الهاتففايسبوك

استرجاع ارقام الهاتف من الفيس

هل ضاعت منك بطاقة SIM الخاصة بك ، وفقدت جميع الأرقام الموجودة بها ولا تعرف ماذا تفعل؟ لحسن الحظ ، هناك طريقة يمكنك استخدامها لاسترداد أرقام الهواتف المفقودة من Facebook. كما تعلم ، تتم المزامنة عادةً بين حساب Facebook وجهات الاتصال على هاتفك ، وبالتالي يمكنك اكتشاف حسابات Facebook لجميع الأرقام الموجودة على هاتفك ، والعكس صحيح. إليك كيفية استرداد أرقام الهواتف من Facebook.

أولاً: كيفية استرجاع أرقام الهاتف من الفيس بوك يدوياً

هناك طريقتان أساسيتان للقيام بذلك ، كلتا الطريقتين مضمونة بنسبة 100٪. وسترى عدد الأشخاص الذين اعتقدت أنك فقدتهم منذ وقت طويل:

1- رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك

الخطوة 1: افتح حساب Facebook الخاص بك على متصفح الكمبيوتر أو متصفح الهاتف المحمول.

الخطوة 2: انقر على الرابط لاسترداد الأرقام المحذوفة من الهاتف عبر Facebook: رابط استرجاع الأرقام.

الخطوة 3: ستنبثق لك قائمة كاملة تحتوي على كافة بيانات الاتصال المفقودة ، وستتضمن هذه المعلومات الاسم واللقب والرقم ، انقر فوق الأرقام المعروضة وسيظهر لك الرقم بالكامل.

الخطوة 4: تستطيع ببساطة استعاة كل هذه الأرقام إلى هاتفك من خلال مزامنة أرقام الهواتف من داخل تطبيق Facebook ، والتي سيتم شرح كيفية القيام بها أدناه.

2- كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيسبوك

في الواقع ، الكود التالي لاسترداد أرقام الهواتف من Facebook يقودك مباشرة إلى رابط يتضمن أرقام الهواتف المحذوفة ، حيث يمكنك استخدام هذا الرابط الرسمي. هيريس كيفية القيام بذلك:

هنا ستنبثق لك صفحة بها جميع أرقام الهواتف في حسابك على Facebook ، حيث سترى الاسم وبجوارها 4 أرقام ، ولكن بمجرد الضغط على الرقم سيظهر لك بالكامل. بعد ذلك ، يمكنك ببساطة نسخ جهات الاتصال وحفظها في جهازك وستعيدها مرة أخرى ومن Facebook.

باستعمال الرابط لاسترداد الأرقام المحذوفة من الهاتف عبر Facebook الموضح سابقًا ، فلن تحتاج إلى البحث عن برنامج لسحب أرقام الهواتف من Facebook ، كل ما عليك فعله هو إدخال الرابط السابق ، وستجد جميع الأرقام في أمامك.

شرح كيفية تفعيل ميزة مزامنة جهات الاتصال على هاتفك والتي تمكنك من استعادة الأرقام والأسماء بسهولة على جهازك أو بطاقة SIM:

مزامنة ارقام الهاتف من داخل تطبيق الفيس بوك

تظهر عادةً نافذة منبثقة تطلب منك مزامنة أرقام الهواتف الموجودة على جهازك مع Facebook ، بمجرد تنزيل تطبيق Facebook. لهذا السبب غالبًا ما تتم مزامنة الأرقام مع الحساب حتى بدون علمك ، وبالتالي قد تتمكن بسهولة من استرداد الأرقام إلى جهاز Android الخاص بك من خلال إعدادات الجهاز. إذا أهملت لسبب ما تمكين المزامنة أو منعت الجهاز من القيام بذلك ، فيمكنك إعادة تشغيل المزامنة من داخل إعدادات تطبيق Facebook ، وإليك كيفية القيام بذلك:

  1. افتح تطبيق Facebook على هاتفك
  2. انقر على زر القائمة الرئيسية ، ثم على خيار الإعدادات والخصوصية Settings and Privacy.
  3. انقر فوق خيار الإعدادات.
  4. قم بالتمرير لأسفل عبر شريط التمرير حتى تصل إلى خيار الوسائط وجهات الاتصال.
  5. أعد تمكين أو تمكين خيار تحميل جهات الاتصال المستمر.

طريقة أخرى لمزامنة جهات الاتصال على الفيس بوك واستعادتها من اعدادات الهاتف

في بعض نسخ الأندرويد القديمة يجب القيام بالخطوات التالية لاستعادة جهات الاتصال وتفعيل المزامنة من داخل اعدادات الهاتف:

  1. اذهب إلى الإعدادات على هاتفك.
  2. قم بالتمرير إلى أسفل وانقر على خيار “الحساب والمزامنة”
  3. من الخيارات التي تظهر ، انقر فوق Facebook. 4-
  4.  إذا لم تجد أيقونة Facebook ، فهذا يعني أنك لم تقم بإضافة الحساب إلى هاتفك ، لذا اضغط على زر “Add account” في الأسفل.
  5. بعد إضافة حساب Facebook الخاص بك ، قم بتمكين خيار “Sync Contacts” ، ثم انقر فوق “Sync now” لاسترداد أرقام الهواتف من Facebook إلى Android.

ثانياً: استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة عن طريق الفيس بوك باستخدام Sync.ME

Sync.ME هو تطبيق رائع وسهل الاستخدام لمزامنة أرقام الهواتف أو جهات الاتصال من Facebook و Instagram و Google و Twitter إلى كل من أجهزة Android و iPhone ، وهذا ما جذب الكثير من الناس لاستخدام هذا التطبيق. إليك كيفية استخدامه:

  1. قم بتنزيل تطبيق Sync.ME من Google Play لنظام Android أو App Store لأجهزة iPhone
  2. أو يمكنك تنزيله مباشرة لنظام Android عبر هذا الرابط: تحميل التطبيق ، ولأجهزة iPhone من هذا الرابط: التحميل للأيفون
  3.  افتح التطبيق ، وقم بتمكين أداة المزامنة لجهات الاتصال واضغط على Sync.
  4.  الآن ستظهر لك صفحة بها 3 خيارات اخترفيس بوك.

نقل جهات الاتصال التي فقدتها من الفيس بوك إلى الهاتف

بعد أن تعلمنا كيفية استرجاع أرقام الهواتف ، من خلال الفقرات السابقة ، فلنعرض عليك ، في هذه الفقرة ، طريقة تخزينها على جهازك ، وتنظيمها في جهات الاتصال ، من خلال برنامج Excel الموجود على الكمبيوتر ، وبعد تنظيمه يتم نقل ملف جهات الاتصال إلى تنسيق VCard لعرض الأرقام على الهواتف دون أي مشكلة ، وللقيام بذلك يجب اتباع الخطوات التالية اتبعني:

1) يجب عليك تحميل نسخة من جهات الاتصال الخاصة بك المحفوظة على حساب Facebook الخاص بك. يتم ذلك عن طريق الدخول إلى الإعدادات ، ثم الدخول إلى الخيار معلوماتك على Facebook Your Facebook Infornation. ثم انقر فوق خيار تنزيل معلوماتك. انظر الى الصورة.

2) نريد تنزيل نسخة من أرقام الهواتف وليس كل المعلومات على Facebook. لهذا سنقوم بإلغاء تحديد جميع بياناتي. ونضع علامة الاختيار ✓ بجوار معلومات عنك. انظر الى الصورة

ثم حدد مكان تنزيل جميع البيانات وبتنسيق HTML كما هو موضح في الصورة. ثم انقر فوق إنشاء وانتظر بعض الوقت حتى يتم تحميل الملف. عند الانتهاء ، سيتم إخطارك بذلك على Facebook. تحميل الملف.

3) عند تنزيل الملف ، ستجده مضغوطًا. يجب فك ضغطه لتظهر لك جميع جهات الاتصال في صفحة HTML داخل مجلد “نبذة عنك”. افتح الملف المسمى “Your_address_books.html” بأي متصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

4) بعد فتح الملف ، انسخ جميع جهات الاتصال.

5) ثم افتح ملف اكسل. ثم حدد العمود الأول. وانقر على الزر الأيمن للفأرة “Mouse” ، ثم خيار Format Cells ، ثم اضغط على خيار TEXT ، ثم اضغط على OK.

6) الصق نقاط البيانات عن طريق النقر على زر الفأرة الأيمن ثم النقر على أيقونة مطابقة أشرطة تنسيق الوجهة. بحيث يتم لصق جميع معلومات رقم الهاتف في Excel وستظهر كما هو موضح في الصورة.

وبعد أن ننتهي من لصق جميع أرقام الهواتف في ملف الإكسل ، سنتعرف الآن على خطوات تنظيم الأرقام عليها. سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لتنظيم جميع الأرقام ، ولكن يمكنك القيام بذلك ، للحصول على قائمة بأرقام منظمة جيدًا ، على جهات اتصال الهاتف. ويمكنك الوصول إليه بسهولة شديدة باتباع الخطوات التالية:

1) في أيقونة “First Name” اكتب اسم صاحب الرقم. في خانة “Mobile Phone” اكتب رقم هاتفه وإذا كان به أكثر من رقم يمكنك كتابته في حقل “Home Phone” وإذا كان به بريد إلكتروني فيجب كتابته في ” عنوان البريد الإلكتروني “.


تستطيع أن تقوم بنفس الخطوات مع كل الأرقام الخاصة بك.

 2) عند الانتهاء من تنظيم جميع أرقام الهواتف ، قم بحفظ ملف Excel على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتنسيق CSV ، انظر الصورة أدناه.

 3) الآن يجب عليك إدخال الرابط التالي: ، والذي يمكنك من خلاله تنزيل جهات الاتصال التي قمت بتنظيمها على حساب Google الخاص بك. وإذا كان هناك مزامنة بينه وبين هواتفك ، فستجد جميع الأرقام مباشرة على الهاتف.

 4) يمكنك أيضًا تصدير جهات الاتصال عبر خيار جهات اتصال Google بتنسيق تدعمه الهواتف ، وهو VCard ، ثم نقلها إلى هاتفك.

تلاحظ أيضًا أنه في الصورة أدناه ، يتم تحديد جهات الاتصال التي سيتم استردادها وليس كل جهات الاتصال ، أي تاريخ اليوم.

يمكنك أيضًا إرسال ملف جهات الاتصال من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز iPhone الخاص بك باستخدام تطبيق WhatsApp. ثم تقوم بفتحه وتشغيله والنقر فوق الخيار نسخ إلى جهات الاتصال ثم النقر فوق حفظ ، وباتباع هذه الخطوات ستتمكن من حفظ جهات الاتصال على iPhone.

ويمكنك فتح الملف على هواتف Android ، ثم حفظ جهات الاتصال مباشرة وبكل سهولة.

طرق أخرى لاسترجاع الأرقام المحذوفة

إليكم في عذه الفقرة طرق إضافية أخرى يمكن الاعتماد عليها من أجل استرداد الأرقام المحذوفة لديكم :

تطبيقات لاستعادة جهات الاتصال من الفيس بوك

هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي تمكنك من استعادة جهات الاتصال المحذوفة من الهاتف أو الشريحة ، والتي يقوم البعض بالاتصال ببرنامج سحب أرقام الهواتف من Facebook ، وسنقوم بعمل قائمة بأفضل تلك التطبيقات:

 على الرغم من أن البرامج السابقة قد حصلت على تقييمات وتقييمات عالية ، إلا أننا نوصي باستخدام طريقة Facebook الأولى الموضحة في بداية المقال لأنها طريقة رسمية.

استعادة ارقام الهاتف التي فقدتها من واتساب

يختارWhatsApp تلقائيًا الأرقام وجهات الاتصال التي تستخدم WhatsApp من خلال الوصول إلى أرقامهم التي قمت بتخزينها في دفتر عناوين هاتفك المحمول ، ثم يضيفها إلى قائمة جهات اتصال WhatsApp الخاصة بك.

لسوء الحظ ، لا يحفظ WhatsApp الاسم المرتبط بالرسائل والرقم الذي قمت بنسخه احتياطيًا ، إذا لم تتمكن من استعادة جهات الاتصال المفقودة بنفسك ، فلا يمكنك استعادتها من WhatsApp.

التقنية الوحيدة الفعالة هي استرجاع الأرقام من WhatsApp والبحث عن جهات الاتصال باستخدام تطبيق آخر ، Truecaller المعروف.

استرجاع ارقام جهات الاتصال عبر Google Contacts

استرجاع ارقام هواتف قديمة

إذا كنت تستخدم هواتف Android ، فمن المفترض أن برنامج جهات اتصال Google موجود مسبقًا ، وهذا يوفر لك الكثير من الوقت حتى تتمكن من استعادة جميع أرقام الاتصال بضغطة زر ، وكذلك للأشخاص الذين قاموا بالتنزيل من متجر Google Play ، يمكن للبرنامج القيام بذلك بنقرة واحدة.

من أجل استرداد جهات الاتصال بشكل صحيح وفي وقت قصير عبر تطبيق Google Contacts ، قم بتطبيق الخطوات التالية بحرف:

الخطوة 1: قم بتسجيل الدخول إلى برنامج جهات اتصال Google على هاتفك المحمول.

الخطوة 2: ثم انقر فوق رمز القائمة الذي ستجده في الزاوية اليسرى العلوية من الشريط الجانبي ، ثم انقر فوق “الإعدادات”.

الخطوة 3: قم بالتمرير لأسفل حتى تجد زر “تراجع عن التغييرات” ضمن قسم “إدارة جهات الاتصال”.
الخطوة 4: انقر فوق ذلك ثم حدد حساب Google الذي تريد استرداد جهات الاتصال الخاصة به.

الخطوة 5: في خيار الحوار التالي ، اعزل الوقت الذي تريد التراجع فيه عن التغييرات. الخطوة 6: بعد الانتهاء من اختيار ما تريد الحصول عليه ، انقر فوق الزر “تأكيد”.

هام: يعمل هذا التطبيق فقط على هواتف Android ، لذلك لا يمكنك استرداد الأرقام المفقودة إذا كنت من مستخدمي iPhone.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments