الإستعلاماتالخليج العربي

استعلام عن آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب

إذا كنت تتساءل عن أفضل طريقة تستطيع من خلالها تأدية واجبات فواتير الكهرباء والاستعلام عن آخر فاتورة برقم حساب ، فأنت حتما تبحث عن الخدمة الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها الحكومة السعودية.

اليم بكل سهولة يمكنك القيام باستعلام عن آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب، يمكنك الآن أداء واجباتك الشهرية عن طريق الانترنت، متفاديا الذهاب إلى شركات الكهرباء وتضييع الوقت والجهد ، بالإضافة إلى توفير مصاريف إضافية  تتعلق بالتوصيل و ما إلى ذلك.

في هذا المقال بإذن الله سأقدم لك طريقة الاستعلام عن آخر فاتورة برقم الحساب، وذلك لتسهيل هذه العملية على جميع المواطنين دون عناء أو تعقيدات، وفقط عبر الانترنت.

 أطلقت الحكومة السعودية خدمة استعلام عن آخر فاتورة برقم الحساب، ساعية بذلك إلى تطوير المنظومة الإلكترونية التي أصبحت أمرا أساسيا اليوم في حياة كل مواطن سعودي ، قد تتساءل أيضا عن طريقة أداء هذه الفواتير.

 يمكنك الآن الاستعلام عن جميع فواتير الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية انطلاقا من رقم الحساب الذي تتوفر عليه وكذلك سداد فاتورة الكهرباء السعودية الخاصة بك  بكل سهولة و أمان .

 كل هذا يندرج ضمن الرؤية الإستراتيجية التي وضعتها الحكومة السعودية عن طريق استبدال العدادات القديمة بالعدادات الذكية تحت أهداف الرؤية الإستراتيجية للإصلاح 2030 ، هذه الخدمة لن تقتصر فقط على أداء الفواتير ولكن ستتجاوز ذلك لتشمل المكاتب و الوزارات و بشكل عام جميع المنصات التي تتطلب منك حضورا رسميا و جهدا لأدائها.

ويعد فيروس كورونا الأخير من بين الأسباب المهمة التي دعت لانتشار هذه الخدمة عن طريق منع التجمعات و تفاديا للعدوى ، و بذلك استطاعت السعودية أن تضرب عصفورين بحجر واحد ، أن تحق تقدما ملحوظا فيما يتعلق بالخدمات و كذلك تفاديا لانتشار الفيروس بين المواطنين السعوديين و أيضا المقيمين .

قرأ أيضا:
زاجل تتبع شحنتك السعودية

كيفية  إنشاء حساب على موقع شركة الكهرباء السعودية

قبل كل شيء يجب عليك أن تمتلك حسابا على موقع الشركة ، فإذا كنت لا تتوفر على حساب سنريك خطوات سهلة وبسيطة لإنشاء الحساب، يمكنك إنشاء حساب على موقع شركة الكهرباء السعودية من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:
 انتقل إلى صفحة موقع الشركة الكهرباء على الأنترنت.

الخطوة الثانية:
اضغط على زر التسجيل المتواجد على يمين الموقع.

الخطوة الثالثة:
 بعد هذا عليك أن تختار نوع الحساب الذي تود أن تنشئه،  بحيث هناك نوعين من الحسابات، النوع الأول مخصص للشركات التي تعمل وفق قوانين خاصة بها ، ولها أرقام ضريبية محددة التي ينبغي ملؤها.

 أما بالنسبة لك إن كنت شخصا عاديا ، فيمكنك اختيار الحساب المخصص للأفراد الذي يناسبك.

الخطوة الرابعة: بعد هذه الخطوة يجب عليك القيام بتحديد نوعية الحساب وهنالك ثلاث خيارات يمكنك اختيار الخيار الذي يناسبك أكثر : حساب المواطنين أو حساب الأفراد الزائرين أو دول مجلس التعاون في حالة كنت مقيما في إحدى الدول الخليجية المجاورة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-331-1024x408.png

الخطوة الخامسة:
قم بادخل بعد ذلك جميع البيانات المطلوبة لدى تسجيلك ، يمكنك في هذه المرحلة أن تدخل رقم حساب فاتورة الكهرباء او رقم المكان الذي تريد معرفة الفاتورة المختصة به و أيضا استعلام عن فاتورة الكهرباء انطلاقا من رقم الحساب الخاص بك .

اقرأ أيضا:
الاستعلام عن بيان السجل التاريخي في نظام فارس
الاستعلام عن سجل إجازة نظام فارس

كيفية استعلام عن فواتير الكهرباء السعودية

هناك مجموعة من الخطوات البسيطة و غير المعقدة التي لا تتطلب منك أي مجهود ، هذه الخطوات تمكنك من استعلام عن كل فواتيرك الحديثة والقديمة وأيضا أداءها من خلال الموقع الرسمي المخصص لهذا الشأن، أما الخطوات التي يجب عليك إتباعها فهي على الشكل التالي :


الخطوة الأولى:
عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة الكهرباء.

الخطوة الثانية:
إدخال رقم الحساب التي تتوفر عليه ، يمكنك إيجاد هذا الرقم في فاتورة الكهرباء التي توصلت بها في بيتك أو يمكنك التواصل مع خدمة العملاء للتزود به.

الخطوة الثالثة:
ثالث خطوة اضغط على الفاتورة و هنا من المحتمل أن تظهر لك أكثر من فاتورة، هذه في حالة كنت لم تسدد الفاتورة السابقة

الخطوة الرابعة:
أخيرا وليس آخرا سوف تظهر لك  صفحة جديدة بها كل التفاصيل الخاصة بالفاتورة الحالية والفواتير السابقة التي لم تؤديها.

اقرأ أيضا:
سعوده تسجيل فوري
أرقام شركات سعوده بدون دوام نسائية

هل تتوفر شركة الكهرباء السعودية على تطبيق خاص؟

الجواب هو نعم ، فقد كانت الشركة السعودية للكهرباء تحرص دائما على تطوير جميع خدماتها وكذا استمرار تواصلها مع جميع مواطنيها بالأخص مشتركيها في أي وقت وأي مكان، و لهذا السبب أطلقت الشركة السعودية للكهرباء تطبيقها الخاص بالهواتف الذكية باسم “الكهرباء”. والذي سيوفر ولوجا أيسر لجل خدماتها ، بالأخص خدمة أداء الفواتير باعتبارها أكثر الخدمات المطلوبة  ويأتي هذا التطبيق وفقاً لما تواكبه الشركة من تطور في خدماتها الالكترونية والتقنية، بحيث أن التطبيق يوفر لكافة المشتركين بصورة مبسطة وسهلة للقيام بعدة مهام وهي :

استخدام رقم الحساب في طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء
الاستعلام عن حالة الطلب عن طريق رقم الطلب.

  • استعراض مكاتب الخدمات وطريقة الوصول إليها.
  • عرض المعلومات العامة.
  • التسجيل في خدمة رسائل الجوال القصيرة وخدمة الفاتورة الالكترونية.
  • تعبئة استبيانات لخدمة المشترك.

يمكنك  تحميل تطبيق “الكهرباء”و ستكتشف بنفسك جميع الخدمات الخاصة به سواء كنت تستعمل الأندرويد أو الأيفون أو الويندوز ، فالتطبيق متوفر في جميع المنصات للتحميل.

يمكنك تحميل تطبيق شركة الكهرباء بكل سهولة سواء للاندرويد أو الأيفون بكل سهولة وذلك من أجل تسهيل عملية الاستعلام عن آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب فقط من الهاتف الجوال.

تحميل تطبيق الكهرباء للاندرويد

تحميل تطبيق الكهرباء للأيفون

اقرأ أيضا:
كيف أعرف رقم جوالي
كيف أعرف رقمي زين (معرفة رقم شريحة بيانات زين)

مميزات تطبيق الكهرباء الجديد

من المؤكد أن هذه الخدمة الجديدة ضرورية جدا لتواكب التطور الحديث الذي يسير فيه هذا العالم ، و وجود تطبيق مثل تطبيق الكهرباء الجديد ، ضروري في حياة السعوديين و المقيمين في السعودية ، و قد كشف لنا ڤيروز كورونا الدور الذي يلعبه هذا النوع من التبيقات في تعزيز الأمان خإصة الجانب الصحي، و يأتي هذا التطبيق بمجموعة من الميزات و الخدمات ، أبرزها :

  • القدرة على إرسال نسخة من فاتورة الكهرباء إلى بريدك الإلكتروني.
  • توضيح جميع شرائح الاستهلاك.
  • بيانات سداد فواتير الكهرباء السابقة والحالية.
  • خدمة كيفية الوصول إلى مكاتب خدمات المشتركين بالكهرباء في مختلف المدن .
  • خدمة الفاتورة الإلكترونية e-Bill، وخدمة إلغاؤها.
  • طباعة فاتورة الكهرباء.

أسهل طريقة لمعرفة قيمة فاتورة الكهرباء

إذا زرت الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء السعودية ، ستلاحظ حتما توضيحا مفصلا بهذا الشأن، عن طريق تقديم تفسير يمكن الزوار من معرفة قيمة فواتيرهم الخاصة بالكهرباء التي تحدد في كمية استهلاك الشريحة وعدد الأيام الفعلية للاستهلاك انطلاقا من معرفة تاريخ القراءة السابقة – تاريخ القراءة الحالية و باستعمال عملية حسابة بسيطة تستطيع حساب قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة بك عن طريق إجراء هذه المعادلة :

كمية الاستهلاك = ( كمية الاستهلاك بالشريحة / 30 يوم ) * عدد الأيام الفعلية.

بعد معرفة كمية الاستهلاك ستستطيع تحديد قيمة الفاتورة وبالتالي تحديد السعر كما هو موضح في المعادلة السابقة ثم أداء القيمة في التطبيق أو الموقع المنظم لهذه العملية.

نتمنى في نهاية هذا المقال أن نكون قد وضحنا لكم طريقة الاستعلام عن آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب باستخدام من خلال الموقع الرسمي وأيضا عن طريق التطبيق الرسمي الذي أصدرته الحكومة لهذا الغرض، وكذلك موعد فاتورة الكهرباء السعودية وشرائح الاستهلاك الخاصة بكل الفئات لمعرفة كيفية حساب فاتورة الكهرباء.

يمكنكم تحميل تطبيق الكهرباء الجديد الذي يمكن المشتركين من التمتع بالكثير من المزايا الرائعة كما ذكرناها سابقا في المقال.

خلاصة:

آرجو أن يكون المقال مفيد بلنسبة لك وأن تكون قد استفدت من المعلومات التي أوردنا فيه، إذذا كانت لديك أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، ما عليك سوى تركها في التعليقات.

السلام عليكم

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments