برامجتقنية

افضل برامج حذف والغاء تثبيت البرامج والملفات المستعصية بالمجان للوندوز

هل تجد صعوبة في حذف البرامج والملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ هل تبحث عن أفضل طرق حذف البرامج لمستعصية في نظام ويندوز بسهولة؟ هل جربت جميع الطرق لكن دون جدوى؟

اليوم سأقدم لك أفضل برامج حذف الملفات والبرامج المستعلصة للكمبيوتر بسهولة وفي دقائق فقط وبالمجان. لن تحتاج إلى البحث في أي مكان آخر بعض قراءة هذا المقال.

ملاحظة:
قبل أن أعرض لك برامج إزالة الملفات المستعصية في نظام ويندوز بسهولة، دعني أولا أفدم لك بعض الطرق الموجود أصلا في حاسوبك، والتي يمكنك استخدامها دون تحميل اي برنامج,

يمكنك حذف البرامج والملفات المستعصية دون الحاجة لتحميل أي برنامج فقط من خلال إعدادات جهاز الكمبيوتر الخاص بك ما عليك سو اتباع هذه الطرق.

اقرأ أيضا:
تنظيف الجهاز من الفيروسات وجعله سريع
أفضل 13 برنامج تنظيف الكمبيوتر

حذف الملفات والبرامج المستعصية باستخدام  Add/Remove Programs

ستتمكن من استخدام هذه الطريقة بسهولة من خلال اتباع هذه الخطوات:

  1. الدخول على قائمة ابدأالخاصة بجهاز الكمبيوتر Start
  2. التوجه الى لوحة التحكم Control Panelوالدخول إليها
  3. بعد ذلك قم بالضغط على  اضافة وازالة البرامج  Add/Remove Programs
  4. ستجد جميع البرامج الموجودة على جهازك
  5. قم باختيار البرنامج الذي تريد حذفه وإلغاء تثبيته من الوندوز
  6. قم بعمل إلغاء للبرنامج.

طريقة حذف البرامج من جذورها باستخدام prefetch

  • أولا الدخول على قائمة START ثم اختيار ، Run  أو الضغط على زر الويندوز في لوحة المفاتيح متبوع بحرف R
  • ستنبثق لك نافذة عبارة عن مربع صغير
  • قم بكتابة الكلمة prefetch داخل المربع ثم الضغط على ok
  • ستظهر لك مجموعة من الملفات المخفية على ذاكرة الجهاز
  • قم بحذف جميع تلك الملفات من خلال الضغط على Ctrl+ A، ثم الضغط بعد ذلك على shift+ Suppr من أجل حذف الكل

حذف البرامج من جذورها باستخدام مربع Exécuter

يمكنك اتباع نفس الطريقة السابقة، لكن عوض أن تكتب prefetch، قم بكتابة recent في المربع، ثم الضغط على ok

  1. ستظهر لك أيضا مجموعة من الملفات المخفية، قم بحذفها باستخدام نفس الطريقة السابقة
  2. الضغط على Ctrl+ A
  3. الضغط على shift+ Suppr من أجل حذف الكل.

برامج حذف الملفات المستعصية للكمبيوتر بالمجان

في السابق كنت أجد صوبة كبيرة انا أيضا في حذف الملفات والشوائب من حاسوبي، خصوصا وأن هناك بعض البرامج التي لم أكن في حاجة لها، فأقوم بحذفها من القرص بالطريقة العادية، لكن بعد مرور الوق اكتشفت ان تلك الطريقة التي كنت أقوم بها هي طريقة خاطئة وأن الملفات لم يتم إزالتها بل تم تخزينها في ذاكرة احتياطية للكمبيتر.

في الحقيقة كنت اتفاجأ من أنني أقوم بحذف الملفات والبرامج، لكن المساحة لا تحرر، الشيء الذي كان يجعلني اقوم بفرمتة شاملة للجهاز.

لكن بعد أن تعرفت على هذه الطرق والبرامج أصبح من السهل علي حذف أي برنامج من الكمبيوتر، حتى البرامج المستعصية، هذا الأمر له عدة فوائد، غذ يجعل الكمبيوتر سريع وخفيف، ويجعل الاستجابة سريعة جدا، كما تجعلك هذه البرامج تحصل على مساحة فارغة في الكمبيوتر من خلال تحرير المساحة.

اقرأ أيضا:
أفضل 7 برامج الحماية للكمبيوتر

ملاحظة:
تختلف مميزات هذه البرامج من واحد لآخر، لذا من الأفضل أن تختار البرنامج الذي سيناسبك، والذي سيوافق جهاز الكمبيوتر الخاص بك. البرامج كلها مجانية تقريبا.

برنامج IObit Ininstaller

يعد برنامج إلغاء تثبيت البرامج والملفات المستعصية للوندوز IObit Ininstaller واحد من بين أفضل البرامج التي أعرضها في هذا المقال. يمكنك هذا البرنامج من إزالة جميع البرامج المستعصية للكمبيوتر بسهولة، كما يمكنك برنامج من الإطلاع على جميع البرامج الموجودة على الوندوز، والتي قمت بتنصيبها حتى وإن كانت برامج مخفية أو غير ظاهرة.

يعمل برنامج IObit Ininstaller على حذف البرامج المستعصية للوندوز بشكل نهائي ومن الجذور، بحيث لا يترك أي أثر للبرنامج سواء على ذاكرة الكمبيوتر أو على ذاكرة القرص الصلب حيث يستطيع الوصول بشكل سريع إلى جميع وظائف البرنامج بسهولة. الجميل في هذا البرنامج هو أنه يتوفر على طريقة سهلة للاستخدام، كما يتوفر على واجهة استخدام بسيطة.

إذا كنت تعاني من المساحة على جهازك وتريد تحرير مساحة من أجل إدخال برامج جديدة، يمكنك استخدام برنامج في إزالة جميع البرامج والملفات المستعصية التي لم تعد تحتاج إليها.

مميزات برنامج IObit Ininstaller

  • متاح للتحميل بالمجان
  • يقوم بحذف وإزالة جميع البرامج المستعصية بنقرة واحدة
  • إزالة البرامج الخبيثة المخفية داخل ذاكرة الكمبيوتر
  • حذف الآثار المتبقية من البرنامج أو الملف بعد حذفه
  • حذف برامج تبطيء الكمبيوتر
  • إفراغ ذاكرة RAM
  • إزالة المجلدات الفارغة
  • يقوم بفحص أشرطة الأدوات والإضافات
  • إلغاء تحديثات الويندوز
  • يعمل على تقديم الدعم لكل من متصفحات جوجل كروم، موزيلا فايرفوكس إلخ.

تحميل برنامج IObit Ininstaller

اقرأ أيضا:
طريقة حذف البرامج من الكمبيوتر

برنامج Wise Program Ininstaller

إذا كنت تحتاج إلى برنامج لا يأخذ أي ميجا من مساحة جهازك، أقدم لك برنامج Wise Program Ininstaller، هو برنامج خفيف جدا ويمكن تحميله وتثبيته على هاتفك في ثواني دون أي تعقيدات. يعمل برنامج إلغاء تثبيت الملفات والبرامج المستعصية من للوندوز Wise Program Ininstaller، على إزالة جميع أنوا البرامج الموجودة على جهازك والتي لا ترغب بها أو لم تعد بحاجة إليها.

كما تعلم هناك بعض البرامج التي تأتي مع الكمبيوتر عند شراءه، يعني أنك لا تقوم بتحميلها، بعض هذه البرامج تكون زائدة فقط وليست أساسية، لكن حينما تريد إلغاء تثبيت هذه البرامج تجد أنها غير قابلة للحذف. لكن مع برنامج Wise Program Ininstaller، يمكنك أيضا حذف البرامج المستعصية في الكمبيوتر التي تكون أصلية وغير مفيدة، يني لن تجد أي صعوبة بعد الآن في حذف ولإلغاء البرامج للوندوز، ما عليك سوى تثبيت هذا البرنامج.

يعمل برنامج Wise Program Ininstaller على حذف البرامج من الكمبيوتر بطريقتين، إما بالطريقة الآمنة أو ما يسمى Safe Ininstall   أو عن طريق forced Ininstall. تعمل الطريقة الأولى على حذف الملفات والبرامج بشكل آمن وبطيقة بسيطة.
أما الطريقة الثانية forced Ininstall. يستخدمها البرنامج من أجل ذف البرامج والملفات المستعصية التي لا يمكن حذفها بسهولة، يعني أن برنامج Wise Program Ininstalle قادر على تخليصك من جميع البرامج الغير مرغوب فيها على جهازك.

مميزات برنامج Wise Program Ininstaller

  • متاج للتحميل بالمجان
  • يمكن تحميله في ثواني فقط
  •  يمكنك تثبيته على جهاز سهولة والعمل عليه
  • يمكنه تقييم جميع البرامج المنزلة على الجهاز
  • تنظيف الكمبيوتر من جميع مخلفات البرامج
  • البرنامج متاح للجميع ويمكن استخدامه من طرف أي شخص حتى إن كنت مبتدئ.

تحميل برنامج Wise Program Ininstaller

برنامج Ashampo Ininstaller

كيف أصف هذا البرنامج… يمكن أن أقول بأن Ashampo Ininstaller هو برنامج مزدوج، فهو برنامج إزالة البرامج والملفات المستعصية من الكمبيوتر، ومن جهة أخرى هو برنامج لحفظ الخصوصية داخل جهازك. كيف ذلك؟

يستطيع برنامج Ashampo Ininstaller من خلال ميزة Real time monitoting حماية جهازك ومنعه من المراقبة من طرف أي جهة أو شخص آخر، حتى لو قمت بتحميل برنامج مضر مثلا دون قصد، يستطيع Ashampo Ininstaller فحص هذا البرنامج المضر للتأكد من سلامته وأنه لا يشكل أي خطر على الجهاز.

بالإضافة إلى هذا يعمل البرنامج على تنظيف الجهاز من كل الشوائب والمخلفات التي تبقى عالقة داخل الجهاز، كما يعمل أيضا على غرار البرامج الأخرى على حذف الملفات المستعصية والتي يصعب حذفها نهائيا من الكمبيوتر

مميزات برنامج Ashampo Ininstaller

  • حماية الكمبيوتر من البرامج الضارة
  • تنظيف كامل للكمبيوتر وحذف الملفات الزائدة
  • تحرير مساحة القرص الصلب
  • متوفر للتحميل والتثبيت بالمجان
  • برنامج Ashampo Ininstaller

برنامج Ashampo Ininstaller

اقرأ أيضا:
أفضل وأسرع محرك بحث غير مراقب لتصفح الأنترنت بأمان

برنامج Revo Uninstaller free

أثبت برنامج Revo Uninstaller free فعاليته في حذف جميع أنواع البرامج الموجودة على الكمبيوتر، سواء البرامج التي قمت أنت بتحميلها أو حتى البرامج الخاصة بنظام تشغيل الويندوز، وقد أثبت البرنامج قوته في إزالة البرامج وحذفها من أجهزة الويندوز، وذلك حسب تجربة المستخدم، حيث أن الملايين من الناس الذين استخدموا برنامج Revo Uninstaller free كانت لهم ردود فعل إيجابية حول البرنامج.

كما تعلم دائما يتعرض جهاز الكمبيوتر لأخطار خارجية ولإمكانية تحميل ملفات ضارة دون قصد، مثلا حينما تقوم بتحميل أغنية أو فيديو أو في المتصفح الخاص بك، فإنه يتم تحميل العديد من الملفات الغير مرئية من هذا الفيديو أو الفلم، هذه الملفات الضارة لا يتم ملاحظتها، بل تدخل إلى الجهاز متخفية، لذا أحيانا تجد أن مساحة الجهاز أصبحت ممتلئة بالرغم من أن جهازك فارغ، غالبا ما يكون هذا بسبب البرامج المتخفية التي تدخل إلى الجهاز

برنامج Revo Uninstaller free للوندوز هو أهم برنامج حذف الملفات لنظام الويندوز الذي يمكن أن تختاره لتفادي هذا المشكل لأنه لا يترك أي مجال للملفات بالدخول إلى الجهاز وملء المساحة، لأنه يعمل على الحذف الشامل للبرامج الغير مرغوب فيها،  أنا شخصيا أنصح باستخدام هذا البرنامج لأنه آمن وسهل وفعال في حذف جميع الملفات العالقة في جهاز الكمبيوتر وجميع أنظمة الويندوز وتنظيفها من الجذور.

مميزات برنامج Revo Uninstaller free

  • متاح لتقوم بحميله مجانا
  • برنامج خفيف ولا يحتاج مساحة كبيرة لتثبيته على الكمبيوتر
  • يمكن تحميله سريعا من رابط مباشر
  • يقوم بحذف البرامج من جذورها وتحرير مساحة الكمبيوتر
  • يتوفر على واجهة بسيطة
  • سهل في الاستخدام

برنامج Revo Uninstaller free

اقرأ أيضا
أفضل 4 برامج مضادات الفيروس للكمبيوتر

برنامج Geek Uninstaller

على غرار البرامج السابقة يعمل Geek Uninstaller هو الآخر على تنظيف جهاز الكمبيوتر من المخلفات الزائة والبرامج الضارة أو البرامج والملفات غير المرغوب فيها، وإزالتها من الكمبيوتر بشكل جذري. أحيانا حتى حينما نقوم بحذف ملف ما لا يتم حذفه بشكل كامل بل تبقى مخلفاته داخل الجهاز، لذا أحيانا تلاحظ بأنه رغم حذف برنامج ما من الكمبيوتر، لا تتحول المساحة الكاملة التي كان يشغلها إلى مساحة فارغة، بل يمكن أي تحذف فقط 50 بالمئة من المساحة، إذا ماذا وقع؟ في هذه الحالة يكون البرنامج يشتغل لى الكمبيوتر كاملا ولا يشغل مساحة معينة، لذا عند حذفه تبقى بقايا البرنامج مشتتة داخل الجهاز.

يعمل برنامج Geek Uninstaller على تنقية الجهاز من جميع شوائب البرامج والملفات التي تبقى عالقة ومشتتة داخل الكمبيوتر، وذلك بفضل تقنية الحذف الجذري التي يتوفر عليها برنامج Geek Uninstaller

هذا الأمر يلعب دورا إيجابيا في جعل الكمبيوتر خفيف وسري في الاستخدام وقادر على الاستجابة بسرعة. أفضل حل يمكن أن تختاره هو برنامج إزالة الملفات المستعصية للوندوز Geek Uninstaller حفاظا على نشاط جهازك وجله سريعا وخفيف في الاستخدام.

مميزات برنامج Geek Uninstaller

  • حذف جذري للبرامج والملفات المستعصية
  • تخفيف الجهاز وجعله سريع الاستجابة
  • يمكن تحميل برنامج Geek Uninstaller بالمجان
  • الحفاظ على مساحة كافية حرة ومتاحة داخل القرص الصلب
  • سهل في الاستخدام والعمل عليه
  • يمكن تحميه وتثبيته بطريقة مباشرة دون أي تعقيدات

برنامج Geek Uninstaller

خاتمة:

في الأخير أتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم، كما أقول دائما إذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار اتركوه لنا في التعليقات أو تواصلوا معنا عبر صفحتنا بالفيسبوك.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *