تقنيةواتس اب

استرجاع محادثات الواتسأب للأيفون

أسهل طرق استرجاع محادثات الواتسأب للأيفون

نعلم أن برنامج الواتس آب صمم خصيصا لكي يكون برنامج تواصلي بامتياز وفعلا هذا ما تجده بالواتس آب، فغالبية المستخدمين يفضلون اجراء محادثاتهم على whatsapp، لكن هذه المحادثات يمكنها أن تحذف مع حذف البرنامج، أو اعادة تثبيته، أو ضياع الهاتف أو الرقم، وقد تكون هذه المحادثات جد مهمة لذا الكثيرين.

لذا سنقدم لكم اليوم أكثر من طريقة من أجل استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف للايفون، ثم استرجاع محادثات الواتس من الايميل، يمكنك التخلص من مشكل تعذر استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب عبر الشرح في الفقرات التالية فتابع.

محادثات الواتس آب

يعد تطبيق الواتس أب من أهم تطبيقات مواقع التواصل وأكثرها شهرة واستخدامًا حيث نستطيع من خلاله مراسلة بعضنا البعض بالرسائل والتسجيلات الصوتية وإرفاق الصور والفيديوهات أيضًا الخاصة بنا، وعندما يحدث أحيانًا فقد لتلك الرسائل أو المحادثات نلجأ لطرق نستعيد بهاالمحادثات تلك نعرفها سويًا من خلال مقالنا هذا فلنتابع سويًا.

الأدوات المستخدمة في استرجاع محادثات الواتس أب للأيفون

هناك أدوات مستخدمة تقوم بعملية الاسترجاع لكل المحادثات والرسائل المحذوفة من تطبيق الواتس أب لمستخدمي الأيفون الأندرويد كذلكتفيد كل من يهمه الأمر وهذه الأدوات تكون كالتالي :

  • أداة Phone Rescue التي تعد من أبسط الأدوات المستخدمة لاستعادة بيانات هواتف الأندرويد والأيفون المفقودة أو التي تم حذفها سواء بالعمد أو بطريقة غير مقصودة، وبالتالي تستطيع الأداة أن تعيد إليك محادثات الواتس أب المحذوفة لجهازك الأيفون، أو بطريقة استرداد السجل الخاص بالدردشات الموجود بالنسخ الاحتياطية في iTunes&iCloud)) بالإضافة لخاصية الفحص الكامل لمحادثات الواتس أب على الأيفون والأيفون باك أب.
  • يتم أيضًا بالاستعانة بجهاز حاسب آلي واحد.
  • من خلال جهاز الأيباد أو الأيفون مع وجود كابل USBخاص به.

الكيفية التي يتم بها استعادة رسائل الواتس أب للأيفون

يتيح برنامج Phone Rescue for Ios ثلاثة طرق خاصة بعملية استرجاع رسائل الواتس أب خاصتك التي فقدت في هاتفك الأيفون بنسبة نجاح عالية للغاية من خلال طريقة استرجاعها من (iOS) دون أن يكون هناك نسخ احتياطية.

  • يقوم البرنامج باجراء عملية معاينة كالمة لكل رسائل الواتس آب أو من خلال اختيار جزء فقط من الملفات، والمميز في البرنامج أنه يقدم دعم لكل طرازات الأيفون مثل iPhone 11,iPhone XS Mac, iPhone XS, iPhone XR, iPhone 5,5s,6,7,8

حيث نعرض عليكم الكيفية التي يتم بهااسترجاع محادثات الواتس أب للأيفون من خلال التالي:

أولاً: الاستعادة للرسائل المحذوفة في تطبيق الواتس أب دون النسخ الاحتياطي

يمكنك استرجاع محادثات الواتس أب المحذوفة من هاتفك الأيفون دون الرجوع للنسخ الاحتياطي من خلال بعض الخطوات المتبعة كالتالي:

الخطوة الاولى/

بدايةً تذهب لتنزيل برنامج Phone Rescue من موقعه الرسمي مجانًا، ثم ثبته كأي برنامج آخر، بعدها تنتقل إلى عملية التشغيل على الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة الثانية/

بعدها بشكل تلقائي يتم تحديد الفئات كلها، عند ذلك قم بإلغاء هذا الخيار وهو ( تحديد الكل) ثم اختر واتس أب فقط، ثم قم بالضغط على موافق لتبدأ عملية المسح.

الخطوة الثالثة/

أخيرًا بعد انتهاء المسح نقوم بالضغط على المرفقات الخاصة بالواتس أبحتى يبدأ عرض الرسائل المحذوفة، بعدها يمكنك تقرير أي الرسائل التي تودأن تستعيدهاوقم بالضغط على الخيار ( إلى الكمبيوتر)ليتم الأمر في الحال.

ثانيًا: استرجاع محادثات الواتس أب للأيفون من خلال النسخ الاحتياطي في iTunes

لا يمكن إتباعالطريقةالسابق ذكرها في استعادة رسائل الواتس أب المحذوفة أو المفقودة في حالة كتابة بيانات أخرى عليها، ومن هنا نضطر إلى استخدام طريقة أخرى لاستعادة الرسائل والتي تكون:

أولا/

تتم عملية الاستعادة للمحادثات باستخدام النسخ الاحتياطي بملفات  iTunes&iCloud مع مراعاة أن هذا النسخ التقليدي يؤدي لإزالة بياناتك الحالية الموجودة على جهاز الأيفون الخاص بك.

ثانيا/

يواكب برنامج Phone Rescue for iOSالتكنولوجيا المبتكرة التي تسهل لك طرق استرجاع بياناتك من تطبيق الواتس آب من لسمتخدمي اجهزة الايفون دون إزالة بياناتك الموجودة حالياً، في حين يمكنك هذا البرنامج أيضا من الوصول لتفاصيل النسخ الاحتياطي لتتم معاينتها وتسترجع ما تريده وذلك من خلال الخطوات هذه:

1/ حمل برنامج Phone Rescue for iOS المجاني على جهاز الكمبيوتر خاصتك، ثم قم بربطه بجهاز الأيفون الخاص بك أيضًاوحدد الخيار الخاص باسترجاع الرسائل من ملف النسخة الاحتياطية.

2/ بعدها تخير نسخة احتياطية فيiTunes التي تتضمن رسائلك التي فقدتها فيتطبيق الواتس أب، واضغط على الخيار التالي وحدد بعدها WhatsAppدون تحديد بقية الاختيارات، ثم أكد اختيارك هذا بالنقر فوق “موافق” وإذا كنت ممن يفضلون iCloud فاتبع نفس الخطوات السابقة.

3/ بعد انتهاء عملية المسح تجد رسائل الواتس أب ظهرت في النسخة الاحتياطية من iTunes بعدها قم بتحديد ما تحتاجه من رسائل تود استرجاعها مطبقًا ذلك بالنقر فوق استرداد.

ثالثًا: استرجاع محادثات الواتس أب للأيفون من نسختها الاحتياطية على iCloud

أولًا عليك التأكد بأن هناك نسخة احتياطية على iCloudمن خلال فتح تطبيقك الواتس أب، بعدها ادخل على الإعدادات ثم ادخل على الدردشات ثم الدخول على نسخة احتياطية للدردشات.

إذا أمكنك مشاهدة التاريخ الذي يخص آخر نسخة احتياطية، هنا لا بد وأن تقوم بإلغاء تثبيت الواتس أب ثم الذهاب إلى المتجر وإعادة تثبيته مرة ثانية.

بعد انتهاء تحقق التطبيق من رقم هاتفك، فاذهب لتنفيذ ما يظهر أمامك على الشاشة من تعليمات خاصة باسترجاع سجل الدردشة الخاصة بك.

رابعًا: استرجاع محادثات الواتس أب المحذوفة بالنسخ الاحتياطي في Any Trans

برنامج Any Transيقع ضمن أقوى البرامج الخاصة بمجال نقل وإدارة ونسخ احتياطي للملفات بأجهزة(iOS ) نظرًا لتسهيله التبادلات بين كل من أجهزة الحاسبالآلي وكذلك أجهزة(iOS )مقارنة بالسابق، حيث أنه يساعد ما يقرب من خمسة مليون مستخدم على إصلاح كافة المشاكل التي تتعلق بالأيفون وكذلك الأيباد، ونتعرف سويًا على طرق استرجاع رسائل الواتس أب المفقودة للأيفون بواسطة برنامج Any Trans بالإضافة لمزايا التشغيل الفريدة لهذا البرنامج وسنتعرف عليها في الفقرة الموالية.

مزايا برنامج Any Trans

يمتلك هذا البرنامج الكثير من الامتيازات التي تضعه على قمة البرامج الأخرى في عملية استرجاع محادثات الواتس أب للأيفون ومن تلك المزايا ما نعرضه عليكم في التالي:

  • يمكن من خلاله عمل نسخ احتياطية تخص محادثات الواتس أب وإمكانية استعادتها بمنتهى السهولة.
  • يسهل عليك مهمة نقل رسائلك على الواتس أب بين جهازين أيفون فقط بنقرة واحدة.
  • يفيد في عملية الإدارة لرسائل الواتس أب وكذلك المرافقة لها بمنتهى السهولة، حيث أن استخدام iTunes في عمل نسخ احتياطية للملفات الخاصة بالأيفون كان أمر شديد التعقيد.

الخطوات المستخدمة في عملية استرجاع محادثات الواتس أب للأيفون من خلال Any Trans

هناك خطوات أولية لا بد من القيام بها من أجل استرجاع الرسائل الواتس أب للأيفون خاصتك من خلال برنامج( إني ترانس) الذي يعد أفضل برامج الاسترجاع للرسائل هذه،وتلك الخطوات تكون كالتالي:

نحمل برنامج Any Trans إلى جهاز الكمبيوتر خاصتنا بطريقة مجانية تمامًا، وبعدها نقوم بربط جهاز الكمبيوتر هذا بجهاز الأيفون أو الأيباد خاصتنا أيضاً بالاستعانة بكابل USB)).

بالخطوة التالية نختار “Device Manager” الموجود بالناحية العلوية، بعدها نحدد الاختيار Social App Manager.

بعدها نقوم بالضغط على الخيار “استعادة” وذلك حتى نتمكن من نسخة احتياطية لكافة محادثاتك بتطبيق الواتس أب إلى مكتبة برنامج Any Trans الرئيسية.

بعدها تخير نسخة احتياطية لتطبيق الواتس أب خاصتك الذي تريد استخراجه، ثم تضغط على خيار “التالي” لتتم خطوة التحقق من الملفات التي تخص ذلك النسخ الاحتياطي.

عند تحديدك للخيار “التالي”بعدها تبدأ عملية الاسترجاع لكافة محادثاتك على الواتس أب إلى جهاز الكمبيوتر خاصتك بطريقة مباشرة.

تأخذ منك مهمة استرجاع محادثات الواتس أب للأيفون التي تم حذفها من قبل بعض الوقت وذلك على حسب نوع المحتوى المنقول.

تفعيل خاصية النسخ الاحتياطي بالواتس اب

هناك بالفعل أكثر من طريق لـ استعادة محادثات الوات ساب للايفون بدون نسخة احتياطية وحتى في باقي الأجهزة، لكن ليس الجميع تعمل معه هذه الطرق، واحتمال فقدان المحدثات الخاصة بك وارد في أي لحظة، لذا أهم شيء ننصحك به هو تفعيل ميزة النسخ الإحتياطي من على حسابك الخاص بالواتس اب، وهذا لكي تستطيع أن ترجع كل ما تريده من  رسائل محذوفة وغيرها.

وهذا بدون أي أداة أو برنامج استرجاع محادثات الواتس اب للايفون بدون كمبيوتر، العملية سهلة ويمكنك انجازها من على هاتفك الذكي، يتم ارجاع المحادثات حتى بعد مسح البرنامج بأكمله، وتثبته على هاتف آخر ولك أن تتابع طريقة تفعيل خاصية النسخ الاحتياطي بالواتس اب من الاندرويد او الايفون تابع الخطوات التالية :

أولا/

اتجه الى برنامج الواتساب من على هاتف سواء ANDROID او ايفون

ثانيا/

انقر على ايقونة الثلاث نقاط المعروفة اعلى نافدة البرنامج.

ثالثا/

من بين كل الخيارات بالقائمة تضغط على الإعدادات Settings لتنتقل إلي قائمة الإعدادات .

ثالثا/

فور الإنتقال صفحة الإعدادات تنقر على خار Chats .

رابعا/

ثم الضغط على خيار نسخ المحادثات Chats backup .

خامسا/

هنا سيتم توجيهك في الحال إلى ضبط ميزة النسخ الاحتياطي، هناك ستفعل هذا الخيار عبر الضغط على زرBACKUP

سادسا/

لديك عدد من الخيارات المتقدمة التي يمكنك استخدامها في ضبط عملية النسخ الإحتياطي للمحادثات كضبط التوقيت الدوري، وكذا اختيار الفترة الزمنية التي يتم نسح المحادثات بعد مرورها .

سابعا/

يتم هذا عبر خيار النسخ الاحتياطي لجوجل درايف، يليها ضبط المدة الخاصة بالنسخ إما للشهر أو الأسبوع أو اليوم أو فقط للمرة الواحدة، ولديك حرية ايقاف عملية النسخ أيضا.

ثامنا/

تستطيع أن تختار الحساب الالكتروني الذي ستتم إليه عملية حفظ المحادثات المنسوخة للواتس اب عبر حساب جوجل، يكفي أن تدخل البريد الالكتروني أو أكثر، ولك خيار تغيير بين الحسابات متا شئت.

تاسعا/

من بين الخيارات المتاح لك أيضا هي تحديد الطريقة الخاصة بنسخ المحادثات سواءعبر الواي فاي أو من خلال شبكة الهاتف.

عاشرا/

باقي الخيارات المتقدمة تتيح لك اجراء عملية تحديد نسخ الفيديوهات أو لا تحددها من أي تخرجها من عملية النسخ، لإنها ستستهلك الانترنت ومساحة التخزين المحددة على جوجل درايف.

استعادة محادثات الواتس اب القديمة من جوجل درايف

من الطرق المقترحة والفعالة بشكل كبير لإسترجاع محدثات الوات ساب القديكة هي جوجل درايف، هذه الطريقة تتيح لك اعادة المحادثات التي تم حذفها سواء عن دون قصد أو غيرها، شريطة أن تكون خاصة النسخ الإحتياطي مفعلة والتي سنكتشف طريقة تفعيلها في الفقرة الموالية، أما الآن تابع كيفية اعادة المحادثات الممسوحة عبر جوجل درايف من خلال الخطوات البسيطة التالية:

1/ إذا ما قمت بعمل فورمات للهاتف أو أن جهازك ضاع، أو تم حذف المحادثات بدون قصد أو قمت بإزالة البرنامج وإعادته يمكنك ارجاع كل محادثات الواتس آب بسهولة عبر سحابة التخزين جوجل درايف بكل بساطة.

2/ كل ما عليك فعله هو تنزيل برنامج الواتس آب وفعله كما هو معتاد من خلال رقم هاتك وكود التسليم.

3/ ما أن تفعل البرنامج سيتم نقلك في الحال إلى الواجهة الرئيسية للبرنامج وهكذا سوف تبدأ المحادثات بالعودة بشكل تلقائي من سحابة جوجل درايف.

4/ لن تحتاج هنا لأي عمليات أو خطوات اضافية من اجل استرداد المحادثات يكفي فقط الانتظار.

5/ عند أي عملية حدف للبرنامج أو ضياع الهاتف أو غيرها، يمكنك اعادة المحادثات بسهولة من خلال جوجل درايف مادامت خاصة النسخ الإحتياطي مفعلة.

ختاما

لهذا الحد نكون قد أنهينا مقالنا اليوم عن استرجاع محادثات الواتس أب للأيفون، فعليك عزيزي القارئ قراءة المقال جيدًا واتباع إحدى الطرق الموجودة به إذا كنت من هؤلاء الذين فقدوا محادثاتهم عير الواتس أب.

يمكنك مشاركة ما تعرفة عليه بخصوص عملية اسعادة بيانات الواتساب والمحادثات مع كل متتبعيك على مواقع التواصل الإجتماعي فأكيد أن الموضوع سيفيدهم، ولك أن تشاركنا رأيك بالتعليقات أيضا.

مع موضوع آخر، شكرا لتتبعكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *