الألعاب الخاصة بنظام الاندرويد على جهاز الكمبيوتر، فإذا كنت تفضل الاستمتاع بألعاب الاندرويد المفضلة لديك، يمكنك اليوم القيام بذلك وبمواصفات عالية.

مميزات GameLoop

  • يستطيع محاكي الاندرويد للكمبيوتر GameLoop تشغيل جميع ألعاب فيديو الاندرويد الجديدة على الكمبيوتر.
  • يوفر ك رؤية واضحة والاستمتاع بالألعاب بجودة عالية وبجرافيك عالية.
  • البرنامج ليس كبير كثيرا في الحجم، بل يمكن تحميله بشكل عادي.
  • متوفر ليعمل على أجهزة الكمبيوتر سواء بنزاة 32 أو نواة 64.
  • يمكنك تحميل محاكي الاندرويد GameLoop جانا وتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك.
  • يعد الخيار الأمل لمن يلعبون ألعاب الاندرويد المشهورة مثل فري فاير، ببجي، كال اوف داوتي Call of Duty.
  • إذا كان لديك مشكل في فهم اللغات الأجنبية من أجل استخدام البرامج بشكل صحيح، يتيح لك هذا المحاكي، إمكانية اختيار اللغة التي تناسبك، لأنه يتوفر متوفر بلغات معددة.

تحميل GameLoop

محاكي Poenix os

آخر محاكي اندرويد في قائمتنا اليوم هو محاكي Poenix os. يعد من بين أفضل محاكيات للاندرويد يمكن استخدامه على الحاسوب من أجل تشغيل تطبيقات الاندرويد بسهولة من دون أن يحدث أية مشاكل في الجهاز

  • الجميل في هذا المحاكي هو  أن حجمه صغير جدا لا يحتاج منك إلى مساحة كبيرة من أجل تثبيته بحيث يمكنك أن تقوم بتحميله وتثبيته بكل سهولة وفي وقت قصير.
  • يعمل محاكي Poenix os على محاكات جميع أنواع  التطبيقات وألعاب الاندرويد على سبيل المثال، واتساب، انستغرام، فيسبوك، فيسبوك لايت ثم ألعاب الأندرويد  ….

تحميل Poenix os

   برنامج Genymotion للمطورين

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو صصصصصصص.jpg

المحاكي الآخر في هذه القئمة أيضا والذي يعتبر من المحاكيات المعتمدة في تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر هو محاكي Genymotion .

يتوفر هذا المحاكي على ميزة جيدة ليست متوفرة في معظم المحاكيات الأخرى، وهي أنه يتوفر على إمكانية تحديد نوع نظام الاندرويد الذي تريد تشغيل على جهازك. يتوفر هذا المحاكي على مجموعة من أنظمة وإصدارات الاندرويد الحديثة مثل إصدار 6.0 وكذا الإصدارات القديمة التي يمكنك استخدامها من أجل تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر.

مميزات Genymotion

  • الجميل بالنسبة لمحاكي الاندرويد Genymotion هو أنه ليس معقد في الاستخدام وليس خاص بفئة من المستخدمين فقط، كما هو الحال مع بعض المحاكيات السابقة.
  • يمكن استخدام هذا البرنامج من طرف الجميع، سواء كنت محترف أو مبتدئ لأن ليس صعب في الاستخدام.
  • يمكنك تحميله بالمجان من رابط خارجي
  • يمكنك أيضا استخدام هذا المحاكي والاستمتاع بمميزاته على الأجهزة العادية والضعيفة

تحميل Genymotion

برنامج Xamarin

برنامج Xamarin هو الآخر من البرامج التي نجد أنه من الضروري أن نضيفها إلى قائمتنا اليوم الخاصة بأفضل محاكي اندرويد لتشغيل التطبيقات والألعاب الخاصة بالاندرويد على جهاز الكمبيوتر.

هذا البرنامج هو الآخر تقريبا مثل أحد البرامج الأخرى التي تحدثنا عنها والتي تخص المطورين الذين يعملون على تطوير الألعاب. إذ أن هذا البرنامج يتخصص هو الأخر في تطوير البرامج والتطبيقات والالعاب.

برنامج Xamarin ليس متاح بشكل كبير بالنسبة للأشخاص العاديين الذين يحتاجون إلى المحاكيات فقط من أجل استخدام التطبيقات، لأنه خاص أيضا بالمطورين والأشخاص الذين يعملون على إنشاء التطبيقات أو الألاب أو شيء من هذا القبيل، وهذا الأمر هو ما يجعل من هذا البرنامج صعب بعض الشيء في الاستخدام، خصوصا بالنسبة للأشخاص العاديين والمبتدئين في مجال المعلوميات.

تحميل Xamarin

برنامج VirtualBox

هذا البرنامج هو الآخر واحد من البرامج التي يمكن استخدامها من اجل تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر، هو محاكي يمكنك من الاستفادة من مميزات الاندرويد على الكمبيوتر بمواصفات عالية.

من خلال محاكي الاندرويد VirtualBox ، سوف تتمكن من الحصول على نظام اندرويد كامل على حاسبوك. في هذه الحالة لن تحتاج إلى هاتف من أجل الاستمتاع والاستفادة من تطبيقات الاندرويد، بل كل ما في الأمر هو تحميل هذا البرنامج ثم تطبيق على الكمبيوت الخاص بك، ومن ثم تشغيل أي تطبيق اندرويد على الشاشة البيرة للكمبيوتر.

عيوب VirtualBox

هناك بعض العيوب المترتبة عن محاكي اندرويد VirtualBox من أكثر العيوب التي يعاني منها المستخدمون في هذا المحاكي ، كونه لا يدعم اللغة العربية، بالإضافة إلى أن هذا البرنامج فيه مشكل آخر وهو تشغيل الفيديو على البرنامج، أو الاتصال على الواتساب بالصوت والصورة، إذ أنه لا يدعم هذا الامر. أنا شخصيا وجدت صعوية في هذا الأمر، وهذا ما جعلني ألغي تثبيته.

تحميل VirtualBox

  محاكي اندرويد YouWave

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو صصصصصصصصص.jpg

أيضا يوجد برنامج آخر وهو محاكي اندرويد YouWave، هذا البرنامج هو الآخر برنامج يمكن تجربته في تشغيل برامج وتطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر، يتم استخدام هذا المحاكي أيضا من أجل تشغيل ألعاب الاندرويد.

هناك إصداران في هذا المحاكي، يوجد إصدار مجاني ثم إصدار مدفوع، إذ يتوفر الإصدار المدفوع على مميزات أكثر من المميزات التي تتوفر عليها النسخة المجانية.

مميزات YouWave

المميزات التي يمكن الاستفادة منها فيما يخص هذا المحاكي هو كونه خفيف ومساحته صغيرة، بحيث يمكنك تحميله وتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك بطريقة سهلة، هذا فيما يخص النسخة المجانية، أيضا بالنسبة للنسخة المدفوعة، لكن هذه النسخة قد تجد أنها مكلفة بعض الشيء، إذ يصل سعرها إلى تقريبا 30 دولار.

عيوب YouWave

لا يرق هذا المحاكي لمستوى المحاكيات السابقة، لكن قد يكون بديل في بعض الاحيان في حال وجدت صعوبة في تحميل المحاكيات السابقة.

تحميل YouWave

في هذه القائمة ، حاولنا تقديم بعض من أفضل برامج محاكاة Android التي يمكنك استخدامها للتشغيل على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. قد تكون مطورًا يتطلع إلى اختبار التطبيقات أو قد تكون مستخدمًا عاديًا يبحث فقط عن لعب بعض الألعاب ، ويمكن أن نؤكد لك أنك ستجد بالتأكيد أفضل محاكي تحتاجه.

استنتاج:

كل هذه المحاكيات رائعة مع الأداء الرائع والكثير من الميزات. أيضا، هذه المحاكيات مجانية للتنزيل. لذلك ، يمكنك فقط اختيار أي منها وتجرب بنفسك كيف تعمل من أجلك أنت وألعابك أيضًا.

إذا كان لديك سؤال آخر حول هذا الموضو، قم بتركه في التعليقات، أرجو أن تكون قد استفدت من هذا الموضوع ومن المحاكيات التي قدمت في الفقرات السابقة.

السلام عليكم

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
3 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments