تويتر

افضل متصفح تويتر للاندرويد والايفون مجانية

إذا أردت البحث عن متصفحات تويتر أو تطبيقات تويتر، من الممكن ألا تجد مجموعة من النسخ الخاصة بهذا الموقع، وهذا راجع لمجموعة من الأسباب المتعلقة بالمسؤولين على الموقع.

لهذا غالبا حينما تريد الدخول على تويتر من الاندرويد أو الايفون، أو حتى تحميل تويتر للكمبيوتر، وعند الدخول على متجر جوجل بلاي أو ابل ستور، سوف تجد تطبيق واحد خاص بتويتر وهو التطبيق الرسمي الذي ينتمي إلى الموقع.

هذا على عكس بعض المواقع الأخرى مثل فيسبوك الذي نجد له مجموعة من المتصفحات والتطبيقات التابعة له، وذلك لأن إدارة فيسبوك تسمح بتطوير التطبيقات والمتصفحات على عكس تويتر.

لكن بالرغم من ذلك إلا أن هذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تجد متصفحات خاصة بتويتر، بل هناك بعض المتصفحات التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض.

في هذا المقال سأعرض لك أهم متصفحات تويتر للاندرويد والايفون التي يمكنك استخدامها في الدخول على حسابك تويتر والتصفح بكل حرية والاستفادة من جميع مميزات الموقع.

فقط تابع معي حتى الأخير.

قبل البدء في عرض محتويات هذا الموضوع، دعني اولا أعرض لك بعض المواضيع السابقة التي لها صلة بهذا الموضوع، والتي من الممكن أن تكون في حاجة إليها.

اقرأ أيضا:
زيادة متابعين تويتر بالآلاف بدون تعب مجانا get free twitter followers
كيف اتصفح في تويتر بدون حساب

تويتر بحث اشخاص حتى بدون حساب

أفضل متصفح تويتر للايفون

كما سبق وذكرت لا توجد مجموعة كبيرة من تطبيقات تويتر للايفون، حيث توجد بعض التطبيقات والمتصفحات المعدودة، لكن مع ذلك من الممكن أن تجد العديد من المتصفحات التي يتم شرحها.

دعني أنبهك أولا إلى عدم استخدام أي تطبيق أو متصفح تويتر للاندرويد أو الايفون يمكن أن تجده منتشر على الانترنت، لأنه أغلب التطبيقات التي جربتها قبل أن أكتب لك هذا المقال، وجدت أنها ليست تطبيقات تويتر، أو أنها لا تعمل بالشكل المطلوب.

لهذا ولكي تتجنب تضييع الوقت في البحث عن أفضل متصفحات تويتر للاندرويد، سوف أضع لك هنا أفضل المتصفحات والتطبيقات التي يمكنك استخدامها بشكل مضمون.

تطبيق تويتررفيك Twitterrific 5

أول تطبيق يمكنك اختياره لتصفح تويتر بكل سهولة، هو تطبيق Twitterrific 5 ، لم نقم بوضع هذا التطبيق في المقدمة من باب الصدفة، بل بسبب المميزات لكثيرة التي يتوفر عليها والخدمات الكثيرة التي يقدمها للمستخدمين.

من بين أهم الأشياء التي ستدفعك إلى اختيار تطبيق Twitterrific 5 دون غيره هو أن يتيح لك تشغيل أكثر من حساب توبتر واحد على نفس التطبيق، هذا بالإضافة إلى واجهة المستخدم التي يقدمها والتي تعد من أفضل واجهات الاستخدام التي يمكنك العمل عليها، وذلك بتصميمها المسطح التي تجعل العمل عليها ممتع للغاية.

يتوفر تطبيق Twitterrific 5 أيضا على إمكانية التبديل بين الحسابات على التطبيق بشكل سريع جدا، بحيث يمكنك تسجيل الخروج من حساب تويتر، ومن ثم الدخول على حساب آخر بنقرة واحدة دون الحاجة إلى تسجيل الدخول من جديد، وذلك لأن التطبيق يحفظ معلومات حسابك عند الدخول لأول مرة، حتى لا تضطر إلى إعادة إدخال البيانات من جديد.

من المميزات الأخرى الرائعة التي تعجبني شخصيا هي أن التطبيق يقوم بوضع ملخص للمنشورات التي تمت أثناء غيابك، يعني في حال لم تدخل على حسابك لفترة معينة، بعد الدخول سوف تتمكن من مشاهدة جميع المنشورات التي تم نشرها في الوقت التي لم تكن موجود.

مميزات تطبيق Twitterrific 5

هناك أيضا العديد من المميزات الأخرى المهمة التي يمكن أن نضيفها إلى ما ذكرنا، يمكن أن نذكرها في النقاط التالية:

  • يتوفر التطبيق على خاصية التحكم في حجم الصور، أو قلب الصورة والتصفح بشكل طولي أو بالعرض حسب رغبتك.
  • يتيح لك أيضا خاصية التحكم في حجم الخط، بتكبيره أو تصغيرة كيفما تشاء.
  • يتوفر على أوضاع القراءة المناسبة وذلك من أجل ملاءمة الصورة من التوقيت الذي تتصفح فيه، وذلك لحماية العينين من الأشعة الزائدة، إذ يتوفر على وضع القراءة الليلي، وكذا وضع القراءة بالنهار، يمكنك الاختيار بينهما، كما يقوم التطبيق بشكل اوتوماتيكي بتفعيل الوضع المناسب لك.
  • يتيح لك أيضا حظر التغريدات الغير مرغوب فيها من خلال وضعها على خاصية الهاشتاغ # حيث يمكنك وضع هاشتاغ إلى اي كلمة بحث لا تريد أن تظهر لك، وبالتالي أي منشور به تلك الكلمة سيتم حظره تلقائيا وعدم إظهاره لك.
  • يتوفر على خاصية 3D touch الرائعة التي يمكنك الاستفادة منها.
  • يمكنك استخدامه على الايفون بكل سهولة.

تطبيق Tweetbot 

التطبيق الآخر الرائعة الموجود ضمن قائمتنا اليوم لأفضل متصفحات تويتر هو Tweetbot يتوفر هذا التطبيق هو الآخر على مجموعة من المميزات التي جعلت منه واحد من أفضل متصفحات تويتر.

من بين أهم الخصائص التي يتوفر عليها هذا المتصفح هي إمكانية والتي تشترك مع المتصفح السابق هي إمكانية تفعيل الوضع الليلي أو وضع النهار من أجل القراءة والتصفح بشكل مريح للعينين. إضافة إلى إمكانية إضافة حسابات متعددة للتطبيق والانتقال بشكل سريع بين هذه الحسابات، هذا بالإضافة إلى العديد من الخصائص الأخرى التي تتيح لك التحكم في مجموعة من الإعدادات الخاصة بالتطبيق.

عند استخدام هذا المتصفح ستكون قادر على التحكم في المنشورات التي يتم نشرها على المتصفح، إذ ستتمكن من توقيف التغريدات التي لا تريد أن تظهر لك من خلال هاشتاغ الحظر، والذي يمكنك من حظر أي كلمة بحث لا ترغب في ظهورها على صفحتك تويتر.

هذا التطبيق له خاصية رائعة تشبه تطبيق واتساب وهي إمكانية مزامنته مع مجموعة من الأجهزة الأخرى، فإذا كنت تستخدم تطبيق Tweetbot على الايفون، يمكنك القيام بمزامنة استخدامه على الايباد وجهاز الماك في نفس الوقت، وبالتالي التحكم في حسابك تويتر من أي جهاز تريد.

مميزات تطبيق Tweetbot 

بالإضافة إلى ما ذكرت هناك مميزات أخرى للتطبيق يمكن أن نصيغها في الخطوات التالية:

  • مزامنة حسابك مع جهاز الايفون والماك والايباد.
  • إمكانية حظر المنشورات والتغريدات المزعجة من حسابك.
  • يمكنك التحكم في إعدادات الحساب بشكل رائع وتفعيل الوضع المناسب للقراءة.
  • يتيح لك إمكانية حفظ التغريدات التي تعجبك من خلال خاصية “الحفظ save” وذلك حتى تتمكن من الرجوع إليها ومشاهدتها في وقت لاحق.
  • يمكنك تحميله لكل من أجهزة لايفون الايباد وكذا الماك.
  • العيب الوحيد الذي يمكن أن تجده في هذا التطبيق هو أنه غير متوفر بالنسبة لهاتف الاندرويد، يعني لن تكون قادر على استخدامه على أجهزة الاندرويد.

تطبيق TweetCaster

هذا التطبيق هو الآخر واحد من متصفحات تويتر المتميزة التي يمكنك تحميلها على هاتف والاستمتاع بها من أجل تصفح حسابات تويتر الخاصة بك. يتوفر هذا التطبيق هو الآخر على غرار التطبيقات السابقة على مجموعة من المزايا والفوائد التي يمكنك الاستفادة منها.

الخاصية التي لا نجدها في معظم التطبيقات الأخرى بنفس الكيفية، هي إمكانية رفع الصور والفيديوهات على حسابك، يوفر لك تطبيق TweetCaster هذه الخاصية بطريقة سهلة جدا وبشكل احترافي.

لا يقتصر على هذه الخاصية فقط، بل يتوفر على خصائص أخرى مثل إمكانية حفظ الروابط والتغريدات التي يتم نشرها على حسابك، وذلك للاطلاع عليها مرة أخرى دون الحاجة للبحث، إذ يتيح لك التطبيق على غرار التطبيق السابق خيار save الذي يقوم بحفظ التغريدات والروابط والفيديوهات والصور، وجميع التغريدات الأخرى.

من المميزات الأخرى الرائعة التي لا نجدها في أغلب المتصفحات هي إمكانية إخفاء التغريدات أو الفيديوهات أو الصور التي يتم نشرها دون الحاجة إلى حظر صاحب التغريدة أو إلغاء متابعته وهذه من الخواص الرائعة جدا التي يوفرها التطبيق.

مميزات تطبيق TweetCaster

بالإضافة إلى المميزات التي ذكرت، هناك أيضا بعض المميزات الأخرى المهمة التي يتوفر عليها هذا التطبيق والتي يمكنك الاستفادة منها أيضا.

  • يتيح لك إمكانية حفظ التغريدات التي تريد لمشاهدتها لاحقا.
  • يتوفر على خاصية عرض التغريدات المشهورة.
  • يمكنك البحث عن التغريدات من خلال استخدام خاصية الهاشتاغ
  • يمكنك تفعيل خاصية إخفاء التغريدات المزعجة من خلال خاصية ZIP it  التي يتوفر عليها.

اقرأ أيضا:
طريقة اخفاء المتابعين في تويتر بسهولة
معرفة حساب تويتر من رقم الجوال

متصفح تويتر للاندرويد

جميع المتصفحات التي ذكرت لك في الأعلى هي متصفحات تويتر للايفون والايباد وكذا الماك، يعني غالبا لا يمكن أن تجدها متاحة للاندرويد.

هذا لا يعني أنه لا يوجد متصفحات تويتر للاندرويد، بل هناك بعض المتصفحات الأخرى المهمة التي يمكنك استخدامها من أجل تصفح تويتر من خلال هاتف الاندرويد الخاص بك. يمكن أن نذكر أهم هذه المتصفحات في الفقرات التالية:

متصفح تويتر  fenix for twitter

متصفح مهم جدا يمكنك استخدامه من أجل تصفح تويتر للاندرويد هو fenix for twitter. هذا التطبيق مميز جدا بفضل واجهة الاستخدام التي يتوفر عليها والتي تمنحه رونقا مميزا وتجعل إمكانية التصفح عليه سهلة ورائعة.

يتيح لك fenix for twitter إمكانية التصفح بشكل سهل وسريع، بحيث لن تعاني من مشكل الشبكة اثناء استخدامه، وذلك لأنه تطبيق خفيف جدا، ولا يستهلك الكثير من الانترنت مما يجعل التصفح عليه سريع.

بالإضافة إلى هذا فإن fenix for twitter يتوفر على مجموعة من الخصائص مثل خاصية Mute User التي تمكنك من كتم الصوت اثناء التصفح وتجنب أي إزعاج يمكن أن تتعرض له.

مميزات تطبيق fenix for twitter

  • يمكنك الوصول إلى صفحة التايم لاين بكل سهولة.
  • يمكنك القيام بكتم الصوت داخل التطبيق.
  • يسهل عليك إمكانية القراءة من خلال مجموعة من أوضاع القراءة التي يمكنك تفعيلها.
  • يمكنك تحميله لهواتف الاندرويد، إذ نجده متوفر على متجر جوجل بلاي

متصفح Twidere for twitter

تطبيق Twidere for twitter هو أحد بدائل تطبيق تويتر الرسمي، والذي يمكنك تحميله على هاتف الاندرويد الخاص بك والاستمتاع من جميع المزايات التي يوفرها التطبيق الرسمي أو أكثر.

ما يجعل هذا التطبيق مميز عن غيره من التطبيقات الأخرى هي سرعة الأداء التي يتوفر عليها، ليس هذا فقط بل يمكنك عن طريق Twidere for twitter، من أهمها واجهة الاستخدام الجيدة جدا التي يتوفر عليها التطبيق.

هناك العديد من الإضافات الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها داخل التطبيق بالإضافة إلى مجموعة من الاختصارات التي يمكنك الاستعانة بها في تسيير التغريدات.

مميزات تطبيق Twidere for twitter

  • يتوفر على واجهة استخدام رائعة جدا تتيح لك التصفح بكل أريحية.
  • يمكنك أيضا الاستفادة من اختصارات لوحة المفاتيح التي يوفرها التطبيق.
  • يمكنك الاطلاع على جميع التغريدات سواء القديمة أو الحديثة، مع إمكانية حفظ التغريدات التي تريد.
  • يمكنك أيضا حظر التغريدات المزعجة التي لا تريد ظهورها على صفحتك.
  • هذا التطبيق متوفر للتحميل مجانا على هواتف الاندرويد، كما أن طريقة تثبيته سهلة أيضا.

اقرأ أيضا:
تحميل تويتر بلس Twitter Plus مجانا احدث اصدار

تطبيق Plume for twitter

إذا كنت تريد الحصول على أفضل تيمات تويتر والحصول على واجهة استخدام أنيقة، فإن متصفح تويتر Plume for twitter يوفر لك هذه الخاصية إذ يتيح لك الاستمتاع بمجموعة من الألوان التي يمكنك إضافتها إلى حسابك والاستفادة منها في تصفح تويتر بكل أريحية.

ليس هذا فقط بل يتيح لك هذا التطبيق مجموعة من الخاصيات الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها من أهمها إمكانية كتم الصوت وإخفاء التغريدات التي لا تريد أن تظهر على حسابك.

مميزات تطبيق Plume for twitter

  • يتوفر على واجهة استخدام تحتوي على ألوان أنيقة.
  • يتيح لك إمكانية تفعيل البث المباشر على حسابك.
  • يتوفر على خاصية أخرى لا نجدها في معظم التطبيقات وهي إمكانية فتح فيسبوك أيضا.
  • يمكنك تحميله لهواتف الاندرويد مجانا.

تطبيق Tweetings for twitter

هو متصفح تويتر للاندرويد آخر يمكنك استخدامه. السبب الذي سيجعلك تختار هذا المتصفح من أجل استخدامه كبديل لتطبيق تويتر الرسمي، هو عدد التيمات الذي يتوفر عليها، بالإضافة إلى عدد كبير من الخصائص الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها.

يتوفر هذا التطبيق على أكثر من 30 تيمات يمكن الاستفادة منها، حيث نجد تيمات مظلمة والتي يمكنك استخدامها في الليل، حيث تعمل على تقليل أشعة الهاتف، كما يتوفر أيضا على العديد من التيمات النهارية بألوان وأشكال رائعة.

يدعم المتصفح التغريدات والفيديوهات وكذا الصور بطريقة رائعة جدا بالإضافة إلى إمكانية إخفاء وحفظ التغريدات, بالإضافة إلى هذا يتوفر على خاصية “stacked timeline” التي تتيح لك إمكانية عرض تغريدات في مجموعات مختلفة على صفحة واحدة.

مميزات تطبيق Tweetings for twitter

  • يتوفر على واجهة استخدام رائعة وسهلة في الاستخدام.
  • يمكنك الاستفادة من مجموعة من التيمات التي يقدمها التطبيق.
  • يتيح لك إمكانية التحكم في التغريدات، بكيفيات مختلفة، مثل حذف التغريدات أو إخفائها، وعرضها بكيفيات مختلفة.
  • هذا المتصفح متوفر لجميع الأجهزة وليس للاندرويد فقط، يمكنك تحميله للاندرويد والايفون والايباد مجانا من الموقع الرسمي
  • التطبيق متوفر للتحميل بالمحان، يمكنك تحميله من الرابط التالي.

تطبيق Flamingo for twitter

هذا التطبيق هو الآخر على غرار التطبيقات الأخرى التي ذكرت, يتوفر على مجموعة من المميزات الرائعة التي تجعل منه واحد من التطبيقات البديلة لتطبيق تويتر الرسمي، بالرغم من أنه تطبيق حديث وليس قديم كثيرا.

يتوفر Flamingo for twitter على العديد من المميزات التي يمكنك الاستفادة منها والتي سبق أن ذكرتها عند التطبيقات السابقة.

فيما يخص واجهة الاستخدام، فإن البرنامج يتوفر على واجهة رائعة في الاستخدام تقدم ألوان مريحة حتى تتمكن من استخدامه لمدة طويلة دون إحساس بالتعب.

بالإضافة إلى هذا يمكنك الاستفادة من الأداء السريع الذي يتيح لك التطبيق حيث يعمل بأداء سريع دون أي توقف ودون أي مشاكل في العرض.

مميزات Flamingo for twitter

  • تطبيق مميز من حيث الشكل وواجهة الاستخدام التي يتوفر عليها.
  • يمكنك استخدامه بشكل سريع ودون أي تعقيدات.
  • يمكنك التحكم في التغريدات بكيفيات مختلفة.
  • التطبيق حديث ولا زال في طور التعديل، من الممكن أن يتم إضافة مجموعة من المميزات الأخرى إليه.

متصفح google Chrome للاندرويد

بالإضافة إلى هذه التطبيقات التي ذكرت والتي يمكنك تحميلها من لتشغيل تويتر للاندرويد والايفون، يمكنك أيضا إضافة المتصفحات المعروفة التي تكون موجودة في الهاتف.

مثلا إا نت تستخدم هاتف الاندرويد، فإن يتوفر على متصفح جوجل كروم google Chrome هذا المتصفح هو الآخر يمكنك استخدامه من أجل الدخول على تويتر بدون الحاجة غلى تحميل التطبيق.

عند الدخول على تويتر من المتصفح، سوف تتمكن من الدخول على الموقع الرسمي لتويتر، ومن ثم تسجيل الدخول إلى حسابك، ومن ثم البدء في تصفح حسابب تويتر الخاص بك ورؤية التغريدات والصور والفيديوهات بشكل عادي.

فيما يخص هواتف الايفون يمكنك أيضا الدخول على موقع تويتر والتصفح عن طريق متصفح سافاري بشكل عادي، دون استخدام التطبيق.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أهم وأفضل متصفحات تويتر للاندرويد والايفون التي يمكنك استخدامها من أجل تصفح تويتر بطرق رائعة واحترافية، عند تجربة احد المتصفحات التي ذكرت في الأعلى سوف تتخلى عن استخدام تطبيق تويتر الرسمي، لأنك ستكتشف العديد من المميزات الأخرى المهمة التي كنت غافلا عنها.

يمكنك تحميل أي تطبيق تريد من خلال الدخول على الروابط التي وضعت لك في الأعلى، كما يمكنك الاقتصار على أحد هذه المتصفحات لأنها الأفضل.

أرجو أن تكون هذه المتصفحات قد نالت إعجابك واستفدت منها، كالعادة إذا كانت لديك أي اسئلة أخرى حول هذا الموضوع، لا تتردد في وضعها في أسفل المقال وسنجيب عن جميع الأسئلة والاستفسارات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *