أسئلة وأجوبة

استعلام عن العماله برقم السجل المدني

يشرفنا أعزاء القراء أن نتقدم لكم بمقالات تحمل مواضيع مختلفة ومتنوعة في شتى المجالات، والتي ستساعدكم في مساراتكم الدراسية والعملية واليومية وكذى حياتكم الشخصية. كما نعمل في موقعنا معلومة المتألق بوضع إجابات متنوعة على كل أسئلتكم، ونتمنى دائما أن نكون عند حسن ظنكم.

  • محتويات:
  • الإستعلام عن العماله الجديدة والزوار
  • الإستعلام عن العماله برقم السجل المدني
  • الإستعلام عن رقم الحدود برقم الجواز

الموضوع الذي نحن بصدد الحديث عنه، في هذا المقال، ألى وهو الإستعلام عن العماله برقم السجل المدني.

يوجد كم هائل من المواقع الإلكترونية التي وضعتها الوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، عبر رابط الموقع “أبشر“، تضع الوزارة مجموعة من الخدمات المتعددة والمتنوعة التي تضعها رهن إشارة المواطن السعودي، من أربز هذه الخدمات نجد خدمة معرفة الرسوم المتعلقة بالإقامة، إضافة إلى الإستعلام عن العمالة لزوار المملكة العربية السعودية.

الإستعلام عن العمالة الجديدة والزوار:

لقد وضعت وزارة الداخلية السعودية مجموعة من الخدمات التي تضعها رهن إشارة المواطنين السعودية عبر المنصة الإلكترونية، هذه الخطوة الإلكترونية التي اتخدتها المملكة العربية السعودية، سهلت بوتيرة كبيرة عن المواطنين السعوديين للإطلاع عن الخدمات الإلكترونية، كخدمة التعرف على رقم الإقامة الخاصة بالعامل الوافد، وذلك لتوفير كل المعلومات التي سيحتاجها الوافدون السعوديين.

يمكن الإستعلام عن العماله الجديدة عبر المراحل التالية:

الذهاب للرابط الإلكتروني “ابشر الجوزات” الخاضعة للوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية.

قم بالضغط على الزر “الخدمات الإلكترونية“.

قم بالضغط على الإختيار ” الجوازات

من بين الإختيارات المنبثقة، قم بالضغط على “استعلام العمالة الجديدة والزائرين”
-لابد من تسجيل الرقم هاتف المحمول صاحب العمل، ثم كتابة تاريخ الإزدياد لصاحب العمل سواء بالسنة الميلادية وكذى السنة الهجرية.

بعد كل المراحل المذكورة، يجب الضغط عل زر “عرض”، لكي تظهر كل البيانات من الإسم والمهنة ورقم دخول الحدود، ورقم جواز السفر والجنسية.

استعلام عن العمالة برقم السجل المدني:

يحق لكل وافد سعودي الإطلاع عبر البوابة الإلكترونية التي وضعتها الوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، ولكي تسهل عليهم الحصول على المعلومات التي تخص استعلام عن العمالة بالرقم السجل المدني، ما عليك عزيزي القارء سوى تسجيل كل البيانات الخاصة بكل عناية ودقة، والعمل على تسجيل رقم السجل المدني الخاص بك، وكذى تسجيل تاريخ الإزدياد لصاحب العمل.

استعلام عن رقم الحدود برقم الجواز:

هناك العديد من الأشخاص المقيمين بأراضي المملكة العربية السعودية، والذين يرغبون في الإندماج للإستعلام عن الرقم الحدود، لقد وضعت الوزارة الداخلية لليعودية، وكذى وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، مجموعة من الخدمات عبر البوابة الإلكتروني ” أبشر”.

بعض المراحل عن الإستعلام عن رقم الجواز وهي كالآتي:

إذهب للرابط “أبشر” المتاح عبر المنصات الإلكترونية، وذلك من خلال تسجيل إسم المستخدم أو رقم بطاقة الهوية، ثم كتابة رمز السري والضغط على زر الدخول.

إنضم إلى بوابة أبشر الإلكترونية، والذي وضعته الوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية.

الإطلاع على الخدمات الإلكترونية التي وضعتها وزارة الداخلية السعوظية، وكذى إصدار الإقانة.

بعد قيامك بكل هذه المراحل بدقة وعناية، سينبثق لك رقم الحدود بكل بساطة.

Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments