الغازلعبة حيوان نبات جماد

اسم علم مؤنث من 3 حروف

اسم علم مؤنث من 3 حروف

ماهو اسم علم مؤنث ؟

المؤنّث المعنوي: وهو اسم العلم المؤنث الذي لا ينتهي بتاء التأنيث، فهو مؤنث في المعنى وليس في اللفظ. مثال: زينب، سعاد، وداد. المؤنّث الحقيقيّ: وهو اسم العلم المؤنث في المعنى واللفظ معاً لانتهائه بتاء التأنيث. مثال: فاطمة، عائشة، منيرة.

حل لغز رقم 29 لعبة كلمات متقاطعة وصلة، من المجموعة 4، إسم علم مؤنث من 3 حروف

الجواب هو: مها، أو  ريم، أو ندى.

لعبة كلمات متقاطعة “وصلة”

لعبة كلمات متقاطعة من أشهر التطبيقات التي يمكنك أن تجدها منزلة على هواتف الجميع، صغارا كانوا أم كبارا، ولا أخفي عنكم أني ألعبها أيضا، إشتهرة هذه اللعبة على صعيد العالم العربي ككل، وإمتازت هي الأخرى بكونها لعبة ترفيهية وتعليمية في نفس الوقت، وذلك لما لها من حمولة تاريخية، وعلمية، وأدبية، تتمظهر في الأسئلة التي تطرحها على اللاعب.

فوائد اللعبة أكيد لا حصر لها، بإختصار شديد فهي تكسب اللاعب زاد مهم من المعلومات حول الثقافة العالمة ككل، كما أنها تقوي من النشاط العقلي لشخص، من خلال التفكير، والتحليل، والتذكر، ومع وجود عامل المتعة فلإستفادة تكون أكبر.

معنى إسم مها

أصبح الكثير من الأباء يملن إلى تسميت بناتهم بأسماء قصيرة جميلة، من أجل الدلع، كما هو الحال مع إسم “مها”، وهو إسم قديم سنتعرف على أصله في الفقرة التالية، الكثير من الأمهات يسمين بناتهن بهذا الإسم، لأنه خفيف على النطق، والسمع، كما أنه جميل، وأنوثي للغاية.   

أصل إسم مها

أولا:

قيل أن أصل هذا الإسم مصدره “مهاة” وهو مفرد كلمة “مها”، ويعنى بها البقرة الوحشية، وقد شبهت الأنثى بها لما تملكه البقرة من صفات جميلة أهما العينين كبيرتين  ومتسعتين، وهناك من يقول على أن المهاة هو تجسيد لشمس والكواكب، وتشبيه الفتاة بالمهاة يعنى به أن لها عينين كبيرتين جميلتين. 

ثانيا:

عرف على أن الأصل الحقيقي لإسم “مها” يرجع بالأساس إلى نوع من الحيوانات، وبالخصوص أحد أجناس الظباء الصحراوية، كان هذا النوع من الظباء يعمر في شبه الجزيرة العربية بالتحديد، وكذا بعض المناطق الأخرى من القارة الإفريقية.

سبب التسمية ب مها

أصبح إسم هذا الظبي يطلق على الفتيات، والسبب هو جمالية الإسم، والصفات الجميلة التي كان يحملها الظبي الصحراوي، فكانت عيونوه جميلتين كبيرتين، وجسمه متناسق، ولونه أبيض ناصع، منظره مهيب سبحان الخالق، فكان الشعراء يشبهون الأنثى به، ليصبح فيما بعد إسم لعلم مؤنث.

أهم صفات التي تحمل إسم مها

من أكثر الصفات التي قد تجدها عند الكثير ممن يحملن إسم مها التالي:

  • طباع حاد، ومزاز متقلب.
  • صارمة، ولا ترضى إلا بقول الحق.
  • نشيطة غالبا، ومرحة تحب المزاح.
  • ومن أهم الصفات كذلك هي أنها حنونة، ودودة، وعطوفة على الأخر.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments