الهاتف

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا

هاتفك دائما معرض لضياع الارقام منه لمجموعة من الاسباب قد يكون خطأ ارتكبته دون قصد أو وقوع الهاتف في يد الأطفال الصغار، أو الفورمات، وعدة أسباب أخرى، لذا من الضروري أن تعرف كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة.

في المقال السابق قمت بشرح موضوع مهم وهو معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف، يمكنك الاطلاع عليه من أجل معرفة جميع الحسابات التي قمت بتسجيل الدخول عليها عن طريق رقم الهاتف، بعد نشر هذا الموضوع توصلت بمجموعة من الأسئلة من المتابعين حول استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل وأسهل طريقة من أجل استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف دون برامج، باستخدام الطرق الآتية ستكون قادر عن استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد مسحها من الشريحة أو ذاكرة الهاتف.

تابع معي.

من الممكن أن يتم حذف الارقام من الهاتف لعدة أسباب، منها عمل فورمات للهاتف دون الاحتفاظ بالأرقام أو إعادة ضبط المصنع، في هذه الحالة إذا كانت الأرقام موجودة على ذاكرة الهاتف وليس على الشريحة، فسيتم حذفها جميعا، بل احيانا حتى لو كانت الأرقام على الشريحة، وقمت بإعادة ضبط المصنع يمكن أن تحذف تلقائيا، لهذا ستكون في حاجة إلى طريقة من أجل استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة.

كود استرجاع الارقام المحذوفة عن طريق الفيس بوك

أسهل طريقة يمكنك استخدامها من أجل استعادة الارقام المحذوفة من الهاتف أو استرجاع الأرقام المحذوفة من الشريحة، هي عن طريق استخدام موقع فيسبوك.

أغلب الأشخاص لا يعرفون بأن موقع فيسبوك يقوم بتخزين جميع أرقام الههاتف التي يتم إدخالها، يمعنى أن كل الأرقام التي سجلت على ذاكرة الهاتف أو على الشريحة منذ استخدامك للهاتف لأول مرة، لا زال فيسبوك يحتفظ بها.

طريقة استرجاع الارقام المحذوفة عن طريق فيسبوك سهلة جدا، وتتم عن طريق استخدام رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف، كيف ذلك؟

تابع معي هذه الخطوات:

1- سوف تحتاج إلى أن يكون لديك حساب فيسبوك، ثم قم بفتحه على الهاتف أو الكمبيوتر الخاص بك.

2- الآن قم بالدخول على الرابط الذي سأترك لك في اسفل هذه الفقرة، سيتم توجيهك مباشرة إلى الأرقام التي قام فيسبوك بحفظها.

3- سوف تظهر لك جميع الأسماء الخاصة بالأرقام، والتي قمت بتسجيلها في هاتفك منذ أن اشتريت الهاتف، ثم سيظهر لك أمام كل اسم آخر رقمين من رقم الهاتف

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو facebook-1024x543.jpg

4- كل ما عليك القيام به هو الضغط على الاسم الذي تريد، وسوف يظهر لك رقم الهاتف الخاص به.

استرجاع الرسائل المحذوفة من الهاتف باستخدام البريد الالكتروني GMAIL

في حال لم تكن تتوفر على حساب فيسبوك يمكنك ايضا استرجاع الرسائل من خلال طريقة أخرى وهي استرجاع الرسائل المحذوفة من الهاتف عن طريق حساب جوجل.

الجميل اليوم هو أن كل هاتف ذكي سواء اندرويد أو ايفون يحتاج إلى وجود حساب حتى تستطيع الاستفادة من جميع الخصائص، هذا الأمر ينفعك أيضا في استرجاع الأرقام، لأن الأرقام يتم حفظها وتخزينها تلقائيا داخل الجيميل.

من أجل استرجاع ارقام الهاتف من جوجل، كل ما ستحتاج إليه هو اتباع هذه الخطوات البسيطة.

1- قم بالدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك، يمكنك الدخول من الهاتف أو من الكمبيوتر ليس هناك أي فرق.

2- بعد الدخول، قم بالتوجه إلى خيار “جهات الاتصال contacts”. في هذا الخيار سوف تجد جميع الأرقام التي تم حذفها من هاتفك.

يمكنك الدخول مباشرة إلى جهات الاتصال الموجودة داخل البريد الالكتروني من الرابط الآتي، بعد ذلك سوف تظهر لك جميع الأرقام المحذوفة من الهاتف، والتي قام البريد الالكتروني بتخزينها.

يمكنك الدخول إلى صفحة جهات الاتصال مباشرة من هذا الرابط.

تحميل برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

هذه الطرق التي شرحت لك في الاعلى، يمكنك استخدامها من أجل استرجاع الرسائل المحذوفة من الهاتف بدون برامج، سواء استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف، كما يمكن استخدامها أيضا حتى بالنسبة لـ استرجاع الارقام المحذوفة من شريحة الهاتف.

هناك طريق أخرى، وهي استخدام البرامج، هناك بعض البرامج المهمة التي يمكنك الاستعانة بها أيضا في هذا الغرض.

يجب اولا أن أنبهك إلى أمر مهم جدا وهو أن برامج استرجاع الارقام قليلة، ولا توجد برامج متعددة تقوم بهذا الأمر، لذا حاول ألا تقوم باستخدام أي برنامج تجده منتشر على الانترنت، لأنه من الممكن أن يكون برنامج خطير، وقد يسبب مشكل في هاتفك.

لكي تتفادى كل هذه المشاكل ولكي تختار أفضل برنامج يمكنك استخدامه سوف أضع لك هنا شرح لأفضل البرامج التي تقدم خدمة استرجاع الأرقام المحذوفة بشكل آمن وسهل في نفس الوقت.

برنامج dr phone لاسترجاع الارقام

البرنامج الذي يمكن أن تعول عليه هو dr phone يستطيع هذا البرنامج استعادة الأرقام التي تم حذفها من الكمبيوتر بكل سهولة، كما أن طريقة تحميله واستخدامه سهلة ولا تحتاج إلى أي مهارات حتى تتمكن من استخدامه.

لا يقتصر برنامج dr phone على استعادة الأرقام فقط، بل يؤدي دور أكثر من ذلك بكثير حيث يعمل على استعادة جميع البيانات التي حذفت من الهاتف عن طريق الخطأ، وكذا إصلاح مجموعة من المشاكل الأخرى.

يعمل هذا البرنامج لجميع أنظمة التشغيل، إذ يمكنك استخدامه على هواتف الاندرويد وكذا هواتف الايفون والايباد.

مميزات dr phone

  • يعمل البرنامج على استرجاع جميع الصور التي تم حذفها من الهاتف بالخطأ، بالإضافة إلى استعادة الارقام
  • يمكنك استخدامه أيضا من أجل التسخ الاحتياطي للبيانات، إذا كنت تريد الاحتفاظ بنسخة لجميع ملفات هاتفك.
  • الخاصية الرائعة الأخرى هي إمكانية تبادل ونقل الملفات بين انظمة الاندرويد والايفوك، وحتى ويندوز
  • يعمل dr phone أيضا على حذف جميع الملفات التي تريد من الهاتف بشكل نهائي.

برنامج SIM Card Recover and Manager

من البرامج الأخرى المهمة التي يمكنك الاستعانة بها أيضا هو برنامج SIM Card Recover and Manager، هذا البرنامج خاص بشريحة الهاتف، مثلا إذا ضاعت منك شريحة الهاتف أو وقع بها أي مشكل، تستطيع القيام باسترجاع كافة البيانات التي كانت تحتويها الشريحة، ثم نقلها إلى الهاتف أو إلى شريحة أخرى.

مميزات SIM Card Recover and Manager

  • يعطيك إمكانية الوصول إلى جميع المعلومات الخاصة بالبطاقة، بما فيها رقم التفعيل والسيريال.
  • يمكنه استرجاع جميع البيانات المحذوفة من البطاقة، بما في ذلك الأرقام.
  • يستطيع عمل نسخ احتياطي لجهات الاتصال والاحتفاظ بنسخة حتى لا تضيع الأرقام من جديد.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأنه يمكنك اليوم استرجاع كافة الارقام المحذوفة من الهاتف بعدة طرق سهلة، يمكنك الاقتصار على استخدام الطرق الأولى التي شرحت وهي الأفضل على الإطلاق والتي أنصحك باستخدامها لسهولتها الكبيرة، كما يمكنك أيضا الاستعانة بالبرامج الأخرى التي تلعب دورا مهما في استرجاع بيانات الهاتف وشريحة SIM.

أرجو أن تكون هذه الطرق التي شرحت سهلة بالنسبة لك، وأن تكون قد تمكنت من استخدامها بنجاح، كل ما عليك القيام به هو تطبيق الخطوات التي شرحت لك في الأعلى.

إذا أعجبك المقال شاركه مع باقي أصدقائك.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *