اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر

في بعض الأحيان يمكن أن تدخل الفلاشة في الكمبيوتر أو اللابتوب، لكن تجد بأنها لا تظهر على شاشة الكمبيوتر، كما أنك حينما تدخل إلى poste de travaille تجد أنها لا تظهر أيضا هناك، إذن في هذه الحالة لابد من وجود مشكل هو الذي يحول دون ظهور الفلاشة، وبالتالي ستحتاج إلى اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر.

في هذا المقال إنشاء الله، سوف اقدم لك أفضل حل من أجل اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر، مكنك القيام بهذا الأمر بطريقة سهلة دون الحاجة لشراء فلاشة جديدة أو شيء من هذا القبيل.

في العديد من الأحيان يمكن أن يكون مشكل الفلاشة لا تظهر ناتج إما عن الفلاشة نفسها أو عن وجود مشكل في الكمبيوتر نفسه، وبالتالي لابد اولا من التعرف على السبب الذي يؤدي إلى ظهور هذا المشكل ومن تم سيسهل عليك حله بسهولة.

اقرأ أيضا:
رفع صوت اللاب توب ويندوز 10
كيفية عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر

أهمية استخدام الفلاشة USB

أي شخص يعمل على جهاز الكمبيوتر أواللاب توب يحتاج في غالب الأحيان إلى فلاشة من أجل القيام بمجموعة من الأغراض، سواء نقل الملفات أو الصور والفيديوهات، أو حفظ الملفات المهمة على الفلاشة، كما يمكن ان تستخدم الفلاشة من أجل رفع جميع الملفات الكبيرة من الكمبيوتر من أجل تحرير المساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتركه خفيف وسريع.

ليست هذه هي كل الاستخدامات التي يمكن القيام به بواسطة الفلاشة، إذ هناك مجموعة من الاستخدامات الأخرى المهمة جدا التي يمكن القيام بها على سبيل المثال فرمتة الجهاز، في حال عدم توفر القرص المدمج.

لكن للقيام بكل هذه المهام بواسطة الفلاشة USB لابد من تظهر لك على الكمبيوتر حينما تقوم بإدخالها في منفذ USB الموجود في الكمبيوتر، لكن المشكل الذي يعاني منه عدد كبير من الناس هو أن الفلاشة أحيانا لا تظهر على الكمبيوتر حتى تتمكن من الضافة منها او الإضافة إليها.

لهذا الغرض قمنا بكتابة هذا المقال، أي حتى نعمل على اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر ونقوم بحل هذا المشكل بشكل نهائي. يمكنك حل هذا المشكل من خلال الطرق الآتية، تابع معي.

إصلاح الفلاش ميموري عن طريق منفذ USB

من الأسباب الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث مشكل في منفذ USB مما يدي إلى الفلاش ميموري لا يظهر على الكمبيوتر. يمكن أن يحدث مشكل في المنفذ الخاص بالفلاش ميموري في حل كنت تتعامل معه بعنف عند إيصال أي جهاز آخر بالكمبيوتر، مما يؤدي إلى حدوث عطب في هذا المنفذ أو انكسرت احد أسنانه.

يمكنك إصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر من خلال تبديل منفذ الفلاش ميموري، على اعتبار أن أي كمبيوتر سواء المكتبي أو اللاب توب غالبا ما يحتوي على أكثر من منفذ واحد، بالتالي يمكنك تجربة تركيب الفلاش ميموري على منفذ آخر.

في حال قمت بتركيب الفلاش ميموري على منفذ آخر، وظهرت معك الفلاشة على جهاز الكمبيوتر، فهذا يعني أن المنفذ الأول هو الذي يه الخلل وبالتالي يتوجب عليك إصلاحه.

لكن في حال قمت بتجربة منذ آخر من منافذ الكمبيوتر الخاصة بـ USB ولم تظهر معك الفلاشة، في هذه الحالة سيكون المشكل ناتج عن سبب آخر وليس في المنفذن في هذه الحالة، قم باستخدام الطرق الآتية من أجل صلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر على الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
كيفية ازالة برنامج من الكمبيوتر نهائيا

إصلاح المشكل عن طريق لوحة الأوامر

كما قلت سابقا، في حال قمت بتجربة منفذ آخر أو تجربة الفلاشة على جهاز كمبيوتر آخر ولم يعمل، هذا يعني أن المشكل غالبا موجود في الفلاشة نفسها هنا سوف تحتاج إلى الدخول على الفلاشة من الكمبيوتر حتى لو لم تكن تظهر، قد تقول لي، كيف يمكن ذلك؟ لا عليك يمكنك الاطلاع على الفلاشة عن طريق لوحة الأوامر، وذلك باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:
يمكنك الدخول على لوحة الأوامر في نظام الويندوز من خلال النقر على زر الويندوز في لوحة المفاتيح، ثم حرف R windows+ R.

الخطوة الثانية:
سوف يظهر لك مربع الأوامر في الأسفل على اليسار، قم بكتابة الأمر التالي في هذا المربع diskmgmt.msc ثم قم بالنقر على ok من أجل متابعة العملية.

الخطوة الثالثة:
سوف تفتح معك نافذة جديدة خاصة بـ Disk Management، في هذه الحالة من الضروري أن تكون الفلاش ميموري موصولة بالكمبيوتر. ستلاحظ بأن الفلاشة بالرغم من أنها غير ظاهرة على الكمبيوتر بشكل عادي، إلا أنها سوف تظهر على نافذة Disk Management.

الخطوة الرابعة:
الأن سوف تقوم بالنقر على المساحة الخاصة بالفلاشة، قم بالنقر على مساحة الفلاشة بزر الفأرة الايمن، سيظهر لك خيار ر New Simple Volume قم بالنقر عليه.

الخطوة الخامسة:
سوف يتطلب منك أن تتابع العملية من خلال المتابعة، ما عليك سوى النقر لى خيار Next، كلما ظهر لك، في الاخير سوف يظهر لك انتهاء أو Finish. الآن ق بالرجوع إلى My Computer، وستجد بأن الفلاشة قد ظهرت بالشكل العادي.

اقرأ أيضا:
تغيير لغة ويندوز 10 الى الانجليزية

إعادة تسمية الفلاشة

من الممكن أن تكون مشكلة الفلاشة لا تظهر على الكمبيوتر ناتجة عن عدم تسمية الفلاشة، وتميزها باسم معين. يعني في حال كان مكان اسم الفلاشة فارغ، أو كان الاسم طويل بشكل مبالغ فيه، من الممكن ألا تظهر على My Computer أو على شاشة الكمبيوتر.

في هذه الحالة يمكن حل هذا المشكل وإصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر عن طريق إعادة التسمية. لكن هنا الفلاشة لا تظهر في الأصل، كيف يمكن إعادة تسميتها. في هذه الحالة سوف نلجأ إلى استخدام الأمر السابق أي أمر diskmgmt.msc. قم باتباع هذه الخطوات:

الخطوة الأولى:
قم بالدخول على قائمة Disk Management من خلال إدخال الأمر diskmgmt.msc في مربع الأوامر windows+ R.

الخطوة الثانية:
قم بالدخول على مساعة الفلاش ميموري التي ستظهر لك على هذه النافذة، قم بالنقر عليها بزر الفارة الأيمن ثم قم بالنقر على خيار  Change Drive Letter and Paths.

الخطوة الثالثة:
ستظهر لك قائمة صغيرة قم بالنقر على Add، ثم حدد خيار Assign the following drive letter، ثم قم باختيار حرف لتسمية الفلاشة بهذا الحرف ، ثم قم بالنقر على OK من أجل إنهاء العملية.

اقأ أيضا:
افضل برنامج صيانة الكمبيوتر

إعادة تعريف الفلاش ميموري

يمكنك أيضا إصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر عن طريق إعادة تعريف الفلاشة على الكمبيوتر، يمكنك القيام بهذا الامر من خلال ذهذه الخطوات:

الخطوة الاولى:
قم بالتوجه إلى Ordinateur أو me computer، ثم قم بالنقر عليه بزر الأرة الأيمن، ثم قم باختيار Properties.

الخطوة الثانية:
ستظهر لك مجموعة من الخيارات قم باختيار Device Manager ثم قم بالنزول والنقر على Universal Serial Bus controllers.

الخطوة الثالثة:
ستظهر لك مجموعة من الخيارات، إذا كانت الفلاشة لا تظهر على الكمبيوتر سوف تظهر لك علامة صفراء على خيار unknown Device. سوف تظر لك أيضا نافذة أخرى جديدة، بها مجموعة من الاختيارات قم بالنقر على Driver، ثم قم بالنقر على Uninstall، ثم ok.

اقرأ أيضا:
افضل 13 برامج تنظيف الكمبيوتر

إصلاح الفلاش ميموري عن طريق Registry Editor

من الطرق الأخرى المهمة التي يمكن أن نظفها في هذا المقال هي اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر عن طريق قائمة Registry Editor.

يمكنك القيام بهذا الأمر عن طريق الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:
دائما وكالمعتاد، نقوم الدخول على قائمة الأوامر، ثم نكتر الأمر regedit.

الخطوة التالية:
سيتم نقلك بعد ذلك على قائمة Registry Editor، ثم قم باختيار Computer\HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Services\USBSTOR.

الخطوة الثالثة:
سوف تظهر لك نافذة صغيرة بعا خيار Start، قم بالنقر علها نقرتين متتاليتين، ستظهر لك خانة قد يكون بها رقم، قم بكتابة رقم 3 في هذه الخانة، ثم في الآخير قم بالنقر على ok من أجل حفظ هذه المعلومات.

في حال جربت جميع هذه الطرق الخاصة باصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر ولم يتم غصلاح المشكل، من الممكن أن تكون الفلاشة لا تعمل، في هذه الحالة قم بتجربة فلاشة أخرى على الجهاز، غذا ظهرت، فهذا يعني أن المشكل في الفلاشة الأولى، وبالتالي في هذه الحالة تحتاج غلى استخدام فلاش ميموري جديدة.

خاتمة:

كانت هذه أهكل المعلومات التي يمكن أن تتبعها من أجل اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر، من الضروري أن يكون المشكل ناتج عن أحد الاسباب السابقة، كما أن اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر من الضروري أن يتم من خلال إحدى هذه الطرق التي ذكرت.

في الأخير أرجو أن تكون هذه المعلومات قد نالت إعجابك واستفدت منها، فقط قم بتطبيقها بالطريقة الصحيحة وسيتم حل المشكل، كما اعتدت أن أقول في نهاية كل موضوع، إذا كانت لديك أسئلة أو استفسارات أخرى حول هذا الموضوع، ما عليك سوى تركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *