العاب

اسهل طريقة لتشغيل يد سوني ps3 على الكمبيوتر بلوتوث ويندوز 10 و 7

يعد PlayStation 3 أحد أكثر أجهزة الألعاب شيوعًا والأكثر استخدامًا. إذا كنت لاعبًا وترغب في توصيل وحدة تحكم PS3 بجهاز الكمبيوتر، فهذه المقالة ستساعدك.

إذا كان لديك جهاز PlayStation 3 أو 4، فيمكنك استخدامه مع جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows. لتشغيل يد سوني 3 على الكمبيوتر، فقط يتعين عليك توصيل وحدة التحكم بمنفذ USB باستخدام برامج التشغيل.

في هذا المقال سأقدم لك شرح برنامج تشغيل يد سوني 3 على الكمبيوتر من خلال بعض الخطوات، أحتاج منك فقط إلى بعض التركيز وتطبيق الخطوات كما سأشرح لك.

من السهل جدًا توصيل Sony Playstation 3 بنظام التشغيل Windows 10. يعد الماوس ولوحة المفاتيح هما الخياران الوحيدان لألعاب الكمبيوتر. لكن بعض الألعاب تدعم gamepad. إذا كنت تستخدم Xbox أو PlayStation 3، فإن لوحات الألعاب أو لوحات التحكم هي أجهزة الإدخال الأساسية.

اقرأ أيضا:
تحميل ألعاب بلاي ستيشن 3 مجانا PS3
كيفية انشاء حساب بلاي ستيشن 4 عن طريق الكمبيوتر PlayStation™Network

1- توصيل وحدة تحكم PS3 بجهاز الكمبيوتر

يمكن توصيل ما يصل إلى أربع وحدات تحكم بجهاز استقبال واحد، مما يجعلها أداة رائعة للألعاب. بعد تنزيل البرنامج، عليك ببساطة توصيل وحدة التحكم لبدء اللعب. إذا كان جهاز الكمبيوتر لديك لا يدعم تقنية البلوتوث، فيمكنك شراء محول بلوتوث لاسلكي.

2- تثبيت برنامج لتشغيل وحدة تحكم ps3 على جهاز الكمبيوتر

كل ما تحتاجه هو دقيقتان وكابل USB صغير لمزامنة وتشغيل يد سوني 3 على الكمبيوترالخاص بك. على الرغم من أن لوحة ألعاب Xbox 360 سهلة الاتصال، إلا أن لوحة ألعاب PS3 بسيطة ولكنها تحتاج إلى بعض الإجراءات الإضافية.

ستكون لوحة المفاتيح والماوس جهاز الإدخال العادي وسيلة ألعاب الكمبيوتر. من ناحية أخرى، فإن متعة بعض الألعاب تكون أفضل بكثير عندما نستخدم يد سوني 3 على الكمبيوتر. يمكنك بسهولة تثبيت يد تحكم ps3 على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10.

يجب عليك تنزيل برامج التشغيل الأصلية والتعريفات المطلوب. برامج التشغيل التي ستجدها على الموقع الرسمي. يجب عليك تنزيل برامج التشغيل يدويًا وتثبيتها بنفسك. يجب عليك تنزيل برنامج التشغيل المناسب ليد التحكم في PlayStation 3.

لمزامنة وحدة التحكم، نحاول بشكل فعال خداع Windows 10 للاعتقاد بأنه، في الواقع، وحدة تحكم Xbox. للقيام بذلك، سنحتاج إلى برامج تشغيل محددة.

للبدء، قم بتنزيل وتثبيت برامج التشغيل التالية: Microsoft DirectX runtimeوMicrosoft Visual C ++ 2010 Redistributable PackageوMicrosoft .NET Framework 4.5و Microsoft Visual C ++ 2013 runtime و Xbox 360 driver driver.

سيتوجب عليك الآن القيام بتوصيل الطرف الأصغر من كبل USB بالجزء الخلفي من وحدة التحكم في PlayStation 3، ثم قم بتوصيل الطرف الآخر القياسي بمنفذ USB متاح على الكمبيوتر. سيقوم Windows بعد ذلك بتشغيل العديد من تنزيلات برنامج التشغيل.

ومع ذلك، بناءً على إصدار Windows الخاص بك، قد لا يتم تنزيلها جميعًا، مما يتسبب في حدوث مشكلات أخرى في المستقبل. لهذا السبب نوصي بتنزيلها يدويًا للتأكد.

3- الجزء الأول: تزيل Bluetooth Dongle Driver

الخطوة 1:قم بتنزيل البرنامج على نظام التشغيل Windows 10. يمكنك العثور على برنامج التشغيل هذا على Google. الآن عليك أولاً تثبيت حزم Microsoft.

الخطوة 2:إذا كنت ترغب في استخدام نظام PS3 Control Wirelessly، فعليك تنزيل Bluetooth Dongle Driver وتثبيته. قم أيضًا بتنزيل برامج تشغيل Bluetooth.

اقرأ أيضا:
تحميل العاب بلاي ستيشن 4 مجانا للكمبيوتر

4- الجزء الثاني: تنزيل ScpToolkit وتثبيته

الخطوة 1:
قم بتشغيل وحدة التحكم، إذا كنت تستخدم وحدة تحكم PS لأول مرة، فتأكد من تشغيل وحدة التحكم PS3. يوجد زر PS على وحدة التحكم تحتاج إلى الضغط عليه.

الخطوة 2:
قم بتوصيل وحدة تحكم PS3 بجهاز الكمبيوتر. خذ كابل USB وقم بتوصيل PS3 بجهاز الكمبيوتر. تأكد من تثبيت برنامج تشغيل USB بشكل صحيح.

الخطوة 3:
اذهب إلى موقع Scp Toolkit. تحتاج إلى تعريف وحدة التحكم في PlayStation 3 لتشغيل الألعاب.

الخطوة 4:قم بتثبيته.

الخطوة 5:
اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة أثناء تثبيته.

الخطوة 6:
قم بتنزيل Scp Toolkit Driver Installer وافتحه.

الخطوة 7:
قم بإلغاء تحديد تثبيت Dualshock 4 Controller. تأكد من تنزيل أحدث برنامج تشغيل أثناء العمل مع Windows 10 الجديد.

الخطوة 8:
حدد المربع واختر Dualshock 3 Controller للتثبيت> تحقق من وحدة التحكم اللاسلكية> انقر فوق تثبيت. انتظر بعض الوقت. بمجرد التثبيت، يمكنك استخدام وحدة تحكم PS3 الجديدة مع جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10.

اقرأ ايضا:
أفضل موقع تحميل العاب بلاي ستيسن 3 مجانا

كيفية استخدام وحدة تحكم PS3 على جهاز الكمبيوتر

حتى الآن قمنا بتثبيت ScpToolkit على نظام التشغيل Windows 10. الآن سوف تتصرف Dualshock 3 مثل وحدة تحكم Xbox 360.

استكشاف أخطاء Windows 10 لوحدة تحكم PS3 وإصلاحها

عادةً ما يكون Windows 10 مصممًا للعمل مع أي وحدة تحكم ألعاب لاسلكية وسلكية. قامت Microsoft بالفعل بتثبيت ملحقات Xbox One ونظام Xbox Live البيئي.

ولكن قد تكون هناك أخطاء أثناء عملية التثبيت. إذا لم تقم بتثبيت تحديثات Windows 10، فستواجه أخطاء.

لحسن الحظ، يوجد حل لإصلاح جميع أخطاء التثبيت. لذلك، سوف تحتاج إلى تغيير بعض إعدادات Windows.

الخطوة 1:
انتقل إلى الإعدادات (باستخدام Win + I) ثم قم بالنقر فوق التحديث والأمان.

الخطوة 2:
حدد الاسترداد ثم انقر فوق إعادة التشغيل الآن في بدء تشغيل متقدم.

الخطوة 3:
سترى قائمة من الخيارات. انقر فوق استكشاف المشكلات وإصلاحها troubleshoot.

الخطوة 4:
انقر فوق الخيارات المتقدمة، سيقوم النظام بالتمهيد ويمكنك تغيير إعدادات البرامج الثابتة وبدء التشغيل.

الخطوة5:
بعد إعادة تشغيل النظام الخاص بك، سترى قائمة أخرى من الخيارات. لاكتشاف تعطيل فرض توقيع برنامج التشغيل، ثم اضغط على المفتاح F7 لإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخيرة.

الخطوة 6:
ومن ثم اتبع جميع الخطوات لتثبيت وتكوين ScpToolkit على نظام التشغيل Windows 10.

الخطوة 7:
بعد ذلك ستكون قادراً على استعمال يد سوني 3 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة.

اقرأ أيضا:
موقع تحميل ألعاب ps2 بصيغة iso

يسمح ScpToolkit للمستخدم بالتلاعب بعدد غير قليل من الخيارات وتخصيص وحدة تحكم PlayStation 3 على نطاق واسع. إليك كيفية الوصول إلى الخيارات.

انقر فوق قائمة ابدأ في Windows وابحث عن “ScpToolkit Settings Manager“، وانقر فوقه لبدء تشغيل الأداة. تُستخدم هذه القائمة لضبط بعض ميزات الأداة مثل إيقاف تشغيل التنبيهات الصوتية، وضبط زمن انتقال وحدة التحكم وحساسيتها، وإيقاف تشغيل ميزة الاهتزاز وما إلى ذلك.

أخيرًا، نظرًا لأننا نخدع Windows 10 لاستخدام برامج تشغيل وحدة تحكم Xbox 360، فإن وحدة التحكم في PlayStation 3 ستعمل بشكل مماثل لوحدة تحكم Xbox 360.

ما يعنيه هذا هو أن نظام التحكم في الأزرار لن يتم تسجيله في بعض الألعاب. بمعنى آخر، قد يساوي ضرب X ضرب O.

لحسن الحظ، تمنحك معظم الألعاب الإذن لتخصيص عناصر التحكم وتعيين أزرار محددة حسب الرغبة. إذا فشل ذلك، فابحث عن “ScpToolkit Profile Manager” من قائمة ابدأ في Windows. تتيح لك هذه القائمة إنشاء ملفات تخصيص مخصصة حيث يمكنك تعيين وظائف محددة للأزرار كما هو مطلوب.

تعيين وظائف الأزرار

الخطوة 1:
اختر Start أو اضغط على مفتاح windows.

الخطوة 2:
حدد رمز “الترس” على الجانب الأيسر من قائمة ابدأ. ستظهر تطبيقات التعديل.

الخطوة 3:
اختر التحديث والأمان: تحديث إعدادات Windows 10 والأمان

الخطوة 4:
ابحث وانقر فوق المزايا الصحية من القائمة الموجودة على اليسار.

الخطوة 5:
اختر إعادة التشغيل الآن (تقع أسفل بدء التشغيل المتقدم)، سيتم إعادة تشغيل نظامك والدخول في وضع يتيح لك تغيير إعدادات البرامج الثابتة وبدء التشغيل ، مما سيسمح لك بتجاوز فرض توقيع برنامج التشغيل.

الخطوة 6:
انقر فوق الخيارات المتقدمة، بعد ذلك قم باختيار إعدادات بدء التشغيل. سيتم إعادة تشغيل النظام الخاص بك.

الخطوة 7:
بعد إعادة تشغيل النظام الخاص بك، سترى قائمة أخرى من الخيارات. لاكتشاف تعطيل فرض توقيع برنامج التشغيل، ثم اضغط على المفتاح F7 لإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخيرة.

الخطوة 8:
عند بدء تشغيل النظام مرة أخرى ، انتقل إلى الإرشادات المذكورة أعلاه وأعد تثبيت ScpToolkit وتكوينه.

خلاصة:

كانت هذه جميع الخطوات التي يمكنك استخدامها من أجل تشغيل يد سوني على الكمبيوتر، من خلال الخطوات السابقة، يمكنك تشغيل يد سوني سواء للويندوز 7 أو 10.

من الضروري أن تقوم يتحميل برنامج تشغيل يد سوني على الكمبيوتر، لكن من أجل أن يشتغل معك البرنامج بنجاج، لابد من أن تقوم بتحميل بعض البرامج الأخرى المساعدة حتى تتمكن من تشغيل يد سوني على الكمبيوتر من دون أي قيود.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *