استعلام عن رقم حساب في بنك الاهلي

استعلام عن رقم حساب في بنك الاهلي

طريقة معرفة رقم حسابي ببنك الأهلي عن طريق الانترنت؟، الإستعلام عن رقم حسابي الأهلي من خلال الصراف؟، كيف أرعرف رقم حسابي ببنك الأهلي بأسهل الطرق وأبسطها، كيف لي بطباعة رقم حساب في بنك الأهلي؟، إذا كنت من ضمن العملاء الذين ينسون رقم الحساب ويجهلون طريقة الحصول عليه، أو أن رقم حسابك ليس معك وأنت في أمس الحاجة إليه، إليك الحل.

بما أن بنك الأهلي يعد من أكثر الوكالات البنكية الضخمة بالمملكة العربية السعودية التي تضم قاعدة كبيرة من العملاء في مختلف ولايات المملكة، فبنك الأهلي يعمل جاهدا على تحسين وتطوير من جودة خدماته خاصة الإلكترونية، وهذا بالفعل ما نجح فيه إلى درجة كبيرة، وبالتالي سهل على المستفدين وكافة العملاء طلب مختلف الخدمات فقط عن طريق أجهزتهم الذكية في أي وقت ومن أي مكان، دون الحاجة للتوجه إلى الوكالة لبنك الاهلي، وعليه إختصار الجد والوقت لأقصى درجة.

“في هذا الموضوع سنتعرف بشكل شامل عن طرق الكشف أو اظهار رقم حساب في بنك الاهلي، سنتعرف على أكثر من طريقة للحصول على رقم الحساب وببساطة شديدة، سنقوم بعرض عدد من الخدمات الإلكترونية التي يتيحها بنك الاهلي لعملائه، لكن قبل كل هذا فلن نتعرف بشكل مختصر جدا، على بنك الاهلي، وماهية رقم حساب بنك الاهلي”.  

تابع أيضاك: فتح حساب بنك الراجحي

بنك الاهلي التجاري

بنك الاهلي التجاري يعتبر أحد اضخم وأكبر البنوك التجارية المستثمرة بالمملكة العربية السعودية، يعرف بإسمه المختصر  NCBأما ترجمته للأنجليزية فهي National Commercial Ban، مند إنشائه أو احداثه عام1953  في مدينة جدة، حتى عرف شهرة كبيرة مع توالي السنين نظرا للخدمات المصرفية الجد عالية التي يقدمها البنك الاهلي التجاري لكافة عملائه.

رقم الحساب في البنك الاهلي

رقم الحساب في البنك الاهلي هو رمز يتم تعيينه عند فتح شخص ما لحساب جديد في البنك، فيصبح عميل وبالتالي يحصل على رقم حساب خاص به في البنك، هذا الرقم يمنحه مجموعة من الإمتيازات، ويمكنه من الحصول على عدد من الخدمات المتميزة ببنك الاهلي.

رقم الحساب ضروري لأي عميل فعن طريقه يمكن أن تتم مختلف المعاملات، سواء شراء، أو تحويلات مالية أو غيرها..، لهذا من الضروري جدا الحفاظ على رقم الحساب.

إليك كذلك: الراجحي اون لاين

كم من عدد في رقم حساب البنك الاهلي التجاري؟

عند فتح العميل أول مرة حسابه ببنك الاهلي التجاري فهو يحصل على رقم حساب جد خاص به هذا الرقم يتكون من 14 رقم، هذه الأرقام تمثل رقم حسابك الذي بدوره يمكنك من القيام بجميع المعاملات المصرفية على مستوى البنك وغيرها ك:

  • إنشاء إيداع مباشر.
  • شيك الراتب.
  • طلب شيكات عبر الإنترنت.

طرقة معرفة رقم حسابي في البنك الاهلي عن طريق النت

الآن مع الأهم وهي كيفية معرفة رقم حساب بنك الاهلي عن طريق النت، طبعا البنك يتيح لكافة عملائه هذه الخدمة الكترونيا عن طريق الموقع الرسمي له، وإليك كيف ذلك فقط اتبع التعليمات التالية بكل بساطة:

الخطوة 1: قم بالتوجه أولا إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببنك الأهلى “من هنا“.

الخطوة 2: فور الدخول باشر عملية تسجيل الدخول عن طريق ادخال كل من اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في الخانات المخصصة لذلك.

الخطوة 3: عند الإنتهاء قم بتركيب الرقم المصرفي الخاص بالبطاقة الائتمانيّة الخاصة بالعميل.

الخطوة 4: بعدعها قم بالنقر على أيقونة (دخول).

الخطوة 5: ستظهر لك صفحة جديدة تتضمن في الأعلى رقم الحساب الخاص بالمستخدم.

الخطوة 6: هنا يكفي أن تقوم بالكبس على زر (حسابك).

الخطوة 7: مباشرة ستظهر صفحة جانبية جديدة، هي الأخرى تتضمن رقم الحساب.

الخطوة 8: هناك خيار أسفل رقم الحساب “تفاصيل” قم بالنقر عليه، وهكذا ستظهر لكم كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بكشوفات الحساب البنكيّ الخاصة بكم.

الخطوة 9: أخيرا يمكنك الإطلاع على رقم حساب بنك الاهلي الخاص بك فقط باتباع هذه الخطوات ببساطة شديدة، قم بتدوين رقم الحساب في اجندة أو أي مذكرة مادية او الكترونية من اجل لا تنسى على رقم الحساب، ويكوم جاهزا وقتما احتجته.

تابع أيضا: شرح تفصيلي حول تطبيق الراجحي AL Rajhi Tadawul Mobile

طباعة رقم الحساب البنك الاهلي

إذا كنتم تنسون دائما حساب بنك الاهلي الخاص بكم، يمكنكم طباعته والإحتفاظ به داخل المحفظة الصغيرة للنقود وبطائق الإتمان وغيرها، طريقة طباعة رقم حياب بنك الاهلي لا تتضمن أي تعقيدات، يكفي اتباع الخطوات التالية:

1 إتجه في البداية إلى الموقع الرسمي للبنك الاهلي  الخاص بك “من هنا“.

2 يعدا اتجه إلى أيقونة خدمات الأفراد أقصى أعلى الصفحة وأنقر عليها.

3 ثم قم باختيار أيقونة حساب آيبان.

4 الضغط على رمز رقم الحساب

5 مباشرة قم بإدخال رقم الحساب الخاص بك.

6 اكبس على زر إرسال.

7 ثم أخيرا طباعة رقم الحساب.

انظر: فتح حساب بنك الراجحي

معرفة رقم حساب بنك الاهلي عن طريق الصارف الآلي

يمكن لأي عميل اللجوء إلى الصارف الآلي الخاص ببنك الاهلي، لمعرفة رقم حسابه بسهولة تامة، يكفي اتباع التعليمات التالية من اجل القيام بذلك بكل سهولة:

  • إذهب لأي مكينة خاصة بالصرف الآلي ATM لبنك الاهلي، ثم قم بإدخال بياناتك الخاصة.
  • اولا ادخل البطاقة المصرفية، ثم كلمة المرور الخاصة بها.
  • قم بتحديد اللغة التي تجيدها، غالبا الغربية.
  • ستظهر لك مجموعة من الخدمات الإكترونية الذاتية التي يتيحها بنك الاهلي من ضمنها، طباعة كشف حساب، قم بالضغط على هذا الخيار أو الخدمة.
  • هكذا ستحصل على كشف رقم حساب بنك الاهلي الخاص بك عن طريق الصارف الآلي، يمكنك أيضا الإطلاع على مجموعة من البيانات الشخصية عن طريق طباعة كشف الحساب.
  • لك أن تحصل على كسف حساب من خلال ايداع مبلغ من المال، ومن خلال الوصل الذي تحصل عليه يمكنك الإطلاع على رقم الحساب وغيرها من المعلومات الخاصة بك كعميل بالبنك.

معرفة رقم الحساب من خلال الايبان البنك الاهلي

يمكنك الإستعانة بأي طريقة فقط لتعرف رقم حساب بنك الاهلي الخاص بك، ومع طريقة أخرى وهي تحويل رقم اليبان لمعرفة رقم حساب بنك الاهلي للعميل، أيضا هذه الطريقة سهلة ولا تتضمن أي تعقيدات يكفي اتباع التعليمات التالية:

  • من بين الخدمات الإلكترونية الممتازة التي يتيحها بنك الاهلي لعملائه هي خدمة حاسب الأيبان (تحويل رقم IBAN)، وهي خدمة تمكنك من إدخال رقم الحساب لدى البنك الأهلي التجاري،ثم تحويله إلى رقم أيبان.
  • يكفي أن تقوم بالدخول مباشرةً إلى الموقع الإلكترونيّ الخاص بالبنك الأهلي “من هنا“.
  • ثم الانتقال إلى خيار الخدمات الإلكترونيّة.
  • بعدها اختيار حاسبة الأيبان.
  • عليك بإدخال رقم الحساب الخاص بكم والمؤلف من 14 رقمًا.
  • ثمَّ النقر على زر (إرسال).
  • وبعد هذا ببساطة تامة يتم عرض رقم IBAN المقابل لرقم الحساب البنكيّ، وبكل سهولة.

نسيت رقم حسابي في البنك الاهلي

مشكل نسيان رقم الحساب الخاص بالبنك، هو مشكل يعاني منه الأغلبية من عملاء الأبناء ومستفيدي بنك الاهلي، لهذا إذا ما واجهت مشكل نسيان رقم الحساب الشخصي ببنك الاهلي فعليك تذكره أو استرجاعه، من اجل اتمام أي خدمة الكترونية او الحصول على أي معاملة مصرفية، لهذا تستطعون معرفة رقم حساب بنك الاهلي في حالة نسيانه بالكيفية التالية:

من الضروري دائما اللولوج إلى الموقع الإلكترونيّ للبنك الأهلي آنفًا.

ثم عليكم بالاتصال بالمصرف التابع للبنك.

عن طريق أجهزة الصّراف الآلي.

فور التواصل مع البنك يمكنك الإستعلام على رقم حسابك البنكي والحصول عليه بشكل فوري.

خدمة عملاء بنك الاهلي التجاري

من بين اهم الخدمات الالكترونية التي يتيحها احد اقدم واعرق البنوك بالمملكة العربية السعودية هي خدمة العملاء، والتي سقدمها بنك الاهلي لجميع علائه وزبنائه فالاكيد ان المعاملات المصرفية والالكترونية التي تتم عن طريق البنك فهي جد ضخم وكبيرة، وينتج عن هذا دائما حالات تستدعي تدخل ادارة البنك.

لهذا من اجل السهر على اتمام الخدمات والحصول عليها، يضع بنك الاهلي رهن اشارة عملائه ارقام وسائل لتواصل مع فريق الدعم بخدمة العملاء، والإستفسار عن شيء.

للإستفسار عن المنتجات التمويلية 920000891
للحصول على المنتجات التمويلية 8002441005
من داخل المملكة العربية السعودية 920001000
من خارج المملكة العربية السعودية 966920001000+
المنطقة الوسطى الرياض 966114787877+
المنطقة الشرقية الدمــــام 966138340088+
خدمــات الإستثمــار 966126907777+
خدمة العملاء 920001000-966+
داخل المملكة العربية السعودية يمكن الإتصال 8007600000
من خارج المملكة العربية السعودية أو عن طريق جوال بإمكانهم الاتصال على 6049808 (2) 966+
عملاء وسام الأهلى من داخل المملكة العربية السعودية بإمكانهم الاتصال على 8002442424
 ومن خارج المملكة العربية السعودية أو عن طريق جوال بإمكانهم الاتصال على 6049808 (2) 966+
أيضاً الكويك باى بإمكانهم الاتصال على920000330-966+
خدمات الحسابات الجديدة وتسويق المنتجات بإمكانهم الاتصال على 8002441005

خلاصة

وصلنا إلى نهاية الموضوع نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما تحتاجونه، تعرفنا على بنك الاهلي التجاري طرق معرفة حساب بنك الاهلي، غيرها من الخدمات الإلكترونية المهمة، يمكنك مشاركة الموضوع مع متتبعيك على مواقع التواصل الإجتماعي.

شكرا لتتبعكم الدائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *