نظام فارس

استخراج الرقم الوظيفي لموظف نظام فارس

يهتم العاملين و الموظفين  في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالبحث عن طريقة التسجيل في نظام فارس والاستفادة من الخدمات الإدارية التي تتيحها وزارة التعليم بواسطة هذا النظام المتميز.

في هذا المقال إنشاء الله سوف أتحدث وأشرح لكم خطوات استخراج الرقم الوظيفي للمعلمين والموظفين في قطاع التعليم عبر حسابه الشخصي، تابع معي.

قبل أن أشرح لك  الخطوات استخراج الرقم الوظيفي في نظام فارس أدعوك للدخول على مقال نظام فارس الخدمة الذاتية دخول، الذي تحدثنا فيه عن جميع الخدمات التي يقدمها نظام فارس ، وقمنا في هذا المقال أيضا بشرح كيفية رفع جميع الطلبات، بالإضافة إلى شرح طريقة الاستعلامات في نظام فارس.

طريقة التسجيل في نظام فارس

إذا كنت أحد الموظفين في قطاع التعليم يمكنك أولا التسجيل في نظام فارس، وهذه خطوة ضرورية من أجل الاستفادة من الخدمات التي يوفرها النظام، يمكنك القيام بذلك اليوم من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة.

يمكنك التسجيل في نظام فارس باتباع الخطوات الواردة في المقال التالي طريقة الدخول لنظام فارس.

طريقة استخراج الرقم الوظيفي لموظف

يمكن لأي موظف في قطاع التعليم استخراج الرقم الوظيفي الخاص به في دقائق، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي سأشرحها هنا.

الخطوة 1:

أول خطوة يجب القيام بها كما عودناكم دائما هي الدخول على الموقع وكتابة المعلومات الخاصة بالموظف ( User Name – Password) ثم النقر LogIn، من أجل الدخول إلى قائمة الخدمات والاستعلامات.

الخطوة 2:

بعد الدخول على القائمة الرئيسية، قم بالنقر على “صلاحية الخدمة الذاتية للموظف”، بعدها النقر على قائمة الاستعلامات، ثم نقوم أيضا بالنقر على أيقونة “بيان السجل التاريخي لوظف”.

الخطوة 3:

بعد الضغط على بيان السجل التاريخي لموظف، سينقلك النظام لصفحة جديدة، ستجد جدول يحتوي على التاريخ الوظيفي للموظف، سواء كان هذا الموظف معلم أو إداري في قطاع التعليم.

أقوم بالضغط على أيقونة “إظهار” في يمين الجدول


الخطوة الأخيرة:

سوف يعرض لك هذا الخيار آخر بيانات تنقلات الموظف، من بين هذه البيانات تاريخ التعيين تاريخ التوظيف، حالة التعيين، اسم المدير. بالإضافة إلى “الرقم الوظيفي للموظف” كما تبين الصورة التالية.

بهذه الخطوات البسيطة يمكنك استخراج الرقم الوظيفي لموظف في قطاع التعميم من حسابه الخاص في نظام فارس.

أي موظف وجد مشكلة في التعرف على الرقم الوظيفي الخاص به ما عليه سوى اتباع هذه الخطوات التي  ذكرت هنا، إذا قمت باتباع الخطوات كما ذكرت بالضبط، ستتمكن من التعرف على الرقم الوظيفي الخاص بك بنجاح.

أسئلة شائعة حول الرقم الوظيفي

ما هو الرقم الوظيفي؟

الرقم الوظيفي هو الرقم الخاص الموظف في سجلات المنشأة التعليمية التي يتواجد بها الموظف أو سينتقل إليها.

كم رقم فيه؟

تتألف مدخلات هذا الحقل من عشر خانات كأقصى حد.

كيف احصل على الرقم الوظيفي من فارس؟

يمكنك معرفة الرقم الوظيفي في وزارة الصحة من خلال الدخول على موقع نظام فارس الخدمة الذاتية عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. أدخل بيانات الخدمة الذاتية للموظف. بعد ذلك، اختار بيان السجل التاريخي للموظف. سوف يظهر لك رقم العمل على يسار الصفحة بجوار الوظيفة.

كيف اسوي رقم وظيفي للموظفين؟

يمكن للمدير أو اي شخص مسؤول إنشاء رقم وظيفي لأي موظف بكل سهولة، فقط من خلال الخطوات التالية:

الدخول على تبويب “معلومات التوظيف” قم بإدخال المعلومات التالية:

  1. رقم الموظف في المنشأة بمعنى الرقم الوظيفي للموظف.
  2. تاريخ الإنضمام.
  3. نوع التكلفة:

في حالة التكلفة الغير مباشرة، من أجل إنشاء الرقم الوظيفي يجب اخيتر الموظفين الذين لا تتأثر رواتبهم لا بزيادة ولا بنقصان، مثل موظفين الإدارة العامة والمحاسبين، يتم ملء المعلومات التالية:

  1. المسمى الوظيفي.
  2. القسم.
  3. المدير المباشر.
  4. المرحلة التعليمية ووصفها.

استنتاج:

في الاخير نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم و استفدتم من المعلومات المتواجدة به، اذا كان لديكم أي أسئلة أخرى بخصوص هذا الموضوع أو أي موضوع آخر اتركوها في التعليقات.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments