الحمايةتقنية

افضل متصفح لفتح المواقع المحجوبة

من الأسئلة التي وصلتنا كثيرا مؤخرا هي ما هو أفضل متصفح لفتح المواقع المحجوبة.

هناك العديد من المواقع المهمة جدا التي تحتاج إلى تصفحها أحيانا لكن تجد أنها محجوبة غير مسموح لك بالدخول عليها، وذلك لمجموعة من الأسباب من أهمها القيود الجغرافية، يعني أنه لا يسمح تصفح هذه المواقع من دولة أخرى.

في هذه الحالة، هل هناك حل يمكن استخدامه من أجل الدخول على المواقع المحجوبة للاندرويد والكمبيوتر وتجاوز أي قيود مفروضة.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها للقيام بفتح المواقع المحجوبة، سواء داخل بلدك أو خارجها، إذ نجد بعض أفضل برامج فتح المواقع المحجوبة يمكنك استخدامها على جهازك بكل سهولة ومن ثم التصفح بدون أي قيود.

هناك أيضا مجموعة من إضافات فتح المواقع المحجوبة قوقل كروم التي يمكنك استخدامها على المتصفح الخاص بك ثم التصفح بكل حرية والدخول على أي موقع تريد.

من الطرق الأخرى هي استخدام متصفحات فتح الموقع المحجوبة، لقد سبق أن شرحت في مواضيع سابقة مجموعة من أفضل متصفحات فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر والهاتف.

في هذا المقال سوف أكمل في نفس السياق وسأضع بين يديك أهم متصفح لفتح المواقع المحجوبة للاندرويد والكمبيوتر، حتى تتمكن من الدخول إلى أي موقع من هاتفك أو حاسوبك دون قيود.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة للهاتف مجانا
تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة مجانا للكمبيوتر ويندوز 7

فتح المواقع المحجوبة مجانا وبعدة طرق جميع الأجهزة

ملاحظة:
هذا المقال سيكون عبارة عن قال توجيهي فقط، لأن هذا الموضوع، سبق شرحته بشكل مفصل وبالخطوات في المقالات السابقة، يمكنك الاطلاع عليها من أجل معرفة كافة تفاصيل الاستخدام.

تعمل متصفحات فتح المواقع المحجوبة على خاصية VPN  التي تتيح إمكانية الدخول على المواقع وتصفح الانترنت من دون أن يتم التعرف عليك، إذ تعمل خاصية VPN  على إخفاء هويتك أثناء التصفح وبالتالي لا يمكن لأي جهة كيفما كانت كشف هويتك أو الوصول إلى بيانات جهازك.

بهذه الطريقة وعن طريق VPN تعمل متصفحات فتح المواقع المحجوبة، حيث تكون خاصية VPN  مدمجة داخل المتصفح وبالتالي لن تكون في حاجة إلى تحميلها بشكل يديوي.

هناك بعض المتصفحات التي تعتمد خاصية VPN  والتي تمكنك من التصفح بهوية مخفية بدون أن يتم التعرف عليك، لكن لابد من أن أنبه إلى أن بعض المتصفحات التي يروج لها على الانترنت على أنها غير مراقبة هذا الأمر غير صحيح، مثلا متصفح جوجل كروم أو فاير فوكس، لا تعتمد خاصية VPN  التي تجعل التصفح مخفي.

لهذا سأشرح لك هنا فقط أقوى متصفح لفتح المواقع المحجوبة والذي يمكنك استخدامه بكل سرية والدخول على الموقع الغير مسموح لك الدخول عليها.

تنبيه:
أمر مهم جدا وهو أننا في هذا المقال لا نقوم بشرح متصفح فتح لمواقع المحجوبة من أجل استخدامها في أمور غير قانونية أو مخالفة، بل حتى تستخدمها في الدخول على المواقع المحجوبة التي لا تشكل أي خطر على الأخرين، لا نتحمل أي مسؤولية إذا استخدمتها في أمور مخالفة

اقرأ أيضا:
اضافة قوقل كروم لفتح المواقع المحجوبة
تخطي الحجب بدون برامج والدخول إلى المواقع المحجوبة مجانا

دعنا ننتقل الآن إلى شرح أفضل متصفح فتح المواقع المحجوبة التي يمكنك استخدامه بشكل مضمون.

متصفح تور tor

إذا كنت تبحث عن أفضل متصفح لفتح المواقع المحجوبة مجاني، فإن أفضل خيار يمكنك اللجوء إليه هو متصفح tor، من الممكن أنك سمعت بهذا المتصفح، لكن غالبا لا تعرف كل شيء حول هذا المتصفح وكيف يعمل.

يمكن القول بأن tor هو عبارة عن متصفح يخفي هوية صاحبه أثناء تصفح الأنترنت بحيث لا يسمح لأي شخص بالتجسس عليك أو تتبع أثرك أثناء تصفح الأنترنت، وذلك لأنه يقوم بتضليل أي عملية تتبع يمكن أن تتم عليك، وذلك من خلال استخدامه لتقنية onion أو ما يعرف بالبصلة. فما هي تقنية onion؟

شرح متصفح تور tor

يعمل متصفح تور على الدخول إلى المواقع المحجوبة من خلال ما يعرف بتقنية onion وهي تقنية تعمل على التضليل ومنع التتبع، إذ تعمل هذه التقنية مثل طريقة البصلة التي تتكون من مجموعة من القشور وكلما أزلت قشرة تجد قشرة اخرى وهكذا.

حتى نشرح بوضوح، تعمل هذه التقنية كما لو أنك ترسل رسالة في مجموعة من الأظرفة، وفي كل مرحلة يتم فتح ظرف ويتم محو الأثر مع الظرف الأول، وهكذا في كل مرة، بحيث لن يتم التعرف على أي ظرف بالضبط الذي كانت به الرسالة.

هذا بالضبط ما يقوم به متصفح تور في تضليل عمليات التتبع ومنع أي عملية مراقبة أو تجسس يمكن أن تصل إلى هويتك، أكثر من هذا فإنه يعمل على إعطائك هوية جديدة من أجل التصفح بها وإزالة الهوية الشخصية لك أو لحاسوبك بمجرد الدخول على المتصفح.

مميزات تور tor

  • كما سبق ولتق يمكنك الدخول على جميع المواقع المحجوبة على الانترنت باستخدام متصفح تور من دون أي قيود.
  • لا يتيح لك فقط الدخول على المواقع المحجوبة العادية، بل يمكنك أيضا الدخول على المواقع على الديب ويب والوصول إليها بشكل عادي.
  • يحميك المتصفح من أي خطر يمكن أن يهدد جهازك أو يمكن أن يصل إلى هويتك وذلك من خلال اعتماده على تقنية onion.
  • يمكنك التصفح بأمان عن طريق متصفح تور، كما يمكنك الدخول على المواقع العادية ومواقع التواصل الاجتماعي وأي مواقع أخرى بشكل عادي.
  • يمكنك استخدامه على جميع أنظمة التشغيل، سواء ويندوز، لينكس، اندرويد، ماك.

كيفية تحميل متصفح تور

الجميل في الأمر هو أن متصفح تور متوفر للتحميل بالمجان من الموقع الرسمي، وهذا أمر لا نجده في كل المتصفحات الأخرى، وهذا أمر جيد جدا بالمقارنة مع المميزات الهائلة التي يقدمها المتصفح.

بالإضافة إلى هذا فإن طريقة تحميل المتصفح وتثبيته واستخدامه سهل جدا ولا تحتاج لأي جهد حتى تقوم بذلك، كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي على الشكل التالي:

1- الدخول على الموقع الرسمي من أجل تحميل النسخة الاصلية من المتصفح. يمكنك الدخول مباشرة من الرابط التالي تور tor.

2- سوف تجد رابط التحميل download tor browser قم بالضغط عليه ثم سيظهر لك روابط التحميل لطل نظام على حدة، قم باختيار النظام الخاص بحاسوبك، ثم قم بالضغط عليه من أجل بدء التحميل.

3- بعد أن يتم تحميل المتصفح، قم بالدخول عليه، ثم تثبيته بطريقة عادية جدا مثل أي برنامج أو متصفح آخر.

4- بعد تثبيت المتصفح على جهازك، يمكنك الدخول عليه وفتحه من أجل البدء في استخدامه.

يمكنك الآن البحث عن أي موقع والدخول على جميع المواقع سواء المحجوبة أو المواقع العادية بكل سهولة، كما يمكنك أيضا الدخول على مواقع الديب ويب، لكن احرص على الدخول على المواقع العادية فقط.

ملاحظة:
هناك مجموعة من المتصفحات الأخرى التي يمكنك استخدامها أيضا في فتح المواقع المحجوبة بشكل مضمون، وقد سبق أن تحدثنا في موضوع سابق هذه المتصفحات وشرحناها جيدا، يمكنك الاطلا عليها في أفضل 10 متصفحات لفتح المواقع المحجوبة تجاوز الرقابة على الانترنت.

اقرأ أيضا:
أفضل 8 متصفح المواقع المحظورة

متصفح Brave Browser

من أقوى متصفحات فتح المواقع المحجوبة التي يمكن إضافتها إلى متصفح تور هو متصفح Brave Browser، وذلك لما يتوفر عليه من مميزات وما يقدمه من خدمات في مجال فتح المواقع المحجوبة.

الجميل في هذا المتصفح أيضا هو أنه بسيط في الاستخدام ويمكن لأي شخص استخدامه بكل سهولة من دون أي خبرة أو معرفة بالمجال، وذلك لأنه في ظاهره مثل أي متصفح آخر.

يقدم لك متصفح Brave Browser خدمة الدخول على المواقع المحجوبة بكل سهولة وبشكل تلقائي، فبمجرد تحميل المتصفح وتثبيته على جهازك، يمكنك الدخول عليه واستخدامه مباشرة، وذلك لأن خاصية vpn مدمجة داخل المتصفح وبالتالي يعمل بشكل تلقائي.

مميزات متصفح Brave Browser

  • يمكنك تحميل المتصفح بكل سهولة وبشكل مجاني دون الحاجة لدفع أي تكاليف.
  • يمكنك استخدامه في الدخول على المواقع المحجوبة سواء داخل بلدك أو حتى في البلدان الأجنبية.
  • يمكنك التصفح داخله بكل أمان دون الخوف من أي خطر كما أنه يمكنع ظهور الإعلانات المضرة.
  • يمكنك أيضا تحميله لجميع الأجهزة وجميع أنظمة التشغيل.

كيفية استخدام متصفح Brave Browser

طريقة استخام هذا المتصفح سلهة أيضا ولا تحتاج إلى اي مهارة، كل ما ستحتاج إلى القيام به هو تطبيق هذه الخطوات البسيطة:

1- الدخول على الرابط الرسمي لتحميل المتصفح، يمكنك الدخول بشكل مباشر من الرابط التالي متصفح Brave Browser.

2- بعد الدخول على الرابط الرسمي، قم بالضغط على خيار telecharger brave.

3- سيتم توجيهك إلى صفحة أخرى، اختر نظام التشغيل الذي تريد تحميل المتصفح عليه، بعد ذلك ستبدأ عملية التحميل.

4- عند الانتهاء، قم بالدخول عليه بشكل عادي، ثم البدء في تثبيته بكل سهولة ومن ثم الدخول عليه بطريقة سلسة دون أي صعوبة.

من خلال هذين المتصفحين يمكنك الحصول على تجربة فتح المواقع المحجوبة والتصفح بطريقة آمنة دون أي خطر ودون أن يتم كشف هويتك أو التعرف عليك، كما يمكنك الدخول على المواقع المحجوبة في الدول الأجنبية وكذا في بلدك.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن فتح المواقع المحجوبة هو من المواضيع المهمة التي يبحث العديد من الاشخاص عنها، وذلك لأن العديد من المواقع المهمة جدا تكون محجوبة ولا يسمح بالدخول عليها، لهذا ستكون في حاجة إلى استخدام متصفح فتح المواقع المحجوبة من أجل الدخول على مثل هذه لمواقع والاستفادة منها.

أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك وحققت منه الاستفادة المرجوة، إذا كانت لديك أي أسئلة اخرى أو استفسارات حول هذا الموضوع، يمكنك تركها في القسم الخاص بالتعليقات، وسنعمل على الإجابة عنها جميعا في اقرب وقت إنشاء الله,

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *