الهاتفواتس اب

استرجاع محادثات الواتس من الايميل بسهولة بدون برامج

في غالب الأحيان نجتاج إلى الاحتفاظ برسائل ومحادثات الواتساب لأكبر فترة ممكنة، يعني حتى في حال تم فرمتة الهاتف أو وقع فيه اي مشكل نجد أن الرسائل القديمة محفوظة عندك ويمكنك الاطلاع عليها فيما بعد، في هذه الحالة ستكون في حاجة إلى طريقة مضمونة من أجل استرجاع محادثات الواتس من الايميل.

فهل هناك طريقة يمكن من خلالها استرجاع محادثات الواتس من الايميل للاندرويد والايفون.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل طريقة استرجاع محادثات الواتس من الايميل بسهولة فقط من خلال بعض الخطوات البسيطة، لن تكون في حاجة إلى تحميل أي برنامج استرجاع محادثات الواتس من الايميل.

لقد سبق أن تحدثت عن العديد من المواضيع السابقة حول تطبيق الواتس شرحت مجموعة من المشاكل التي يعاني منها مستخدمي هذا التطبيق، حيث تحدثت عن كيفية نقل محادثات الواتس اب من الاندرويد الى الايفون يمكنك الاطلاع عليه لتتعرف على الطريقة بخطوات بسيطة. أيضا يمكنك الاطلاع على جميع الحلول الخاصة بالواتس اب من خلال الدخول على تصنيف الواتساب.

اقرأ أيضا:
برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الآيفون
أفضل برنامج ريكفري استرجاع الملفات المحذوفة

دعنا الآن ننتقل إلى عرض جميع الطرق الممكنة من أجل استرجاع محادثات الواتس من الايميل

أفضل طريقة لاسترجاع محادثات الواتس اب من google drive

من الطرق الفعالة جدا والسهلة في نفس الوقت التي يمكنك عن طريقها القيام باستعادة محادثات واتساب من الايميل بطريقة سهلة هي عن طريق عمل نسخة احتياطية من المحادثات على خدمة جوجل درايف.

تتيح لك هذه الطريقة إمكانية حفظ رسائل الواتساب بشكل مضمون عن طريق الإيميل الخاص بك. غالبا ما يتم فتح خدمة جوجل درايف مباشرة من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك، وبالتالي عند استخدام جوجل درايف فأنت تقوم بتخزين الملفات والرسائل باستخدام الايميل.

هناك مرحلتين مهمتين يجب عليك القيام بها حتى تتمكن من استرجاع جميع محادثات واتساب على هاتفك.

  • المرحلة الأولى هي عمل نسخة احتياطية على جوجل درايف.
  • المرحلة الثانية هي استرجاع النسخة الاحتياطية، كما سأوضح لك في الفقرة الموالية.

طريقة القيام باستعادة رسائل الواتس اب عن طريق جوجل درايف سهلة جدا، كل ما عليك القيام به أولا هو عمل نسخة احتياطية من المحادثات، وذلك من خلال تطبيق بعض الخطوات كما سأوضح لك، تابع معي هذه الخطوات بتركيز.

  • الخطوة 1:
    أول شيء تقوم به هو فتح تطبيق الواتس اب الخاص بك، بعد ذلك قم بالتوجه إلى ثلاث نقط الخاصة بالمزيد، والتي تجدها في الأعلى على يمين الشاشة، قم بالضغط عليها، ثم قم باختيار الإعدادات ” Settings “.
  • الخطوة 2:
    الآن سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات، قم بالدخول على خيار الدردشة ” chats “.
  • الخطوة 3:
    الآن من بين الخيارات التي ستظهر لك هو خيار ” Chat backup “ والخاص بعمل نسخة احتياطية لجميع رسائل وأرقام الواتساب على جوجل درايف قم بالدخول عليه.
  • الخطوة 4:
    عند الدخول على الخيار السابق، سوف يظهر لك خيار ” back up “ باللون الأخظر قم بالضغط عليه، الآن ستعطي الإذن بعمل مزامنة بين محادثات الواتساب وخدمة جوجل درايف، وذلك حتى يتم نقل الرسائل والمحادثات التي تصلك عبر الواتساب مباشرة على جوجل درايف، وفي نفس الوقت.
استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف للايفون

عند تطبيق هذه الخطوات بالترتيب كما شرحت لك، ستتمكن من استرجاع جميع الرسائل التي تصلك على الواتساب، يعني أن أي رسالة تصلك سيتم تخزينها على جوجل درايف من خلال خيار المزامنة التي قمت بتفعيلها.

كل ما عليك القيام به هو الدخول على خدمة جوجل درايف وستجد نسخة احتياطية من محادثات الواتس اب محفوظة عندك.

اقرأ أيضا:
أفضل طريقة نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر
أفضل 6 برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر

كيفية استعادة النسخة الاحتياطية لمحادثات الواتساب

غالبا حينما نفكر في استرجاع رسائل ومحادثات الواتسابب تكون بصدد عمل فرمتة للهاتف أو إلغاء تثبيت تطبيق الواتتس اب، في هاتين الحالتين سوف تفقد جميع محادثات الواتساب وحتى أرقام الواتساب الخاصة بالاصدقاء.

في هذه الحالة بعد أن قمت بعمل نسخة احتياطية من خلال اتباع الخطوات السابقة، سوف تحتاج الآن إلى استرجاع النسخة الاحتياطية واستعادة جميع محادثات الواتس اب بعد إعادة تثبيت تطبيق واتساب على هلتفك.

حتى تقوم باستعادة النسخة الاحتياطية التي قمت بحفظها على جوجل درايف، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة 1:
    قم بالدخول على متجر جوجل بلاي، ثم قم بتحميل تطبيق واتساب على هاتفك من جديد، طريقة تحميل التطبيق سهلة ومعروفة.
  • الخطوة 2:
    بعد انتهاء تحميل الواتساب، قم بالدخول عليه من أجل تثبيته، قم باتباع الخطوات التي تطلب منك وهي:
    • اختيار البلد
    • إدخال رقم الهاتف الخاص بك، ثم الضغط على “التالي”.
  • الخطوة 3:
    الآن ستظهر لك رسالة تقول لك ” للعثور على نسختك الاحتياطية في جوجل درايف واستعادة دردشاتك منها، يجب السماح للواتساب بالوصول إلى جهات اتصالك والصور والوسائط والملات في جهازك”.

قم بالضغط على “متابعة“، حتى تقوم بالسماح باسترجاع النسخة الاحتياطية التي قمت بحفظها على جوجل درايف.

بعد ذلك ستظهر لك قائمة صغيرة قم بالضغط على “سماح“.

  • الخطوة 4:
    الآن سوف تدخل على تطبيق الواتساب، سيظهر لك تنبيه من الواتساب، يخبرك بأنه تم العثور على النسخة الاحتياطية من الدردشات على جوجل درايف، حتى تتمكن من استعادتها، قم بالضغط على “استعادة ” سيبدأ بعد ذلك في استعادة النسخة الاحتياطية التي تم نسخها على جوجل درايف.

في الأخير ستظهر لك واجهة الواتساب الرئيسية وستجد جميع الرسائل القديمة وأرقام الاشخاص الذين كنت تتحدث معهم، يعني سيتم استرجاع جميع المحادثات دون أن يتم حذف أي منها.

اقرأ أيضا:
كيف اعرف مع من يتحدث حبيبك وكيفية التجسس على الواتس اب
تحميل برنامج لفك حظر الواتس اب والفيسبوك ماسنجر مجانا

برنامج استرجاع محادثات الواتس اب عن طريق الكمبيوتر

في حال كنت تحب استخدام البرامج ولا تريد وضع نسخة احتياطية على جوجل درايف، هناك بعض البرامج الرائعة التي تسمح لك بعمل نسخة احتياطية لمحادثات الواتتساب على الكمبيوتر، حتى تتمكن من استرجاعها في أي وقت تريد.

هناك مجموعة من برامج عمل نسخة احتياطية للهاتف على الكمبيوتر، وقد سبق أن شرحت بالتفصيل الطريقة بالخطوات والصور سوف تجدها في افضل 9 برامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر.

من بين هذه البرامج والتي يمكنك عن طريقها عمل نسخة احتياطية لمحادثات الواتس اب واسترجاع محادثات الواتساب من الكمبيوتر فيما بعد، هو برنامج Android Data Recovery

يتيح لك هذا البرنامج إمكانية عمل نسخة احتياطية للواتساب على الكمبيوتر ومن ثم استعادها على الهاتف في أي وقت تريد. حتى تتمكن من استخدام البرنامج بالشكل الصحيح، تابع معي هذه الخطوات:

  • الخطوة 1:
    قم بتثبيت البرنامج، ثم تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك، طريقة التثبيت عادية، فقط تابع خطوات التثبيت من خلال “متابعة” حتى يتم تثبيت البرنامج بنجاح. يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي dr.fone – Data Recovery.
  • الخطوة 2:
    قم بالدخول على البرنامج، ثم قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل USB ثم انتظر حتى تتم عملية الاتصال بالهاتف، ويظهر لك الهاتف على البرنامج.
  • الخطوة 3:
    يمكنك الآن البدء في التحكم في الهاتف واسرجاع الرسائل، قم بالدخول على خيار”استرجاع” سوف يطلب منك هل تريد استرجاع الملفات من الذاكرة الخارجية أو من الهاتف، أو من هاتف معطل، م باختيار الاسترجاع من الهاتف الخاص بك.
  • الخطوة 4:
    الآن سوف تظهر لك مجمموعة من ملفات الهاتف التي تريد استرجاعها.

في حال كنت تريد استرجاع فقط محادثات الواتساب. قم بوضع علامة على خيار “رسائل واتساب ومرفقات” ثم قم بالضغط على “التالي“.

إذا أردت القيام باسترجاع جميع الملفات المحذوفة من الهاتف، يمكنك وضع علامة على جميع الخيارات.

  • الخطوة 5:
    الآن سيبدأ البرنامج في استرجاع الرسائل الخاصة بالواتساب، وجميع المرفقات الأخرى، مثل الصور التي قم بإرسالها أو استلامها، وكذا الملفات، وغيرها.

قم بالانتظار حتى يتم استرجاع الرسائل بشكل كامل.

في الأخير قم بتحديد الرسائل من خلال وضع علامة صح على جميع الرسائل التي تريد استرجاعها، ثم الضغط على استرجاع للهاتف،recover to device أو يمكنك اسخدامه على الكمبيوتر من خلال الضغط على recover to computer.

اقرأ أيضا:
تغيير مكان حفظ النسخة الاحتياطية للايفون في الويندوز

استعادة محادثات الواتساب المحذوفة.

هناك طريقة أخرى يمكنك استخدامها من أجل استرجاع رسائل ومحادثات الواتساب بسهولة دون الحاجة إلى استخدام الايميل الخاص بك أو الدخول على خدمة جوجل درايف.

من الممكن أنك لا تعلم بأن الهاتف الذي تعمل عليه يقوم بتخزين جميع المعلومات التي تقوم بها، بما فيها تخزين الرسائل والمحادثات التي تتبادلها على الواتساب، يمكن أن تجد هذه المحادثات داخل ذاكرة التخزين الخاص بالهاتف.

حتى تتمكن من استرجاع محادثات واتساب عن طريق ذاكرة التخزين، قم باتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة 1:
    قم بالدخول على مدير الملفات الخاص بالهاتف، ومن ثم قم بالدخول على الذاكرة الخاصة بالهاتف.
  • الخطوة 2:
    عند الدخول على ذاكرة الهاتف، ستجد مجموعة من الملفات، قم بالبحث عن ملف اسمه whatsapp ثم الدخول عليه.
  • الخطوة 3:
    الآن ستجد ملفات أخرى داخل ملف واتساب السابق، من بين هذه الملفات ملف Media قم بالدخول عليه.

سوف تجد داخل هذا الملف جميع الرسائل التي قمت بتبادلها على الواتساب، وكذا الرسائل التي تم حذفها من الواتساب سواء كانت رسائل كتابية أو صور أو فيديوهات، حيث يعمل واتساب على تخزين جميع الأنشطة التي تقوم بها على الواتساب في ملف Media.

كيفية استرجاع أرقام الواتس اب من الايميل.

دائما حينما يتم حذف الواتساب أو إلغاء تثبيته من الهاتف، فإن أرقام الأصدقاء الذين كنت تتواصل معهم عبر الواتساب يتم حذفها، أيضا في حال قمت بعمل فرمتة للهاتف، وكانت الأرقام موجودة على الهاتف، يتم حذفها هي الأخرى.

إذن هل هناك طريقة لاسترجاع أرقام الواتساب؟

هناك بالفعل طريقة سهلة جدا يمكنك الاطلاع عليها في استرجاع جميع الأرقام المحذوفة للهاتف، يمكنك من خلالها استرجاع جميع أرقام الواتساب والهاتف بكل سهولة، فقط في ثواني ستتمكن من استرجاع جميع الارقام من يوم اشتريت الهاتف.

هناك طريقة أخرى سهلة أيضا يمكنك استخدامها في هذا الصدد، وذلك عن طريق استرجاع أرقام الواتساب عن طريق الجيميل، الطريقة سهلة، كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات البسيطة.

  • الخطوة 1:
    قم بفتح البريد الإلكتروني gmail الخاص بك سواء من الهاتف أو من الكمبيوتر.
  • الخطوة 2:
    قم بالدخول على خيار contacts من داخل البريد الإلكتروني.، عندها سوف تجد جميع الأرقام التي كانت على هاتفك مخزنة في هذا الخيار، سواء الأرقام الخاصة بالواتساب أو جميع أرقام الهاتف بصفة عامة.

في حال وجدت أي صعوبة في العثور على أيقونة contacts على حساب gmail الخاص بك يمكنك الدخول عليها مباشرة من الرابط التالي contacts.

خلاصة:

في الأحير كانت هذه أهم وأفضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل استرجاع محادثات الواتس بدون برامج وكذا عبر مجموعة من الطرق الأخرى، سواء اسعادة محادثات الواتس من الايميل أو استعادة محادثات الواتس برقم وكذا عبر برامج استعادة رسائل الواتساب.

يمكنك تطبيق الخطوات التي شرحت لك في الأعلى حتى تتمكن من استرجاع جميع محادثات ورسائل الواتساب على هاتفك من جديد والاستمرار في التواصل على الواتس دون حذف أي رسائل أو أرقام.

أرجو أن تكون هذه الطرق التي شرحت لك في الأعلى مفيدة بالنسبة لك وأن تكون قد حققت منها الاستفادة المرجوة، إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع لا تبخل علينا بها، يمكن وضعها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *