اعلى درجة برودة في المكيف الشباك

لقد أصبحت المكيفات الهوائية اليوم ضرورية في أي بيت، وكذلك في أماكن العمل والصالات الرياصية. ومن الأمور التي تشكل هاجسا لدى مجموعة من الناس، هي طريقة التحكم في هذه المكيفات حتى نحصل على الجو المعتدل الذي نريده داخل المنزل.

في هذا المقال سنقدم لكم ، أفضل النصائح والطرق لتتحكموا في مكيفاتكم بالطريقة الصحيحة، والحصول على الجو الذي يناسبكم، أضافة الى التعرف على أعلى درجة في المكيف الخاص بكم.

طن كم يساوي من قنطار
أخطار الديب ويب

فوائد المكيف الشباك

لقد اصبحت الحاجة كبيرة اليوم الى وجود مكيفات منزية، تتماشى مع كل الظروف المناخية، لذلك وفرت لنا التكنولوجية الحديثة هذه الإمكانية حتى ننعم بجو جد ملائم داخل بيوتنا. ومن الأجهزة التي توفر لنا التحكم في الجو داخل المنزل ( البرودة – السخونة )، هي المكيفات المنزلية، التي يمكن التحكم فيها سواء بإضفاء جو دافئ على المنزل في الفصول الباردة، أو العكس أي إضفاء جو بارد ومنعش على المنزل في فصل الصيف الحار، وبالتالى الحصول على جو لطيف ومعتدل ومناسب، حتى تنعم بالراحة داخل بيتك.

إقرأ أيضا:

الشراء من المواقع الأمريكية
الدفع عند الاستلام امازون

كيف نضبط المكيف الشباك؟

لا يمكن أن نجد في السوق حينما نريد شراء مكيف شباك نوع واحد من المكيفات، بل هناك أنواع متعددة، وهذا الاختلاف يتبعه اختلاف في الإعدادات كذلك، إذ أن كل مكيف يتوفر على إعدادات خاصة به تختلف عن نوع آخر من المكيفات، لكن السؤال الذي يطرح دائما هو: كيف نضبط المكيف؟ كيفما كان نوعه.
في الحقيقة ضبط المكيف الشباك راجع الى الجو الذي يريد الحصول عليه كل واحد، لكن المتعارف والمشترك بين الجميع هو أن متوسط درجة الحرارة غالبا هو 16 درجة مئوية حسب مقياس سيلسيوس، لذلك من الأفضل ضبط المكيف على 16 درجة مئوية لأن هذه الدرجة تضفي على المنزل جو مناسب ومثالي.

يقوم المكيف الشباك بالقيام بالتربيد فور وصوله الى 16 درجة، إذ يعمل على تبريد المنزل أو الغرفة بشكل مستمر إذا كان الهواء في البيت ساخن طيلة اليوم، أما إذا كان الجو غير ساخن طيلة اليوم، فيقوم المكيف بفصل التبريد عند وصوله لدرجة 16 مئوية.

هناك بعض التعديلات الأخرى التي يقوم بها البعض في المكيف الشباك، فبدل 16 درجة هناك من يقون بضبط المكيف على 18 درجة سيليسيوس، وسواء اخترت 16 أو 18 فلا يوجد فرق كبير بينهما، فقط حسب رغبة الشخص، وحسب نوع الجهاز.

هناك طريقة أخرى للتحكم في المكيف، وذلك من خلال الزيادة في سرعة المروحة من أجل الحصول على الجو المناسب، إذ أن هذه الطريقة تساعد على ضخ الهواء بشكل كافي داخل البيت من أجل الحصول على الجو المطلوب.

نصيحة: من الأفضل حينما شراء مكيف شباك، أو استبدال القديم بواحد جديد، اختيار المكيفات الحديثة التي تتوفر على خاصية توربو التي تمكن من إيقاف المكيف تلقائيا فور وصوله الى درجة الحرارة المطلوبة 16 أو 18 درة سيليسيوس.

إقرأ أيضا:

معرفة رقم زين الخاص بي
من هي تريزا فيدالجو Teresa Fidalgo
الطن كم كيلو
؟ 

أعلى درجة في المكيف الشباك

غالبا أعلى درجة في المكيف الشباك تكون هي 16 أو 18 درجة يليسيوس لأن هذه الدرجة هي متوسط درجة الحرارة الملائم بالتسبة للإنسان،وحين وصول المكيف الى 16 درجة أو 18 حسب نوع المكيف ثم فصل عملية التبريد، هذا فيما يخص الغرفة أو البيت التي لا يوجد فيها هواء ساخن طيلة اليوم، أما في حالة وجود سخون طيلة اليوم، فهنا يعمل المكيف باستمرار طوال اليوم، لكن هذا الأمر قد يسبب ضياع كبير في الطاقة الكهربائية على عكس حينما يتم فصل التبريد.

هناك في بعض الدول مثل الولاسات المتحدة الأمريكية التي لا تعتمد مقياس سيليسيون في قياس درجة الحرارة، فإذا كنت مثلا تسكن في الولايات المتحدة، فلا ينبغي الأخر بهذه الدرجات التي ذكرنا ( 16 أو 18 ) لأنها حسب مقياس سيليسيوس.
في الولايات المتحدة يعتمدون مقياس فهرنهايت، نسبة الى الفزيائي الألماني دانييل غابرييل فاهرنهايت الذي اخترع هذا المقياس. وبما أننا نتحدث درجة حرارة المكيف فإن أقصى درجة حرارة المكيف حسب مقياس فهرنهايت هي 61 درجة F وتساوي 16 درجة سيليسيوس C.

16 درجة سليسيوس = 61 درجة هرنهايت
18 درجة سليسيوس = 64 درجة فهرنهاين

C رمز سليسيوس
F رمز فهرنهايت.

شاهد أيضاً

تحميل واتساب ابن الحاج ABWhatsApp v11 الأسود والأخضر والعنابي والأحمر والأزرق

تحميل واتساب ابن الحاج ABWhatsApp v11 الأسود والأخضر والعنابي والأحمر والأزرق

تحميل واتساب ابن الحاج ABWhatsApp v11 الأسود والأخضر والعنابي والأحمر والأزرق في الآونة الأخيرة، تم …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments