استعلامات وزارة الداخلية

استعلامات وزارة الداخلية


مرحبا بجميع زاور موقعنا معلومة المتألق، سنتحدث في مقالنا هذا عن موضوع جد مميز ألى وهو استعلامات وزارة الداخلية، قراءة ممتعة.


– سنحدث أعزاء القراء بشكل مفصل عن طريقة الاستعلام الذي وضعته الوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية.


– لقد أسست وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للمملكة العربية السعودية، منصة إلكترونية تحمل إسم أبشر، والتي تحتوي على عدة خدمات جد مميزة ومتنوعة لصالح المواطنين السعوديين وكذى الوافدين، من أبرز وأفضل الخدمات التي يقدمها موقع أبشر السعودي، نجد خدمة الإستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة، سنتحدث بشكل تدقيق عن هذه الخدمة.

– الإستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة


– تعمل المملكة العربية السعودية كل ما بوسعها، من أجل راحة مواطنيها، وتوفر لهم كل الخدمات التي يتداولونها بشكل مستمر في حياتهم، وبما أن الدولة السعودية تحضى بتطور جد مميز في عالم التكنولوجيا، كلفت الوزارة الداخلية، بإنشاء منصة إلكترونية أبشر التي تحتوي على مجموعة من الخدمات المتنوعة والمميزة، حقا هي خطوة جد مميزة تخفف العبئ وتوفر الوقت على كافة المواطنين بصفة عامة، من أبرز هذه الخدمات، نجد خدمة الإستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة. المتعلقة بالمواطنين الوافدين من الدرجة الأولى، إذ يجب على الوافد أن يجدد جواز السفر المتعلق به في حالة إنتهائه، حيث وضعت الوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية قوانين صارمة في حق مخالفي هذه الخدمة الأساسية، والتي تخص تجديد الإقامة للوافدين، بوجه خاص.


– كيفية الإستعلام عن صلاخية الإقامة


– كل ما عليك القيام به عزيز الوافد، هو الذهاب لأقرب إدارة تقدم خدمة الجوازات بالمملكة العربية السعودية، لكي تحصل على كافة المعطيات الخاصة بصلاحية الإقامة، كما يمكنك القيام بهذه الخطوة عبر الأنترنت على منصة أبشر الذي أسسته وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، ما عليك سوى الدخول للموقع، ثم القيام بعدة مراحل البسيطة وهي كمايلي:

الدخول لبوابة أبشر التابع للوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، لكي تسجل جميع البيانات الخاصة بك بكل دقة، من اسم المستخدم وكذى كلمة السر.

– يجب الدخول عبر المنصة الإلكترونية أبشر والتي رابطها هو:
https://mlsd.gov.sa/


بعد ذلك قم مباشرة، بالذهاب إلى أيقونة الجوازات، ثم إضغط على خانة الإستعلامات الإلكترونية.

-أنذاك يمكنك النقر عن عرض، لتنبثق لك جميع المعلومات الخاصى بموعد انتهاء إقامتك عزيزي الوافد.
– لتتضح الصورة بسكل جيد، أنظر الصورة أسفله:


– شروط تجديد الإقانة في السعودية

– يمكن لجميع الوافدين المتواجدين بأراضي المملكة العربية السعودية، أن يعملو على تجديد الإقامة الخاصة بهم، وذلك عبر الأننرنت، خاصة بوابة أبشر، إذ يمكن القيام بجميع مراحل الدفع البسيطة، نجد في مقدمتها الدفع عبر حسابك البنكي المتعلق بإحدى الأبناك السعودية، كما نجد أيضا الدفع عن طريق بطاقة الإئتمان، هذه الطرق الجيد والبسيطة للقيام بها لابد من توفر بعض الشروط وهي كالآتي:


– لابد أن تكون قد أديت رسوم التجديد لإقامتك، لكي تحصل عن إقامة جديدة بالمملكة العربية السعودية.

– يجب على الوافدين القيام بالكشف الطبي من إحدى أي مستشفى بالمملكة العربية السعودية.

– لابد من الإدلاء بصورتين للهيئات المكلفة بخدمة الجوازات، كمديرية العامة للجوازات السعودية، وذلك للحصول على إقامة جديدة.

– كما يجب عليك دفع الرسوم الخاصة بمخالفات المرور، إن كنت متوفر على رخصة القيادة داخل المملكة العربية السعودية.

– مراحل الإستعلام عن مخالفات المرورية لتجديد الإقامة


– لا يمكنك عزيزي الوافد القيام بعملية تجديد الإقامة عند انتهائها، إذا كانت لديك مخالفات مرورية ولم تسدد رسومها، يجب عليك تسديدها، لأن عملية تجديد الإقامة تكون مرفوضة إذا كانت على عاتقك مخالفات مرورية، ولكي تقوم بتسديد مخالفات المرورية إتبع الخطوات الآتية:


– أول شئ قم بالدخول لمنصة أبشر الذي أنشأته وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للمملكة العربية السعودية.

– بعد ذلك قم بتسجيل إسم المستخدم وكلمة السر، وسجل جميع معطياتك الشخصية التي يطلبها منك الموقع.

– أنذاك تستطيع عزيزي الوافد أن تؤدي رسوم مخالفاتك المرورية بشكل بسيط.

شاهد أيضاً

تحميل اجمل 15 ثيم من ثيمات الاندرويد ولانشرت لجميع الاجهزة

تحميل اجمل 15 ثيم من ثيمات الاندرويد ولانشرت لجميع الاجهزة

تحميل اجمل 15 ثيم من ثيمات الاندرويد ولانشرت لجميع الاجهزة تحميل اجمل 15 ثيم من …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments