اسماء اكلات

اسماء اكلات

للطعام لغة أخرى يتواصل بها الجميع، فالطعام ليس مجر أطباق وأكلات لملأ البطون وسد الشهية، بل على العكس فالطبخ يعكس الثقافة الشعبة لكل دولة، فالعديد من الأطباق الرئيسية  لمجموعة من الدول إشتهرت عبر العالم، فأصبحت من الأطباق الأكثر تحضيرا في جل مصاعم البلادان الصغيرة منها والكبيرة، وفي هذا المقال سنتعرف على أشهر 10 أكلات بالعالم.

أفضل 10 أسماء أكلات شعبية غربية

 1 شندويتش

لها أسامي عديدة ك”الشطيرة أو اللفة أو العروسة”، فد تختلف الأسامي لكن المعنى واحد كما يقولون، ظهر إسم هذه الأكلة على يد الحاكم الرابع لمدينة ساندويتش الإنجليزية ” جون مونتاجو “، بدأت القصة عندما أمر جون طباخه بأن يأتي له بقطعة من اللحم بين شريحتي خبز، فنطلق الإسم من هنا ليس لأن الحاكم إخترعه وإنما إعتاد سكان هذه المدينة بان يقولوا “مثل ساندويتش”، ومعناه “أننا نريد أيضا نأكل كما يأكل ساندويتش”.

 2 بيتزا مارغريتا

من أشهر الأكل المعروفة لذا جميع مطاع العالم، وقد أعدت هذه الأكلة أول مرة تكريما وإحتفاءا بملكة مملكة إيطاليا السيدة ” مارغريتا سافوا “، وقد شهد التاريخ هذا في يونيو حزيران سنة 1889 ميلادية، ويمكن إعداد بيتزا مارغاريتا من:

  • الطماطم الحمراء.
  • والريحان.
  • الأخضر.
  • والجبن.
  • الابيض.

 3سلطة قيصر

ذاع صيت هذه السلطة في طبخ أغلب الدول، وهي سلطة شهيرة إخترعها الطباخ الأمريكي الايطالي المولد قيصر كارديني، عرفت هذه السلطة في الأول بالولايات الأمريكية المتحدة، قبل أن تنتشر في كامل بقاع العالم، أكثر ما ميز هذه السلطة هي نكهة صلصتها والتي تحضر من:”الأنشوفي وعصير الليمون الحامض و جبن البارمزان والقشدة والثوم وحبة الكيبر و البهار والملح”، أوا السلطة يمكن إعدادا عموما من:”الدجاج والخس وقطع الخبز المحمص أو الكروتون و الثوم وزيت الزيتون وجبنة البارمزان”.

4 اللوز المُحلى

ليست طبق رئيس وإنما هي حلوى تدخل ضمن المقبلات، يتم إعدادها بإستخدام المُكسرات وشراب السُكر والشوكلاته، تم تحضير هذه الحلوى أول مرة بقصر مارشال فرنسا دو تشويسيول في القرن17م.

5 ساليسبري ستيك

أخترعت هذه الأكلة من قيبل الطبيب الأمريكي الدكتور جيمس هنري ساليسبري، وذلك أثناء محاولته لطرح نظام غذائي بأقل كربوهيدرات في 1823-1905 م، لقي هذا الطبق شهرة واسعة خاصة وسط الولايات المتحدة الأمريكية، عادة ما يقدم مع كل من المرق والبطاطس المهروسة أو المعكرونة، يمكنك تحضير هذا الطبق من لحم البقر.

6 بافولفا

ليست من الأطباق الرئيسية فهي عبارة عن حلوى تدخل في صنف المقبلات، تتميز بشكلها المتموج من الداخل، لكنها من الدخل فهب خفيفة ورقيقة، قيل أن بافولفا حضرت خصيصا من أجل تكريفالراقصة الروسية “انا بافولفا”، وهذا أثناء رحلتها إلى نيوزيلاندا وأستراليا، وهو الوطل الأصلي ل” بافولفا“، أثار موضوع أصل الحلوى نزاع بين كلتا الدولتين، لكن مع هذا تظل بافولفا حلوى ذات شعبية كبيرة وأحد الأطباق الأساسية التي تقدم فيأستراليا ونيوزيلاندا”.

7 كوب سلطة

هذه الأكلة عبارة عن طبق يرجع أصلها إلى مالك مطعم هوليوود المسمى ب” ديربي براون ” والمشهور ب” روبرت هوارد كوب “، إشتهر هذا الطبق بلذته يمكن تحضيره من:”الخس، والطماطم، والجرجير، والافوكادو، والثوم والبيض المسلوق، والجبن ولحم الخنزيرالمقدد أو الدجاج، والصلصة، وأخيرا النبيذ”.

8 خوخ ميلبا

هي حلوى كلاسيكية تحضيرها سهل، لن تحتاج إلا  للكمثري، والمشمش، والخوخ أو الفراولة، تم تحضير هذه الحلوى أول مرة في فندق سافوي بلندن من طرف طاهي ذو الأصل الفرنسي المسمى ب”أوغست ايسكوفي”، حضرت خصيصا من أجل تكريم للسوبرانو الأوبرا الأسترالية نيلي ميلبا عام 1893م.

9 فيتوشيني ألفريدو

تتمثل هذه الأكل في طبق المعكرونة والذي يتم تحضير من معكرونة فيتوشيني والجبن والزبد، أما التسمية فهي تنسب إلى الشخصية المسماة “الفريدو دي ليليو” والذي كان يعمل  طاهي بإيطاليا.

10  لحم بقر ويلينغتون

وهي عبارة عن شريحة معدة من لحم بقر، والذي يتم تغطيته في أغلب الأحيان بالكامل بكبد الأوز، التي تلف هي الأخرى بعجين الفطير، والحلويات ويضاف اليها البهارات والكاري، قيل أن إيم هذه الأطلة يرجع بالأساس إلى دوق ويلينغتون ارثر ويلزلي، وهو قائد عسكري بريطاني ترجع أصوله إلى ايرلندا.

شاهد أيضاً

ما اسم هذه الاكله لغز بالصور

لقد اجتاحت لعبة الأكلة بالصورة العالم العربي كافة بعد أن أطلقها مطعم حمص الريفي المتواجد …

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن