أسئلة وأجوبة

افضل برنامج ترجمة الفيديو للاندرويد مجاناً وشرح بالصور

افضل برنامج ترجمة الفيديو للاندرويد مجاناً وشرح بالصور

مشاهدة الأفلام والمسلسلات من أكثر الأشياء متعة نقوم بها على الإطلاق، لكن هناك بعض الحالات التي تصادف فيها الكثير من الأفلام الأجنبية الرائعة والمسلسلات لا تتضمن ترجمة، وبالتالي مشاهدة الفلم بدون فهم ما يجري أمر مستحيل.

هناك الكثير من الطرق التي تمكنك من الحصول على ترجمة الفيديوهات والأفلام والمسلسلات على الكمبيوتر يكفي البحث عن كيفية ترجمة الأفلام للكمبيوتر وستجد عدد من المواقع والبرامج التي تقدم هذه الخدمة، لكن هل يمكن ترجمة الفيديوهات عن طريق الأندرويد؟ هذا ما تسائل عنه الالاف من المستخدمين وسنجيب عنه اليوم.

الأكيد أنك قادر على ترجمة الأفلام والفيديوهات فقط من خلال هاتفك الذكي، بواسطة أفضل برامج ترجمة الفيديو للاندرويد مجانا التي سنتعرف عليها اليوم، تستطيع ترجمة فيديو من الإنجليزية إلى العربية، كما يمكنك ترجمة الافلام الأجنبية إلى العربية وغيرها.

“تابع أفضل تطبيقات الاندرويد لترجمة الفيديوها، ما أن تحملها حتى تحصل على ترجمة لأي فلم أو فيديو أو مسلسل، تابع طريقة تحميل وتشغيل هذه التطبيقات كما يمكنك معرفة طريقة الترجمة”.

قد يهمك أيضا: كيف اترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة بأكثر من طريقة

برنامج ترجمة الفيديو للاندرويد

قبل البدء في عرض برامج ترجمة الفيديو للكمبيوتر أود أن أشيرة إلى مسألة مهمة، وتتعلق بنجاحك في عملية ترجمة أي فلم أو مسلسل أو فيديو، يشترط هنا أن يكون الفيديو يملك أساس ملف ترجمة خاص به على شبكة النت، وتعمل هذه التطبيقات على البحث عن ملف الترجمة وتمكنك من تحميله وعرضه مع الفيديو بكل سهولة، وهناك برنامج من خلاله تستيع دمج الترجمة مع الفيديو للحصول على لمشاهدة الأفضل.

تعمل التطبيقات التي سنقترحها على مطابقة الفيلم أو الفيديو الخاص بك مع ملفات الترجمة الموجودة، ما أن يتم التطابق حتى  تحصل من فورك على ملف الترجمة باللغة التي تقوم بتحديدها مند البداية.

ولا تقلق لأن هذه العملية لا تتضمن أي تعقيدات فقط اتبع الشرح، وسترى أن ترجمة الفيديو لن تستغرق منك سوى بضع نقرات وثواني.

برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا للاندرويد

شرح برنامج MX Player

ما يعلمه الجميع بدون استثناء أن برنامج MX Player تطبيق صمم وطور خصيصا من أجل تشغيل وفتح الفيديوهات، هذا ما كان يقوم به أي مستخدم لهذا التطبيق، لكن ما لايعلمه الأغلبية الآن أصبح برنامج ترجمة الفيديوهات للاندرويد، ليس هذا وحسب بل يأتي على رأس أفضل برامج ترجمة الفيديوهات على الإطلاق، من الخيارات الأولى للمستخدمين في الحصول على الترجمة للأفلام والمسلسلات وغيرها من الفيديوهات.

عن طريق MX Player تستطيع تحميل ملفات الترجمة الحقيقية لأي مقطع فيديو تبحث عنه، ولك أن تحصل على دمج هذه الترجمة مع الفيديو ليتم عرض المقاطع المرئية مع الترجمة وكأنك تحصل على مشاهدة لمقطع فيديو بترجمته الأصلية.  

تشغيل البرنامج جد سهل ولك أن تكتشف هذا عنذ تجريبه، أما الآن تابع طريقة تحميل MX Player للاندرويد من خلال اتباع التعليمات البسيطة التالية:

الخطوة الأولى/

قم ب الضغط هنا وسينقلك البرنامج مباشرة إلى متجر جوجل بلاي ستور لهواتف الاندويد، حتى تتمكن من بدء عملية تحميل البرنامج على هاتفك، انقر على تثبيت ليتم التنزيل والتثبيت بشكل تلقائي.

الخطوة الثانية/

ما أن تنتهي عملية التثبيت على الهاتف، باشر تشغيل البرنامج عن طريق الضغط على خيارAllow  كما هو مبين لك في الصورة، هذا الخيار يمنح البرنامج صلاحية الوصول إلى الفيديوهات.

الخطوة الثالثة/

ما أن تقوم بهذا حتى تظهر لك جميع الملفات التي تحتوي على الصور والفيديوهات بهاتفك، يكفيك الآن فقط تحديد الفيديو الذي تريد ترجمته، اتجه إلى المجلد الذي يتواجد به الفيديو المطلوب وقم بتشغيله.

الخطوة الرابعة/

ما أن تبدء تشغل الفيديو المطلوب حتى تنبثق لك واجهة تطبيق MX Player على شاشة هاتفك تماما كما هو مبين لك في الصورة، هنا يجب أن تتجده إلى أيقونة ثلاث نقاط المشار إليها بالصورة وتنقر عليها.

الخطوة الخامسة/

بعد هذا انقر على خيارSubtitle  حتى تتمكن من اضافة ملف الترجمة، هكذا يبدء عرض الفيديو مدمج مع الترجمة المرفقة، كما ترى أن العملية بسيطة لا تنطوي على أي تعقيدات فقط التركيز في تنفيد التعليمات.

الخطوة السادسة/

الآن قم بالنقر على خيار Online Subtitles كما ظاهر لك تماما بالصورة، من أجل بدء البحث عن ملفات الترجمة الخاصة بالفيديو، هنا من الضروري أن تكون على اتصال بشبكة الأنترنت.

الخطوة السابعة/

باشر البحث بالضغط على خيارSearch  ، ستنبثق لك نافدة جديدة دروها هي تمكين المستخدم من تحديد لغة الترجمة سيبحث بها عن ملف الترجمة، قم أنت هنا بالنقر على اللغة العربية، وذلك لكوننا نبحث عن ملف ترجمة لفيلم باللغة العربية وليس اللغة الإنجليزية .

الخطوة الثامنة/

الآن قم بتحريك الشاشة نزولا إلى الأسفل، ستجد خيار اللغة العربية ظاهرا أمامك كما هو مبين في الصورة، قم بوضع علامة أمام خانة اللغة العربية ثم انقر على خيار OK، هنا سيباشر MX Player بالبحث عن ملف الترجمة باللغة العربية.

الخطوة التاسعة/

هكذا سترى أن البرنامج بسرعة وسهولة حصل على ملف الترجمة الخاص بالفيديو، يمكنك تطبيق نفس الخطوات والتعليمات على باقي الفيديوها للحصور على ترجمتها، كما يمكنك أن تقوم بترجمة أفلام أجنبية من على هاتفك بنفس الطريقة وبواسطة برنامج MX Player، في الأخير تقوم بالنقر على خيار تحميل كما هو ظاهر بالصروة.

الخطوة العاشرة/

في الأخير يتم عرض الفيلم أو مقطع الفيديو الذي حددته من على هاتفك مع الترجمة، وتكون الآن قد حصلت على عملية ترجمة فيلم بواسطة MX Player بنجاح، دون أي مشاكل أو صعوبات.

تعرف على حل مشاكل ترجمة الفيديوهات مع برنامج: حل مشكلة الترجمة الغير مفهومة في الأفلام Media Player Classic و VLC وويندوز

برنامج GMT Subtitles

إليك أحد ثاني أقوى برامج ترجمة الفيديوهات التي يمكنك الإستعانة بها في متابعة أفضل أفلامك مرفوقة بالترجمة، برنامج GMT يتيح لك الكثير من المميزات الخاصة بالتشغيل، يمكنك الحصول على ترجمة متناسقة مع الفيديو، وهكذا تتجاوز مشكل متابعة الأفلام وغيرها بدون ترجمة، البرنامج لا يقتصر فقط على تشغيل الفيديوهات فقط عكس ما رأينا بالنسبة للبرنامج السابق.

من حيث المميزات وطريقة التشغيل فهي لا تختلف عن ما تابعناه بالنسبة للبرنامج الأول، يمكنك تشغيل فيديوهاتك مع الترجمة بأسهل الطرق، مع خيارات تحكم واضحة وغير معقدة، يمكنك اتباع نفس الخطوات الخاصة بالتشغيل في الأعلى.

أكثر ما يميز برنامج GMT Subtitles أنه يقدم خدمة ترجمة بأكثر من للغة على رأسها اللغة العربية بشكل جيد وبكفاءة عالية، وهذه ميزة لن تجدها في الكثر من برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا للكمبيوتر البرنامج يعمل على كافة اصدارات الويندوز، يمكنك تشغيله على الكمبيوتر عن طريق المحاكي، والذي تستطيع التعرف عليه وتحميله هو الآخر من هنا.

تحميل برنامج ترجمة الافلام للاندرويد

الآن تستطيع تحميل أحد أفضل برامج ترجمة الأفلام على هاتفك إلي اللغة العربية، كل ما عليك القيام به لتنزيلGMT Subtitles  هو اتباع التعليمات التالية، ولك أن تتعرف على طريقة استخدامه في ترجمة الفيديوهات والأفلام الشرح بالصور:

أولا: تقوم بالضغط هنا من أحل تحميل برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا للاندرويد بواسطة متجر جوجل بلاي.

ثانيا: من أن تنتهي علمية التثبيت قم بفتح البرنامج وتنقر على خيار Allow للموافقة للتطبيق كي يصل إلي الفيديوهات الموجودة على هاتفك .

ثالثا: سترى كافة مقاطع الفيديو الموجود بهاتفك أمامك الآن تماما كما هو مبين لك في الصورة.  

رابعا: الآن عليك الدخول إلى الإعدادات للقيام بهذا قم بالنقر على العلامة الموجودة بالأعلى ثم الضغط على الإعداداتSettings  تماما كما الصورة.

خامسا: الآن عليك تحديد لغة الترجمة عن طريق البحث على Subtitle languages .

خامسا: في الأخير تقوم بالبحث ع اللغة العربية ضمن قائمة اللغات التي أمامك، ثم تعينها كلغة مفضلة لتحميل ملفات الترجمة على هاتفك، بهذه الطريقة تستطيع ترجمة فيديوهاتك من خلال الندرويد الخاص بك وبواسطة البرنامج.

برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Get-Subtitles.jpg

شرح برنامج  Get Subtitles

يمكنك الحصول على أفضل خدمة ترجمة الفيديوهات على هاتفك الذكي الاندرويد بواسطة برنامج  Get Subtitles، من الإقتراحات المميزة التي يستخدمها الكثيرون ترجمة الأفلام الأجنبية وغيرها.

من حيث التشغيل يتماز  Get Subtitles بسهولة الإستعمال، إلى جانب توفره على خيارات تشغيل احترافية مئة بالمئة، لكن تجدر الإشارة إلى أن البرنامج يعمل فقط على  تحميل ملف الترجمة ولا يقوم بمهمة دمجها مع الفيديو، لكن مع هذا لا تقلق فعملية دمج الترجمة يمكنك القيام بها بواسطة برنامج MX والذي قدمة شرح تفصيلي حوله في بداية الموضوع.

المميز هنا أنك إذا لم تحصل على الترجمة من خلال برنامج MX تستطيع الحصول عليها عن طريق برنامج Get Subtitles بتحميل ملف الترجمة بعدها تستعين ب MX لتقوم بدمج الترجمة مع الفيديو وتحصل على مشاهدتك المفضلة لأقوى الفيدويها والأفلام مع ترجمتها دون أي مشاكل أو صعوبات.

تابع كذلك: تحميل افضل برنامج لمشاهدة الأفلام على الكمبيوتر مجاناً

برنامج لترجمة الافلام الغير مترجمة للاندرويد

السبب في طرحنا لأكثر من برنامج وطريقة وتفصلنا في شرح كيفية ترجمة الفيديوهات على الاندرويد، هو كون بعض البرامج قد لا تتوافق مع أجهزة الكمبيوتر وقد لا تعمل جيدا مع الكثير من المستخدمين، لذا دائما ما نسعى إلى تقديم خيارات بديلة بنفس القيمة والأهمية، كتطبيق Get Subtitles وهو واحد من افضل تطبيقات الاندرويد التي تُستخدم لترجمة الأفلام ومقاطع الفيديو، يعم بكفاءة عالية وسهولة، والأهم أنه يمكنك من الحصول على ترجمة لأفلامك.

حجمه الصغير لا يتعدى 6 ميجابايت، وعليه فهو لا يؤثر أبدا على مساحة الهاتف أو على آدائه كما أنه خفيف على مستوى البحث عن طريق الأنترنت مما يعطيك نتائج جيدة.

برنامج لترجمة الأفلام الغير مترجمة للاندرويد

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو sub-loader-1.jpg

شرح برنامج Sub Loader

من البرامج الجيدة والمقترحة ضمن قائمتنا اليوم في ترجمة الفيديوهات هو تطبيق Sub Loader ، إذا كنت من عشاق مشاهدة المسلسلات لكن تعاني من عدم وجود الترجمة، هذا البرنامج هو الحل الأنسب لك فهو صمم وطور خصيصا لترجمة المسلسلات.

لكن هذا لاينفي أنه لا يقدم خدمة ملفات الترجمة لعديد من الأفلام، يمكنك اعتماده في الحصول على ترجمة مجموعة من افلامك التي تريد متابعتها، لكن المميز في Sub Loader كما أشرنا أنه يطرح ترجمة كاملة وسلسة للمسلسلات وهذه ميزة من الصعب أن تجدها في باقي التطبيقات الأخرى.

نظرا لمميزات Sub Loader فهو يعد برنامج ترجمة المسلسلات التركية إلى العربية للاندرويد الأول، والمعتمد لذا الالاف من المستخدمين يمكنك ترجمة مختلف المسلسلات الأجنبية، وهذا ما يجعله من أقوى برنامج ترجمة الفيديو للاندرويد والأكثر تحميلاً واستخداماً على متجر جوجل بلاي، باقي مزايا تشغيل البرنامج ستتعرف عليها عند التشغيل.

ختاما

إلى هنا نكون قد بلغنا نهاية الموضوع الخاص بترجمة الفيديوهات والأفلام على هاتفك الاندرويد، وكما تابعنا أن علمية الحصول على ملفات الترجمة سهلة للغاية عن طريق البرامج التي طرحناها لكم، والمميز هو إمكانية دمج الترجمة مع الفيديو للحصول على أفضل متابعة.

هناك الكثير من الأفلام الأجنبية الرائعة وغيرها من المسلسلات بدون ترجمة، الآن تستطيع متابعة ما تريد بلغة الترجمة التي تريد على رأسها اللغة العربية، يكفي فقط الإستعانة بما قدمناه من برامج وشرح بخصوص الإستخدام، يمكنك اقتراح موضوع برنامج ترجمة الفيديو للاندرويد مع اصدقائك للحصول على متعة مشتركة، ولك أن تترك أي تعليق يهمنا بصندوق الوصف.

مع موضوع آخر، شكرا لتتعبكم.

  • اسم البرنامج تطبيق MX Player
  • نظام التشغيلمن إصدار اندرويد 4 فيما فوق
  • تقييم الكاتب4.7 من 5 نجوم
  • سعر االبرنامجمجانى
اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments