برامج

افضل برامج فعالة لتسريع التحميل من التورنت

يعتبر برنامج التورنت من أهم البرامج التي ينبغي أن يتوفر عليه كل شخص وأنت كذلك عزيزي القارئ، وذلك لأهميته الكبيرة في تحميل مختلف صيغ البرامج والملفات ذات الحجم الكبير بأسرع سرعة ممكنة.

مع هذه الميزة تمكنك عزيزي القارئ من حفظ نسبة التحميل عند كل رغبة منك في إغلاق الكمبيوتر الخاص بك، وأعتقد عزيزي القارئ أن هذه الميزة هي التي جعلته يلقى كل هذا الإقبال على تحميله، وكل هذه الشهرة الكبيرة التي تزداد يوما بعد يوم.

ومادام أن هذا البرنامج يستخدمه الملايين من المستخدمين حول العالم لتنزيل الملفات التي يريدون تحميلها من على الأنترنت، فطبيعي جدا أنك أيضا قد تكون مستخدم له، لهذا ستكون في حاجة إلى تعلم طريقة تسريع تحميل تورنت حتى تتمكن من الحصول على الملفات بصيغة تورنت في وقت قصير، وتحميلها في ثواني فقط من دون أن تضطر إلى الانتظار مدة طويلة.

، وذلك عبر تعديل بعض الإعدادات بطريقة يدوية أو عبر الاستعانة ببعض البرامج.يمكنك القيام بهذا الأمر وتسريع تحميل من التورنت عن طريق برامج التورنت، كل ما عليك هو تحميلها ثم ضبط بعض الغعدادات كما ساشرح لك في الاسفل.

في هذا المقال سأشرح لك طريقة تسريع التحميل من التورنت حتى تتمكن من تحميل أي ملف تورنت في وقت وجيز وبسرعة فائقة، فقط تابع معي الطرق التي ساشرح لك في الأسفل.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج تورنت 64 بت ويندوز 10 اخر اصدار
عرب تورنت أفضل مواقع تورنت عربي Arab Torrents
تحميل برنامج تورنت μTorrent للهاتف والكومبيوتر آخر اصدار

تعدد وسائل تسريع التنزير في برنامج uTorrent، فلا أخفيك سرا أن هناك برنامج أكثر فاعلية وموجه خصيصا لهذا البرنامج،أريد مشاركته معك في هذا المقال الجديد، حتى تقوم بتجربته أيضا وتقف أمام فعاليته، حيث يتميز بإعدادات سهلة وبسيطة لكن أكثر فاعلية مقارنة باستخدام برنامج إتورنت وحده.

من الممكن أن تجد ملفات تورنت عند القيام بالتحميل سوء تحميل الملفات الصغيرة او الكبيرة انها ضعيفة جدا وأن سرعة التحميل بطيئة جدا، هذا الأمر مزعج في غالب الأجيان حيث يجعلك تقوم بالانتظار لوقت طويل قبل إكمال عملية التحميل، حتى إذا كان حجم الملف الذي تريد تحميله صغير نسبيا يمكن أن يستغرق وقت طويل حتى يكتمل تحميله.

لهذا الغرض ولكي تتفادى مشكلة تباطؤ التحميل في تورنت سأعرض لك هنا طريقة أهم برامج تورنت وكيفية استخدامه في تسريع التحميل، بالإضافة إلى طرق التورنت التي يمكنك استخدماها من اجل تسريع عملية التحميل. سوف تجد في الاسفل أيضا أفضل برنامج تسريع التحميل على برنامج uTorrent.

اقرأ أيضا:
أفضل 13 موقع تحميل افلام تورنت
أفضل موقع ترجمة افلام التورنت مجانا

وإليك عزيزي القارئ أهم طرق التسريع التحميل في برنامج التورنت

كيفية تسريع التحميل في برنامج التورنت عن طريق uTorrent

uTorrent هو أفضل برامج التورنت الذي يمكنك استخدامه من أجل تسريع عملية التحميل في تورنت، حتى تقوم بتسريع التحميل في برنامج uTorrent الطريقة سهلة طل ما عليك القيام به هو تعديل بعض الإعدادات. للقيام بذلك قم باتباع الخطوات التالي:

الخطوة 1:
أول شيء قم بالدخول على إعدادات برنامج uTorrent ، سوف تظهر لك قائمة preferances، منها قم بالضغط على خيار bitTorrent.

سوف يظهر لك خيار outgoing، قم بتحديده على خيار Enabled بعد ذلك قم بوضع علامة على خيار Allow incoming legacy connections. في الأخير قم بالضغط على ok.

الخطوة 2:
الخيار الثاني الذي يجب عليك تعديله هو خيار bandwidth قم بالدخول عليه، ثم قم بإزالة علامة صح من آخر خيار في الأسفل وهو use additions

بعد ذلك قم بتغيير قيمة الخانات الثلاثة في الاسفل. في الخانة الأولى، قم بوضع قيمة 2500، وفي الثانية ضع 500، وفي الثالثة 10، في الأخير قم بالضغط على ok من أجل حفض الخيار.

الخطوة 3:
الآن قم بالدخول على خيار آخر وهو خيار Advanced سوف يظهر لك خيار filter في الأعلى، قم بللبحث باستخدام العبارة التالي bt.allo، سوف يظهر لك هذا الخيار في نتيجة البحث قم بتحويله إلى true.

في الأخير قم بالضغط على ok.

الخطوة 4:
في نفس الخيار السابق advanced، قم بالتوجه إلى نفس خانة البحث في الأعلى ، ثم قم بكتابة العبارة التالية gui.show_notorrents.

سوف يظهر لك هذا الخيار في نتيجة البحث، قم بتحديدها على خيار false.

الخطوة 5:
في نفس الخيار السابق، قم بالبحث عن rss.up في خيار value في الاسفل، قم بتغيير القيمة إلى 20 ثم اضغط على Apply ثم ok.

الخطوة 6
الآن قم بارجوع غلى الواجهة الرئيسية لبرنامج uTorrent ثم قم بالدخول على خيار file، ثم قم برفع الملف الذي تريد تحميلع على التورنت.

سوف تلاحظ الآن بأن عملية التحميل سوف تبدا في الحال وستلاحظ أيضا أن التحميل سريع على عكس ما كان عليه سابقا.

يمكن الاقتصار على برنامج uTorrent لأنه يعد أفضل خيار يمكنك استخدامه من أجل تحميل ملفات تورنت بشكل سريع وسهل.

اقرأ أيضا:
أفضل 21 موقع تحميل العاب pc تورنت مضغوطة مجانا

برنامج  Torrent Ultra Accelerator

Torrent Ultra Accelerator هو البرنامج الآخر الذي يمكنك استخدامه من اجل تسريع عملية التحميل في تورنت، يمكنك استخدام هذا البرنامج أيضا بجودة عالية والحصول على نتائج مرضية، إذ يمكنك تحميل ملفات تورنت الكبيرة في ثواني فقط.

1- أولا قم بتحميل هذا البرنامج مباشرة من خلال الدخول على الرابط التالي Torrent Ultra Accelerator.

بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك طريقة التثبيت سهلة وعادية مثل اي برنامج آخر.

2- بعد تثبيت البرنامج على جهازك، قم بالدخول إليه ثم قم بضبط الاعدادات طبقا لما سأشرحه.

3- بعد أن تقوم بفتح هذا البرنامج تختار اسم كارت الشبكة الخاصة بالكمبيوتر الخاص بك، ثم تنقر على Start ثم Run uTorrent، وهكذا ستشاهد فرق كبير جدا في التحميل.

ملاحظة مهمة:
هذا البرنامج يتم استخدامه على برنامج uTorrent يعني حتى تتمكن من تسريع التحميل في التورنت يجب أن يكون برنامج ر مشغل على جهازك، ومن ثم تستخدم برنامج Torrent Ultra Accelerator لتسريع التحميل.

تفقّد عدد مصادر ملف torrent

مصادر الملف هم أولئك الأشخاص الذين يشاركون الملف باستمرار بعد تحميله، وكلما زاد عدد مصادر الملف كلما كانت عملية التحميل أكثر سرعة من ذي قبل.

حاول أن تنزل من متتبّع يملك الكثير من المصادر للملف الذي تقوم بتنزيله إذا ما أمكن ذلك. إذا استطعت الاتصال بعدد كبير من المصادر، يمكنك التنزيل بسرعة اتصالك القصوى بسهولة.

يعتمد هذا الأمر على بعض المخاطر إذا كنت تقوم بتحميل الصوتيات الكبيرة أو الفيديوهات الطويلة، لذا ينبغي عليك أن تعتاد على اختيار المصادر الموثوقة، حيث أن كثرة العدد لا تعود دائمًا بالمزيد من النفع.

يمكنك تحميل ملفات تورنت من بعض المواقع الموثوقة التي لن تشكل خطر عليك، والتي يمكنك استخدامه من أجل تحميل اي ملف كيفما كان، يمكنك أن تجد أفضل مصادر تحميل ملفات تورنت في أفضل 22 موقع تورنت Torrent لتحميل ملفات مجانا.

اقرأ أيضا:
افضل مواقع تحميل تورنت

هل تتداخل الشبكات اللاسلكية مع التحميل في تورنت؟

حاول أن تقوم بالاتصال بشكل آني بجهاز المودم أو الروتر عوضًا عن استخدام الشبكة اللاسلكية، الذي يمكن أن يسبب في زيادة عدد الإشارات في المنزل بإحداث تداخل مع اتصالك اللاسلكي، مما يؤثر على سرعة الانترنت وعلى سرعة تنزيل برنامج uTorrent.

هل تستعمل أقصى سرعة ممكنة من الأنترنت الخاص بك ؟

1- تفقّد إعدادات انتظار التحميل في البرنامج، سيقوم كل ملف تقوم بتنزيله باستخدام uTorrent باستهلاك بعض من معدّل نقل البيانات، وسوف يؤدي ذلك إلى طول وقت التنزيل المطلوبة عند تنزيل أكثر من ملف بسرعة كبيرة. جرّب تنزيل الملفات الواحدا تلو الآخر، كأن تشاهد فيلمًا قمت بتحميله بينما تقوم بتحميل الفيلم الآخر!

2- ثم اضغط على الخيارات Options ثم انقر على زر الإعدادات Preferences.

3- ثم اضغط على خيار إعدادات الانتظار Queuing الموجود في الجهة اليسرى واضبط خيار أقصى عدد للملفات التي يتم تحميلها ليكون 1.

4- ثم اضغط على زر التنفيذ Apply ثم الموافقة OK.

5- ثم قم بتفعيل تخطيط منافذ UPnP.  الذي سيسمح ذلك لبرنامج uTorrent بتخطي الجدار الناري والاتصال بالمصادر مباشرةً. سيضمن فعل ذلك حصولك على أفضل سرعة لنقل البيانات، من أجل تفعيل UPnP، عليك فعل التالي:

6- انقر على خيارات Options، ثم إعدادات Preferences.

7- انقر على خيار الإتصال Connection الموجود في القائمة اليسرى.

8- انقر على صندوق التفعيل لتفعيل تخطيط منافذ UpnP.

9- انقر على زر التنفيذ Apply، ثم زر الموافقة OK.

هل تمتلك أحدث نسخة من برنامج تسريع التحميل من التورنت؟

  • تأكد من أنك تمتلك أحدث إصدار من هذا البرنامج، تفقد التحديثات الجديدة بانتظام، يمكنك فعل ذلك عبر الضغط على قائمة المساعدة، ومن ثم اختيار البحث عن التحديثات Check For Updates.
  • قم بترقية سرعة اتصالك بالانترنت، يمكنك أن تقوم بترقية سرعة اتصالك بالانترنت من أجل تحسين سرعة التحميل، قد يكلفك ذلك بعض الأموال الإضافية، إلا أنه يمكنك الحصول على صفقة جيدة عند تغيير مُقدِّم الخدمة.
  • قم بإضافة المزيد من المتتبعات، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة كبيرة بسرعة الانترنت في حال امتلاك المتتبع للمزيد من المصادر.

حاول أن تضع المقارنة قبل وبعد استعمالك لهذا البرنامج ستجد أن هناك فرقا كبيرا في سرعة التحميل.

تسريع التحميل من التورنتل عن طريق الـ الـ ports

أفضل Ports لبرنامج التورنت

1- إختر أي واحد أو جربها جميعًا لترى أي منها يعمل بشكل أفضل في برنامج التورنت الخاص بك:

15987

11132

18368

18318

15387

18318

16391

45682

53906

2- بعد اختيار Port ، اذهب إلى قسم “General” وقم بتمكين التحقق لإلحاق الملفات غير المكتملة، وكذلك التحقق من جميع الملفات المخصصة مسبقًا.

3- من قائمة التبويبات قم بالدخول على خيار “Bandwidth” بعد ذلك ستظهر لك قيمة محددة، قم بتغييرها إلى القيمة 100، سوف تجد أيضا الحد الأقصى للتحميل، قم بتحديده على قيمة 0.

4- قم بتغيير “Global maximum number of connection” إلى 2000، وقم بتغيير “Maximum number of connected peers per torrent” إلى 1500.

5- ثم بعد ذلك، انتقل إلى “قائمة الانتظار” Queueingوتأكد من أن الحد الأقصى لعدد ملفات التورنت النشطة هو 1، والحد الأقصى لعدد التنزيلات هو 1.

6- بعد ذلك انتقل إلى ملف Torrent الخاص بك، واضغط بزر الفأرة الأيمن، واختر خيار Force Start. اضغط  مرتين فوق تنزيل Torrent وانتقل إلى “Bandwidth allocation” واضبطه على مرتفع أو Hight.

7- ثم انتقل إلى “الخصائص” واختر هنا أيًا من أجهزة التتبع من القائمة أسفله.

قائمة Trackers

http://tracker.deluxebits.to:3552/announce

udp://coppersurfer.tk: 6969/announce

udp://tracker.prq.to/announce

udp://tracker.btzoo.eu:80/announce

http://tracker.torrentbox.com:2710/announce

http://tracker.hexagon.cc:2710/announce

http://tracker.torrent.to:2710/announce

http://axxo.sladinki007.net:6500/announce

http://www.torrent-downloads.to:2710/announce

udp://9.rarbg.com:2710/announce

http://inferno.demonoid.com:3400/announce

http://tracker.prq.to/announce

http://tracker.torrenty.org:6969/announce

http://tpb.tracker.thepiratebay.org/announce

http://t.ppnow.net:2710/announce

http://tracker.paradise-tracker.com:12000/announce

http://www.torrentvideos.com:6969/announce

http://tracker.sladinki007.net:6500/announce

http://tracker.bitebbs.com:6969/announce

udp://tracker.opentrackr.org:1337/announce

udp://tracker.openbittorrent.com:80

udp://tracker.publicbt.com:80

udp://tracker.istole.it:80

udp://tracker.btzoo.eu:80/announce

http://mpggalaxy.mine.nu:6969/announce

http://www.sumotracker.org/announce

http://9.rarbg.com:2710/announce

http://mgtracker.org:2710/announce

udp://tracker.openbittorrent.com:80/announce

http://denis.stalker.h3q.com:6969/announce

udp://9.rarbg.me:2710/announce

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بان التحميل من التورنت مهم جدا لأنه يقدم لك مجموعة من المميزات التي لا تجدها في طرق التحميل العادية على راسها التحميل السريع، يمكنك تحميل الملفات الكبيرة من التورنت بسرعة وبجود عالية، كما يمكنك التحكم في التحميل بتوقيفه واستئنافه في اي وقت تريد، والعديد من المميزات الأخرى.

يمكنك تسريع التحميل في تورنت من خلال تطبيق الخطوات التي شرحت لك في الأعلى، أرجو أن يكون المقال مفيد بالنسبة لك وان تكون قد حققت منه لاستفادة المرجوة، إذا كانت لديك أسئلة أخرى لا تبخل علينا بها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *