اضرب ثلاثة امثلة لنماذج الشبكة المحلية في الحياة العملية

الجواب: الشبكة التي تتواجد في الجامعات، والشبكة التي تتواجد في مبنى الشركات والمصانع، والشبكة التي تتواجد في المدرسة.

هذا هو الجواب الصحيح للسؤال الذي يقول ” اضرب ثلاثة امثلة لنماذج الشبكة المحلية في الحياة العملية ” في كتاب الحاسب 3 المستوى الثالث الفصل الدراسي الأول.

الشبكة المدرسية

أحد المشاريع التي عممت على العديد من المدارس والثانويات الرسمية، من طرف وزارة التربية والتعليم العالي، والهدف منها هو إنشاء وتسهيل التعاون بين الطلاب والاساتذة، لخلق فضاء تربوي في إطار التطور والديموقراطية، ويشجع على البحث العلمي، للطلاب والأساتذة، وأيضا يشجع على استعمال الوسائل التكنولوجية الحديثة بالمدارس، كما يعتبر هذا المشروع وسيلة للإتصال بين الناس في شتى بقاع العالم، وكسر الحواجز وتبادل الخبرات، ولكن هناك إيجابيات وسلبيات لهذا المشروع، حيث لا يوجد توافق حول كيفية استخدام هذه الشبكات في الصف، كما يمكنها أن تعزل الطالب وتفضح خصوصياته.

إقرأ أيضاً: عرف الشبكة العنكبوتية العالمية ولماذا سميت بهذا الإسم

شبكة الشركات والمصانع

تستخدم الشبكة في مباني الشركات والمصانع، للتواصل مع باقي الشركات الأخرى، وحفظ البيانات الخاصة بالشركة، وإنشاء إعلانات لجذب الناس للمنتوج الذي يتم صنع في مبنى الشركة، ولها العديد من الإستخدامات الأخرى.

شبكة الجامعات

لها نفس الإستخدامات التي تحدثنا عنها في شبكة المدرسة، بحيث تقوم على إنشاء فضاء تعليمي تربوي، وخلق جو من التعاون ببن الطالب والأستاذ، والتشجيع على البحث العلمي، والإقبال على الوسائل الحديثة في التعلم.

إقرأ أيضاً: شبكة الانترنت هي الجزء

شاهد أيضاً

الحروف المعرب

الحروف المعرب معنى حروف المعرب حروف المعرب هي عبارة عن حروف إنجليزية تكتب بصيغة العربية …

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن